Friday, August 27, 2021

روبريك ثيرابوتيكس تُعلن عن تمويل من السلسلة إيه 2 للأسهم الممتازة وعن اتفاقيات تعاون مع شركة آي بيو لترخيص برنامج آر تي إكس-003

سان كارلوس، كاليفورنيا-الخميس 26 أغسطس 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "روبريك ثيرابوتيكس" (المشار إليها فيما يلي بـ"روبريك") وشركة "آي بيو" ("المشار إليها فيما يلي بـ"آي بيو"، والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSEA: IBIO) عن إغلاق تمويل من السلسلة "إيه 2" للأسهم الممتازة لـ"روبريك" وما يرافق ذلك من اتفاقيات ترخيص وتعاون في البحث والتطوير وتسويق علاجات الأجسام المضادة المستهدفة للمحددات المستضدية. وبموجب هذه الصفقة، غدت "آي بيو" مستثمراً استراتيجياً بارزاً بفضل استثمار مبلغ 7.5 مليون دولار في الأسهم الممتازة لـ"روبريك" في السلسلة "إيه 2"، لتنضم بذلك إلى شبكة المستثمرين في الشركة التي تضمّ شركة "ثيرد بوينت فنتشرز"، و"بالادن كابيتال جروب"، و"فايتال فنتشر كابيتال"، و"هايان هيلث نتووركس" في. وتعمل "آي بيو" على تأمين الحقوق العالمية الحصرية لتطوير برنامج "آر تي إكس-003" الرائد من "روبريك"، وهو جسم مضاد أحادي النسيلة يستهدف الجزيء "سي دي 25" للاستنفاد الانتقائي للخلايا التائية المُنَظِّمة في البيئة الدقيقة للأورام الصلبة.

ويُمكن للأطراف المتعاونة بموجب هذه الاتفاقية الجمع بين محرّك الاستكشاف "ديسكفري إنجن" من "روبريك" وخبرتها في اكتشاف الأجسام المضادة وبين قدرات "آي بيو" بصفتها شركة مطورة للجيل التالي من المستحضرات الصيدلانية الحيوية وشركة رائدة في نظام التصنيع المستدام "فاست فارمينج" لابتكار علاجات جديدة للمرضى الذين يحتاجونها. وبموجب شروط الاتفاقية، ستتولى "روبريك" مسؤولية اكتشاف الأدوية المرشحة المستهدفة للمحددات المستضدية باستخدام منصّة الجزيئات الخاضعة للهندسة بمقياس الميزو المملوكة من "روبريك" لتوجيه حملات اكتشاف الأجسام المضادة نحو محددات مستضدية حول أهداف مَرَضية متفق عليها من قبل الأطراف كافة. وستتعاون "آي بيو" في حملات اكتشاف الأدوية وستكون مسؤولة عن إجراء الأنشطة ما قبل السريرية والسريرية وأنشطة التسويق للأدوية المرشحة والمختارة خلال التعاون.

وبموجب شروط الاتفاقية، يُمكن أن تتلقى "روبريك" أكثر من 84 مليون دولار أمريكي كمدفوعات على إنجازاتها المرتبطة بأنشطة الاكتشاف والتطوير في حال طوّرت "آي بيو" عدّة أدوية مرشحة في إطار هذا التعاون وسوّقتها. وقد تتلقى "روبريك" أيضاً رسوم الامتياز عن صافي المبيعات حول العالم لكلّ منتج تجاري تم تطويره في إطار هذا التعاون.

وصرّح الدكتور آيزاك برايت، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "روبريك"، في هذا السياق: "نُعرب عن حماسنا للتعاون مع ’آي بيو‘، الشريك الطموح الذي يتماشى تحوله الاستراتيجي مع رؤيتنا المتمثلة في اكتشاف وتطوير علاجات مستهدفة للمحددات المستضدية بفعالية تعد بتقديم أداء يفوق أداء الجزيئات السابقة المكتشفة تقليدياً. وتُعدّ ’آي بيو‘ أيضاً شريكاً رائعاً لتطوير حملتنا الرائدة، ’آر تي إكس-003‘، وهو جسم مضاد أحادي النسيلة يستهدف الجزيء ’سي دي 25‘ قمنا باكتشافه ويمثّل مستقبلاً واعداً بتحقيق الاستنفاد للخلايا التائية التنظيمية لمؤشرات الأورام الصلبة المتعددة".

