Monday, September 19, 2016

إدراج "بيوفارم"، إحدى الشركات التابعة لصندوق "يورومينا"، في بورصة الجزائر للأوراق المالية


بيروت, لبنان - يوم الإثنين 19 سبتمبر 2016 [ME NewsWire]

أعلن صندوق "يورومينا" عن إدراج "بيوفارم"، إحدى الشركات التابعة له، في بورصة الجزائر للأوراق المالية. وتمثل الأسهم المدرجة نسبة 20% من أسهم الشركة التي تبلغ قيمتها 6.3 مليار د.ج (ما يعادل 60 مليون دولار اميركي). وتُعتبر "بيوفارم" ثالث شركات "يورومينا" التي تنجح في دخول سوق الأوراق المالية، وذلك بعد إدراج كل من "سنيورة للصناعات الغذائية" في بورصة عمّان للأوراق المالية  وسوق فلسطين للأوراق المالية في بورصة فلسطين.
تُعد "بيوفارم" إحدى الشركات الجزائرية الرائدة في مجال تصنيع الأدوية وتوزيعها،  مستحوذة على 15% من حصة السوق الجزائري. سجّلت بيوفارم نمو في الإيرادات بنسبة 45% خلال الأعوام الثلاث الماضية، حيث بلغت 50 مليار د.ج (ما يعادل 460 مليون دولار) في عام 2015. مستندة على  العديد من القنوات والسُبل الراسخة لتحقيق التنمية،  يُتوقع أن تحافظ الشركة على زخم نموها القوي في السنوات المقبلة.
بفضل قيمتها السوقية البالغة اليوم 31.5 مليار د.ج (ما يعادل 290 مليون دولار)،  تعتبر "بيوفارم" الشركة الخامسة التي تدخل بورصة الجزائر لتشكّل 70% من إجمالي القيمة السوقية للأسهم المتداولة في الجزائر.
استثمر صندوق "يورومينا" في الشركة في يناير 2014 إلى جانب "شركاء التنمية الدولية" (DPI)، "ميديترانيا كابيتال بارتنرز" (MCP) و"الوكالة الألمانية للاستثمار والتنمية" (DEG).  إضافة إلى حفاظ الشركاء الأربعة على مواقعهم كمساهمين في "بيوفارم"، فإن رؤيتهم المستقبلية المشتركة تسعى الى  تحقيق المزيد من فرص النمو لمصلحة الشركة.
وفي هذا الاطار، قال السيد جيل دو كلارك، المدير الشريك في صندوق "يورومينا":
"بالتزامن مع إدراج أسهم "بيوفارم" في بورصة الجزائر، يواصل صندوق "يورومينا" استراتيجيته في استحداث نشاطات  إضافية تصب في صالح مساهميه وذلك من خلال الاستثمار في الشركات ذات النمو المرتفع في منطقتي المشرق العربي وأفريقيا. لقد قام صندوق "يورومينا" إلى جانب شركائه بمساعدة "بيوفارم" على وضع استراتيجية وخطط نمو خاصة بها، مع سعيه إلى الاستمرار بالعمل بفعالية وصولا الى تحقيق خروج مثالي ومربح، وبالتالي تحقيق أعلى عائدات (معدل عائدات الداخلية) للصندوق".
لقد جمع فريق إدارة صناديق "يورومينا" 350 مليون دولار حتى هذا التاريخ من كبار المستثمرين، كما قام بإغلاق أكثر من 20 عملية استثمار وتصفية. ومن بين المستثمرين في الصندوق، ويذكر العديد من المؤسسات الدولية مثل "بنك الاستثمار الأوروبي" (EIB)، "مؤسسة التمويل الدولية" (IFC)، "المؤسسة الألمانية للاستثمار والتنمية" (DEG)، "الكهرباء الفرنسية" (EDF)، "صناديق الثروة العامة الفرنسية - بروباركو "، "مجموعة CDC"، وكذلك العديد من المثتثمرين في منطقة الشرق الأوسط، الخليج وشمال أفريقيا.
"يورومينا 3"، هو الصندوق الثالث والأحدث التابع لـ "يورومينا" والذي أغلق في شهر حزيران 2016  بقيمة إجمالية بلغت 150 مليون دولار. يهدف الصندوق إلى الاستثمار في الشركات المحلية ذات النمو المرتفع في منطقتي المشرق العربي وأفريقيا، بهدف تحويلها إلى مجموعات إقليمية رائدة وإعدادها  لتحقيق إستثمار مربح خلال فترة تتراوح بين 3 إلى 7 سنوات. حتى  تاريخه، قام صندوق "يورومينا 3" باستثمار 35% من رأسماله في مناطق الشرق الأوسط، شمال إفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا.

Contacts

غراي الدوحة
دنيز يمين
0097433318761





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18675/ar