Wednesday, September 7, 2011

شركاء تنمو يوقعون مذكرة تفاهم لتوجيه وتطوير الاستثمارات



المنامة، البحرين - يوم الأَرْبعاء 7 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

أعلنت تنمو،أول شركة لملائكة الأعمال، الانتهاء من أول إنجازاتها الرئيسة منذ إطلاقها الشهر الماضي مع التأكيد على رأسمال أولي مدفوع مقداره 2.7مليون دولار أمريكي.

و تضم قائمة الشركاء مجلس التنمية الاقتصادية (EDB)، بنك البحرين للتنمية، (ألبا)، يونيسونو لاستشارات العلامات التجارية، بي دي أو جواد حبيب ، فورسبوتس، ارنست ويونغ ، وكابيتال كلوب.

ولقد اضطلع مجلس التنمية الاقتصادية بتشجيع إنشاء تنموو سيظل داعماً لها في تطورها المستمر. كما انضم مجلس التنمية الاقتصادية و شركة ألبا كشركاء استراتيجيين لشركة تنمو، فيماقام بنك البحرين للتنمية باستثمار 20٪ من رأس مال تنمو، فضلا عن توفير مكان للمكاتب والدعم فيما يتعلق بالخدمات الاستشارية و معرفة السوق. و بالإضافة لكونها شريكا استراتيجياً،استثمرت ألبا أيضا 10٪ من رأس مال الشركة وستعمل على دعم هذه المنظمة من خلال خدمات الدعم والاستشارات ودعم الشبكات.

أماالشركاء الرئيسيون الآخرون، فسيقدمون الخدمات و الاستشارات لشركة تنمو و لأصحاب المشاريعالتي يتم تحديدها وقبولها لهذا البرنامج لتعزيز إمكانيات النجاح.

و قد تم تسمية يونيسونو الشركة الرائدة الحائزة للجوائز و المتكاملة الخدمات في مجال استشارات التواصل الإقليمية المتمحورة حول بناء العلامات التجارية، لتكون الشريك الرسمي لتنمو في مجال التواصل. و ستقدم يونيسونو الاستشارات الناجعة حولالعلامة التجارية و استراتيجية العلاقات العامة لشركة تنمو و لأصحاب المشاريعالمرشحة. وسيكون التركيز على تعزيز صورة وسمعة تنمو و المشاريع الجديدة، إضافة للإسهام في بناء موقع البحرين بوصفها مركزاً لريادة الأعمال.

من جانب آخر ستضطلع فورسبوتس وهي وكالة رائدة مستقلة للخدمات التفاعلية في الشرق الأوسط بتقديم الدعم لأصحاب المشاريع الممولة من قبل تنمو و تقديم الاستشارات لتطوير مبادراتهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي و مواقع الإنترنت و تطبيقات الهواتف الذكية كالآيفون و الآيباد و غيرها من المجالات التفاعلية. كما ستسهم الوكالة في تطوير وعيهم بأحدث اتجاهات التواصل التفاعلي لتعزيز أداء علاماتهم التجارية.

من جهتها سوف تقدم بي دي أو جواد حبيب الاستشارات لأصحاب المشاريع حول تطوير أفضل الممارسات في مجال الموارد البشرية و نماذج العمل التجاري عبر الاستفادة من أحدث الاتجاهات والمعارف في عالم الاستشارات المهنية العالمية.

كما سيتم تعزيز جانب استشارات الأعمال عبرإرنست ويونغ التي ستقدم الاستشارات بشأن هيكلية النشاط التجاري و كيفية جمع التمويلات الإضافية.

وإضافة لاستشارات الأعمال و التسويق ستستضيف كابيتال كلوب دورات العرض وجلسات تنمو لاختيار أصحاب الأعمال، و كذلك برنامج تنمو التوجيهي والفعاليات الأخرى.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة تنمو حسن حيدر "شركاؤنامجموعة متنوعة و مرموقة من أصحاب المشاريع، أو الشركات ممن لديهم اهتمام بالغ بدعم وتنمية رجال الأعمال البحرينيين من خلال تقديم الاستشارات المهنية والنصح.

إننا نأمل من خلال العمل مع هؤلاء الشركاء، في وضع أساس قوي لريادة الأعمال والمجتمع في البحرين و أن نحدث أثراً إيجابياً على الاقتصاد.

يمكن لرواد الأعمال المهتمين الحصول على معلومات أكثر على www.tenmou.me

حول تنمو

تنمو www.tenmou.me هي الكيان الوحيد في البحرين الذي يوفر التمويل في مرحلة التطوير الأولية لأصحاب المشاريع بصيغة لا إتمانية/قرضية. بدلا من ذلك سوف تتملك شركة تنمونسبة من أسهم الشركات المبتدئة في حين يتملك رجال الأعمال الشباب بقية الاسهم.

وسوف تكون هناك فترة ثلاثة أشهر من النصح والإرشاد لكل مشروع واستثمار بقيمة ​​20000دينار بحريني في المتوسط (أكثر من 50,000دولار أمريكي) ، تستثنى منه الخدمات الإضافية والمشورة من تنموو شركاء تنموالذينسوف يتحملون أية تكاليف إضافية.

يتمثل الجانب الفريد لشركة تنمو في هذا البرنامج التعليمي الذي سيضم بعضا من كبار المديرين التنفيذيين ورجال الأعمال الأكثر خبرة في البحرين، و الذين سيلقون الدورات الرئيسة.

على عكس العديد من المنظمات المماثلة التي تدعم المشاريع الناشئة، تؤمن تنمو أن العاملالرئيس لتفردها هو فهمها لأصحاب المشاريع، فضلا عن نهجها الفريد المنبثق من القطاع الخاص واستعداده للمخاطرة.


Contacts

لاستفسارات وسائل الإعلام:

خالد شرعاني

"هيدلاين" للعلاقات العامة

هاتف: 6678747-2-966+/6613833-2-966+،

الرقم الداخلي: 103

ksharani@headlineme.com

No comments:

Post a Comment