Saturday, August 27, 2016

"تاكيدا" ترفع النقاب عن استراتيجية جديدة وجريئة للوصول إلى الأدوية

- سيكون التركيز على البلدان الذي تعاني نقصاً حاداً في الاستجابة للاحتياجات الطبية وعلى إدراج الأدوية المبتكرة-

أوساكا، اليابان - يوم الجُمْعَة 26 أغسطس 2016 [ME NewsWire]

- يتزامن الإعلان مع قمة مؤتمر طوكيو الدولي السادس حول التنمية في أفريقيا (تيكاد 6) وافتتاح مكاتب "تاكيدا" الجديدة في نيروبي، كينيا.-

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502)، عن إطلاق استراتيجية جديدة وجريئة للوصول إلى الأدوية (إيه تي إم). وترمي هذه الاستراتيجية إلى زيادة فرص وصول المرضى إلى أدويتها المبتكرة والتي يحتمل أن تنقذ الأرواح وذلك للمرضى الذين لديهم احتياجات طبية عالية غير محققة. سعت الشركة على مدى عقود إلى توفير المنتجات والتمويل والوصول في أجزاء كثيرة من العالم، على أساس الاحتياجات الإقليمية. وتستند استراتيجية الوصول إلى الأدوية الجديدة إلى هذا النهج من خلال التركيز على المناطق الجغرافية والعلاجية التي تعاني نقصاً حاداً في تلبية الاحتياجات الطبية.

يجدر الذكر أن هذا النهج الشامل يركز على الدول ذات أنظمة الرعاية الصحية الأقل نمواً وفي طور التطور في مناطق مثل أمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا وأفريقيا، حيث تدعو الحاجة إلى وضع نهج مستدامة لمعالجة العوائق التي تحد من الوصول إلى الأدوية وذلك لإحداث تأثير ملموس على حياة المريض. من الـ38 مليون شخص الذين يموتون من الأمراض غير السارية في كل عام، تحدث ثلاثة أرباع - أو 28 مليون - من هذه الوفيات في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

وقال كريستوف ويبر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "تاكيدا" في سياق تعليقه على إطلاق هذه الاستراتيجية الجديدة: "يشكل الوصول إلى الأدوية المبتكرة وجودة الرعاية الصحية أمراً حيوياً لصحة الناس في جميع أنحاء العالم. ستوسع استراتيجية الوصول إلى الأدوية التي أطلقناها التزاماتنا القائمة  لتعزيز الصحة العالمية، بحيث تكون أدويتنا المبتكرة والتي يحتمل أن تكون منقذة للحياة متاحة وميسرة أكثر للمرضى في مناطق مثل أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وذلك تماشياً مع قيم ‘تاكيدا’".

هذا ويتزامن الإعلان مع قمة مؤتمر طوكيو الدولي السادس حول التنمية في أفريقيا (تيكاد-6)، والافتتاح الرسمي للشركة لمكاتبها في نيروبي، كينيا، التي تهدف "تاكيدا" انطلاقاً منها إلى إقامة شراكات مستدامة في مجال الوصول إلى الأدوية في جميع أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وذلك من خلال تبني نهج ‘غير هادف للربح’.

وسوف تركز استراتيجية الوصول إلى الأدوية الجديدة من "تاكيدا" على زيادة فرص الحصول على بعض الأدوية الأكثر ابتكاراً في مجالات علاج الأورام وأمراض الجهاز الهضمي المتخصص، وكذلك الحصول على لقاحها للأمراض المعدية مثل حمى الضنك وشيكونغونيا. كما تسعى "تاكيدا" في إطار نهجها غير الهادف للربح في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، إلى تحسين وصول المريض إلى بعض أدويتها الخاصة بمعالجة داء السكري وارتفاع ضغط الدم.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى معالجة الحواجز المشتركة المتعددة التي تحول دون الوصول إلى الأدوية في مناطق مثل أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى - بما في ذلك تطوير إدارة دورة الحياة التي تستهدف الوصول إلى الأدوية الخاصة بأدويتها الحالية، وتسارع تسجيل الأدوية المبتكرة، وزيادة مشاركة المراكز المحلية في التجارب السريرية، وإنشاء برامج للوصول المبكر عند الاقتضاء، وإدخال أساليب مبتكرة لمعالجة القدرة على تحمل التكاليف بالنسبة لأولئك المرضى الذين يعجزون عن دفع التكلفة الكاملة.

