Tuesday, September 13, 2016

رابطة جي إس إم إيه تعلن عن خدمة الأموال القابلة للتشغيل البيني عبر الجوال في مدغشقر


يضمّ برنامج الخدمات المالية عبر الجوال من "جي إس إم إيه" ومزودو الأموال عبر الجوال القوى بهدف زيادة الإدراج المالي

لندن - يوم الإثنين 12 سبتمبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت رابطة "جي إس إم إيه" اليوم عن قيام مزودي الخدمات المالية عبر الجوال الثلاثة في مدغشقر- "إيرتيل ماني"، "إم فولا" و"أورانج ماني"- بتنفيذ خدمة الأموال القابلة للتشغيل البيني عبر الجوال في كافة أنحاء المنطقة. وبفضل هذا الإطلاق، تصبح مدغشقر السوق الثانية في أفريقيا، بعد تنزانيا، حيث يجعل مزودو خدمات الأموال قابلة للتشغيل البيني عبر الجوال، مما يسمح بإجراء الصفقات بكل سهولة ويسر لدى جميع مزودي خدمات الأموال عبر الجوال.

وفي معرض تعليقه على هذا الأمر، قال جون جيوستي، الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية لدى رابطة "جي إس إم إيه": "يساهم إطلاق خدمات الأموال قابلة للتشغيل البيني عبر الجوال في كافة الشبكات في مدغشقر وتنزانيا بتعزيز التزام قطاع الجوال بتقديم الخدمات المالية المحسّنة للحياة إلى العملاء. ويساهم تعزيز الإدراج المالي بشكل أكبر بتمكين المحرومين من الخدمات وتحفيز النمو الاقتصادي في كافة أنحاء المنطقة. يفوق عدد حسابات الأموال عبر الجوال في مدغشقر وتنزانيا عدد الحسابات المصرفية. إنّ البنية التحتية المصرفية التقليدية التي تتمّ في مبانٍ غير متاحة في المجتمعات الفقيرة. بالتالي، ستساهم خدمات الأموال قابلة للتشغيل البيني عبر الجوال بتوفير فوائد كبيرة على المدى الطويل للمواطنين، وتوسيع نطاق الخدمات المالية الرقمية التي يتم تقديمها، وتشكّل في النهاية بديلاً أكثر أمناً وموثوقية للدفع النقدي ووسيلة دفع للعمليات اليومية."

السلامة والراحة

يتمتع  أكثر من مليار شخص في مجال تطوير الأسواق ممن لا يملكون  حساباً مصرفياً رسمياً بإمكانية الوصول إلى هاتف جوال. وتستفيد خدمة الأموال عبر الجوال من انتشار الهواتف الجوالة والتغطية الواسعة للشبكات الجوّالة لتزويد  العملاء بإمكانية الوصول الأكثر أماناً وأمناً وراحة إلى الخدمات المالية.

ويعمل برنامج خدمات الأموال القابلة للتشغيل البيني عبر الجوال الخاص بـ"جي إس إم إيه" بشكل وثيق مع مشغلي شبكات الجوال والجهات المعنية في القطاع لقيادة المنظومة القوية للأموال عبر الجوال عن طريق توفير الأدوات والأفكار التحليلية للمساعدة في تعزيز نطاق الانتشار، بالإضافة إلى دعم إنشاء بيئات تمكينية وتنظيمية لتوسيع نطاق التضمين المالي الرقمي. ويدعم البرنامج أيضاً الجهود التي يبذلها مشغلو الأموال عبر الجوال لتنفيذ التشغيل البيني لخدمات الأموال عبر الجوال، وتوسيع نطاق المنظومة الرقمية من خلال تسهيل إدماج الأطراف الثالثة في مخططات الأموال عبر الجوال.

ملاحظات للمحررين

ما لم يُنَص على خلاف ذلك، تم توفير أرقام بيانات السوق من تقارير "جي إس إم إيه" الخاصة بها بما في ذلك الوضع السنوي لتقارير قطاع اعتماد الجوال العالمي. وتتوافر النسخة الكاملة من التقرير الأخير على الرابط التالي: http://www.gsma.com/mobilefordevelopment/programme/mobile-money/state-of-the-industry-2015.

لمحة عن "رابطة جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للاتحاد على: www.gsma.com، كما يمكن متابعة رابطة جي إس إم إيه على "تويتر" على: @GSMA.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح رابطة "جي إس إم إيه"

تشارلي ميريديث-هاردي

هاتف: 298428 7917 44+

البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com

أو

المكتب الصحافي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18632/ar