Wednesday, October 19, 2011

كلينتيك جروب تعلن عن لائحة جلوبال كلينتيك 100 لعام 2011


واشنطن - يوم الثُّلَاثاء 18 أكتوبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): قامت "كلينتيك جروب"، شركة الأبحاث الرائدة المتخصصة في الإبتكار في مجال التكنولوجيا النظيفة، اليوم بإطلاق الإصدار السنوي الثالث من لائحة "جلوبال كلينتيك 100" في إطار فعاليات الحفل السنوي الذي يحمل الإسم نفسه. وتقوم اللائحة بتكريم أفضل مئة شركة واعدة ومبتكرة في مجالات، مثل الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة، والمياه والنفايات، ووسائل النقل منخفضة انبعاث الكربون. وتجدر الإشارة إلى برنامج "جلوبال كلينتيك 100" يأتي بالتعاون مع شركة "الغارديان" البريطانية للأخبار ووسائل الإعلام .

وقال شيراز حجي المدير التنفيذي لشركة "كلينتيك جروب": "نشعر بالفخر للمدة القصيرة التي استطاعت خلالها لائحة ‘جلوبال كلينتيك 100’ الحصول على إعتراف بكونها المورد الرائد في قطاع التكنولوجيا النظيفة، ويقوم أصحاب المصلحة الآن بما في ذلك مجتمع الشركات والمستثمرين والمنظمين بالنظر عن كثب إلى لائحة جلوبال كلينتيك 100 لتحديد القطاعات الواعدة والشركات التي من المنتظر أن تشهد نمواً".

وتضم اللائحة الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا النظيفة التي من المرجح أن يكون لها تأثير هام في السوق خلال فترة السنوات الخمس والعشر المقبلة. ويمكن الاطلاع على اللائحة التي تضم أهم 100 شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا النظيفة في العالم، والتقرير الكامل على شبكة الإنترنت مجاناً عبر زيارة الموقع الإلكتروني لمجموعة "كلينتيك جروب" (http://www.cleantech.com/global-cleantech-100/)

و"الغارديان" (http://www.guardian.co.uk/globalcleantech100). كما يمكن الإطلاع على ملفات كاملة عن الشركات المائة على منصة 3iالذكية التابعة لمجموعة "كلينتيك" على الموقع الإلكتروني التالي: http://i3.cleantech.com.

ويتعين أن تكون الشركات مستقلة، وربحية، وتعمل في مجال التكنولوجيا النظيفة وغير مدرجة في البورصات الرئيسية كي تتمكن من التأهل. وقد وصل عدد الشركات التي تمت تسميتها هذا العام 4,274 شركة من أكثر من 45 دولة. وقامت لجنة مؤلفة من 60 عضو بما في ذلك أهم المستثمرين العالميين ومجموعة واسعة من كبار المسؤولين في الشركات متعددة الجنسيات مثل "آي بي بي"، و"بي آي إس إف"، و"بي بي"، و"كوكاكولا"، و"دوبون"، و"جي إي" و"جنرال موتورز"، و"بروكتر آند غامبل"، و"فيستاس" باختيار 213 شركة التي وقع الإختيار من بينها على اللائحة النهائية المؤلفة من مئة شركة من 16 دولة.

ومن جهته قال رودريجو برودينسيو، الشريك في "إن تي إتش باور" والعضو في لجنة الخبراء: "يثبت تقرير ‘جلوبال كلينتيك 100’ مجدداً أنه لا حدود للابتكار الذي باستطاعة أصحاب الشركات تحقيقه من أجل مواجهة تحديات الموارد الأكثر ضغطاً، وسيتم خلال العملية تعريف العالم بالشركات الأكثر تميزاً في هذا المجال، وتؤكد اللائحة السنوية أنه يتم إعداد الشركات في جميع أنحاء العالم للحصول على مجموعة واسعة من الفرص وأن المستثمرين والعملاء والشركاء يرون أن هذه الأسواق هي التي تستحق صفة العالمية والضخامة أكثر بكثير مما كان متصوراً".

ويتبين من خلال إلقاء نظرة عن كثب على اللائحة توجهات مهمة في الاستثمار بمجال التكنولوجيا النظيفية. ويمكن الحصول على التقرير كاملا مع التعليقات والرؤية في لائحة "جلوبال كلينتيك 100" لعام 2011 من خلال منشورين: أولا – تقرير مؤلف من قبل مجموعة "كلينتيك" تحت رعاية "أوتوديسك"، و"ديلويت"، و"ويلسون سونسيني جودريتش آند روزاتي" والذي يحمل عنوان "جلوبال كلينتيك 100": بارومتر للوجه المتغير للابتكار في مجال التكنولوجيا العالمية النظيفة" والذي بإمكانكم الحصول عليه عبر زيارة الموقع الالكتروني التالي: http://www.cleantech.com/global-cleantech-100/. ثانيا: ملحق صحافي متخصص لجريدة "الغارديان" البريطانية تحت رعاية "إرنست آند يونغ".

