Saturday, September 3, 2011

تشكيلة سواروفسكي لخريف / شتاء 2011-2012





الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 1 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

عام 2011 سيكون عاماً مكرساً للسعي نحو الفن. الفصل الأخير من التشكيلة الثلاثية للحلي “Beyond Nature”التي أبدعتها المديرة الفنية ناتالي كولين يعبر عن رؤيتها لعالم الطبيعة وهي رؤية فنية وغامضة وإيقاعية وزخرفية.

وفي بؤرة الاهتمام يوجد شتاء من نوع مسرحي. منبع الإلهام هذا الموسم هو امرأة تتأرجح بين فن الباليه المعاصر وعرض راقص متقن الخطوات. فهي تلقي بظلها بحركات إيقاعية وجمالية ويرمز لها طائر أنيق دقيق التصميم أثناء تحليقه. وتوضح ناتالي كولين الموقف بقولها: "تخيلت فنانة، نجمة في عالم الرقص تجلس في هدوء غرفة ملابسها وخصوصيتها بينما تعد ملابسها للخروج إلى خشبة المسرح. وفجأة تتحول إلى نجمة غامضة ومبهرة وعصرية فتشع ضياءً عند ظهورها على المسرح. تعبر التشكيلة عن التحول من الظل إلى الضوء."

التشكيلة الجديدة التي يطلق عليها اسم “Wings of Fantasy”تبرز هذا التباين في حياة الفنانة من خلال موضوعي “Cabinet of Dreams”و“Mysterious Disguise”.

تأخذنا “Cabinet of Dreams”إلى داخل غرفة ملابس الفنانة فتكشف النقاب عن أكثر أسرارها خصوصية، وحيث أنها تعيش محاطة بمقتنياتها النفيسة والشخصية فإن شخصيتها تظهر جلية من خلال كل قطعة من قطع الحلي، التي تضم تمائم للحظ وتذكارات مرتبطة بعروض سابقة وكماليات مستوحاة من عالم الرقص وعدداً كبيراً من قطع الحلي الزخرفية على خلفية من الألوان الرومانسية اللامعة. قطع الحلي الرقيقة تقف جنباً إلى جنب مع الجواهر النفيسة لتعكس ذكريات عن رحلتها الوجدانية.

يعكس موضوع“Polly” عالم طفولة بطلتنا حيث نجد تعليقة على هيئة عروسة تحتوي على ضفائر طويلة مزينة بالكريستال، وفستاناً من الجلد الأحمر يحمل كريستالات متناهية الصغر ووروداً مخيطة يدوياً. تحتوي تعليقة ثانية على تصميم فريد من اللآلئ الكريستالية في مجموعة متنوعة من ظلال الألوان تربط سلسة مزدوجة مطلية بالذهب. كما توجد ثلاث أساور في هذه المجموعة تقف على حبل رفيع أحمر بنفسجي أو لازوردي مع تفاصيل من البافيه المطلي بالذهب. خاتم “Pigment”المستوحى من الطبيعة الرقيقة لأجنحة الطيور يبهر الأنظار بحجمه. عقيق أسود ذو شكل مستطيل مغطى بريش من الكريستالات متناهية الصغر بألوان وظلال معدنية مثبت يدوياً باستخدام تقنية Pointiage®.

كل هذه الألوان تتفجر في عقد “People”الفاخر المصنوع أيضاً باستخدام تقنية Pointiage®الأنيقة. كل حجر كريستالي هو عمل فني حقيقي في حد ذاته يستدعي صورة الريش المتطاير في النسيم، وكل منها محاط بكريستالات على شكل ترتر مستدير أو دمعة عين مع زخارف من Aurora Borealis.

هذه التشكيلة مستوحاة من أناقة تنورة راقصة الباليه فتشع بالرشاقة والجمال. يوفر عقد “Paloma”سبع دوائر من البالاديوم مع كريستالات من ظلال البافيه مما يعكس تتابع مقاطع الرقص. يجسد سوار “Prelude”أيضاً حركة دائرية تعبر عن الراقصة أثناء تحركها على خشبة المسرح. يوفر تويج الزهرة المركزي إحساساً متميزاً من الموسيقى ويتفتح مركز زهرة البنفسج من كريستال Pointiage®فيتحول إلى شرائط ملونة من الكريستال أو الإيبوكسي حتى قاعدة هذه القطعة من الحلي، وهي مطلية بالروديوم وتتميز بتشطيب من المعدن المطروق.

