Wednesday, October 5, 2011

كيوإنفست يفوز بجائزة أفضل بنك متطور بين بنوك العالم الإستثمارية من غلوبال فايننس



الدوحة، قطر - يوم الأَرْبعاء 5 أكتوبر 2011 [ME NewsWire]

فاز كيوإنفست، البنك الإستثماري الرائد في قطر، بالجائزة العالمية "أفضل بنك استثماري ناشئ" التي تمنحها غلوبال فايننس، وذلك في حفل جوائز خاص أقيم في 26 سبتمبر 2011 في نادي الصحافة الوطني في واشنطن دي سي، على هامش اللقاءات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

خلال اختيارهم لأفضل بنك استثماري في العالم لعام 2011، يقرر محررو غلوبال فايننس منح الجائزة بعد التشاور مع خبراء مصرفيين مرموقين، وذلك بالنظر إلى حصة السوق وعدد وحجم الصفقات التي يجريها البنك، بالإضافة إلى الخدمة والاستشارات والقدرات، شبكة التوزيع، الجهود المبذولة للتعامل مع ظروف السوق، الإبتكار، التسعير، اداء الإكتتاب وسمعة السوق. ويتم الأخذ بعين الإعتبار الصفقات التي أعلن عنها أو تمت خلال العام 2010.

وقال جوزيف جيارابوتو ناشر غلوبال فايننس "لقد تغيرت صناعة الأعمال المصرفية الإستثمارية نتيجة الأزمة المالية الأخيرة، وكانت أفضل المؤسسات تلك التي اعتمدت في أعمالها على حاجات العملاء".

وقد حاز كيوإنفست حصرياً على جائزة "أفضل بنك استثماري ناشئ " من بين البنوك الاستثمارية الأخرى على مستوي العالم، وكان واحدً من ستة بنوك فازت بست جوائز عالمية هي:

- أفضل بنك استثماري، مورغن ستانلي

- أفضل بنك أسهم، مورغن ستانلي

- أفضل بنك إئتماني، باركليز كابيتال

- أفضل بنك A&M ، مورغن ستانلي

- أفضل بنك استثماري ناشئ ، كيوإنفست

- أفضل بنك إبداعي، بنك أميركا ميريل لينش

من جانبه قال شهزاد شهباز، الرئيس التنفيذي لكيوإنفست: "يسر كيوإنفست الحصول على هذا التقدير من غلوبال فايننس وفوزه بجائزة أفضل بنك استثماري ناشئ ، إلى جانب حصوله على جائزة أفضل بنك إستثماري في قطر. أود أن أؤكد التزامنا بتوفير الحلول المالية المبتكرة التي تقدم منتجات وخدمات عالية الجودة للعملاء، والتي تشمل الاستشارات والتمويل والنشاطات الإستثمارية. وهذه الجائزة إنجاز مهم وكبير لفريق العمل الموهوب والمتفاني في كيوإنفست وتظهر تقدمنا في السنوات القليلة الماضية، لنؤسس قاعدة صلبة لمزيد من النمو في المستقبل". --انتهى-- نبذة عن كيوإنفست: إن مصرف كيو انفست مُرخَّص من قِبَل هيئة مركز قطر للمال منذ أبريل 2007 ، و يخضع لرقابة هيئة تنظيم مركز قطر للمال، برأسمال مُصرَّح به بقيمة مليار دولار أميركي ورأسمال مدفوع بقيمة 750 مليون دولار.

طوَّر كيو انفست، بقيادة رئيس مجلس الإدارة سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن جبر آل ثاني والرئيس التنفيذي شهزاد شهباز، قدرةً عالمية في الصيرفة الاستثمارية العاملة وِفقَ منظومة تُراعي أحكام الشريعة الإسلامية وتعتمد أعلى معايير الحوكمة والشفافية.

تتضمّن هيكلية المساهمين في كيو انفست مصرف قطر الإسلامي ومستثمرين مؤسساتيين آخرين، بالإضافة إلى أفراد مرموقين من أصحاب الثروات الطائلة في كافة أنحاء المنطقة. وتُوفِّر هذه القاعدة خبرةً واسعةً تُمَكِّن كيو انفست من تقديم خدمات ذات قيمة عالية للعملاء وتُلبّي بسهولة حاجاتهم الاستشارية والتمويلية والاستثمارية.

تتضمّن خطوط أعمال مصرف كيو انفست الصيرفة الاستثمارية وإدارة الاستثمار والوساطة المالية وإدارة الثروات من خلال مجموعة عمل ناشطة متخصصة في مجال الأعمال والمبيعات والتوزيع.

يتألَّف فريق عمل كيو انفست من 135 موظفاً بمن فيهم المصرفيين المحترفين. وهو فريق مُؤهَّل من المصرفيين الاستثماريين الذين يجمعون بين الخبرة الدولية والمعرفة الإقليمية، مِمَّا يخُوِّل المصرف السعي وراء الفُرص في أسواقه المُختارة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا.

في ما يتعدّى هذا التركيز الجغرافي، يبحث كيو انفست عن صفقات مُربِحة على نطاق دولي أوسع حيث يقترح المصرف على العملاء عروضاً قيِّمة.

www.qinvest.com


Contacts

باسل حنبلي،

رئيس قطاع التسويق والاتصالات المؤسساتية

0097466542099

بريد الكتروني: bassel.hanbali@qinvest.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4250/ar

No comments:

Post a Comment