Thursday, August 19, 2021

تقرير إيه إم بيست لقطاع الأسواق: شركات التأمين الأردنية تبرهن عن أداء مرن وقدرتها على الصمود في وجه وباء كوفيد-19، لكن المزيد من الصعوبات تكمن في الانتظار

 لندن -الخميس 19 أغسطس 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير) - في الوقت الذي تستمر فيه جائحة "كوفيد-19" في الانتشار في جميع أنحاء العالم، كانت لها تأثيرات كبيرة على أحجام أقساط التأمين الأردنية والعائدات على الاستثمار لعام 2020؛ لكن، وبحسب تقرير "إيه إم بيست" الجديد، فقد شهد الأداء التقني بعضاً من التحسّن، بدعم من تراجع المطالبات في مجال التأمين على المركبات والمطالبات الطبية.


ويشير تقرير "إيه إم بيست" الجديد بعنوان: "شركات التأمين الأردنية تبرهن عن أداء مرن وقدرتها على الصمود في وجه وباء كوفيد-19، لكن المزيد من الصعوبات تكمن في الانتظار"، إلى أن إجمالي الأقساط المكتتبة في السوق الأردنية انخفض بما يقرب من 4 في المائة في عام 2020 مقارنة بعام 2019  - وهو أول انخفاض يُسجّل منذ عدة سنوات.


ويُنسب هذا الانخفاض إلى تراجع يقدّر بنحو 20 إلى 25 في المائة في أحجام التأمين، الذي يعوّض عن الزيادة في الأسعار التي لوحظت في جميع أنحاء السوق، سيما في برامج التأمين على الممتلكات والتأمين البحري.


إلا أن المطالبات تراجعت أيضاً في مجال التأمين على المركبات والتأمين الطبي، ما أسفر عن تحسّن في النسبة المجمعة الإجمالية للسوق إلى 94 في المائة في عام 2020 بعدما بلغت 99 في المائة في عام 2019.


ويوضح التقرير أيضاً أنه على الرغم من أن تصلّب سوق إعادة التأمين العالمية ترك تأثيراً محدوداً على العمولات الداخلية المربحة لشركات التأمين الأردنية حتى الآن، إلا أن هذا التوجه قد يفرض ضغطا تصاعدياً على أسعار الأقساط وضغطاً تنازلياً على نسبة العمولات على المدى الطويل، وقد يدفع الشركات في البلاد إلى إعادة هيكلة ترتيبات إعادة التأمين الخاصة بها.


للاطلاع على نسخة مجانية من هذا التعليق، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://www3.ambest.com/bestweek/purchase.asp?record_code=311513


تعتبر "إيه إم بيست" وكالة تصنيف ائتماني عالمية، وناشرة للأخبار، ومزوّدة لتحليلات البيانات متخصّصة في قطاع التأمين. تتّخذ "إيه إم بيست" من الولايات المتحدة الأمريكيّة مقرّاً لها، وتعمل الشركة مع أكثر من 100 دولة وتملك مكاتب إقليميّة في كلّ من لندن وأمستردام ودبي وهونج كونج وسنغافورة ومكسيكو سيتي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ambest.com.


حقوق الطبع والنشر لعام 2021 محفوظة لشركة "إيه. إم. بيست" لخدمات التصنيف و/أو شركاتها التابعة. جميع الحقوق محفوظة.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210813005378/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

روميو بيرتي


محلل مالي


هاتف: 442073970267+


البريد الإلكتروني: romeo.berti@ambest.com


أو


جيسلاين لو كام


مدير التحليلات


هاتف: 442073970268+


البريد الإلكتروني: ghislain.lecam@ambest.com


أو


ريتشارد بانكس


مدير قسم أبحاث القطاع في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا


هاتف: 442073970322+


البريد الإلكتروني: richard.banks@ambest.com


أو


إيديم كوينيهيا


مدير قسم تنمية السوق والاتصالات


هاتف: 442073970280+


البريد الإلكتروني: edem.kuenyehia@ambest.com


 




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تقرير-إيه-إم-بيست-لقطاع-الأسواق-شركات-التأمين-الأردنية-تبرهن-عن-أداء-مرن-وقدرتها-على-الصمود-في-وجه-وباء-كوفيد-19-لكن-المزيد-من-الصعوبات-تكمن-في-الانتظارnbsp/ar


1 comment:

  1. كل ما تود معرفته عن منصة سابر الإلكترونية لاستخراج شهادات المطابقة

    أطلقت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة منصة سابر الإلكترونية، والتي تهدف إلى إصدار شهادات المطابقة للمنتجات الاستهلاكية قبل دخولها للسوق السعودي، كما تهدف منصة سابر إلى تسجيل المنتجات سواء المستوردة أو المصنعة محليا بغرض التأكد من مطابقتها للموصفات السعودية وخلوها من العيوب التي قد تؤثر على صحة وسلامة المستهلك.
    وقد حققت المملكة تقدماً في مجال الحكومة الإلكترونية تماشيا مع رؤية المملكة 2030 وخلال العقد الماضي زاد عدد الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن عن طريق الإنترنت حيث شملت الأحوال المدنية، التعليم الإلكتروني، الدفع الإلكتروني، المرور والجوازات، إصدار السجلات التجارية وغيرها.

    سابرسعودي



    تسجيل المنتجات على منصة سابر واستخراج شهادات المطابقة السعودية للمنتجات والشحنات مع افضل دعم فني من خبراء المطابقة لتجنب غرامات التاخير

    شهادة مطابقة المنتجات السعودية

    ReplyDelete