تأتي اللحظة الأخيرة عندما تستعد بطلتنا وملهمتنا للدخول إلى المسرح. وبينما ترتفع ستارة المسرح نلاحظ التحول الشديد الشبيه بتحول الحرباء كما نلاحظ الصفات المحيرة لفنانتنا متعددة المواهب. تستعيد “Mysterious Disguise”إلى الأذهان ملامح شخصية ساحرة وأنيقة مع مؤثرات مذهلة. تحتوي قطع الحلي على ألوان غامضة ودرجات لونية مثيرة وومضات ضوء داكنة. ومرة أخرى تتم صياغة الطائر بشكل ساحر رائع وكل قطعة تتسم بالجرأة والثراء. موضوع “Mysterious Disguise”يوفر انفجاراً من الألوان القوية والريش بظلال خفيفة. أنثى الطير مغطاة بأهم ألوان الموسم، violetوindicolite.

جرأة عقد “Parade”تجسد هذا الموضوع تجسيداً دقيقاً. ريشتان من الكريستال الشاتون المقطوع على هيئة بيضاوية واقفتان فوق حجر كريستالي أزرق داكن وملضومتان بأحجار بنفسجية، وتطير الريشتان في الهواء. كريستالات متدرجة الألوان تجذب البصر وتدغدغ العنق بكل نعومة. بساطة خاتم “Nirvana Petite”الأزرق الجديد يجعله المكمل المثالي لهذا العقد الغني.

السوارات وسوارات المعصم والأكمام متواجدة في كل مكان هذا الموسم. ومثل نجمتنا فإن كم “Prism”العريض يلمع ويتألق أما القاعدة الزجاجية من الأكريليك الأسود وكريستالات البافيه مرصوصة بشكل هندسي مما يخلق منظراً من الحياكة الكلاسيكية. ولأول مرة بالنسبة لسواروفسكي تكون سوارات “Pony”متوفرة على الجلد أو على قاعدة باللون البنفسجي العميق المصنوعة بأكملها من CeralunوPointiage®. كل سوار منها يتم تشطيبه بمجموعة كبيرة من الكريستالات ذات الأحجام المختلفة طبقاً لنموذج سوار “Purple Red”بما يحتوي عليه من كابوشون مذهل من الأحمر الزاهر والأسود. سوار “Platinum”المتألق يجمع في انسجام بين الكريستالات الذهبية والفضية والسوداء.

تشكيلة “Proudly”الجذابة توفر ثراءً من الكريستالات المشغولة يدوياً على شكل بيضاوي. هذه القطعة المذهلة بدرجات ألوانها المتعددة من الكروم تحتفي بريش الطيور الشامخة. خاتم “Pony”المصنوع من الروثنيوم والإيبوكسي البنفسجي يجذب العين بكريستالاته متناهية الصغر بألوان اللازوردي والموف والبنفسجي المطلية يدوياً.

وفي النهاية فإن أشكال الطيور تستمر بشكل خلاق مع تعليقة “Phenix”التي تجسد الأسلوب الجذاب لنجم موسيقى الروك. وخلال الطيران تحتوي الأجنحة القوية المطلية بالفضة على كريستالات بافيه لازوردية وعليها حجر كريستالي مغناطيسي بنفسجي مربوط تحت المنقار. هذه القطعة تكمل تعليقة “Pure”السخية المصنوعة من حجر كريستالي ضخم على هيئة دمعة العين مثبتة بـظلال Pointiage®.

تواصل سواروفسكي نثر الشعر والسحر والأناقة والفن عبر كل منتجاتها في موسم الخريف / الشتاء مع مزيج أنيق من الألوان الجديدة المنسجمة.

