Monday, September 12, 2011

كانال+أوفرسيز توقّع اتفاقاً طويل الأمد مع إس إي إس بخصوص الموقع المداري 338 درجة شرقاً


لكسمبورج وباريس - يوم الإثنين 12 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

قمة الأقمار الصناعية العالمية 2011

(بزنيس واير): أعلنت شركة "إس إي إس" (المدرجة في بورصة باريس تحت الرمز: Paris:SESG، وفي بورصة لكسمبورج تحت الرمز: LuxX:SESG) اليوم أنّ شركة "كانال+أوفرسيز"، التابعة لشركة التلفزيون الفرنسي "كانال+"، قد تعاقدت مع عدة قنوات بث، ووقعت اتفاقاً طويل الأمد لصالح الشركة التابعة لها "كانال+أفريقيا" بهدف توزيع باقة قنوات "كانال+/كانال سات" المدفوعة في أفريقيا على القمر الصناعي "إس إي إس-4" في الموقع المداري 338 درجة شرقاً.

والجدير بالذكر أنّ باقة قنوات "كانال+/كانال سات" هي أول باقة تلفزيونية مدفوعة ناطقة بالفرنسية في أفريقيا، توزّعها شركة "كانال+أفريقيا". ويشمل العقد الجديد مع "إس إي إس" سعة متجددة وإضافية ويسمح لشركة "كانال+أوفرسيز" بتوسيع عرضها ونقل باقة قنوات تلفزيونية مدفوعة من المركبة الفضائية "إن إس إس-7" إلى القمر الصناعي الجديد "إس إي إس-4"، دون تغيير الموقع المداري ودون إعادة توجيه أطباق الالتقاط لدى العملاء. وهو يضمن توافر طويل الأمد لجميع برامج باقة "كانال+أوفرسيز"، بالبث العادي والبث بتنقية الدقة العالية "إتش دي"، وذلك عبر موقع مداري واحد إلى جميع أسواق "كانال+أوفرسيز" في أفريقيا.

يُعتبر موقع 338 درجة شرقاً من المواقع المدارية الأكثر طلباً لمشغلي القنوات التي تغطي المحيط الأطلسي وتخدم أفريقيا وأوروبا والأمريكيتين. وقامت شركة "سبايس سيستم/لورال" ببناء القمر الصناعي "إس إي إس-4" الذي سيُطلق على متن مركبة "آي إل إس/بروتون" من قاعدة بايكونور في كازاخستان في الربع الأخير من هذا العام. وتحمل هذه المركبة الفضائية الضخمة 52 جهاز بث بموجات "سي-باند"، إلى جانب 72 جهاز بث بموجات "كو- باند" وبهذا سيصبح "إس إي إس-4" أكبر قمر صناعي في أسطول "إس إي إس"، وسيحّل هذا القمر مكان مركبة "إن إس إس-7"، تاركاً الفرصة لهذه الأخيرة لأداء مهام جديدة على مواقع مدارية أخرى.

وقال ستايتس فرديناند كايسر، الرئيس التجاري في "إس إي إس"، في هذا السياق: "يسرّنا أن نقدّم إلى شركة ‘كانال+أوفرسيز’ قمراً صناعياً جديداً على موقع 338 درجة شرقاً وبتوسّع التعاون القائم بيننا. يُعتبر هذا الموقع المداري راسخاً في نطاق ‘إس إي إس’ فوق أفريقيا وسيقدّم إلى عملائنا سعة متزايدة للنمو مع ‘إس إي إس4’. وبما أنّ ‘+أوفرسيز’ تهدف إلى زيادة عدد القنوات والخدمات وتنوي تقديم خدمات جديدة من القنوات العالية الوضوح ‘إتش دي’، فإنه يسرّ شركتنا أن تزوّدها بسعة الأقمار الصناعية الحديثة اللازمة لتغطية جميع الأسواق في أفريقيا على أكمل وجه".

نبذة عن "إس إي إس"

شركة "إس إي إس" هي مشغّل أقمار صناعية رائد عالمياً تملك 47 قمر صناعي جيومداري. وتقدّم الشركة خدمات اتصالات فضائية لشركات البث ومزودي خدمات المحتوى والإنترنت ومشغلي الشبكات الثابتة ومنظمات الأعمال والحكومات حول العالم.

وتعتمد شركة "إس إي إس" على بناء العلاقات التجارية الراسخة، وتقديم الخدمات عالية الجودة والتميز في قطاع البث. وتنتشر فرق "إس إي إس" متعددة الثقافات حول العالم وتعمل جنباً إلى جنب مع العملاء لتلبية متطلباتهم المتعلقة بعرض النطاق الترددي للقمر الصناعي ومتطلبات الخدمة.

تملك "إس إي إس" (المدرجة في بورصة باريس تحت الرمز: Paris:SESG، وفي بورصة لكسمبورج تحت الرمز: LuxX:SESG) حصصاً في شركة "سيال" في كندا و"كوتزسات" في المكسيك، إلى جانب حصة استراتيجية في البنى التحتية للأقمار الصناعية في شركة "أو 3بي نتووركس".

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"إس إي إس"

ماركوس باير

+ 352 710 725 500

البريد الإلكتروني: markus.payer@ses.com


No comments:

Post a Comment