Friday, July 26, 2019

شركة كودا للنفط والغاز تعلن عن عقد اتّفاقيّات لبيع كافة أصولها في كيبك بصفقة إجماليّة بقيمة 10.59 مليون دولار كندي

Image not foundكالغاري، ألبرتا -الخميس 25 يوليو 2019 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): يسرّ شركة "كودا" للنفط والغاز ("كودا" أو "الشركة") (المدرجة في بورصة تي إس إكس فنتشر: تحت الرمز TSXV: CUDA) أن تعلن عن عقد مجموعة من الاتّفاقيّات المُلزمة لشراء الأصول ("اتفاقيّات شراء الأصول") لبيع كافة أصولها في قطاع النفط والغاز والالتزامات المتعلّقة بها في مقاطعة كيبك ("كيبك") بصفقة تبلغ قيمتها الإجماليّة 10.59 مليون دولار كندي، بما في ذلك المقابل النقدي عند الإغلاق بقيمة 4.29 مليون دولار كندي، إلى مشترين مستقلّين ("الصفقة"). ويُتوقّع إغلاق الصفقة في أو في حوالي 30 أغسطس 2019.

النقاط الرئيسيّة:
ستتنازل "كودا" عن كافة حقوقها في البترول والغاز الطبيعي في كيبك ("الأصول") التي تضمّ كافة تصاريح الأراضي، والتراخيص، وحقوق الإنتاج، والمصالح في المقاطعة، بالإضافة إلى كافة الأصول الملموسة بما في ذلك الحفر والتجهيزات ذات الصلة والمرتبطة بالأصول؛
سيتحمّل المشترون كافة المسؤوليّات البيئيّة بما في ذلك التزامات الترك والاستصلاح، المرتبطة بالأصول في كيبك، والمقدرة من قبل الأطراف بقيمة 3.2 مليون دولار كندي؛
سيدفع المشترون 4.29 مليون دولار كندي إلى "كودا" كمقابل نقدي؛
سيقوم المشترون بإعفاء وتحرير "كودا" عند الإغلاق من دعوى معلّقة بقيمة 3.1 مليون دولار أمريكي حول ممارسة حقوق الاعتراض المرتبطة بخطّة تنظيم الشركة التي تمّ استكمالها في 15 أغسطس 2018.



وتخضع هذه الصفقة لشروط الإغلاق الاعتيادية والموافقات التنظيمية بما في ذلك موافقة بورصة "تي إس إكس فنتشر".

واضطلعت شركة "كيه إي إس 7" ("كيه إي إس 7") بدور المستشار المالي للشركة. ووفقاً لمتطلبات بورصة "تي إس إكس فنتشر"، أكّدت "كيه إي إس 7" أنّها طرفٌ مستقلّ عن "كودا" والمشترين.

وقال جلين داوسون، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "كودا"، في هذا السياق: "إنّ هذه الصفقة بالغة الأهمية بالنسبة لمساهمي ’كودا‘ من ناحية حجمها والتأسيس الاستراتيجي لشركة بنشاط واحد في حوض ’باودر ريفر‘ الذي يُوصف بأنّه موطن ’الصخور البرميّة في سلسلة جبال الروكي‘."

وأضاف قائلاً: "اعتباراً من الآن، ستركّز "كودا" على تطوير الأصول التقليديّة للشركة ذات العائد الصافي من النفط الخفيف والإفاضة الثانويّة بالغازات المذيبة لاسترجاع النفط في مقاطعة كونفيرس، وايومنغ. وتحتوي الأراضي التابعة لـ’كودا‘ في حوض ’باودر ريفر‘ المجاور على فرص كثيرة تمّ تحديدها للوصول وتطوير خزانات تقليديّة موثوقة ومنخفضة المخاطر".

واختتم قائلاً: "بالإضافة إلى ذلك، تتمتّع خزانات النفط الخفيف غير التقليديّة في الصخور الطباشيريّة بإمكانات واعدة. ويتمّ حاليّاً تحسين فرص الاستكشاف الاقتصاديّة عبر الحفر الأفقي في الحوض من قبل مشغلين رئيسيين".

في نهاية عام 2018، قام المتخصص المستقلّ في تقييم الاحتياطات لدى "كودا"، رايدر سكوت، بإسناد احتياطات كبيرة من النفط الخفيف للشركة. وتمّ إعداد تقييم الاحتياطات بالتوافق مع التعاريف والمعايير والإجراءات المُتَضمّنة في دليل "سي أو جي إي" ومعايير "إن آي 51-101" للإفصاح عن أنشطة النفط والغاز. وتتوافر أدناه معلومات موجزة عن احتياطات الإنتاج المتطوّر المُثبت ("بيه دي بيه") وعدم الإنتاج المُثبت ("بيه إن بيه") والإثبات الإجمالي ("1 بيه") والمُثبت والمحتمل ("2 بيه") للشركة. ولم يتمّ إسناد أيّ احتياطات للأصول، في حين تمّ إسناد كافة الاحتياطات للأصول المتبقية للشركة في ألبرتا ووايومنغ.