الأوصاف البصرية

Visual 1

عقد PARADE

عقد عريض مصنوع بأكمله من اللآلئ الكريستالية الملضومة وكريستالات الشاتون تبعاً لموضوع الطيور. يحتوي على ألوان الكريستال Night Blue PearlوCaribbean Blue OpalوCrystal HeliotropeوIndicoliteوPurple Velvetوتشطيب من الروثنيوم.

الخاتم الأزرق NIRVANA PETITE

أعيدت صياغة الخاتم الشهير من سواروفسكي مع كريستال Indicoliteذي الأوجه وطلاء من الفضة.

Visual 2

عقد وأقراط أذن PROUDLY

صديرية مثلثة رائعة مصنوعة من كريستالات بيضاوية لتحدث تأثير الريش بظلال ألوان JetوJet HematiteوDark IndigoوPurple VelvetوMontanaوEmeraldوAmethystوIndicoliteوTanzaniteوProvence LavenderوCyclamen OpalوBlack DiamondوJonquilوCrystal Metallic Light Goldوألوان الكريستال الصافية تصاحبها أقراط تعليقة متوافقة معها.

خاتم PONY

خاتم من الروديوم والإيبوكسي البنفسجي. بافيه مثبت يدوياً من Tanzanite SatinوPurple Velvetوكريستالات Indicoliteمتناهية الصغر مع كريستال شاتون Tanzanite Satinمركزي.

Visual 3

عقدPHENIX

عقد عريض على هيئة طائر من الروثنيوم مغطى تماماً من بافيه Indicolite SatinوIndicoliteوكريستالات Jet.

تعليقة PURE

تعليقة من كريستال Indicoliteمع مؤثر الساتان فوق الخلفية تبرزه كريستالات صافية متناهية الصغر من DiamondوIndicolite. مثبت يدوياً باستخدام تقنية Pointiage®وعقد من الروثنيوم.

Visual 4

تعليقات وسوارات“Doll”و“Eagle”

تعليقة “Doll”مع فستان من جلد العجل الأحمر وترتر مستدير مشغول يدوياً. يتكون من كريستالات AmethystوLight SiamوAqua Marine SatinوSmoked Topazمع تشطيب بطلاء الذهب.

تعليقة “Eagle”مع خط فريد من اللآلئ الكريستالية بين سلسلتين مطليتين بالذهب من JetوSiamوLight SiamوAmethystوIndicoliteوPurple VelvetوCaribbean Blue Opal. صقر من كريستال بافيه في IndicoliteوCaribbean Blue Opal.

سوارات بتشطيب من طلاء ذهبي. حزام بنفسجي من القطن مع كريستال بافيه وأخراز كريستال من AmethystوPurple Velvet. حزام أحمر من القطن مع كريستال بافيه وأخراز كريستال من SiamوLight SiamوLight Siam Satinوحزام لازوردي من القطن مع كريستال بافيه وأخراز كريستال في IndicoliteوCaribbean Blue Opal.

Visual 5

عقدPALOMA

عقد مصنوع من سبع دوائر من البالاديوم مع كريستالات مظللة بافيه في JetوTanzaniteوVioletوLight Amethystوكريستال صافي فوق سلسلة مزدوجة.

سوار معصمPRELUDE

سوار معصم مطلي بالروديوم مع تشطيب مطروق يجمع بين تفاصيل الإيبوكسي مع كريستال مظلل مثبت يدوياً بتقنية Pointiage®في Purple VelvetوAmethystوTanzaniteوTanzanite SatinوVioletوRose Water OpalوWhite OpalوCyclamen OpalوCrystal.

Visual 6

عقدPEOPLE

عقد مصنوع من سبعة أحجار كريستالية ذات أوجه. كريستال مظلل بتقنية Pointiage®على شكل ترتر مستدير أو دمعة عينفي ألوان من كريستال صافي وCrystal Silver ShadeوJetوJet Hematiteفوق معدن مطلي بالروديوم.

خاتم PIGMENT

خاتم حفلات الكوكتيل مطلي بالروثنيوم يحتوي على عقيق مستطيل مثبت يدوياً مع أوجه مقطوعة. يحيط به جناحان من Pointiage®مع كريستالات صغيرة مظللة ومثبتة يدوياً في درجات ألوان معدنية من CrystalوCrystal Golden ShadowوCrystal Metallic Light Gold.

