Friday, July 26, 2019

تاليس وتاتا كوميونيكيشنز تتشاركان للتصدي لمخاوف المتعلقة ببيانات الشركات حول إنترنت الأشياء

يرمي الحل العالمي لتقنية إنترنت الأشياء إلى حماية البيانات الهامة على مستوى الأجهزة والشبكة، لا سيّما تلك المتعلقة بقطاع السيارات

ريدنغ، إنجلترا -الخميس 25 يوليو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت كُلّ من "تاليس"، الرائدة العالمية في مجال الأمن الرقمي، و"تاتا كوميونيكيشنز"، المزود العالمي الرائد للبنى التحتية الرقمية، عن تعاونهما لتطوير حلّ عالمي آمن للاتصال عبر تقنية إنترنت الأشياء. وستقوم منصة "موف" للتنقلية وإنترنت الأشياء الخاصة بشركة "تاتا كوميونيكيشنز"، وعرض "تي-شور" للهوية الرقمية المكفولة من "تاليس" العمل على إطلاق القيمة الكامنة في البيانات المتولدة من الأجهزة المتصلة مثل المركبات، إلى جانب الحفاظ على سلامة وأمن بيانات إنترنت الأشياء.

وأظهر استبيان "دورة التقدم"1 الذي أجرته "تاتا كوميونيكيشنز" مؤخراً على الصعيد العالمي، بأنّ 30 في المائة من صنّاع القرار في قطاع تكنولوجيا المعلومات أعربوا عن مخاوف أمنية، بينما أوضح 25 في المائة منهم عن مخاوفهم بشأن الخصوصية كإحدى أكبر المعوقات التي تحول دون اعتماد تقنية إنترنت الأشياء. وتهدف الإمكانات المشتركة لكلّ من "تاتا كوميونيكيشنز" و"تاليس" إلى الحد من المعوقات وتمكين الشركات والمصنّعين من تحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات التحولية لإنترنت الأشياء وذلك عبر طمأنتهم بأنّ بيانات إنترنت الأشياء الخاصة بهم ستكون بأمن ضد كافة الهجمات الإلكترونية.

وستقوم "تاليس" بتوفير حلّ "تي-شور" للهوية الرقمية المكفولة للمساعدة على حماية البيانات في أوضاع التوقف والحركة على حدّ سواء، ما يضمن الحماية من خلال طبقات التشفير على مستوى الأجهزة والشبكات في آن معاً. كما ستعمل "تاليس" على تزويد "تاتا كوميونيكيشنز" بمنصة آمنة لإدارة دورة حياة أجهزة إنترنت الأشياء بواسطة منصة التخصيص عن بُعد لوحدات تعريف المشترك ("آر إس بيه") المتوافقة مع معايير رابطة "جي إس إم إيه"، وبطاقات وحدات تعريف المشترك المدعّمة والقادرة على العمل بتقنية إنترنت الأشياء من حافظة "جيمالتو". وتتطلع الشركتان إلى إجراء سلسلة من إجراءات إثبات المفهوم بالتعاون مع العملاء لاختبار هذا الحلّ ميدانياً.

وفي ظل العالم ذي مستويات الترابط العالية، تُمثل الحاجة إلى حماية بيانات إنترنت الأشياء أحد بواعث القلق بالنسبة لقطاع السيارات، ويُعزى ذلك إلى التطورات التي تشهدها السيارات المتصلة والمركبات ذاتية القيادة والمترافقة مع التهديدات المتواصلة بالهجمات الإلكترونية. وتُعتبر عمليات "الاتصال المباشر بين المركبات والبنى التحتية" ("في 2 آي") و"الاتصال المباشر بين المركبات" ("في 2 في") عاملاً رئيساً لإطلاق القيمة الكامنة في البيانات التي تولّدها المركبات واستخدامها لأغراض التحليلات مثل أنماط القيادة وخدمات الطوارئ أو الصيانة الوقائية.

وسيُتيح الحل المشترك بين "تاليس" و"تاتا كوميونيكيشنز" القدرة على تأمين البيانات التي تحملها المركبات وتوفير التحكم بالبيانات وتطبيقات التحليلات، إلى جانب تحييد التهديدات الإلكترونية ذات الصلة. وبالتالي، سيكون بمقدور المصنّعين جمع البيانات من خلال وحدات تعريف المشترك لضمان تشغيل المركبة بشكل سليم، كما يُمكن لوكالة بيع السيارات استخدام وحدات تعريف المشترك لمتابعة سجلات الصيانة، وسيستطيع مالك السيارة الثقة بخصوصية بياناته كذلك.