ومن حهته، علّق جيل بلاتفورد، رئيس وحدة الأعمال في الأسواق الناشئة لدى "تاكيدا" قائلاً: "تلتزم ‘تاكيدا’ المساعدة في تعزيز صحة المريض عبر النهج التعاونية القائمة على أساس القدرة على تحمل التكاليف التي تقرب بين أصحاب المصلحة الرئيسيين لضمان وصول أحدث أدويتنا المبتكرة إلى المرضى الذين يحتاجون إليها. لقد قمنا بنشر برامج شاملة لمساعدة المرضى في عدد من الأسواق الناشئة. ويقضي طموحنا بأن يتمكن المرضى المؤهلين، الذين وصفت لهم أدوية ‘تاكيدا’ التي يحتمل أن تكون منقذة للحياة، من الحصول عليها".

لا يقف نهج "تاكيدا" في بلدان مثل كينيا عند حدود الأدوية. إذ تعمل الشركة مع العديد من الشركاء لتعزيز قدرات الإدارة المحلية لمرض سرطان، وزيادة فرص الحصول على العلاج، ومعالجة الحواجز أمام الأمراض المزمنة الأخرى مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم. وأوضحت إيزابيل توريس، الرئيسة العالمية لقسم الوصول إلى الأدوية لدى "تاكيدا" في هذا السياق إلى أن الشركة "تهدف إلى جعل نيروبي في كينيا مركزاً إقليمياً للتميز في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى في مجال علم الأورام/أمراض الدم". وتابعت قائلة: "وفي سبيل تحقيق هذا الهدف، وتقديم مساهمة مستدامة، سوف تعمل ‘تاكيدا’ جنباً إلى جنب الحكومات والمنظمات غير الحكومية، والمتخصصين في الرعاية الصحية، وجمعيات المرضى والمجتمع المحلي في إطار العديد من الشراكات بين القطاعين العام والخاص. هذا ويشكل افتتاح مكتب نيروبي خطوةً هامة إلى الأمام في مسيرة مساعدة صياغة تلك التعاونات وفي تمكين المرضى في المنطقة للحصول على أفضل فرص للوصول إلى الأدوية".

بالإضافة إلى ذلك، تشكل أنشطة المسؤولية الاجتماعية المؤسسية ركناً هاماً في استراتيجية الوصول إلى الأدوية من "تاكيدا" في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. ويشمل البرنامجان الرئيسيان مبادرة "تاكيدا"، وهي عبارة عن برنامج يمتد على عشر سنوات تم إطلاقه عام 2010 بالشراكة مع الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا من خلال تعزيز قدرات العاملين في مجال الرعاية الصحية في أفريقيا؛ وبرنامج "هير هيلث" (أو صحتها)، الذي يهدف إلى تلبية الحاجة الاجتماعية الملحة للتوعية والخدمات الصحية للمرأة. وقد دعمت "تاكيدا" المبادرة منذ عام 2015 في شراكة مع الأعمال من أجل المسؤولية الاجتماعية (بي إس آر) وتهدف إلى توسيع نطاق البرنامج ليصل إلى كافة النساء في إثيوبيا وكينيا.

لمحة حول شركة "تاكيدا"

تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة شركة صيدلانية عالميّة قائمة على البحث والتطوير تلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية تغيّر الحياة. وتركّز "تاكيدا" جهودها البحثية على المجالات العلاجية لطب الأورام، وأمراض الجهاز الهضمي والجهاز العصبي المركزي. كما تملك الشركة أيضاً برامج تطوير متخصصة في أمراض قلبية وعائية محددة إضافة إلى لقاحات محتملة في المرحلة الأخيرة. وتقوم "تاكيدا" بالبحث والتطوير على الصعيد الداخلي ومع شركاء لكي تبقى في طليعة الابتكار. وتقوم المنتجات الجديدة المبتكرة لا سيما في مجال طب الأورام والنظام العصبي المركزي إضافة إلى حضور الشركة في الأسواق الناشئة، بتعزيز نمو "تاكيدا". ويلتزم أكثر من 30 ألف موظف لدى "تاكيدا" بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في أكثر من 70 دولة. للمزيد من المعلومات عن "تاكيدا" الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.takeda.com/news.

