Saturday, October 22, 2011

بترا سولار تستحوذ على إنيرجي فلو كونسالتينج


ساوث بلاينفيلد، نيوجيرسي - يوم الجُمْعَة 21 أكتوبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "بترا سولار" للتكنولوجيا، التي تتخذ من نيوجيرسي مقراً رئيسياً لها وتكرس نفسها لتطوير الإنتاج العالمي للطاقة المتجددة ومساعدةً قطاع تزويد الكهرباء عبر تطوير شبكة كهربائية أذكى وأكثر ثباتاً إلى جانب خلق فرص العمل في مجال الطاقة النظيفة، اليوم عن استحواذها على شركة "إنيرجي فلو كونسالتينج" المحدودة في الأردن، وهي الشركة الاستشارية التي تقدم كامل الخدمات والبرمجيات والمعدات المحلية والمتخصصة ميسورة الكلفة، إضافة إلى الاستشارة المحترفة والهندسة والخدمات الميدانية فائقة التقنية والتدريب إلى منتجي ومستهلكي الكهرباء.

وقال عامر الحديدي، المستشار الاقتصادي للديوان الملكي الهاشمي، في هذا السياق: "تقدم الأردن دعماً كاملاً للالتزام بالريادة المتجددة والتطور الاقتصادي الذي تظهره شركات مثل ’بترا سولار‘، التي تطور توليد الطاقة المستدامة ووظائف الشبكة الذكية. إن خبرة ’بترا سولار‘ ستساعدنا في المنطقة عبر تحسين البنى التحتية للطاقة في الأردن ودفع النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل في المملكة".

وقامت "بترا سولار" وفي إطار الصفقة بتعيين هشام عثمان، الرئيس التنفيذي السابق لـ"إنيرجي فلو"، في منصب نائب رئيس الخدمات المختصة والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وسيتشاور الدكتور عثمان الخبير المتمرّس في قطاع الطاقة، مع رواد المرافق حيث سينظّم توسع "بترا سولار" في الشرق الأوسط وإفريقيا. كما سيرأس فريق "بترا سولار" للخدمات المختصة، حيث سيقدم المساعدة إلى المرافق حول العالم في مجال حل مشاكل الطاقة وتنويع حافظاتها عبر حلول طاقة شمسية موزعة تعمل على الشبكة الذكية وتقدم قيمة اقتصادية عالية. هذا وتشمل الخدمات المختصة لسوق المرافق العالمية تحليلاً لمقترح كامل القيمة ونماذج رعاية الأعمال، إلى جانب تقديم الاستشارة الهندسية المحترفة.

من جهته، قال الدكتور شهاب كوران، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "بترا سولار": "تُعتبر شركة ’إنيرجي فلو كونسالتينج‘ إضافة ثمينة لنا خلال توسيع أعمالنا. أمّا حل ’صن وايف‘ المبتكر من ’بترا سولار‘، فيحول طريقة إنتاج الطاقة الشمسية وتقديمها، ويتمتع هذا الإنجار بالأهمية العالية في مناطق العالم التي تحتاج بشدة إلى وسائل الطاقة البديلة. إن سنوات الخبرة والابتكار التي يملكها هشام ستقدم ثروة من المعرفة إلى شركتنا وستساعدنا في جهودنا على توسيع استخدام نظام ’صن وايف‘ حول العالم".

وتجدر الإشارة إلى أنّ الدكتور عثمان يتمتع بخبرة عالمية تزيد عن 20 في قطاع الطاقة، وشغل مناصب تقنية وإدارية مختلفة من الاستشارة الهندسية المتطورة، إلى البحث التطبيقي، وتطوير المنتجات وإدارتها، ووضع الاستراتيجيات، وإدارة الأعمال عموماً، وكان قد قدّم خدماته الاستشارية لشركات أمريكية ويابانية وأوروبية وشرق أوسطية لمساعدتها على إدارة الاستراتيجيات والتنفيذ بهدف حل المشاكل التي قد تواجهها الشركات.

هذا وشغل الدكتور عثمان قبل تأسيس شركة "إنيرجي فلو كونسالتينج" منصب مدير شوؤن دولة ومدير منطقة في شركة "إيه بي بي" للتسويق العالمي في الأردن، حيث قاد نمو المجموعة في أهم أسواق الشرق الأوسط، وشمل التطور جهوداً تعاونية بين الكثير من أصحاب المصلحة وصانعي القرار في المنطقة وحول العالم. وكان الدكتور عثمان قبل عمله في "إيه بي بي" قد قدّم التحليل الهندسي والمحاكاة الديناميكية المعقدة لدعم عدة مشاريع استشارية ومرافق كهربائية في الولايات المتحدة واليابان لصالح شركة "جي إي باور سيستمز" في الولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه قال الدكتور عثمان في معرض تعليقه على الموضوع: "تقدم ’بترا سولار‘ حلولاً ميسورة الكلفة يمكن الاعتماد عليها إلى المرافق بهدف تقوية الشبكة الكهربائية لتلبية احتياجات الطاقة في القرن الـ21. وتُعتبر مجموعة منتجات وخدمات ’بترا سولار‘ أفضل حل متوافر في الوقت الحالي لزيادة تبني الطاقة المتجددة حول العالم بطريقة تحسّن أمن شبكات الطاقة والاعتماد عليها".

لمحة عن "بترا سولار"

أسس الرئيس التنفيذي الدكتور كوران شركة "بترا سولار" في عام 2006، وهي شركة رائدة في قطاع التكنولوجيا الجديدة التي تجمع ما بين توليد الطاقة الشمسية الموزعة مع اتصالات الشبكة الذكية، ومزايا الاعتماد على الشبكة المحسّنة وذلك بهدف إيجاد حل للمرافق يقدم قيمة اقتصادية عالية للطاقة الشمسية. ويوفّر نظام "صن وايف"المبتكر طاقة نظيفة ترتبط مباشرة بالشبكة الكهربائية، ولا تتطلب تحديثاً للبنى التحتية الحالية للنقل أو التوزيع، الأمر الذي يتخلص من مشاكل الاتصال على الشبكة التي تواجهها الأنظمة الشمسية التقليدية. ومن أهم مزايا حل "بترا سولار" نذكر المرونة الهندسية للشبكة التي تسمح بتركيب أصول قائمة قد تحوي نموذجاً شمسياً أو أكثر مثل أعمدة المرافق، وأنوار الشوارع، والأسطح، وغيرها من الهياكل القائمة. وبالإضافة إلى ذلك، تساهم تقنية الشبكة الذكية ونظام "صن وايف" في الوقاية من المشاكل الناتجة عن مصادر الطاقة المتجددة المتقطعة، الأمر الذي يسمح للمرافق بالمحافظة على جودة طاقة عالية لمستهلكي الكهرباء، مع تسريع نمو انتشار الطاقة الشمسية. للمزيد من المعلومات حول "بترا سولار"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.petrasolar.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"بترا سولار"

ماري جريكاس

هاتف: 3908-429-732

نائب رئيس الاتصالات

البريد الإلكتروني: mary.grikas@petrasolar.com.


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4341/ar

No comments:

Post a Comment