وقال ريتشارد يونغمان، العضو المنتدب لمنطقة أوروبا وآسيا في مجموعة "كلينتيك" ومؤسس "جلوبال كلينتيك 100": "تقوم النسخة الثالثة من لائحة ‘جلوبال كلينتيك 100’ بتسليط الضوء على الأفضل في مجال التكنولوجيا النظيفة في جميع أنحاء العالم، وتعتمد هذه اللائحة على الحكمة والخبرة الجماعية لرواد التكنولوجيا النظيفة في العالم، وقد بين هذا العام بحق أهم توجهات هذا النمط الحيوي من الابتكار ولم يقتصر على الشركات الأكثر إثارة للاهتمام فقط".

حقائق سريعة من لائحة "جلوبال كلينتيك 100":

  • تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى في عدد الشركات الأميركية المدرجة في اللائحة
  • تتصدر دول صغيرة مثل الدنمارك، وإسرائيل، وهولندا، والسويد القائمة ‘إذا أخذنا بعين الاعتبار حجم اقتصاداتها’.
  • يملك أكثر من 350 مستثمر من 28 دولة مختلفة أسهم في الشركات المئة
  • "كلاينر بيركينز كوفيلد آند بايرز" هي أهم مساهم لهذا العام من خلال استثماراتها في 14 شركة موجودة على القائمة. كما تتميز "جينيرايشن إنفاستمانت ماناجمانت" بأعلى نسبة من حيث عدد الشركات التي تستثمر فيها على القائمة.
  • "جي إي" و"سيمنز" هما أكثر الشركاء نشاطاً مع الشركات المدرجة على قائمة "جلوبال كلينتيك 100" لعام 2011.
  • جاءت شركة "تاكادو" على رأس قائمة "لوست" لشركة "جلوبال كلينتيك 100" لعام 2011 والمكونة من الشركات التي حظيت بإعجاب لجنة الخبراء بالإجماع.
  • وقد تم إدراج أربعة شركات أخرى في قائمة لوست لعام 2011: "كولمب تكنولوجيز"، و"هارا"، و"أوباور"، و"سيلفر سبرينج نتواركس".
  • إحتلت شركة "لانزاتيك" المرتبة الأول في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
  • "بيتر بلايس" هي أكثر شركة ضمن قائمة "جلوبال كلينتيك 100" لعام 2011 التي حدث بشأنها أشد انقسام في آراء لجنة الخبراء وتصدرت بالتالي قائمة "مارميت ليست".

لمحة عن كلينتيك جروب

تعمل الفعاليات والخدمات الإستشارية التي تقدمها "كلينتيك جروب" على تسريع الاعتماد، وتحفيز الطلب، وإزالة العقبات، أمام الابتكارات في مجال التكنولوجيا النظيفة في السوق. ونقوم بمساعدةرجال الأعمال على اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً وأكثر إستراتيجية والتي تأتي من خلال إشراك ابتكارات التكنولوجيا النظيفة عبر منصة i3التي توفر معلومات ورؤيا شاملة وحديثة للشركات والمستثمرين والتمويل والعلاقات عبر النظام الإيكولوجي للتكنولوجيا النظيفة. كما تقوم "كلينتك جروب" أيضا بإقامة فعاليات "كلينتك فورم" و"فوكوس" التي تحظى بمكانة بارزة على المستوى العالمي. ولمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع التالي: http://www.cleantech.com

لمحة عن جريدة الغارديان

تعتبر "الغارديان" من بين أهم الصحف اليومية في المملكة المتحدة ويقوم موقعها الإلكتروني (Guardian.co.uk) بفتح باب الصحافة المتحررة أمام الجمهور العالمي. تكمن رؤية "الغارديان" بأن تكون الرائدة في مجال الإستدامة في قطاع الإعلام. وتبرهن "الغارديان" من خلال صفحاتها الرئيسية ونشاطاتها كشركة، لقرائها والعاملين فيها والمعلنين والموردين ومجتمعاتها بأن شركة "الغارديان" للأخبار ووسائل الإعلام ملتزمة بتعزيز قدرة المجتمع على التأسيس لمستقبل مستدام.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"كلينتيك جروب"

ويتني بينيت مايكل

العلاقات الإعلامية

+1-415-684-1020

البريد الإلكتروني: media-services@cleantech.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4319/ar

No comments:

Post a Comment