الخلفية الإعلامية: المبادرات التي تنطوي تحت استراتيجية الوصول إلى الأدوية من "تاكيدا"

    برامج مساعدة المرضى (بيه إيه بيه")

تشكل برامج مساعدة المرضى حجر الزاوية الأساس لاستراتيجية الوصول إلى الأدوية من "تاكيدا"، وقد تم تصميمها خصيصاً لضمان حصول المرضى المؤهلين، الذين يعيشون في بلدان ذات أنظمة رعاية صحية في طور التطور والذين وصفت لهم أدوية "تاكيدا" المنقذة للحياة، على دورة العلاج الكاملة بطريقة مستدامة، من خلال أساليب مبتكرة، قائمة على أساس القدرة على تحمل التكاليف. وتجدر الإشارة إلى أن برامج مساعدة المرضى التي تم تصميمها وتهدف إلى جعل دورة العلاج الكاملة متاحة أكثر بأسعار معقولة، سوف يتم تكييفها لتلبية الاحتياجات المحلية عبر مختلف النماذج التعاونية لتقاسم التكاليف بين المرضى، و"تاكيدا"، وفي بعض الأحيان، عبر الجمعيات الخيرية، والجمعيات الطبية والأطراف الأخرى. وتهدف "تاكيدا" إلى تطبيق عدد من هذه البرامج في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.

2. تخطّي الأدوية

لا تشكّل القدرة على الدفع بالإضافة إلى تزويد الأدوية العوائق الوحيدة التي يواجهها المرضى من أجل الحصول على الدواء. ولتخطّي هذه العوائق، تقوم "تاكيدا" بتطوير برامج "تتخطى الأدوية" في الفلبين، والبرازيل، وأوكرانيا – وهي دول تمثّل مشاهد الرعاية الصحيّة المعقدة في المناطق الخاصّة، حيث تتوافر عوائق مهمّة وحيث تكون "تاكيدا" مجهزة بشكلٍ كاف بالحصول على أكبر تأثير.

    في البرازيل، تقدّم "تاكيدا" دعماً مخصّصاً للمرضى وتقوم بتحسين رفاهية المرضى من خلال إعداد شبكة من عيادات التسريب في البلد بالنسبة إلى المرضى الذين وُصف لهم عقار "إنتيفيو" لداء الأمعاء الالتهابي.
    في الفلبين، ستعمل "تاكيدا" مع شركاء النقل المحلّي لتخطّي تحديات جغرافيّة ملحوظة وتأمين حزم تشخيص قابلة للنقل لعلاج "لمفومة هودجكين" من وإلى الجزر البعيدة في البلاد .

3. الدول الأفريقيّة جنوب الصحراء الكبرى

تهدف "تاكيدا" إلى جعل نايروبي، كينيا مركز الامتياز في التشخيص في مجال علم الأورام/ تحليل الدم، وفي العناية والعلاج، بالنسبة إلى الدول الأفريقيّة جنوب الصحراء الكبرى. سيكون دعم مبادلات التعليم والتدريب بالنسبة إلى أخصائيّي الأورام والأمراض واحداً من أهمّ الأهداف خلف الجهود في نايروبي. ونظراً للنقص في اختصاصيّي السرطان في المنطقة، تقوم "تاكيدا" بتمويل برنامج منحة لطلاب السنة الأولى في علم الأورام في جامعة نايروبي، كجزءٍ من شراكة بين القطاعَين العام والخاصّ للمساعدة على خلق مجموعة من أخصائيّي الأورام في المستقبل.

