Monday, August 29, 2016

شركة توشيبا تطرح حلولاً للطاقة في قمة مؤتمر طوكيو الدولي السادس حول التنمية في أفريقيا

-لاستعراض آخر ما توصلت إليه تقنيات الطاقة التي حازت مؤخراً على عقود شراكة مع كينيا، وإثيوبيا، وتنزانيا وجيبوتي-


نيروبي، كينيا - يوم الإثنين 29 أغسطس 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6502) اليوم عن مشاركتها في المعرض الياباني في "قمة مؤتمر طوكيو الدولي السادس حول التنمية في أفريقيا 2016" ("تيكاد 6")، المقرر عقدها خلال الفترة 27-28 أغسطس وذلك في مركز كينياتا الدولي للمؤتمرات. وستبين المعروضات مدى قدرة "توشيبا" على تقديم حلول شاملة في مجال الطاقة تشمل على "توليد الطاقة" و"نقل وتخزين الطاقة" وبيان كيفية "الاستعمال الذكي للطاقة".

وستستعرض "توشيبا" مكانتها في دعم الطلب المتزايد على الطاقة في أفريقيا وذلك من خلال استخدام معدات توليد طاقة جيو-حرارية واستخدام تقنيات ذات فعالية عالية في نقل وتخزين الطاقة. وسيتم التركيز على الجيل الجديد من منتجات الشركة المصممة لأفريقيا: ومنها أنظمة قياس ذكية قادرة على دعم وإدارة شبكات الطاقة بشكل محسّن لحلول الطاقة خارج الشبكة، الأمر الذي يعتبر جوهرياً لتزويد الطاقة بشكل منتظم في منطقة تغصُّ بالتنوع والتحديات كأفريقيا.

وقال تاكيشي يوكوتا، نائب الرئيس الأول وممثل شركة "توشيبا" في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "وصلت نسبة مبيعاتنا بالفعل خارج اليابان إلى ما يعادل 60 في المائة. وإننا سنواصل تطوير أعمالنا وذلك بالترويج للتوسع في الأسواق الناشئة، ونرى أن التوسع في أفريقيا سيكون واعداً. نحن نعمل في أفريقيا منذ نحو 50 عاماً، وقمنا بتأسيس أول مكتب لنا هنا عام 1967. وتعد شركة ’توشيبا أفريقيا‘ الدافع الرئيس لأعمالنا منذ عام 2014. كما يسرنا المشاركة بالمعرض الياباني في مؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية في أفريقيا لنستعرض إمكاناتنا أمام شريحة أكبر من الجمهور".

وتركز "توشيبا" حالياً على ثلاث قطاعات أعمال تشمل الطاقة، والبنية التحتية، والتخزين، والتي تتمتع جميعها بالقدرة على دعم النمو المستدام لأفريقيا. ويعتبر قطاع الطاقة العامل الأهم لزيادة النمو وتطوير وضع الشركة الحالي. وتسعى كل بلدان أفريقيا الى تنمية إقتصاداتها، وعليها أن تتنافس في ظل هذه الظروف البيئية الملحة.

وأضاف السيد يوكوتا: "يمكن لشركة ’توشيبا‘ أن تساهم، ولقد قمنا بتطوير تقنيات بإمكانها المساهمة في تحقيق الاستقرار في تزويد الطاقة واستخدام المصادر الطبيعية على أكمل وجه لتوليد الطاقة. وتنص سياسة شركتنا على ’الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل‘ ولا يوجد أي شك بأن لدى شركة ’توشيبا‘ الكثير لتقدمه فيما يخص المساهمة بحياة الناس وفي مستقبل أفضل لأفريقيا".

هذا ودخلت شركة "توشيبا" غمار سوق محطات توليد الطاقة الهيدروليكية والحرارية في أفريقيا منذ السبعينيات. وقامت الشركة مؤخراً بتوريد أربع مولدات وعنفات باستطاعة 70 ميجاوات لمحطة "أولكاريا 1" و"أولكاريا 4" لتوليد الطاقة الجيو-حرارية، وهي أكبر مجمع في كينيا لتوليد الطاقة الجيو-حرارية، وتم تشغليها بنجاح في شهر فبراير من عام 2015.

وتمتلك شركة "توشيبا" سجلاً مشهوداً في السوق العالمية لتوليد الطاقة الجيو-حرارية. وقامت الشركة في عام 1966 بتوصيل مولدات وعنفات البخار الأولى من نوعها في اليابان، ومنذ ذلك الحين قامت الشركة بتوصيل أكثر من 53 عنفة حول العالم باستطاعة إجمالية تصل الى 3400 ميجاوات. وتعد "توشيبا" المزود العالمي الأكبر وذلك بكونها مصدراً لنحو 23 في المائة من السعة الجيو-حرارية العاملة عالمياً.

وتتعاون شركة "توشيبا" مع عدد من البلدان في مجال الطاقة الجيو-حرارية في شرق أفريقيا، مما قد يسهم في استغلال الإمكانيات الجيو-حرارية الضخمة للوادي المتصدع الكبير. كما وقعت الشركة في عام 2015 عدداً من مذكرات التفاهم مع كل من شركة "إثيوبيان إليكتريك باور" و"تنزانيا جيوثيرمال ديفيلوبمنت كومباني"، وفي التاسع من شهر أغسطس الجاري أعلنت الشركة عن توقيع أحدث مذكرة تفاهم لها مع مكتب تطوير الطاقة الجيو-حرارية في جيبوتي، وهي منظمة حكومية مسؤولة عن تطوير إمكانيات قطاع الطاقة الجيو-حرارية.

