Thursday, October 27, 2011

نظام كوريون للتخلص من السيزيوم يواصل عمله بالرغم من تسرب بسيط في حوض الترشيح


إيرفين، كاليفورنيا - يوم الأَرْبعاء 26 أكتوبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت مؤسسة "كوريون" الرائدة في مجال إدارة النفايات النووية أنّه تم منذ أسبوع اكتشاف نحو 3 أطنان مربعة (أي 3 متر مكعب) من المياه المتسربة في منصة المعالجة المُدولَبة ضمن نظام الوسائط الأيونية المحددةالمزوَّد من "كوريون" (أي نظام امتصاص السيزيوم) وذلك في محطة فوكوشيما دايتشي النوويةالتي تضررت من جراء إعصار التسونامي. وقد تم احتواء المياه المتسربة بأكملها ضمن حوض الترشيح للمنصة المدولبة، واستخراجها بأمان، كما أتاحت المعدات البديلة المتوفرة في النظام مواصلة العمليات بالمعدل المطلوب. أما سبب التسرب فلا يزال قيد التحري.

وكانت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية أوردتفي 18 أكتوبر 2011 أنّه خلال الصيانة المجدولة للمنصة الثانية منمنصات كوريون المدولبة الأربعة لمعالجة السيزيوم"... وُجدت بركة من الماء" يبلغ حجمها "نحو 3 متر مكعب" وأنّ "التسرب أوقِف". وتم التخلص من "البركة" عبر ضخ المياه إلى الخزان المصدر، أمّا التسرب فصغير جداً لدرجة أنّه لم يتم بعد تحديد موقعه. وقبل اكتشاف التسرب قامت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية بنقل العمليات إلى منصات مدولبة أخرى بديلة متاحة من "كوريون". وفي 19 أكتوبر أكدت أن العمليات تسير بمعدل المعالجة المطلوب حالياً. وتتواصل العمليات بهذا المعدل.

وكان نظام الوسائط الأيونية المحددة قد بدأ عمله في 17 يونيو 2011بصفته الوسيلة الرئيسية لمعالجة مياه البحر الفائقة التلوث على أساس طارئ وعاجل. وتمّ تصميم نظام الوسائط الأيونية المحددة وتسليمه وتجهيزه للخدمة في شهرين، وقد حقق إزالة أكثر من 99% من السيزيوم منذ البداية. ومنذ ذلك الحين حسّنت التعزيزات المتواصلة من الأداء حيث أنّ السيزيوم اختقى من المياه المعالجة الخارجة من النظام؛ ما يعكس التخلص من أكثر من 99.99% من السيزيوم. وتعمل "كوريون" بالتعاون مع شركة طوكيو الطاقة الكهربائية على أساس التحسينات المتواصلة باحثة عن عمليات أقل كلفة وأكثر موثوقية.

لمحة عن "كوريون"

تقدم "كوريون" تقنيات مبتكرة وسهلة التطبيق لتسريع أداء وامتثال المشاريع، وللحد من تكاليف دورة حياة إدارة النفايات الشعاعية للعملاء على نحو ملموس. وتحظى "كوريون" بدعم مستثمرَين رائدَين في الطاقة وهما "لَكس كابيتال مانيجمنت" و"فايرليك كابيتال مانيجمنت". وتتخذ "كوريون" من إيرفين في كاليفورنيا مقراً رئيسياً لها وتدير منشأة أبحاث وتطوير في أوك ريدج في تينيسي ومنشأة أبحاث في رولا في ميزوري. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارةwww.kurion.com.

الصور/معرض الوسائط المتعددة الذكي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50043692&lang=en

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

مؤسسة "كوريون"

جايتان بونوم

+1 949-398-6350

البريد إلكتروني: info@kurion.com

الموقع الإلكتروني:www.kurion.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4359/ar

No comments:

Post a Comment