وتقوم "تاكيدا" أيضاً بتأسيس برنامج منحة لموظفيها من أجل مشاركة المهارات والتمرّس والخبرة التقنيّة لدعم قدرة الرعاية الصحيّة المحليّة في الدول الأفريقيّة جنوب الصحراء الكبرى، وذلك من خلال العمل مع أخصائيّين في مجال الرعاية الصحيّة، وعلماء ومنظمات غير حكوميّة. وتتألّف مبادرات أخرى قيد التطوير في الوقت الحالي في الدول الأفريقيّة جنوب الصحراء الكبرى من مداخلات لتوعية المرضى وبرامج مساعدة المرضى من أجل التوجه إلى عوائق القدرة على الدفع من أجل الوصول إلى بعض أدويتها الرائدة.

وللمساعدة على التوجه إلى عوائق السكري وفرط الضغط، تؤسّس "تاكيدا" شراكة طويلة الأمد مع مقاطعات محليّة مختارة في كينيا؛ وتهدف إلى خلق برنامج تشخيص متنقّل للسكّري وفرط الضغط. وستقوم الشركة أيضاً بتحسين الوصول إلى بعض أدوية السكري وضغط الدم خاصّتها في الدول الأفريقيّة جنوب الصحراء الكبرى.

4. الأبحاث والتطوير لدى "تاكيدا"

تركّز جهود "تاكيدا" العالميّة في الأبحاث والتطوير للوصول إلى الأدوية على تحسين الوصول إلى أدوية رائدة في البلدان التي تتمتّع بأنظمة رعاية صحيّة متطوّرة من خلال زيادة المشاركة في تجاربها السريريّة، بالشراكة مع سلطات صحيّة محليّة لتحصل أدوية الشركة الرائدة على موافقة أسرع1؛ وتسريع تسجيل أدويتها وتأسيس برامج وصول مبكرة من خلال إدارة دورة الحياة الموجهة للأدوية الحاليّة.

وتتخطى مقاربة الأبحاث والتطوير المركّزة حول المرضى في هذه البلدان مجرّد تطوير الأدوية وتأمينها، بالإضافة إلى السعي إلى تأثير مستدام بالنسبة إلى المرضى من خلال بناء القدرة المحليّة للرعاية الصحيّة.

وتقوم الأمراض السارية والأمراض المداريّة المهملة أيضاً بفرض عبء متفاوت على المرضى في بلدان تتمتّع بأنظمة رعاية صحيّة متطوّرة. وتدعم "تاكيدا" تطوير أدوية ولقاحات جديدة تتوجه إلى هذه الأمراض من خلال شراكات غير ربحيّة من القطاعَين العام والخاصّ، ومن خلال وحدة أعمال اللقاحات خاصّتها.

تُعدّ "تاكيدا" عضواً مؤسساً لصندوق تمويل التكنولوجيا المبتكرة للصحة العالمية، وهي شراكة رائدة غير ربحيّة بين القطاعَين العامّ والخاصّ تمّ تأسيسها في اليابان في أبريل 2013 من قبل الحكومة اليابانيّة، وتحالف من خمس شركات صيدلة يابانيّة، ومؤسسة "بيل وميليندا جايتس"، من أجل الارتقاء باكتشاف وتطوير عقاقير جديدة لمحاربة الأمراض السارية في الدول التي تتمتّع بأنظمة رعاية صحيّة متنامية:

    تعقيباً على شركة "تاكيدا"، قامت عشر شركات صيدلة وتقانة حيويّة عالميّة إضافيّة بالانضمام إلى صندوق تمويل التكنولوجيا المبتكرة للصحة العالمية في يونيو 2016.
    تعتبر "تاكيدا" شريكة تعاونيّة من صندوق تمويل التكنولوجيا المبتكرة للصحة العالمية حول مشاريع للمالاريا، والسلّ، وداء شاغاس، وداء الليشمانيات.

وتقوم الشركة أيضاً بتأسيس شراكات في مجال الأبحاث والتطوير للأمراض السارية والأمراض المداريّة المهملة مع:

    عقاقير لمبادرة الأمراض المداريّة المهملة
    أدوية لمشروع المالاريا
    التحالف العالمي لتطوير أدوية السل (’تي بي ألاينس‘)
    "ويبو ري:سيرتش": تحالف من تأسيس المنظمة العالمية للملكية الفكرية (’ويبو‘)، بالتعاون مع منظمة "بيو فينتشرز جلوبال هيلث" (’بي في جي إتش‘)، لتسريع أبحاث وتطوير عقاقير ولقاحات وتشخيصات جديدة للأمراض المداريّة المهملة، والمالاريا، والسلّ.