كما وتشمل مساهمات شركة "توشيبا" في أفريقيا على نقل وتوزيع الطاقة، ففي عام 2015، فازت شركة "توشيبا" لأنظمة النقل والتوزيع بالهند، وهي الفرع الهندي التابع للشركة، بعقد تزويد شركة "كينيا بور آند لايتنينج كومباني" بنحو 4000 محول نقل وتوزيع للمحطات الفرعية للشبكة التي تصل محطة توليد الطاقة بالمستهلكين النهائيين في نيروبي والمنطقة المحيطة بها. وبعد إكمالها لهذا العقد، كوفئت شركة "توشيبا" لأنظمة النقل والتوزيع بالهند بتوقيع عقد إضافي بقيمة 34 مليون دولار أمريكي في شهر أبريل من العام الجاري لتزويد أكثر من 8000 من محولات التوزيع.

وبالنظر إلى مستقبل أفريقيا، علّق تويوواكاي فوجيتا، رئيس قسم التطوير للعمليات الخارجية في شركة "توشيبا" لحلول وأنظمة الطاقة، قائلاً: "تشير جميع البيانات الى أن النمو الاقتصادي السريع خلال الأعوام الـ30 المقبلة سيدفع باتجاه زيادة الطلب الأفريقي على الطاقة بمقدار 1.7 أضعاف. وتتطلب تلبية احتياجات تحديات النمو حلولاً شاملة، وهو المجال الذي يمكن لشركة ’توشيبا‘ المساهمة فيه. وبصفتنا شركة تُعنى بـ’توليد الطاقة‘ و’نقل وتخزين الطاقة‘ وتدعم ’الاستعمال الذكي للطاقة‘، فإننا نستطيع بناء شبكات طاقة أكثر ذكاءً، وتوفير نقل واستخدام أكثر فاعلية للطاقة".

وستعرض الشركة في معرض اليابان كيف يمكن تعزيز نقل وتوزيع الطاقة باستخدام أنظمة البنى التحتية المتطورة للقياس والتي كسبت حصة الأسد من السوق العالمية بنحو 35 في المائة. ويمكن استخدام هذا النظام مع تقنيات الشبكة الذكية لبناء شبكات نقل وتوزيع أكثر كفاءة وفاعلية. كما سيتضمن المعرض جهاز "إتش 2 ون" وهو نظام لحلول الطاقة من شركة "توشيبا" خالي من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ويعمل خارج الشبكة، ويتكون من خلية وقود داخل مستوعب، ويستخدم مصادر الطاقة المتجددة، كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، إضافة للماء، لتزويد الطاقة بشكل مستقر في المناطق المعزولة والتي تعوزها الكهرباء.

وأضاف السيد فوجيتا: "إن خبرتنا الغنية تسمح لنا بتلبية الطلب المتزايد في أفريقيا على الطاقة النظيفة وذلك باستخدام أحدث الحلول الصديقة للبيئة كتقنية ’إتش 2 ون‘. كما تتضمن مذكرة التفاهم التي قمنا بالتوقيع عليها في القطاع الجيو-حراري، فقرة تختص بتدريب السكان المحللين وذلك لتحقيق الاستدامة على المدى الطويل. وبالنظر الى ما يمكننا فعله، أشعر بالثقة بأنه يمكن لشركة ’توشيبا‘ أن تكون شريكاً ودوداً لأفريقيا في بناء مستقبل أفضل".

إصدارات صحفية متعلقة بالموضوع

http://www.toshiba.co.jp/about/press/2014_09/pr2901.htm http://www.toshiba.co.jp/about/press/2015_02/pr2001.htm http://www.toshiba.co.jp/about/press/2015_12/pr0801.htm http://www.toshiba.co.jp/about/press/2016_04/pr2001.htm http://www.toshiba.co.jp/about/press/2016_08/pr0901.htm

لمحة عن شركة "توشيبا"

تقوم شركة "توشيبا" المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500 العالمية" بالاستفادة من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجاتٍ وأنظمةٍ إلكترونيةٍ وكهربائيةٍ متقدمة تندرج في إطار ثلاثة مجالات أعمالٍ وهي: الطاقة التي تساهم في استدامة الحياة اليومية، والبنى التحتية التي تساهم في تحسين جودة الحياة، والتخزين الذي يساهم في استدامة مجتمع المعلومات المتقدمة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بتوجيه عملياتها العالمية كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالم تتمتع فيه أجيال المستقبل بحياةٍ أفضل.

تأسست "توشيبا" في طوكيو عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 550 شركة مدمجة ولديها 188 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 5.6 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 50 مليار دولار أمريكي). (لغاية 31 مارس 2016).

لمعرفة المزيد عن "توشيبا"، الرجاء زيارة: www.toshiba.co.jp/index.htm.

مجموعة الصور والوسائط المتعددة متوفرة على:  http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51406288&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"توشيبا كوربورايشن"

نعومي فورويا/يوو تاكاسي
هاتف: +81-3-3457-2100

قسم العلاقات العامة وعلاقات المستثمرين

البريد الإلكتروني: media.relations@toshiba.co.jp









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18533/ar

No comments:

Post a Comment