وقال غاريث ويليامز، نائب الرئيس لشؤون الاتصالات الآمنة وأنظمة المعلومات لدى "تاليس" في هذا الصدد: " يُعتبر الاتصال الموثوق والآمن بالكامل للبيانات العامل الوحيد القادر على منح إنترنت الأشياء القدرة على تحقيق طاقاتها القصوى وتعزيز ابتكارات مثل المركبات ذاتية القيادة. ومن شأن هذا الجمع بين خبرة شركة ’تاتا‘ في قطاع السيارات والموقع الريادي الذي تتبوأه ’تاليس‘ في قطاع أمن البيانات وأمن إنترنت الأشياء والأمن الإلكتروني المدعوم بمشاركة ’جيمالتو‘، أن يُفضي إلى منح المستخدمين ثقة كاملة في سلامة بياناتهم إلى جانب فسح المجال أمام فرص جديدة للأعمال أمام المصنّعين".

1 شمل استبيان "دورة التقدم" آراء أكثر من 1,600 من صناع القرار في شركات من عشرة دول في أواخر عام 2018: ألمانيا، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وهونغ كونغ، وسنغافورة، والهند، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة، وكندا، وأجرته شركة "تاتا كوميونيكيشنز".

من جانبه، قال أنتوني بارتولو، الرئيس التنفيذي لشؤون المنتجات لدى "تاتا كوميونيكيشنز": "تستطيع تقنية إنترنت الأشياء أن تُحدث نقلة في أساليب عمل الشركات وسُبل تفاعل الأشخاص فيما بينهم ومع أي ’شيء‘ آخر. تُعتبر حماية البيانات ضد الهجمات الإلكترونية على مستوى الأجهزة والشبكات أمراً في غاية الأهمية لتسريع اعتماد تقنية إنترنت الأشياء حول العالم، وسيُساعد الدمج بين حلّ ’موف‘ الخاص بشركة ’تاتا كوميونيكيشنز‘ وحلّ ’تي-شور‘ من ’تاليس‘ الشركات على اعتماد إنترنت الأشياء بكلّ ثقة، ما سيقربنا من تحقيق رؤيتنا لعالم حيث يُمكن لأي شيء أن يكون متصلاً وآمناً في الوقت ذاته".

ملاحظات للمحررين:

يُشكّل حلّ "موف" الخاص بشركة "تاتا كوميونيكيشنز" جزءاً من هدف الشركة الرامي إلى خلق تجارب جوّالة متحررة من أي حدود للناس والأشياء على حدّ سواء، وتسهيل نمو عملائها وشركائها في سوق إنترنت الأشياء العالمي. ويستند هذا الحل إلى شبكة "تاتا كوميونيكيشنز" العالمية والتي تقوم في وقتنا الراهن بربط أربعة من كلّ خمسة مشتركين ومُشغّلي خدمات الجوّال في نحو 30 في المائة من مسارات الإنترنت العالمية.

يُعتبر "تي-شور" الخاص بشركة "تاليس" حلّاً مكفولاً للهوية الرقمية، ويعمل على الاستفادة من خبرة الشركة الممتدة لعقود طويلة في مجال تطوير وتوفير الأنظمة الموثوقة في البيئات المعقّدة والصعبة من حيث ظروف الأمان.

تكمُن منتجات "جيمالتو-تاليس" في صميم تقنية إنترنت الأشياء، وتبوأت هذه الحلول لأكثر من عقدين من الزمن موقعاً رائداً في السوق من خلال ريادتها لخدمات ومنتجات "الاتصال المباشر بين الآلات "إم 2 إم" وإنترنت الأشياء التي تُبقي العملاء مواكبين لأحداث الابتكارات على الدوام. وبصفتها جزءاً من مجموعة "تاليس"، تقوم "جيمالتو" بتقديم كافة المقومات التكنولوجية الشاملة الضرورية للدفع بعملية التحوّل الرقمي، كما تستفيد من التحليلات المتطورة والذكاء الاصطناعي لدعم العملاء في اللحظات الحرجة والحساسة. وتقوم منتجات وخدمات إنترنت الأشياء الخاصة بهما بتبسيط وتسريع تصميم وتطوير تطبيقات إنترنت الأشياء، وتضمن اتصالاً لاسلكياً موثوقاً وتؤمن قدرات إدارة دورة الحياة ومزايا أمنية قوية تمنح الأشخاص الثقة الكاملة بعالمنا الرقمي. وتقوم حافظتهم الشاملة من الحلول والخدمات ومنصات البرمجيات بجمع البيانات والربط بين الأصول وتأمين الأجهزة والبيانات وتوفر تحليلات ومعلومات جوهرية لدعم عمليات اتخاذ القرار وتحقيق نتائج أفضل.

