Saturday, February 25, 2012

نايكي تكشف عن ابتكارات لمباريات الصيف


نيويورك - يوم الأَرْبعاء 22 فبراير 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت "نايكي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:NIKE) عن إطلاقها لمجموعة من الابتكارات العصرية خفيفة الوزن وعالية الأداء والمصممة خصيصاً لحلبات الجري وملاعب كرة السلة وغيرها من النشاطات الرياضية للصيف الجاري. وتم الكشف عن المنتجات المتعددة التي تتراوح بين حذاء "نايكي فلاينيت" الرياضي ولباس كرة السلة "نايكي هايبر إيلايت" وحذاء "نايكي لونارلون".
وانضم إلى مارك باركر الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "نايكي"، كارل لويس الذي يعتبر أحد أبرع وأسرع الرياضيين في العالم إلى جانب رياضيين بارزين آخرين من بينهم ديرون ويليامز (من فريق "نيوجيرسي نيتس"، والعضو في فريق الولايات المتحدة لكرة السلة لعام 2008)، وتاميكا كاتشينجز (من فريق "إينديانا فيفر"، والعضو في فريق الولايات المتحدة لكرة السلة لعامي 2004 و2008)، وكاميليا جيتر (بطلة العالم في سباق 100 متر، وأسرع امرأة على الأرض اليوم)، والتر ديكس (الحاصل على الميدالية الفضية لبطولة العالم)، وأنستازيا كاباتشينسكايا (العدّاءة الروسية وحاملة الميدالية البرونزية في سباق 400 متر وبطلة العالم لسنة 2011)، وسيرجي شوبينكوف (بطل سباق الحواجز  في البطولة الروسية الأوروبية "يو 23")، وأبدي أبديراهمان (العدّاء في ماراتون الولايات المتحدة وبطل الولايات المتحدة لسبع مرات)، والذين حضروا جميعهم للإعلان عن إطلاق أحدث ابتكارات "نايكي" في الحدث العالمي في مدينة نيويورك.
وقال باركر: "لقد كشفنا اليوم عن تقنية نعتقد أنها تملك القدرة على تغيير أداء الرياضة. ولطالما التزمت ’نايكي‘ بتقديم أفضل الابتكارات إلى اللاعبين الرياضيين من كل مستوى، وقمنا بذلك اليوم بطريقة قوية وملفتة. وتعيد ’نايكي فلاينيت‘ تعريف مفهوم الحذاء الرياضي الخاص بالجري: خفيف الوزن وأملس، ويظهر الحذاء وكأنه جلد آخر للقدم، بالإضافة إلى ذلك يجمع الحذاء ما بين الدقة في التصميم وطبقة واحدة للتقليل من الهدر، مما غيّر بشكل كبير طريقة تصميم الحذاء الرياضي وتصميمه".
وتشمل منتجات "نايكي" ما يلي:
"نايكي فلاينيت": يغير حذاء "نايكي فلاينيت" الثوري من تكتيكات الجري بصورة جذرية من خلال إعادة التفكير في تصميم الحذاء كلياً، إذ استفاد المصنّعون من أفكار الرياضيين مستعملين تقنية جديدة حائزة على براءة اختراع. وتم تصميم مجموعة مختلفة من الأقمشة والخيوط بدقة كبيرة فقط عند الحاجة إليها من أجل خفة وزنها وتصميمها بإحكام وقسمها العلوي الأملس. ويزن القسم الأعلى ولسان حذاء "نايكي فلاينيت ريسر" نحو 34 غراماً (أونصة ونصف الأونصة)، فيما يزن الحذاء بأكمله تقريباً نحو 160 غراماً (5.6 أونصة) وذلك للحذاء قياس 9. ويعدّ وزن هذا الحذاء أخفّ بنحو 19 في المائة من حذاء "نايكي زووم ستريك 3" الذي ينتعله الرياضيون من الدرجة الأولى والثانية والثالثة في ماراتون الرجال لبطولة العالم للعام 2011.
كما تم تصميم القسم الأعلى من حذاء "نايكي فلاينيت" ليقدم لياقة عالية، ويمنح شعوراً بأنه مجرد طبقة ثانية من الجلد. وصممت "نايكي" حذاءً رياضياً للجري اليومي، ويزن "نايكي فلاينيت تراينير+" نحو 220 غراماً أو 7،7 أونصة، وهو يقدم إلى الرياضيين فوائد متعلقة بالوزن واللياقة الخاصة بـ"نايكي فلاينيت" لجميع الرياضيين من جميع المستويات.
"نايكي برو توربو سبيد":يعتبر اللباس الرياضي "نايكي برو توربو سبييد" الأسرع والأخف في تاريخ الشركة، وتم اختبار اللباس أثناء التصميم بناء على بيانات مقاومة الرياح، حيث يمنح هذا اللباس سرعة تزيد بنحو (023.) في سباق 100 متر عن اللباس السابق. وعلى مدى الأعوام الـ12 الماضية وأكثر من 1000 اختبار لمقاومة الرياح، فإن مشروع "نايكي" للسرعة قد شهد تطوراً ملموساً وأسفر عن صقل تقنية "نايكي إيروسويفت" المتقدّمة بهدف الوصول إلى أكبر سرعات ممكنة لنخبة الرياضيين.