Visual 7

سوار المعصمPRISM

سوار معصم من الزجاج الأكريليكي مع تشطيب مطلي بالروديوم وبافيه CrystalوCrystal Metallic Light GoldوBlack Diamond.

سوار وسوار المعصمPONY

سوار معصم عريض من الصُلب الذي لا يصدأ ويحتوي على تصميم تمساح Pointiage®مغطى بكريستالات متناهية الصغر وأحجار كريستالية في IndicoliteوIndicolite SatinوTanzaniteوTanzanite SatinوPurple VelvetوMontana.

سوار روثنيوم وجلد العجل مغطى بصبغة ذهبية وكريستالات شاتون في Black DiamondوRubyوSiamوJetوCrystal Silver ShadeوGreige.

سوارPLATINUM

سوار جامد مركب فوق قاعدة من الروثنيوم مع كريستال مظلل في Crystal Silver ShadeوBlack DiamondوJet Hematite.

سوار معصمPURPLE RED

سوار معصم ضخم من الإيبوكسي الأسود مع كابوشانات من الأحمر الياقوتي والأسود لإحداث مؤثر من الياقوت المرصع بالشاتون. كريستال CrystalوSiamوBlack DiamondوJetوتشطيب من الروثنيوم.

في عام 1895 انتقل مخترع ذو بصيرة ورؤية سديدة يدعى دانييل سواروفسكي 1 من منطقة بوهيميا إلى قرية فاتنز بالتيرول في النمسا، حاملاً معه آلته التي اخترعها حديثاً من أجل تقطيع وتلميع أحجار الحلي المصنوعة من الكريستال. ومنذ تلك البدايات التي أحدثت ثورة في عالم الموضة نمت شركة سواروفسكي لتصبح الشركة العالمية الرائدة في مجال إنتاج الكريستال المصقول بدقة متناهية والمستخدم في الأزياء والحلي وحديثاً في وحدات الإضاءة والعمارة والديكورات الداخلية. تعمل المجموعة اليومكمؤسسة تمتلكها الأسرة ويديرها الجيل الرابع والخامس من أفراد تلك الأسرة وتصل منتجاتها إلى جميع أنحاء العالم، ويعمل لديها 24.800 ألف موظف، وتتمتع بحضور فعال في أكثر من 120 دولة، و لقد حققت مبيعات إجمالية وصلت إلى 2.25 مليار يورو في عام 2009. تضم شركة سواروفسكي قسمين أساسيين لإدارة أعمالها، أحدهما لإنتاج عناصر الكريستال السائبة وبيعها للصناعات والآخر لتقديم منتجات نهائية تقوم على أساس التصميمات. لقد أصبحكريستال سواروفسكي مكون أساسي في التصميمات العالمية. ومنذ عام 1965والشركة تقدم لصناعة الحلي الراقية إبداعاتها من الأحجار الكريمة الأصلية والصناعية المصقولة بدقة فائقة أجل إبراز إبداعاتها الفريدة التي تقع في قلب الشركة، تمتلك مجموعة منتجات سواروفسكي التي تمتلكها حصرياً الإكسسوارات والحلي والديكورات المنزلية التي تباع في أكثر من 1800 مجل بيع في جميع عواصم الموضة الرئيسية. وينتمي إلى جمعية سواروفسكي للكريستال ما يقرب من 350.000 عضو في جميع أرجاء العالم مولعين بجميع الأشكال الكريستالية المشهورة، كما أن Swarovski Kristallweltenوهو المتحف الكريستالي ذو الوسائط المتعددة في واتنز افتتح فيعام 1995 احتفاءً بعالم سواروفسكي الذي يزخر بالإبداع والإلهام. تشمل مجموعة سواروفسكي أيضاً Tyrolit®لتصنيع أدوات الطحن، وSwareflexلتصنيع عاكسات الأمان على الطريق، وSwarovski Optikلإنتاج الأدوات البصرية الدقيقة.


Contacts

دانا طاهر

0097143664184

dana.tahir@eurorscgme.com

ماري-كابوسين عقيليان

0097143664216

marie.akilian@eurorscgme.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4083/ar

No comments:

Post a Comment