الاحتياطات في 31 ديسمبر 2018:
"بيه دي بيه" + "بيه إن بيه" تبلغ 1,534 مكافئ برميل نفط (62 في المائة من النفط والسوائل)
"1 بيه" يبلغ 4,949 مكافئ برميل نفط (84 في المائة من النفط والسوائل)
"2 بيه" يبلغ 14,571 مكافئ برميل نفط (84 في المائة من النفط والسوائل)

قيمة الاحتياط في 31 ديسمبر 2018 (قبل حسم الضرائب بنسبة 10 في المائة):
"بيه دي بيه" + "بيه إن بيه" تبلغ 26.8 مليون دولار كندي
"1 بيه" يبلغ 77.8 مليون دولار كندي
"2 بيه" يبلغ 191.6 مليون دولار كندي

لمحة عن شركة "كودا" للنفط والغاز

تعمل شركة "كودا" للنفط والغاز في مجال الاستكشاف لتطوير وإنتاج النفط والغاز، والاستحواذ على عقارات النفط والغاز الطبيعي في أمريكا الشماليّة. وعمل فريق إدارة "كودا" عن كثب على مدى أكثر من 20 عاماً في بيئات الشركات الخاصّة والعامة، ويتمتّع بسجل راسخ في تقديم عائدات قويّة للمساهمين. وستواصل "كودا" تطبيق استراتيجيّتها المُثبتة للاستكشاف والاستحواذ والاستفادة مع التركيز طويل الأمد على أصول كبرى قائمة على مصادر النفط الخفيف في أمريكا الشماليّة بما في ذلك خبرة تشغيليّة كبرى في الولايات المتحدة الأمريكيّة. ويقدم فريق إدارة "كودا" طيفاً كاملاً من الخبرة الجيوتقنيّة، والهندسيّة، والتفاوضيّة، والماليّة لقرارات الاستثمار.

بيانات تطلعيّة

يحتوي هذا البيان الصحافي على بيانات تطلعيّة. وإنّ كافة البيانات باستثناء بيانات الوقائع التاريخيّة الموجودة في هذا البيان هي بيانات تطلعيّة تُعنى بمخاطر وشكوك مختلفة وتقوم على توقعات النتائج التشغيليّة أو الماليّة المستقبليّة، وتقديرات لكميّات لا يمكن تحديدها بعد وافتراضات الإدارة. ويضمّ هذا البيان الصحافي بشكلٍ خاصّ معلومات تطلعيّة حول الصفقة، وتأثير الصفقة على "كودا" ونتائجها ومخططات التطوير؛ والموافقات التنظيميّة وموافقات الأطراف من جهات ثالثة على الصفقة؛ واعتبارات الصفقة المتوقعة وصيغتها؛ وتاريخ الإغلاق المتوقع للصفقة؛ والتوقف والإعفاء وإبراء ادعاء الاعتراض؛ والصفقة الشكليّة للشركة؛ والالتزامات البيئيّة المتوقعة بما في ذلك موجبات الترك والاستصلاح؛ والمنافع المتوقعة من الصفقة؛ ووجود وأداء فرص الموارد والاحتياطات على أراضي الشركة والأراضي ذات الصلة؛ ومستويات النشاط في النواحي الأساسيّة للشركة. وتتضمّن عوامل الخطر التي قد تمنع تحقيق البيانات التطلعيّة كلّاً من ظروف السوق، والموافقات التنظيمية وموافقات الأطراف الثالثة، ومتطلبات الترخيص المستمرة، والنتائج الفعليّة لنشاطات الاستكشاف والتطوير الحاليّة، والمخاطر التشغيليّة، والمخاطر المرتبطة بالحفر وعمليات الاستكمالات، وحالات عدم اليقين على صعيد البيانات الجيولوجية والتقنيّة، وخلاصات التقييمات الاقتصادية والتغيرات في معايير المشاريع في ظلّ استمرار تحسين المخططات بالإضافة إلى الأسعار المستقبليّة للنفط والغاز. وعلى الرغم من محاولة "كودا" تحديد العوامل المهمة التي قد تسبب باختلاف النتائج الفعليّة مادياً، قد تتواجد عوامل أخرى تؤدي إلى نتائج غير متوقعة أو مقدرة أو مرجوة. لا يمكن ضمان أنّ هذه البيانات ستكون دقيقة مثل النتائج الفعليّة وأنّ الفعاليّات المستقبليّة قد تختلف مادياً عن تلك المتوقعة في هذه البيانات. وبناء على ذلك، لا يجب أن يعتمد القراء على البيانات التطلعية. وتتنصّل الشركة من أيّة نية أو تعهد بالتزام أو مسؤولية، باستثناء ما يفرضه القانون، لتحديث أو مراجعة أيّة بيانات تطلعية، سواء نتيجة معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية، أو غيرها.

قد يكون مكافئ برميل النفط مقياساً مضلّلاً، خاصّةً في حال استعماله بشكلٍ فردي. ويقوم معدّل تحويل مكافئ برميل النفط الذي يساوي ستّة آلاف قدم مكعب من الغاز الطبيعي لبرميل واحد من النفط (6 آلاف قدم مكعب من الغاز الطبيعي: برميل واحد من النفط) على طريقة تحويل تكافؤ الطاقة المطبقة في الأساس عند قمّة جهاز الحرق ولا تشكّل تكافؤ القيمة عند فوهة البئر. وفي ظلّ اختلاف معدل القيمة بين الغاز الطبيعي والنفط الخام انطلاقاً من الأسعار الحالية للغاز الطبيعي والنفط الخام عن تكافؤ الطاقة 6:1، قد يكون استعمال التحويل على أساس 6:1 مضلّلاً كمؤشر للقيمة.

لا تتحمّل بورصة "تي إس إكس فنتشر" ولا مزوّدها للخدمات التنظيمية (بموجب تعريف هذا المصطلح في سياسات بورصة "تي إس إكس فنتشر") أيّة مسؤوليّة تجاه ملاءمة أو دقة هذا البيان.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي:


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.




Contacts



شركة "كودا" للنفط والغاز

جلين داوسون

الرئيس والرئيس التنفيذي

هاتف: (403)4540862




No comments:

Post a Comment