وسيستخدم الرياضيون من الولايات المتحدة الأميركية وروسيا وألمانيا والصين والفرق العالمية المشاركة في المباريات هذه التقنية التي سيتم الكشف عنها في لون عالمي ستستخدمه "نايكي"، راعي الرياضيين في المنافسات الفردية ابتداءً من أبريل، وفي لون سباق الاتحاد الروسي لألعاب القوى. ويجمع اللباس اللافت عوامل عالمية مع ابتكارات علمية. ومع تنظيم هذه المسابقات في الصيف مع تركيز على الاستدامة، فإن 82 في المائة من المواد المستخدمة في تصنيع "نايكي برو توربو سبيد" هي من قماش البوليستر المعاد تدويره من 13 زجاجة بلاستيكية.
"نايكي زووم سبايكس": بدأت "نايكي" إنتاج حذائي "نايكي زووم سوبرفلاي إف 4" و"نايكي زووم فيكتوري إيليت سبياكس" ذات المسامير في أسفل الحذاء والذين يتصفان بخفة وزنهما. وتساعد هذه الأحذية العصرية التي تجمع ما بين اللياقة العالية والحماية وتقنية "فلايور" الديناميكية الخاصة بشركة "نايكي" التي ترخي أو تشد الحذاء بحركات طبيعية لتوفر الدعم والثبات، وتساعد هذه الأحذية المتطورة الرياضيين على تقديم أفضل أداء مع التركيز على السرعة.
لباس "نايكي هايبر إلايت باسكيت بول": تزن شورتات "نايكي هايبر إيليت"، التي تم الكشف عنها لأول مرة بألوان كرة السلة في الولايات المتحدة، خمس أونصات فيما تظهر قمصان "نايك" الرسمية لكرة السلة تصميماً رائعاً وبصرياً. وتشمل القمصان الرجالية على نحو 96 في المائة تقريباً من البوليستر المستمدّ من زجاجات البلاستيك المُعاد تدويرها، فيما صُنعت الشورتات بشكل كامل من قماش البوليستر المعاد تدويره. وتستخدم شركة "نايكي" نحو 22 زجاجة من البلاستيك المعاد تدويره لكل لباس الأمر الذي يعكس التزام "نايكي" بالتصاميم المستدامة بيئياً. هذا وسترتدي فرق كرة السلة الوطنية، وفرق كل من الولايات المتحدة والصين والبرازيل وغيرها هذا اللباس.
"نايكي هايبردانك":ويشكل هذا الحذاء، جزء من مجموعة أربعة أحذية تشمل أحذية الجري الرجالية والنسائية للتدريب، وهي جزء من مجموعة "نايكي لونارلون". وتم تصميم هذا الحذاء الرائع والمستدام خفيف الوزن، الذي يعتبر جزءاً من مجموعة مبتكرة من تقنيات "نايكي فلايوير" المستحدثة ونظام البطانة الخاص بـ"نايكي لانارلون" المحدد لكرة السلة، لكي يلبي احتياجات نخبة لاعبي كرة السلة العالميين.
وتُعدّ الحشوة الإسفنجية لأحذية "نايكي لونارلون" التي أعيد تصنيعها أخف بـ30 في المائة من أحذية "فيلون" (ذات نموذج الحشوة المستخدمة في نعل الأحذية الرياضية)، وهي مصممة لتتنوع في كثافتها لأنها أكثر سماكة، ما يعدّ عنصراً ضرورياً للاستدامة، وهي أكثر نعومة لامتصاص الصدمات في المناطق الأساسية. ويشتمل القسم الأعلى من "نايكي هايبردانك" على النسخة الأكثر تطوراً من "نايكي فلايوير" والذي يستخدم أسلاكاً ذات قوة عالية مصنوعة من نواة صغيرة مغلفة بغلاف مصنوع من النسيج المرن. وتكون هذه الأسلاك متراخية عند التوقف وديناميكية عند الحركة، كما تشدّ الحذاء لتساعد على حفظ توازن القدم بالصورة المطلوبة.
ستكون منتجات مجموعة "لونارلون" و"نايكي باسكيت بول" متوافرة في متاجر البيع بالتجزئة ابتداءً من 29 يوليو، فيما ستصبح منتجات "نايكي فلاينيت" متوافرة ابتداءً من 27 يوليو.
لمحة عن شركة "نايكي"
تعتبر شركة "نايكي" المحدودة، التي يقع مقرها الرئيسي بالقرب من بيفرتون بولاية أوريجون، الشركة الرائدة في العالم لتصميم وتسويق وتوزيع الأحذية الأصلية والملابس والمعدات والإكسسوارات الرياضية لمجموعة واسعة من الرياضات وأنشطة اللياقة البدنية. أما الشركات التابعة لها بالكامل فتشمل شركة "كونفيرس" التي تصمم وتسوق وتوزع الأحذية والملابس والإكسسوارات الرياضية، و"كول هان" التي تصمم وتسوق وتوزع الأحذية وحقائب اليد والإكسسوارات والمعاطف الفاخرة، وشركة "أمبرو" التي تعتبر علامة تجارية عالمية رائدة لكرة القدم وتتخذ من المملكة المتحدة مقراً رئيسياً لها، وشركة "هارلي إنترناشيونال" التي تصمم وتسوق وتوزع الأحذية والملابس والإكسسوارات للرياضات ذات الحركات القوية والملائمة في ذات الوقت لأسلوب حياة الشباب. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.nikeinc.com. أو متابعتنا على موقع "تويتر" على: @Nike.
للمزيد من التفاصيل حول التزام شركة "نايكي" بالبيئة، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.NikeInc.com.
بإمكانكم الاطلاع على معرض الصور/الوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


علاقات الإعلام في "نايكي"
212-367-4447





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4977/ar

No comments:

Post a Comment