Saturday, June 18, 2016

يساهم جهاز حماية التفريغ الكهربي الثنائي من توشيبا مع عمليّة بقياس 0.13 ميكرومتر لأشباه الموصلات التناظرية التي تعمل بالطاقة في تعزيز خصائص التفريغ الكهربي الثنائي

طوكيو - يوم الخَمِيس 16 يونيو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): قامت شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمزTOKYO:6502 ) بتطوير جهاز حماية التفريغ الكهربي الثنائي لتطبيق أشباه الموصلات التناظرية التي تعمل بالطاقة، المصنع بواسطة تقنية العملية المتقدمة بقياس 0.13 ميكرومتر، التي من شأنها تحسين بنية الترانزستور وخصائص التفريغ الكهربي الثنائي بشكل كبير. وتعتبر حماية التفريغ الكهربي الثنائي أقوى بكثير، بنسبة تصل إلى أربعة أضعاف، والانحراف المعياري يصل إلى 12/1 فقط بالمقارنة مع الانحراف في البنية التقليدية. وسمحت تحليلات المحاكاة ثلاثية الأبعاد أيضاً لشركة "توشيبا" بتحديد آلية لتحسين بنية الترانزستور بهدف تعزيز صلابة التفريغ الكهربي الثنائي. وأعلنت شركة "توشيبا" عن هذه التطورات خلال "آي إس بي إس دي 2016"، وهي الندوة الدولية لأشباه الموصلات المنعقدة في التشيك في 14 يونيو 2016.
هذا ويتميز حقن كميات كبيرة من التفريغ الكهربي الثنائي، سواء من الجسم البشري أو من المعدات، بالقدرة على تدمير أجهزة أشباه الموصلات، حيث أن تدفقات التيار للتفريغ الكهربي الثنائي تسبب ارتفاع درجات الحرارة المحلية داخل السيليكون. ويُطلب من أجهزة حماية التفريغ الكهربي الثنائي حماية الدوائر الداخلية. وهذا ينطبق بشكل خاص على أجهزة أشباه الموصلات التناظرية التي تعمل بالطاقة اللازمة لتطبيق من 10 إلى 100 فولت، وتحتاج بدورها إلى جهد مرتفع. وفي هذه الحالة، يجب على أجهزة حماية التفريغ الكهربي الثنائي ضمان تدفقات التيار المرتفعة، الأمر الذي يؤدي إلى تضخم في حجم الرقاقة. ويعتبر تقليص حجم جهاز حماية التفريغ الكهربي الثنائي مشكلة تواجه عملية تنفيذ رقائق مدمجة أكثر.
وباستخدام تحليلات المحاكاة ثلاثية الأبعاد خلال الحدث الخاص بالتفريغ الكهربي الثنائي، وجدت "توشيبا" أن التدمير الذي ينتجه التفريغ الكهربي الثنائي يسببه ارتفاع درجة الحرارة في الشبكة بسبب تدفق التيار الكهربائي إلى أعلى نقطة كهربائية في هذا النطاق. ويساهم تعديل بنية الترانزستور، التي توسع منطقة الاستنزاف ذات المقاومة المنخفضة نحو اتجاه المصدر وقمع مقاومة السيليكون الجانبية، بتحويل تدفق التيار من الجزء السفلي من الاستنزاف نحو اتجاه المصدر وفصله من أعلى نقطة كهربائية في هذا النطاق. وتم العثور على هذا التصميم الأمثل من أجل زيادة صلابة التفريغ الكهربي الثنائي بنسبة تصل إلى أربعة أضعاف، وتقليل الانحراف المعياري وصولاً الى 12/1. وبالإضافة إلى ذلك، تم تقليص حجم الجهاز المطلوب لضمان نموذج جسم بشري ("إتش بي إم") يقدر ب2000 فولت أو أكثر بنسبة 68 في المائة.
وتقدم "توشيبا" منصات متقدمة للعملية التناظرية، مع تقنية العملية بقياس 0.13 ميكرومتر، التي يمكن أن تشكل جزءاً لا يتجزأ مع الترانزستورات مثل تقنية أشباه موصلات أكسيد المعادن التكميلية "سي إم أو إس"، وأشباه موصلات أكسيد المعادن مزدوجة الانتشار "دي إم أو إس" والترانزستور ثنائي الأقطاب والأجهزة السلبية مثل المقاوم والمكثف. ويمكن للمستخدم اختيار عملية تتناسب مع كل تطبيق من ثلاث منصات خاصة بالعملية وهي: " بي آي سي دي- 0.13 ميكرومتر" بشكل خاص لمحركات السيارات (مجموعة أشباه موصلات أكسيد المعادن مزدوجة الانتشار تصل إلى 100 فولت)؛ و"سي دي-0.13 بي إل" بشكل خاص لسواقات التحكم بالمحركات (مجموعة أشباه موصلات أكسيد المعادن مزدوجة الانتشار تصل إلى 60 فولت)؛ وعملية "سي دي-0.13" بشكل خاص للدوائر المتكاملة لإدارة الطاقة (مجموعة أشباه موصلات أكسيد المعادن مزدوجة الانتشار تصل إلى 40 فولت).
وتعتزم "توشيبا" إطلاق منتجات تستخدم عملية "سي دي-0.13" التي تم تطبيقها في هذه التقنية عام 2017 والاستمرار على نحو استباقي في تنفيذها على منصات العملية الأخرى من أجل تحسين خصائص التفريغ الكهربي.
*"إتش بي إم" (نموذج الجسم البشري): واحد من المعلمات للإشارة إلى صلابة التفريغ الكهربي الثنائي
لمحة عن "توشيبا"
تقوم شركة "توشيبا" المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500 العالمية" بالاستفادة من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجاتٍ وأنظمةٍ إلكترونيةٍ وكهربائيةٍ متقدمة تندرج في إطار ثلاثة مجالات أعمالٍ استراتيجية وهي: الطاقة التي تساهم في استدامة الحياة اليومية، والبنى التحتية التي تساهم في تحسين جودة الحياة والتخزين الذي يساهم في استدامة مجتمع المعلومات المتقدمة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بتوجيه عملياتها العالمية كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالم تتمتع فيه أجيال المستقبل بحياةٍ أفضل.
تأسست "توشيبا" في طوكيو عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 550 شركة مدمجة ولديها 188 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 5.6 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 50 مليار دولار أمريكي). (لغاية 31 مارس 2016).
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm.
معرض الصور والوسائط المتعددة متوافر على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51362680&lang=en
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "توشيبا"
شركة حلول التخزين والأجهزة الإلكترونية
كويتشي تاناكا/ كوتا ياماجي
مجموعة تعزيز الاتصالات وعلاقات المستثمرين
قسم تخطيط الأعمال
هاتف: 3576-3457-3-81+
البريد الإلكتروني: semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18193/ar

3 comments:


  1. اطلب الان فريق عمل صيانة كريازي مركز صيانة كريازي المتميز في اعمال التصليحات بجوده متميزه .
    http://kirizi.blogspot.com.eg/2016/03/blog-post.html

    ReplyDelete
  2. استمتع الان بالكثير من الخدمات المتميزه في مصر صيانة اريستون واقل الاسعار وخدمات عالميه .
    http://5daamt.blogspot.com.eg/2016/08/blog-post_27.html

    ReplyDelete
  3. اقوي العروض علي التكنولوجيا الحديثه صيانة كلفينيتور العالميه المعتمده 100% وموثوق منها .
    https://sites.google.com/site/seyanat3/kelvinator-1

    ReplyDelete