Wednesday, July 12, 2017

رابطة "جي إس إم إيه": أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى تقود السوق العالمية لخدمات تحويل الأموال عبر الجوال

 140 مخطط لتحويل الأموال عبر الجوال تم طرحها في 39 بلداً من بلدان جنوب الصحراء الكبرى



دار السلام، تنزانيا -يوم الأَرْبعاء 12 يوليو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): تمثّل أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى أكثر من نصف عمليات طرح خدمات تحويل الأموال عبر الجوال في كافة أنحاء العالم، وتعتبر رائدة في إطلاق مجموعة من حالات الاستخدام الجديدة لتحويل  الأموال عبر الجوال، وفقاً لبيانات رابطة "جي إس إم إيه" الجديدة. ويكشف أحدث عرض بعنوان "حالة خدمات تحويل الأموال عبر الجوال في أفريقيا جنوب الصحراء"، الذي قدمته رابطة "جي إس إم إيه" هذا الأسبوع في تنزانيا، أن عدد مخططات تحويل الأموال عبر الجوال المباشرة في المنطقة بلغ عددها 140 مخططاً في 39 بلداً في نهاية العام الماضي، الأمر الذي يمثّل أكثر من نصف عمليات طرح خدمات تحويل الأموال عبر الجوال الذي يبلغ عددها 277 حول  العالم.



وتسلط الدراسة الجديدة الضوء على عقد من النمو في خدمات تحويل الأموال عبر الجوال في المنطقة منذ إطلاق خدمة "إم-بيسا" في كينيا في عام 2007. وتلاحظ الدراسة وجود سبعة أسواق حالياً في المنطقة حيث أكثر من 40 في المائة من البالغين هم من المستخدمين النشطين لخدمات تحويل الأموال عبر الجوال وهي: غابون، وغانا، وكينيا، وناميبيا، وتنزانيا، وأوغندا وزمبابوي.



وفي هذا السياق، قال ماتس جرانريد، المدير العام ل "رابطة جي إس إم إيه": "بدأت خدمات تحويل الأموال عبر الجوال تحقق الآن اعتماداً واسع النطاق في الاسواق في كافة أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، الأمر الذي يتيح للملايين من الناس الحصول على الخدمات المالية للمرة الأولى والمساهمة في النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية". وأضاف: "تستخدم الشركات المشغلة لشبكات الهواتف الجوالة اليوم في المنطقة خدمات تحويل الأموال عبر الجوال بهدف إنشاء منظومات مالية جديدة يمكن أن تقدم مجموعة من الخدمات المبتكرة الجديدة عبر قطاعات صناعية متعددة، بما في ذلك المرافق والزراعة".



وتساهم أحدث البيانات بتسليط الضوء على كيفية تطور سوق تحويل الأموال عبر الجوال في المنطقة منذ استخدامها لتعبئة رصيد الهاتف، وتنفيذ التحويلات المالية من شخص إلى شخص لتصبح منصة تتيح خدمات مالية إضافية، بما في ذلك دفع الفواتير، ومدفوعات التاجر والتحويلات الدولية. وقد تضاعف حجم هذه الأنواع الجديدة من "مدفوعات منظومة الاتصالات" حوالى أربعة أضعاف تقريباً بين عامي 2014 و2016، ويمثل الآن حوالى 17 في المائة من جميع التحويلات المالية عبر الجوال، مدفوعة بارتفاع كبير في عدد مدفوعات الفواتير القائمة على الجوال.



وكان هناك 277 مليون حساب مالي مسجل في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى في نهاية العام 2016، بالإضافة إلى 1.5 مليون وكيل مسجل. وكان مستخدمو خدمات تحويل الأموال عبر الجوال يتركزون تاريخياً في شرق أفريقيا، الذي يعتبر موطناً لأهم أسواق تحويل الأموال عبر الجوال مثل كينيا وتنزانيا وأوغندا. ومع ذلك، تشير أحدث البيانات إلى أن نمو المستخدمين مدفوع الآن من قبل أسواق أخرى في المنطقة، ولا سيما غرب أفريقيا. كما أن حوالى 29 في المائة من حسابات تحويل الأموال النشطة عبر الجوال في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ترتكز الآن في غرب أفريقيا، مقابل 8 في المائة فقط منذ خمس سنوات.



لتحميل أحدث عرض بعنوان "حالة خدمات تحويل الأموال عبر الجوال في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.gsma.com/mobilefordevelopment/type/resource/2016-state-mobile-money-sub-saharan-africa



مؤتمر "موبايل 360 – أفريقيا"



يُعتبر مؤتمر "موبايل 360 – أفريقيا" من رابطة "جي إس إم إيه" لعام 2017 الثالث ضمن سلسلة من ثماني فعاليات تركز على القطاع وتُعقد في المدن الكبرى حول العالم. للحصول على معلومات حول مؤتمر "موبايل 360 – أفريقيا"، بما في ذلك فرص الرعاية، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mobile360series.com/africa. تابعوا التطورات والتحديثات حول مؤتمر "موبايل 360 – أفريقيا" (#m360Africa) على "تويتر": @GSMA، أو على "فيسبوك": www.facebook.com/Mobile360Series، وعلى "لينكد إن":www.linkedin.com/company/gsma-mobile-360-series.



-انتهى      -



لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"



تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال  شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".



للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي للرابطة على: www.gsma.com.

كما يمكنكم متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" على: @GSMA.



بإمكانكم الاطلاع على النسخة الأصلية لهذا البيان الصحفي على موقع (بزنيس واير) الإلكتروني على الرابط التالي: http://www.businesswire.com/news/home/20170711005846/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح رابطة "جي إس إم إيه":

ديفيد نتوامبي مايلا

هاتف: 27720154702+

البريد الإلكتروني:  dmaila@webershandwick.com

أو

كلير فيني

هاتف: 442070670749+

البريد الإلكتروني:   CFenny@webershandwick.com

أو

المكتب الإعلامي الخاص برابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني:  pressoffice@gsma.com


















الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/4233/ar

No comments:

Post a Comment