Thursday, September 1, 2011

زد تي إي تسجل نمواً في عائداتها يقدر بنحو 21.52 في المائة لتصل إلى 37.3 مليار رينمينبي خلال النصف الأول من عام 2011


شينزن، الصين - يوم الأَرْبعاء 31 أغسطس 2011 [ME NewsWire]

 (بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "زد تي إي" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: 0763.HK، وفي بورصة شينزن تحت الرمز: 000063.SZ)، وهي المزود العالمي المدرج علناً في مجال معدات الاتصالات وحلول الشبكات، عن تحقيقها لنمو بلغ 21.52 في المائة في عائدات عملياتها لتصل إلى نحو 37.337 مليار رينمينبي وذلك خلال الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2011.

وتشير الأرقام الصادرة عن معايير هونج كونج لإعداد التقارير المالية "إتش كي إف آر إس" بأن صافي الأرباح المؤقتة قد انخفض بنحو 12.33 في المائة ليصل إلى 769 مليون رينمينبي، في حين بلغت الأرباح عن كل سهم 0.27 رينمينبي.
وبتطبيق المعايير المحاسبية للشركات التجارية المعمول بها في جمهورية الصين الشعبية "بي آر سي إيه إس بي إي إس" فإننا نجد أن عائدات التشغيل خلال النصف الأول من عام 2011 قد ارتفعت كذلك بنسبة 21.52 في المائة لتصل إلى 37.337 مليار رينمينبي، في حين انخفض الربح الصافي بنسبة 12.33 في المائة ليصل إلى 769 مليون رينمينبي، ووصلت الأرباح عن كل سهم 0.27 رينمينبي.

أما في الصين فقد سجلت المجموعة عائدات تشغيلية بلغت 16.527 مليار رينمينبي والتي تشكل نحو 44.26 في المائة من إجمالي العائدات التشغيلية للمجموعة عن النصف الأول من العام. وعلى الرغم من التباطؤ في الاستثمارات الكلية في قطاع الاتصالات المحلي، فإن المجموعة حققت نمواً في عائداتها التشغيلية عبر تحسين تنافسية منتجاتها من خلال توسيع حصتها في السوق في المنتجات اللاسلكية واتصالات البيانات والمنتجات الطرفية وغيرها من المنتجات الأخرى.
وسجل القسم العالمي في الشركة خلال الفترة المذكورة عائدات تشغيلية بلغت 20.810 مليار رينمينبي، مشكّلة بذلك 55.74 في المائة من العائدات التشغيلية، ومسجّلة نمواً بلغ 36.41 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وشكلت قوة أداء الشركة في الأسواق العالمية العامل الرئيسي للنمو المضطرد خلال النصف الأول من عام 2011. كما تجسدت الجهود الحثيثة التي بذلتها الشركة في تطوير الأسواق الدولية في عدد من الطرق، ففي الوقت الذي حققت فيه الشركة حصصاً لها في الأسواق الناشئة، فقد واصلت قيامها بعقد تحالفات واسعة النطاق مع عدد من المشغلين الدوليين الرائدين من خلال التعاون حول عدد من المنتجات، الأمر الذي ساعد في تعظيم عائدات الأعمال الدولية لها.

وكانت أسواق أوروبا وأمريكا الأسرع نمواً من بين الأسواق العالمية الثلاثة التي تتصدر القائمة، حيث سجلت ارتفاعاً بلغ 62 في المائة لتصل إلى 8.99 مليار رينمينبي أي نحو 24.1 في المائة من إجمالي عائدات المجموعة. فيما شكلت أسواق "زد تي إي" في آسيا ومنطقة المحيط الهادئ باستثناء الصين نحو 18.2 في المائة من العائدات، أما أفريقيا فقد سجلت 13.4 في المائة من العائدات.
وأما من حيث التقسيم وفقاً للمنتجات، فقد سجلت المجموعة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي نمواً في العائدات بلغ 8.01 في المائة في مجال شبكات المشغلين الرئيسيين، و43.96 في المائة في المنتجات الطرفية، و42.29 في المائة في أنظمة برمجيات الاتصالات والخدمات وغيرها من المنتجات وذلك خلال الفترة قيد المراجعة.

وفي مجال المنتجات اللاسلكية، فقد شاركة المجموعة في عدد من مناقصات تكنولوجيا التطور طويل الأجل "إل تي إي" في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأمريكا اللاتينية. كما حصلت على عدد من العقود واسعة النطاق لشبكات تجارية أو تجريبية قائمة على التطور طويل الأجل، بالإضافة إلى توسيع قدرات شبكات الجيل الثاني والجيل الثالث، ومشاريع تحديث للمشغلين الرئيسيين العالميين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا الشرقية وأفريقيا وأمريكا اللاتينية. ولقد تمكنت المجموعة من القيام بذلك عبر استغلال الفرص المتاحة التي تقدمها التوجهات الدولية لتشييد شبكات لاسلكية ذات النطاق الترددي العريض وتحديث الشبكات وإعادة هندستها.