لمحة عن "تاليس"

إن الأفراد القادرين على التأثير في العالم هم الذين يعتمدون على الخدمات التي تقدمها شركة "تاليس". فيأتي عملاؤنا بطموحات كبيرة تتمثل في تحسين حياتهم وجعلهم يعيشون بأمان أكثر. ومن خلال دمج مجموعة متنوعة فريدة من الخبرات والمواهب والثقافات، يقوم مهندسونا بتصميم وتقديم حلول التكنولوجيا المتطورة الاستثنائية، أي حلول اليوم التي تجعل الغد ممكناً. ابتداءً من قاع المحيط ووصولاً إلى أعماق الفضاء الجوي والفضاء الإلكتروني، نساعد عملاءنا على التفكير بذكاء أكبر والعمل بشكل أسرع - واكتساب مهارات لحل التعقيدات المتزايدة في كل لحظة حاسمة من لحظات حياتهم.

هذا وحققت "تاليس" عائدات بلغت 19 مليار يورو عام 2018 مع 80 ألف موظف في 68 دولة.

لمحة عن "تاتا كوميونيكيشنز"

تُعتبر "تاتا كوميونيكيشنز" مزوداً عالمياً رائداً للبنى التحتية الرقمية يعمل على تمكين الاقتصاد الرقمي سريع النمو في وقتنا الراهن.

يُشكّل عملاء الشركة 300 من أصل 500 شركة مُدرجة على قائمة "فورتشن"، وتعمل حافظة الشركة المؤلفة من تجارب العملاء المتكاملة والخدمات المُدارة عالمياً على تمكين رحلات التحوّل الرقمي التي استهلّتها هذه الشركات. ومن خلال شبكتها والخدمات السحابية والتنقلية وخدمات إنترنت الأشياء والخدمات الأمنية وأوجه التعاون التي تقدمها، تتولى "تاتا كوميونيكيشنز" مهمة تشغيل 30 في المائة من مسارات الإنترنت حول العالم وتقوم بربط الشركات بنحو 60 في المائة من عمالقة الخدمات السحابية في العالم بالإضافة إلى أربعة من كلّ خمسة مشتركين بخدمات الجوال.

وتستند قدرات الشركة على شبكتها العالمية، وتعمل على تشغيل أضخم كابل ألياف ضوئية بحري مملوك بالكامل وشبكة بروتوكول إنترنت "آي بيه" من المستوى الأول مع اتصال بأكثر من 240 بلداً وإقليماً.

يُشار إلى أنّ شركة "تاتا كوميونيكيشنز" مُدرجة في بورصة بومباي وفي البورصة الوطنية في الهند وتتمتع بحضور في أكثر من 200 دولة وإقليم حول العالم.

www.tatacommunications.com

إنّ "تاتا كوميونيكيشنز" و"تاتا" هي علامات تجارية مسجّلة لصالح "تاتا صنز" المحدودة في مجموعة محددة من الدول. ويُعتبر حل "موف" من "تاتا كوميونيكيشنز" علامة تجارية مُسجلة في بلدان محددة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
لاتصالات الصحافة



"تاليس"، العلاقات الإعلامية

شؤون الأمن

كونستانس أرنو

هاتف: 33644121635+

البريد الإلكتروني: constance.arnoux@thalesgroup.com



"تاليس"، المملكة المتحدة

مايكل دونكان

هاتف: 447977241663+

البريد الإلكتروني: Michael.duncan@uk.thalesgroup.com



لاتصالات المجموعة- "تاليس"، تور كارب دايم- 31 بلاس دي كوغول- 92098 باريس لاديفينس سيدكس- فرنسا

هاتف: 33157778626+

الموقع الإلكتروني: www.thalesgroup.com



"تاتا كوميونيكيشنز"، الاتصالات المؤسسية

كريستي كلامي

"تاتا كوميونيكيشز"

هاتف: 447917173853+

البريد الإلكتروني: kersti.klami@tatacommunicatons.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تاليس-وتاتا-كوميونيكيشنز-تتشاركان-للتصدي-لمخاوف-المتعلقة-ببيانات-الشركات-حول-إنترنت-الأشياء/ar

No comments:

Post a Comment