1خاضعة لموافقات تنظيميّة محليّة

5. مبادرات المسؤوليّة المجتمعيّة المؤسّسية من "تاكيدا"

تساهم أيضاً برامج المسؤوليّة المجتمعيّة المؤسسية الحاليّة من "تاكيدا" في استراتيجيّة الوصول إلى أدوية من خلال منح الأولويّة لنوعيّة الحياة من خلال الحدّ من الأمراض وبناء قدرات الرعاية الصحيّة المحليّة. وتتألّف البرامج القائمة من:

    مبادرة "تاكيدا":انطلق هذا البرنامج المعدّ لعشرة أعوام في عام 2010 من أجل دعم الصندوق العالمي لمكافحة مرض السيدا، والسلّ، والمالاريا، من خلال تدعيم قدرة عمال الرعاية الصحيّة في أفريقيا.
    "هير هيلث": إنّها مبادرة تتوجه إلى الحاجة الملحّة لوعي النساء حول الصحّة وللخدمات الصحيّة في أنظمة الرعاية الصحيّة المتطورة. وتقوم "تاكيدا" بدعم "هير هيلث" منذ عام 2015 مع الأعمال من أجل المسؤولية الاجتماعية (بي إس آر)، وهي تهدف إلى توسيع امتدادها إلى الصين، وأثيوبيا، وكينيا، والهند، في عامي 2016 و2017.

وتتألّف برامج "تاكيدا" الحديثة والتي انطلقت خلال السنة الماليّة 2016 للمسؤوليّة المجتمعيّة المؤسّسية من:

    تلقيح عالمي ضدّ الحصبة للأطفال: عقدت "تاكيدا" التزاماً لعشرة أعوام بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة لتلقيح 5,4 مليون طفل ضدّ الحصبة في 40 دولة من أفريقيا، وآسيا، وأمريكا اللاتينيّة.
    تدريب عمال الصحّة حول الرعاية الصحيّة للأمهات والأطفال: تهدف "تاكيدا" بالشراكة مع "وورلد فيجن" إلى بناء قدرة 1400 عامل صحّة لتخفيض الوفيّات التي يُمكن الوقاية منها لدى الأطفال من خلال تزويد حوالي 500 ألف شخص بالمعرفة حول الصحة والخدمات الصحيّة طوال خمسة أعوام في كلّ من الهند، وبنغلادش، ونيبال، وأفغانستان.
    برنامج الرعاية الصحية للأمهات والأطفال لدى قبائل الأقليّات: تقوم "تاكيدا"، بالشراكة مع جمعيّة "إنقاذ الأطفال" في اليابان، بدعم برنامج في ميانمار وفيتنام ولاوس، من خلال تأمين 150 ألف شخص بما في ذلك 40 ألف إمرأة وطفل من قبائل الأقليّات بالتعليم، والتدريب، والخدمات في مجال الرعاية الصحيّة طوال خمسة أعوام.
    التسجيل الرقمي للولادات: تعمل "تاكيدا" بالشراكة مع "بلان إنترناشونال جابان" مع حكومة كينيا طوال ثلاثة أعوام من أجل الارتقاء الذي يشكّل خطوة أساسيّة للتأكد أنّ الأطفال يحصلون على حقوقهم الكاملة ويتمكنون من الحصول على الرعاية الصحية والتعليم.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

اتصالات الإعلام:

شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

فينس دوتشيرتي

هاتف: +65 8332 4233

البريدالإلكتروني:vince.docherty@takeda.com



جوسلين جيرست

هاتف: +1 224 554 5542

البريد الإلكتروني: jocelyn.gerst@takeda.com



كازومي كوباياشي

هاتف: +81 (3) 3278-2095

البريد الإلكتروني: kazumi.kobayashi@takeda.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/quot18526/ar

No comments:

Post a Comment