Wednesday, September 7, 2011

دراج اختبار تفاعلية الصفيحات في توصيات قانون 2011 الصادرة عن الجمعية الأوروبية لطب القلب


الدور السريري الذي يؤديه اختبار تفاعلية الصفيحات يحظى بدعم إضافي بعد إصدار ثالث توصية من قبل جمعية طبية في عام 2011

سان دييجو - يوم الأَرْبعاء 7 سبتمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "أكيومتريكس"، التي تطوّر "فيريفاي ناو"، نظام نقطة الرعاية السهل والسريع الأول لقياس تفاعلية الصفيحات مع الوسطاء المضادة للصفيحات، اليوم أنّه تمّ إدماج توصية جديدة "آي آي بي-بي" تقضي بإدراج اختبار عمل الصفيحات في قوانين الجمعية الأوروبية لطب القلب. وتشمل القوانين أيضاً، التي نُشرت في مجلة القلب الأوروبية1، توصية ثانية تتطرق إلى تعديل استرتيجيات العلاج بحسب قياسات تفاعلية الصفيحات في حالات معينة "آي آي بي-بي".

وقال الدكتور ماركو فالجيميجلي من معهد القلب والأوعية الدموية في فيرارا بإيطاليا: "نعلم أنّ تفاعلية الصفيحات المرتفعة في إطار العلاج هي عامل خطر في أهم أمراض القلب. ولقد أصبح بإمكاننا اليوم كأطباء أن نستخدم مقاييس تفاعلية الصفيحات كأداة للحرص على تزويد مرضانا بأنسب خيارات العلاج وأقلها كلفة، وذلك بفضل تطوير استراتيجيات علاج مضادة للصفيحات جديدة وأكثر فاعلية، وأيضاً بفضل التوثيق المتواصل لاختبارات تفاعلية الصفيحات. ويعتبر هذا التوجه الفردي الذي يجمع عوامل الخطر التقليدية مع إدراك أثر قرارات العلاج التي نتخذها مقاربة نطبّقها من قبل معهد القلب والأوعية الدموية".

ويتزامن إدراج اختبار تفاعلية الصفيحات في قانون الجمعية الأوروبية لطب القلب مع النشر الأخير لتحليل المؤثر الدوائي لبيانات تجربة "جرافيتاس"، والتي أظهرت انخفاض الخطر على القلب والأوعية الدموية بنسبة 50 في المائة عندما وصل المرضى إلى مستوى منخفض من تفاعلية الصفيحات بحسب اختبار "فيريفاي ناو-بي2واي12"2. ويأتي هذا بعد إضافة اختبار تفاعلية الصفيحات إلى تحديث دليل 2011 ACC/AHA ACS/NSTEMI، إلى جانب إدراجه في دليل "إس تس إس" للمحافظة على الدم لعام 2011لاستخدامه في إطار استراتيجية تقييم المخاطر قبل العملية.

ومن جهته، قال تيموثي آي ستيل، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "أكيومتريكس": "يواصل الدليل السريري لاختبار تفاعلية الصفيحات في مراكز الرعاية في ظهوره بوضوح أكبر وذلك مع توصيات قانون الجمعية الأوروبية لطب القلب وغيرها من الجمعيات. وتضع هذه القوانين نظام ’فيريفاي ناو‘ في مركز ريادي في السوق العالمية لتقديم بيانات مهمة لمساعدة الأطباء على تحديد ما إذا كان المريض قد تلقى الأثر المتوقع للعلاج المضاد للصفيحات، وما إذا كان عرضة لمخاطر متزايدة لإعادة الإصابة بأمراض القلب".

الجدير بالذكر أنّ نظام "فيريفاي ناو"هو النظام السهل والسريع السريري الأول لقياس تفاعلية الصفيحات مع عدة وسطاء مضادة للصفيحات. وهو يُستخدم خارج الولايات المتحدة لتقييم خطر الحالات المتكررة لدى مرضى القلب. ويُستعمل هذا النظام على نطاق واسع في مواقع سريرية عدة حيث تُعطى الأدوية المضادة للصفيحات للحد من حدوث حالات تخثر الدم في المستقبل كالسكتة القلبية والجلطة.

لمحة عن "أكيومتريكس"

تلتزم شركة "أكيومتريكس" بتطوير فهم طبي لعمل الصفحيات وتحسين جودة الرعاية لدى المرضى الذين يتلقون علاجات مضادة للصفيحات عبر تقديم اختبارات تشخيصية رائدة في القطاع ومتوافرة على نطاق واسع لتقييم عمل الصفيحات بسرعة.

أمّا نظام "فيريفاي ناو" من "أكيومتريكس"، فهو أول منصة سريعة وسهلة الاستخدام تساعد الأطباء على تحديد استجابة فردية إلى عدة وسطاء مضادة للصفيحات. ويتطرق نظام "فيريفاي ناو" إلى كل دواء مضاد للصفيحات، بما في ذلك المنتجات الموافق عليها من قبل منظمة الدواء والغذاء الأمريكية للأسبيرين ومثبطات "بي2واي12" مثل "براسوجريل" (إيفينت)، و"كلوبيدوجريل" (بلافيكس)، ومثبطات "جي بي آي آي بي/آي آي آي إيه" مثل "ريوبرو" و"إنتيجريلين"، فيقدّم النظام معلومات قيّمة لمساعدة الأطباء على اتخاذ قرارات علاج صائبة. لمزيد من المعلومات حول الشركة ومنتجاتها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.accumetrics.com.

إنّ شعارات "أكيومتريكس" و"فيريفاي ناو" هي علامات تجارية مسجلة لشركة "أكيومتريكس". أما "ريوبرو"، فهو علامة تجارية مسجلة لشركة "سنتوكور"، و"إنتيجريلين" لشركة "ميلينيون فارماسوتكلز"، وبلافيكس" لشركة "سانوفي-أفنتس"، و"إيفينت" لشركة "إلي ليلي آند كومباني".

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

1 هام، سي دبليو، وآخرون، مجلة الطب الأوروبية 2011 التي نشرت على الإنترنت في 26 أغسطس 2011.

doi:10.1093/eurheartj/ehr236

2برايس، إم جيه، وآخرون، 2011، 124 : 1132-1137.


Contacts

وكالة "تشاندلر تشيكو"

جايكوب جايكوبسن

310-309-1003

البريد الإلكتروني: jjakobsen@biosector2.com

"أكيومتريكس"

تيموثي آي ستيل

الرئيس والرئيس التنفيذي

858-404-8260

البريد الإلكتروني: press@accumetrics.com

آد دو وارد

نائب رئيس المبيعات والتسويق الدولي

البريد الإلكتروني: press@accumetrics.com


No comments:

Post a Comment