Saturday, February 25, 2012

إكسون موبيل تعلن عن الاحتياطي لعام 2011


إيرفينج، تكساس - يوم الخَمِيس 23 فبراير 2012 [ME NewsWire]
 (بزنيس واير): أعلنت "إكسون موبيل كوربورايشن"(المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: XOM) عن بعض الإضافات إلى الاحتياطي المُثبت في عام 2011، وبلغت الزيادة في الاحتياطي نحو 1.8 مليار برميل والتي تمثل نحو 107 بالمائة من الإنتاج، ومع استثناء تأثير مبيعات الأصول فإن إضافات الاحتياطي مثلت نحو 166 بالمائة من الإنتاج.
وقال السيد ريكس دبليو تيلرسون، الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة: "لقد حصلت شركة ’إكسون موبيل‘على أكثر من 100 بالمائة من الإنتاج للمرة الـ18 على التوالي. إن موقعنا الريادي في الصناعة هو نتيجة تركيزنا الاستراتيجي على الحصول على الحصول على مصادر ذات نوعية جيدة، والالتزام بالاستثمار، والامتياز في تنفيذ المشاريع. لقد واصلنا حتى خلال الأزمة في اتخاذ إجراءات ذات تأثير طويل الأمد بخصوص تطوير الموارد والاستثمار في مجال أسعار البضائع. وستمكن هذه الإضافة في الاحتياطي شركة ’إكسون موبيل‘ من تطوير مصادر جديدة للطاقة لتلبية متطلبات المستقبل ودعم النمو الاقتصادي والمستوى المعيشي".
إن التقارير السنوية للاحتياطات المحققة هي نتيجة التقدم العريق الملتزم للشركة والذي يضمن الاستمرارية والمساءلة الإدارية في جميع الحجوزات على الاحتياطي.
وتعكس زيادات الاحتياطي في عام 2011 التطور والتقدم مع الالتزام الملموس بالتمويل. بالإضافة إلى أنها تظهر تحديث وتوسيع المجالات الموجودة والذي يأتي كنتيجة للمحاولات والدراسات والتحليلات عن الأداء في الاحتياطي المحقق. وجاءت الإضافة في الاحتياطي من "مشروع كيرل للتوسع" في كندا وبلغت نحو مليار برميل. وتم تحقيق هذه الإضافات في عدد من البلدان من ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية ونيجيريا والنروج وأندونيسيا وماليزيا. إن مبيعات الأصول في عام 2011 قللت من الاحتياطات بمعدل 141 مليون برميل، حيث بلغت الإضافات في المنتجات السائلة نحو 1.4 مليار برميل بما يعادل 166 بالمائة وبلغت الإضافات في الغاز 0.4 مليار برميل بنسبة 49 بالمائة.
وشهدت نهاية عام 2011 زيادة في قاعدة الاحتياطات المحققة لشركة "إكسون موبيل" إلى 24.9 مليار برميل، وتقسم الإضافات إلى 49 بالمائة من المنتجات السائلة و51 بالمائة من منتجات الغاز.
الرؤية الطويلة الأمد
إن الطبيعة طويلة الأمد لهذه الصناعة والحجم الكبير لمشاريعها المتفردة والتي تقدم جزءاً كبيراً من الإضافات في احتياطي الشركة تجعل من المناسب أن نضع جدول زمني يزيد عن عام واحد. إن معدل الإضافي في الاحتياطي في الأعوام العشر الماضية بلغ 121 بالمائة حيث بلغت الإضافة في المنتجات السائلة نحو 99 بالمائة، ومنتجات الغاز نحو 150 بالمائة. إن هذه الإضافات المحققة خلال هذه الفترة تأتي من عدة مصادر وتملك نطاقاً جغرافياً واسعاً. إن عمر الاحتياطي الخاص بشركة "إكسون موبيل" يبلغ 15 عاماً.
قاعدة موارد الصناعة
أضافت شركة "إكسون موبيل" زيادة بمقدار4.1 مليار برميل إلى قاعدة مواردها في عام 2011 والتي قادتها الإضافات في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وأندونيسيا وفييتنام. وتتضمن هذه الإضافات نجاحاً مستمراً في اكتشافات التنقيب بواسطة الحفارات والموارد غير المطورة وذلك في عام 2011. إن نجاح هذه الاكتشافات غير المألوفة في عام 2011 شملت اكتشافات في الولايات المتحدة الأمريكية في خليج المكسيك وأستراليا وأندونيسيا وفييتنام. وبالإضافة إلى ذلك فإن الاكتشاف والتخطيطات في أمريكا الشمالية والأصول غير التقليدية ساهمت بشكل كبير في موارد قاعدة الاحتياطي. وشهدت قاعدة الموارد زيادة من 2.7 مليار برميل إلى 87.2 مليار برميل مع احتساب مراجعات الحقول والإنتاج ومبيعات الأصول. كما تضمنت قاعدة الموارد الاحتياطات المحققة والموارد الأخرى المكتشفة والتي من المتوقع أن تسترجع بشكل كامل.
ملاحظة تحذيرية: إن الاحتياطي المحقق المكتوب عنه في هذا المقال هو من عام 2009 والسنوات التالية بحسب تعاريف هيئة الصرف والموارد المالية، ولكن أرقام الاحتياطي المحقق في السنوات السابقة لعام 2009 محددة على أسس مختلفة عن تعاريف هيئة الصرف والموارد المالية. ويحدد الاحتياطي حسب تسعيرات هيئة الصرف والأوراق المالية والتي تتضمن النفط الرملي والحصص العادية لاحتياطات الشركة بالتناسب لكل الفترة. وقبل عام 2009 لم يتم تضمين النفط الرملي والحصص العادية لاحتياطات الشركة بالتناسب في احتياطات الغاز والنفط المعرفة حسب هيئة الصرف والأوراق المالية. وتساهم السنوات ما قبل عام 2009 في أكثر من 100 بالمائة من الاحتياطات على مدى 18 عاماً على التوالي. ويحدد الاحتياطي باستعمال افتراضات السعر والتكلفة التي نستعملها في إدارة أعمالنا ولا نعتمد على السعر المستخدم مسبقاً حسب هيئة البورصات والأوراق المالية الأمريكية. إن الاحتياطي المحدد في التسعير الخاص بشركة "إكسون موبيل" يتضمن  النفط الرملي والحصص العادية لاحتياطات الشركة في كل الفترات.
يحسب معدل الاحتياطي لفترة معينة باستعمال الاحتياطات المحققة في النفط وتقسيمها على إنتاجية النفط.
إن المصطلحات من قبيل "موارد" و "قاعدة المصدر" تتضمن كميات النفط والغاز المكتشف والتي لم تصنف بعد كاحتياطات محققة ولكن من المتوقع استرجاعها بشكل كامل في المستقبل. إن مصطلح "قاعدة المصدر" لا يقصد بالضرورة بنفس الطريقة المذكور بها في تعاريف هيئة البورصات والأوراق المالية كاحتياطات ممكنة أو محتملة.
لمحة عن "إكسون موبيل"
"إكسون موبيل" هي شركة عالمية رائدة في مجال النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات، وتستعمل التكنولوجيا والإبداع لتلبية المتطلبات المتزايدة للطاقة في العالم. هذه الشركة الرائدة عي أكبر مصنع و مسوق للمنتجات البتروكيماوية و شركتها الكيميائية هي الأكبر  في العالم. للمزيد من المعلومات يرجى زبارة الموقع التالي: www.exxonmobil.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إكسون موبيل"
قسم علاقات الإعلام
972-444-1107





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4991/ar

No comments:

Post a Comment