ومن جهته، قال توم إيسيت، الرئيس التنفيذي لشركة "آي بيو"، الذي سينضم إلى مجلس إدارة شركة "روبريك": "نتوقع أن تساهم تكنولوجيا اكتشاف الأجسام المضادة المستهدفة للمحددات المستضدية من ’روبريك‘ في قيادة حملات متباينة تهاجم الأهداف الصعبة، وتتيح فرصاً متعددة لاكتشاف وتطوير الأجسام المضادة المدعومة من المحددات المستضدية مقابل أهداف الأورام المتميزة. ويُعدّ ’آر تي إكس-003‘ ميزة استثنائية ستضاف إلى مجموعة علاجاتنا، ونتطلع إلى استكمال الأنشطة الداعمة لاستخدامه كدواء تجريبي جديد مع استمرارنا في توسيع قدراتنا في اكتشاف الأدوية وتطويرها".

لمحة عن شركة "روبريك ثيرابوتيكس"

تُعدّ "روبريك ثيرابوتيكس" شركة تكنولوجيا حيويّة تستخدم حلول التعليم الآلي وعلم الأحياء الحاسوبي الخاصّة بالشركة لاكتشاف الأجسام المضادة أحاديّة وثنائيّة الخصوصيّة والانتقائيّة على صعيد المحددات المستضدية. واستمدت "روبريك" الإلهام من التطوّرات الحديثة في تركيب المكتبات الجزيئيّة، والفحص الموازي بدرجة عالية، والحوسبة، وترسم "روبريك" معالم مسار جديد للاكتشاف القائم على المعلومات للأجسام المضادة العلاجية. وتستفيد شركة "روبريك ثيرابوتيكس" من تكنولوجيا "ديسكفري إنجن" للتحديد السريع لأعداد كبيرة من الأجسام المضادة التي تتمتّع بخصائص ارتباط فريدة ضدّ أهداف مؤكدة وصعبة. وانفصلت "روبريك" عن شركة "هيلث تيل" عام 2018 لتطوير اكتشاف العلاجات الحيويّة، وللتعاون مع شركات أدوية من المستوى الأول تتشارك مهمتنا لتوسيع الخيارات العلاجية وتحسين النتائج للمرضى الذين يحتاجونها. وتتخذ الشركة من سان كارلوس في كاليفورنيا مقرّاً لها. ويُمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر الموقع الإلكتروني: www.rubryc.com.

لمحة عن شركة "آي بيو"

تعد "آي بيو" شركة عالمية رائدة في مجال تصنيع المستحضرات الدوائية الحيوية النباتية المستدامة. ويجمع نظام "فاست فارمينج سيستم" الخاص بها بين الزراعة العمودية والزراعة المؤتمتة بالمياه وتقنيات الارتباط بالجليكوزيل الجديدة لتطوير الأجسام المضادة أحادية النسيلة عالية الجودة واللقاحات والوصلات الحيوية والبروتينات الأخرى. وتُطوّر شركة "آي بيو" الأدوية المرشحة المملوكة من قبلها والتي تشمل المستحضرات الصيدلانية الحيوية لعلاج أمراض السرطان والأمراض التليفية والمُعدية. وتوفر شركة "آي بيو سي دي إم أو" المحدودة التابعة لـ"آي بيو" خدمات "فاست فارمينج" لعقود التطوير والتصنيع إلى جانب خدمات تطوير "جليكانيرينج" لتصميم البروتين المؤتلف المتقدم. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ibioinc.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210825005165/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
الدكتور آيزاك براين

الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "روبريك ثيرابوتيكس"

هاتف: 6508326473

البريد الإلكتروني: info@rubryc.com




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/روبريك-ثيرابوتيكس-تعلن-عن-تمويل-من-السلسلة-إيه-2-للأسهم-الممتازة-وعن-اتفاقيات-تعاون-مع-شركة-آي-بيو-لترخيص-برنامج-آر-تي-إكس-003/ar

1 comment:

  1. In light of the great advancements and modernization of the aircraft industry, governments have strived to develop and equip their airports in accordance to the size and capacity of contemporary aircraft.
    Airports in today's globe serve as a reflection of a country's prominence, worldwide presence, network of contacts, and interests with other nations.
    Qatar is one of the countries with a prominent worldwide presence, with ties extending to the world's most remote countries, east and west.
    As a result, I worked on developing a contemporary airport that meets all of the requirements of the world's biggest and largest airports, which was named Hamad Airport in Doha, Qatar's capital.
    By constructing this massive airport, Qatar will put itself on par with the world's newest countries and the most sophisticated and mobile airports.

    ReplyDelete