Thursday, September 29, 2022

باكين إنيرجي تحقّق إنجازاً بارزاً في طلبها لضمان قرض بقيمة 1.7 مليار دولار أمريكي من وزارة الطاقة الأمريكية

بسمارك، داكوتا الشمالية - الأربعاء, ٢٨. سبتمبر ٢٠٢٢



(بزنيس واير)—وجّه مكتب برامج القروض ("إل بيه أو") التابع لوزارة الطاقة الأمريكية دعوةً إلى شركة "باكين إنيرجي"، من خلال شركة "جريت بلينز هيدروجين" المحدودة التابعة لها، لتقديم الجزء الثاني من  الطلب بموجب البند السابع عشر من برنامج ضمانات القروض لدعم التحوّل إلى الطاقة النظيفة المبتكرة. ويُعدّ تلقّي هذه الدعوة إنجازاً بارزاً في إجراءات شركة "باكين" التي تقدّمت بطلب للحصول على تمويل من وزارة الطاقة يُقدّر بنحو 1.7 مليار دولار أمريكي لاستثماره في مشروع "باكين" للهيدروجين النظيف الذي تبلغ تكلفته 2.35 مليار دولار أمريكي.


 


هذا وسيساهم القرض، المدعوم من وزارة الطاقة بموجب البند السابع عشر من قانون سياسة الطاقة لعام 2005، وفي حال تم منحه بعد مراجعة وزارة الطاقة للجزء الثاني من الطلب واستكمال التقصي اللازم اللاحق، بدعم جهود الشركة للاستحواذ على مصنع "جريت بلينز سينفيولز" في ولاية داكوتا الشمالية وتحويله إلى منشأة إنتاج عالمية المستوى للهيدروجين النظيف منخفض التكلفة. ويُعدّ الحصول على هذه الدعوة لتقديم الجزء الثاني من الطلب إنجازاً بارزاً في إجراءات شركة "باكين" لدى مكتب برامج القروض التابع لوزارة الطاقة الأمريكية.


 


وتنص الدعوة على أنه "في حين أن هذه الدعوة المُوجّهة من قبل مكتب برامج القروض التابع لوزارة الطاقة الأمريكية لا تضمن أو تشير ضمناً إلى أن شركة ’جريت بلينز هيدروجين‘ مدعوّة للتقدم في هذه العملية، إلا أنّ مكتب برامج القروض لا يُوجه هذه الدعوة باستخفاف، ويؤمن أن الشركة والمشروع يتمتّعان بالإمكانات اللازمة للتأهل للانضمام إلى حافظة مكتب برامج القروض". ولا تُعدّ دعوة وزارة الطاقة لتقديم الجزء الثاني من الطلب بمثابة تأكيدٍ على أنّها ستدعو مقدم الطلب إلى عملية التقصي اللازم والتفاوض على مذكرة الشروط الأساسية، أو أن وزارة الطاقة ستقدم اتفاقية الشروط لمقدم الطلب، أو أن شروط وأحكام مذكرة الشروط ستكون متسقة مع الشروط التي اقترحها مقدم الطلب. إذ تعتمد هذه الأمور كلياً على نتائج مراجعة وزارة الطاقة وتقييمها للجزء الثاني من الطلب، وقرار وزارة الطاقة ما إذا كان ينبغي المضي قدماً بالطلب أم لا.


 


وقال ستيف ليبوو، رئيس مجلس الإدارة ومؤسس شركة "باكين إنيرجي"، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "نُعرب عن امتناننا للثقة التي أظهرها مكتب برامج القروض التابع لوزارة الطاقة الأمريكية لهذا المشروع عندما اختار دعوته للتقدم إلى الجزء الثاني من الإجراءات. كما تفخر شركة ’باكين إنيرجي‘ بتلبية متطلبات الطلب الصارمة في الجزء الأول، وتضع في اعتبارها أن حجم المشروع تاريخي ليس فقط بالنسبة للهيدروجين النظيف، ولكن لقطاع الطاقة النظيفة بأكمله".


 


من جانبه، قال مايك هوبكينز، الرئيس التنفيذي بشركة "باكين إنيرجي": ""تُعدّ عملية تحويل مصنع ’جريت بلينز سينفيولز‘ مهمةً صعبةً وبالغة الأهمية، ولكنها الأولى في سلسلةٍ من مشاريع انتاج الهيدروجين النظيف التي نطورها بالتعاون مع شركائنا. ومع بدء تشغيل هذه المشاريع، ستغدو ولاية داكوتا الشمالية الرائدة في مجال اقتصاد إنتاج الهيدروجين النظيف ميسور التكلفة".


 


هذا وأبرمت شركة "باكين إنيرجي" شراكةً مع "ميتسوبيشي باور أميركا" في منشأة إنتاج الهيدروجين النظيف الأولى هذه والتي من المُقدّر أن تبلغ طاقتها الإجمالية لإنتاج الهيدروجين النظيف نحو 381 ألف طن متري سنوياً.


 


سيستخدم المشروع تقنيات جديدة ومحسّنة بشكل كبير بما في ذلك تقنية الإصلاح الحراري الأوتوماتيكي الحديثة وفائقة الكفاءة ويضمن عزل وإلتقاط ثاني أكسيد الكربون الناتج بمعدلات تفوق 95 في المائة مع توفير إنتاج اقتصادي للهيدروجين. وستساهم منشأة إنتاج الهيدروجين النظيف هذه بتوفير الهيدروجين النظيف للأسواق  المستهدفة أبرزها النقل بالشاحنات لمسافات طويلة والزراعة في منطقة الغرب الأوسط الأعلى للولايات المتحدة الأمريكية.


 


بالإضافة إلى ذلك، أبرمت شركة "باكين إنيرجي" شراكةً مع قبائل أمة ماندان وهيداتسا وأريكارا لاستخدام عمليات إنتاج الهيدروجين النظيف منخفضة الكثافة الكربونية من أجل التخلص من عمليات حرق الغاز الطبيعي وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن الاحتراق في محمية "فورت بيرتهولد" الهندية. وستتولى شركة "باكين إنيرجي" التقاط وعزل الغاز الطبيعي الذي يمكن أن يتم حرقه وتحويله إلى هيدروجين نظيف.


 


وأضاف هوبكينز: "نحن فخورون بالعمل إلى جانب قيادة قبائل أمة ’ماندان وهيداتسا وأريكارا‘، ونُعرب عن شركنا لهم على دعمهم وشراكتهم المتواصلة".


 


وقال ستيف لوبوو، في هذا السياق: "إنّ المشاريع التي نطورها هي خير مثال على التزام شركة ’باكين إنيرجي‘ بإنتاج الهيدروجين النظيف بأقل تكلفة والمساهمة بشكل مادي في تطوير اقتصاد الهيدروجين في الولايات المتحدة".


 


لمحة عن "باكين إنيرجي"


 


تُعدّ "باكين إنيرجي" شركةً مبتكرةً تعمل في مجال الهيدروجين النظيف تسعى لأن تصبح أكبر منتج للهيدروجين النظيف وميسور التكلفة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتمثل مهمتها في إزالة الكربون من قطاعات الاقتصاد التي يصعب إزالة الكربون منها باستخدام الهيدروجين النظيف ميسور التكلفة وتطوير اقتصاد الهيدروجين المستقبلي الذي يؤدي إلى مستقبل خال من الكربون.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220928005377/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2809202227382

جهات الاتصال

مايك ووترمارك


البريد الالكتروني: Mike.waterman@bcw-global.com


هاتف: 12025304707+

No comments:

Post a Comment