Saturday, February 25, 2012

مدينة دبي للإنترنت شريك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرسمي للمنتدى العالمي للحوسبة السحابية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2012


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 22 فبراير 2012 [ME NewsWire]
أعلنت مدينة دبي للإنترنت بأنها ستكون شريك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرسمي للنسخة الثانية من المنتدى العالمي للحوسبة السحابية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2012 والذي يعتبر معرضاً ومؤتمراً هاماً يعقد على مدى يومين بمشاركة عدد كبير من المديرين التنفيذيين والمهنيين المخضرمين العاملين في هذا المجال.
وسيعقد منتدى الحوسبة السحابية الذي تنظمه "كينوت وورلد ميديا" خلال الفترة ما بين 28-29 فبراير في مرسى دبي، حيث سيركز على عدد من الموضوعات الرئيسية مثل الأمن السحابي، والسحابة الجوالة، وتشييد البنى التحتية السحابية، والإعلام السحابي. بالإضافة إلى ذلك فإن الحدث سيشهد عقد ورش عمل على مدى يوم كامل لبحث الحوسبة السحابية مع عدد من البائعين الرئيسيين العاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات، كما سيتم على هامش المنتدى تنظيم عدد من الندوات يحضرها خبراء سيبحثون طيفاً من القضايا المحددة المتعلقة باعتماد التكنولوجيا.
وقال ماجد السويدي مدير إدارة تطوير الأعمال في مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد في هذا السياق: "ستسهم الحوسبة السحابية في إعادة رسم معالم الطريقة التي تتم من خلالها ممارسة الأعمال وذلك عبر تغيير الطريقة التي يتم فيها تخصيص تكنولوجيا المعلومات. إن الشركات المحلية والأفراد العاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات يدركون أهمية مثل هذه التقنيات، ويسعون للقيام باستثمارات نشطة في هذا المجال. لقد ساعد هذا الأمر في تحديث التواصل وجعله أكثر فعالية للشركات".
وأضاف السويدي: "لقد اعتمدت هذه المنطقة على تقنيات العصر الحديث عبر تنفيذ استثمارات استراتيجية بهدف الوصول إلى المستقبل المستدام المنشود. وبهدف تحقيق رضا العملاء، فقد أسهمت الشركات المنطقة في تحديد أولويات الابتكار وزيادة الكفاءة ضمن البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات. وتتطلع مثل هذه المنظمات إلى تحقيق الانتقال إلى عصر الحوسبة السحابية".
وتشير دراسة أعدتها مؤسسة "آي دي سي" للأبحاث بأن اعتماد السحابات العامة والخاصة اكتسب زخماً كبيراً في جميع دول مجلس التعاون الخليجي مع تمكّن أكثر من 70 في المائة من المنظمات من قياس منافع الحوسبة السحابية والخدمات.
وفي سياق متصل فقد أظهرت دراسات قامت بها مؤسسة تحليل الأبحاث "جارتنر" بأنه من المتوقع أن تولد خدمات قطاع الحوسبة السحابية نحو 177 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2015، مرتفعة بذلك عن الرقم المسجل في عام 2011 والبالغ نحو 89.4 مليار دولار أمريكي.
هذا وتواصل مدينة دبي للإنترنت بقائها في الصفوف الأمامية للالتزام بدعم التوجهات التقنية الناشئة في المنطقة، كما تواصل تأديتها لدور رئيسي في تطوير القطاع مع مساهمتها في ذات الوقت في سعي دبي لخلق اقتصاد معرفي.
-انتهى-
لمحة عن مدينة دبي للإنترنت
تعتبر مدينة دبي للإنترنت عضواً في "تيكوم للاستثمارات" التي تم تأسيسها عام 2000. وتشتهر المدينة في الوقت الراهن بكونها أكبر مجمع لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في الشرق الأوسط. وتمت إقامة مدينة دبي للإنترنت كقاعدة استراتيجية للشركات التي تستهدف الأسواق الناشئة في عدد من المناطق المجاورة، ويمتد التركيز الأساسي لها على مناطق من الشرق الأوسط إلى شبه القارة الهندية ومن أفريقيا إلى رابطة الدول المستقلة، حيث يغطي نحو ثلاث مليارات نسمة في دول يبلغ الناتج القومي الإجمالي لها نحو 10 تريليون دولار أمريكي. وكونها نموذج أعمال قائم على المعرفة، قامت مدينة دبي للإنترنت بخلق مجتمع دولي حيوي لشركات تكنولوجيا المعلومات عبر استضافتها لشركاء أعمال معظمهم من العلامات التجارية المدرجة في قائمة "فورتشن 500"، بالإضافة إلى عدد من الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة. وتجدر الإشارة إلى أن نحو 135 شركة كانت قد انضمت في عام 2009 إلى مجمع مدينة دبي للإنترنت. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

Contacts


نانسي سودهير
"أبكو العالمية"
"جيوين للعلاقات العامة"
البريد الإلكتروني: nsudheer@apcoworldwide.com
2834 369 4 971+





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4983/ar

No comments:

Post a Comment