وكنتيجة لذلك فقد أصبح لدى المجموعة الآن موقع متين وحضور قوي في الأسواق اللاسلكية العالمية. وحصلت "زد تي إي" خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2011 على 23 عقد تطور طويل الأجل "إل تي إي" في جميع أنحاء العالم، حيث كان أكثر من نصف تلك العقود في أوروبا وأمريكا واليابان وغيرها من المناطق المتقدمة. كما حققت المجموعة نمواً ملموساً مقارنة بذلك الذي تم تحقيقه خلال حقبة الجيل الثالث. وأقامت المجموعة تحالفاً استراتيجياً مع "هاتشسون" لبناء أول شبكة تطور طويل الأجل ثنائية الأوضاع في مجالي الفئة المزدوجة للوقت "تي دي–إل تي إي"، والفئة المزدوجة للتردد "إف دي دي-إل تي إي"، كما قامت بتنفيذ محطات متعددة الأوضاع في كل من الفئة المزدوجة للوقت "تي دي–إل تي إي"، والفئة المزدوجة للتردد "إف دي دي-إل تي إي"، والنظام العالمي للاتصالات الجوالة "جي إس إم"، والمعدلات المحسنة لتطور النظام العالمي للاتصالات الجوالة "إي دي جي إي".

وواصلت القدرة التنافسية لمنتجات المجموعة الخاصة بالنفاذ إلى الشبكات، من بين المنتجات اللاسلكية الأخرى، تعزيز مكانتها مع تسجيل نمو مضطرد في مبيعات كل من الأسواق المحلية والعالمية. كما أثبتت مبيعات منتجات حوامل الشركات قدرتها التنافسية القوية كذلك. وفي مجال شبكات التقنيات الموازية "بي تي إن" فقد  حلت المجموعة في المرتبة الأولى عالمياً فيما يتعلق بالحصص الجديدة في الأسواق خلال النصف الأول من عام 2011. وأما في مجال التقسيم المتعدد لطول الموجة "دبليو دي إم" وغيرها من المنتجات فقد أصبحت أكثر تنافسية، وظلت الشبكات البصرية تحتل موقعها الرائد عالمياً. وخلال النصف الأول من عام 2011 احتلت منتجات الدائرة البصرية المغلقة "إف تي تي إكس"، وشبكة النفاذ إلى الخدمات المتعددة "إم إس إيه إن"، والنفاذ المتعدد للخط الرقمي للمشترك "دي إس إل إيه إم" وغيرها من منتجات الشبكات الثابتة المرتبة الثانية عالمياً.

وحافظت الشركة خلال النصف الأول من عام 2011 على نموها المستدام في مبيعات المنتجات الطرفية مسجلة بذلك نمواً بنسبة 43.96 في المائة في عائدات المبيعات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وسجلت مبيعات الشركة من المنتجات الطرفية التي تضم هواتف الجيل الثالث متعددة الأوضاع وبطاقات البيانات في الأسواق المحلية نمواً ملموساً نظراً لاستمرار زيادة عدد مستخدمي الجيل الثالث. وعلى الصعيد الدولي فقد حافظت الشركة على نموها القوي المستدام نظراً للإنجازات غير المسبوقة التي حققتها المنتجات الطرفية مثل هواتف الجيل الثالث وبطاقات البيانات في صفوف المشغلين العالميين الرئيسيين.

وقامت المجموعة خلال الفترة قيد المراجعة بتوسيع المبيعات في فئة المنتجات الأعلى سعراً والأكثر تقدماً لتضع بذلك "زد تي إي" في المرتبة الخامسة عالمياً بين المصنعين العالميين للهواتف الجوالة في العالم.

وسجلت مبيعات المنتجات الطرفية الذكية نمواً بلغ 400 في المائة، وسوف تساعد هواتف "بليد" و"سكيت" و"لايت تاب" وغيرها من المنتجات المجموعة على زيادة معرفة العملاء بمنتجاتها.

وبإلقاء نظرة على الأداء المتوقع للشركة خلال النصف الثاني من عام 2011، فإن الشركة سوف تواجه سوقاً معقدة ترتكز على الكثير من الفرص والتحديات، وسوف يقود التطور المتواصل في الإنترنت الجوال عمليات التشييد واسع النطاق للجيل المقبل من شبكات التطور طويل الأجل للنطاق الترددي العريض الجوال، كما أنه من المتوقع أن يتم البدء بتشييد النطاق الترددي العريض المكمّل. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الطلب على النوعية الأفضل للشبكات سوف يقود عملية تشييد شبكات الجيل الثاني والجيل الثالث وتحديث الشبكات القائمة في الوقت الحالي. ومع مواصلة الدول تحديث استراتيجياتها في النطاق الترددي العريض، فإن سوق النفاذ اللاسلكي سوف يشتمل على دورة جديدة لتشييد النوافذ الزمنية، بينما ستقف صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية والإنترنت الجوال على مشارف مرحلة جديدة من التحول.

ومن المتوقع خلال النصف الثاني من عام 2011 كذلك أن يقوم المشغلون المحليون بتسريع إنفاقهم الرأسمالي، وأما في الأسواق العالمية فستواصل قطاعات تشييد شبكات النطاق الترددي العريض الجوالة وتطوير المنتجات الطرفية الذكية في كونها القطاعات المنشودة والأكثر طلباً عليها. وستسعى المجموعة للحفاظ على توازن إيجابي بين النطاق والربح، مع تركيزها على الهدف الرئيسي المتمثل في تحقيق نمو مستدام.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "زد تي إي"
مارجريت ما
هاتف: 26775207 755 86+ (الإعلام)
البريد الإلكتروني: ma.gaili@zte.com.cn


إدلمان للعلاقات العامة
جوي لاو/أندريه فيجارانو
هاتف: 4747 2837 852+، 4735 2837 852+ (الإعلام)
البريد الإلكتروني: jowie.law@edelman.com،andres.vejarano@edelman.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4077/ar

No comments:

Post a Comment