Monday, August 29, 2016

"تثقيف" تحتفل بيوم المرأة الإماراتية

بإطلاق حملة "حجاب ينبض بالفخر"

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 29 أغسطس 2016 [ME NewsWire]
 إحياءً للدور الجوهري الذي تضطلع به المرأة وعرفاناً بإسهاماتها الفاعلة في عملية تطور واستقرار الدولة، شاركت مؤسسة "تثقيف لخدمات التعهدات العلاجية الصحية" بالاحتفال بالمناسبة السنوية الثانية لـ "يوم المرأة الإماراتية" والذي يوافق في 28 أغسطس، من خلال إطلاقها حملة "حجاب ينبض بالفخر".  
وتأتي هذه المبادرة التي تعرض انجازات وطموحات المرأة الإماراتية الشغوفة بكل ما يرتبط بالحداثة والمعاصرة، انطلاقا من إيمان "تثقيف" بأهمية الحجاب كرمز للفخر والتمكين، وذلك من خلال عدد من الأعمال الفنية التعبيرية التي تمّ انجازها خصيصاً لهذه المبادرة.
ولتحقيق ذلك، قامت مؤسسة "تثقيف" بإجراء مقابلات مع ثماني سيدات متميزات حيث كان لكلّ منهن قصة نجاح وطموح شاركتها مع الجميع. تلى ذلك قيام الفنان ماهر أبو الحسن بترجمة تجاربهن الحياتية وأفكارهن المشرقة بأسلوب فني مميز من خلال مجموعة من الرسوم الفريدة من نوعها والتي تمّ فيها تصوير لبعض الكلمات المختارة لكلّ سيدة بالخط العربي الأصيل حيث تمّ عرض هذه التحف الفنية بمناسبة "يوم المرأة الإماراتية" في غاليري موزاييك في سوق البحار في دبي.
وفي تعليقها على هذه المناسبة، قالت الدكتورة عائشة الظاهري، الرئيسة التنفيذية لـ "تثقيف":
"منذ بداية نهضة دولتنا ووصولها إلى مرتبتها المتقدمة على الساحة العالمية، حققت المرأة الإماراتية المحجبة قدراً كبيراً من النجاح على مستوى العديد من القطاعات. في الواقع، ان النساء العربيات يرتدين الحجاب بكلّ فخر واعتزاز، حيث انه لم يمنعهن من تحقيق أحلامهن وإنجاز أهدافهن بكلّ ذكاء. إن مبادرة "حجاب ينبض بالفخر" هي أسلوبنا للاحتفال بـ "يوم المرأة الإماراتية"، وهذا برهان على تركيز مؤسسة "تثقيف" على تزويد النساء بالمعرفة بصفة مستمرة، إلى جانب الارتقاء بقدراتهن وإمكانياتهن." وأضافت قائلة: "لكلّ شيء بداية، والمرأة هي بداية التغيير".
تعتبر حملة "حجاب ينبض بالفخر" بمثابة خطوة إضافية في سجل "تثقيف"، المؤسسة التي تم إنشاؤها بجهود نساء إماراتيات ناجحات، وذلك من خلال احتفاء المؤسسة بكلّ سيدة عربية طموحة وتشجيعها على مواصلة التقدم.
يمكن تصفح جميع الرسوم والفيديوهات المتعلقة بالنساء اللواتي تمّت مقابلتهن للحديث عن حجابهن، بالإضافة إلى المواد الفنية وغيرها على رابط الموقع التالي www.veilsofpride.com. كما يقوم الموقع بعرض رسم تفاعلي عن الحجاب، حيث يمكن لكلّ زائرة ابتكار ما يعنيه لها حجابها بخط عربي رائع، كأسلوب مميز لتمكين النساء المحجبات من التعبير بشكل مماثل عن آرائهن.
تُعتبر "تثقيف" التي قامت على وعي وخبرات الشخصيات النسائية المؤسّسة، مركزاً للتدريب والتثقيف المستمر في مجال الرعاية الطبية والصحية. وتهدف إلى تعزيز المعرفة، وتطوير الإمكانيات والمؤهلات من خلال تنظيم ورش عمل علمية، بالإضافة إلى الندوات والدورات التدريبية المكثفة والمعتمدة. علاوة على ذلك، تؤمن الشخصيات النسائية المؤسّسة للمركز بمشاركة وتداول المعرفة لتنمية كفاءات كلّ سيدة وتعزيز دورها الريادي في المجتمع.  
تمّ تنفيذ الحملة من قبل "Grey" ، شركة الدعاية والإعلان لـ"تثقيف" في دبي، والتي تعتبر جزءاً من مجموعة غراي وارد وايد العالمية.
لمزيد من المعلومات حول مبادرة "تثقيف"، يرجى زيارة:  http://www.veilsofpride.com/    http://tathqeef.ae/

Contacts

دنيز يمين
غراي الدوحة للعلاقات العامة
هاتف: 0097433318761
Denise.yamine@greydoha.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/quot18535/ar

  

No comments:

Post a Comment