Tuesday, August 16, 2016

الزاهية أول مشروع في الشرق الأوسط يحصل على شهادة "بريام للمجمعات" للاستدامة البيئية


Al Zahia  (Photo: ME NewsWire)
الشهادة تسهم في تعزيز قيمة العقارات للملاك في مجمع الزاهية السكني

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 16 أغسطس 2016 [ME NewsWire]

  أعلنت شركة "الشارقة القابضة"، التي تمثل شراكة استراتيجية بين حكومة الشارقة وشركة "ماجد الفطيم العقارية " أن مشروع الزاهية، و الذي يعتبر أول مجمع سكني خاص في الشارقة، قد حصل على شهادة "بريام للمجمعات" (BREEAM COMMUNITIES) للاستدامة البيئية المعتمدة دولياً، والتي تمثل طريقة التقييم الرائدة عالمياً للمخططات العامة والبنية التحتية والمباني.

و صرح هوازن اسبر، الرئيس التنفيذي، مشاريع المدن المتكاملة في شركة "ماجد الفطيم العقارية" معلقاً على هذا الإنجاز: "في ماجد الفطيم، الاستدامة هي جوهر و أساس كل ما نقوم به و نحن فخورون بأن يكون لدينا أول مشروع عقاري سكني في منطقة الشرق الأوسط الذي يحصل على شهادة "بريام للمجمعات". إن الحصول على هذه الشهادة ما هو إلا دليل على العمل الشاق الذي  بذلناه  طوال فترة تنفيذ المشروع والذي سيكتمل في عام 2022".

ويعد مجمع "الزاهية" أحد أبرز المشاريع العقارية في الشارقة، حيث يجمع بين المعايير العالمية للمعيشة والقيم العائلية والمجتمعية والثقافية.  كما يتميز المشروع بتطبيق العديد من المبادرات البيئية الهادفة إلى تحقيق خفض في مستويات التلوث واستهلاك الطاقة، والمحافظة على المياه، وتقييم البيئة المحيطة و وسائل

النقل. بالإضافة إلى ذلك، يعتمد المشروع على دراسات اجتماعية واقتصادية لوضع أهداف للمشروع السكني وضمان الالتزام بمنهج الاستدامة.

وتجسد شهادة "بريام" عملية التقييم الخاصة بجميع عناصر ومراحل مشاريع التطوير السكنية والبنية التحتية، بما في ذلك التصميم، والتنفيذ، وما بعد التنفيذ. وتستخدم مؤسسة "بحوث البناء البريطانية" BRE خبراء تقييم مرخصين ومستقلين لإجراء هذه العمليات، حيث يتم تقييم المشاريع من قبل المؤسسة بتقدير مقبول، أو جيد، أو جيد جداً، أو ممتاز، أو متميز جداً.

ومن جهته قال وليد الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة الشارقة القابضة: "تسهم هذه الشهادة المرموقة عالمياً في إضفاء مزيد من المصداقية لمشروع الزاهية الذي يمثل التزاماً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لدمج الممارسات المستدامة بيئياً في المشاريع العقارية الجديدة".

واختتم الهاشمي بقوله: "باعتبار الزاهية أول مشروع ينال هذا الاعتماد في الشرق الأوسط، فإنه يمثل معلماً مرجعياً ضمن القطاع العقاري، وداعماً جلياً للهدف الذي تسعى إليه الشارقة لأن تصبح "العاصمة البيئية لمنطقة الشرق الأوسط" في عام 2017".

وتلتزم الشارقة القابضة، وهي المطور العقاري الرائد للمشروع، بتوظيف أفضل التقنيات والمواد المستدامة وتعزيز مستوى المعيشة والرفاهية من خلال توفير نوعية حياة متميزة لقاطني الزاهية، والذي يشكل إضافة نوعية للقطاع العقاري في الشارقة، ويتوقع أن تبلغ مساهمة مشروع الزاهية في اقتصاد الشارقة عند اكتماله حوالي 5.5 مليار درهم.

ويقع مشروع "الزاهية" على تقاطع شارعي الشيخ محمد بن زايد والمدينة الجامعية، وعلى مقربةٍ من أبرز المعالم في إمارة الشارقة، بما في ذلك المدينة الجامعية، ومطار الشارقة الدولي، والمنطقة الحرة للمطار. ويوفر المشروع وصولاً سهلاً لجميع الطرق الرئيسية المؤدية إلى مختلف إمارة الشارقة، ويبعد عدة دقائق فقط عن المدينة الصحية وحي "القرائن" السكني الراقي.

ويضم هذا المجمَع السكني الراقي مناطق للاستجمام والعبادة ورعاية الأطفال، بالإضافة إلى المناطق العامة ومحلات التسوق، مما يُسهم في إيجاد بيئة مثالية لأسلوب الحياة الاجتماعية المعاصرة، والتي تحمل ملامح القيم العربية التقليدية التي تتميز بها الشارقة.

ويحتوي حي الجوري في الزاهية حالياً على 49 فيلا سكنية مسكونة بشكل كامل، وهناك 197 تاونهاوس وفيلا سكنية من المقرر تسليمهم في الربع الأخير من عام 2016، بينما تم بيع نسبة 55% من حي النرجس، الأمر الذي يدل على تزايد الإقبال على المشروع.

وبالإضافة إلى الفلل والتاونهاوس ستضم الزاهية أيضاً نحو 1000 شقة تتراوح أحجامها ما بين الاستديو إلى الشقق المكونة من غرفتَيْ نوم. وقد تم إطلاق المبنيين "ب" و"ج" من شقق الحديقة، وتم بيع نسبة 80% منهما بالفعل، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذهما في الربع الأخير من عام 2017، بينما سيتم اكتمال التنفيذ النهائي لمشروع "الزاهية" السكني في عام 2022.

للمزيد من المعلومات أو لزيارة موقع المشروع  والمنازل المعروضة، يرجى الاتصال على (800 ZAHIA)، أو زيارة مركز المبيعات خلال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصراً.

إخلاء المسؤولية: جميع الحقائق والأرقام الواردة في هذا الإصدار دقيقة في وقت إصدارها.

نبذة عن الزاهية:

الزاهية، التي تملكها الشارقة القابضة وتديرها ماجد الفطيم العقارية، مَعلَمٌ متميز يثري مشهد قطاع التطوير العقاري بإمارة الشارقة وتضفي بعداً جديداً من التنوّع عليها. ومن موقعها كمشروع المدينة المتكاملة الأولى من نوعها في الشارقة، تجسّد الزاهية قيم الإمارة

القائمة على الأسرة والمجتمع والثقافة، بالتزامن مع اعتمادها أعلى معايير الإنجاز المطبّقة عالمياً، والتي أصبحت عنواناً لأسلوب عمل مطوّر المشروع؛ ماجد الفطيم العقارية.

الرجاء متابعتنا على:

   https://twitter.com/al_zahia 

  https://www.facebook.com/AlZahiaCommunity

         https://www.instagram.com/al_zahia  

عن الشارقة القابضة

الشارقة القابضة، هي ثمرة شراكة استراتيجية بين حكومة الشارقة وماجد الفطيم العقارية، كشركة تطوير عقاري تركّز على المشاريع المجتمعية. ويتمثّل التركيز الحالي للشارقة القابضة على تطوير وإدارة مشاريع التجزئة والمشاريع ذات الاستخدمات المتعددة في إمارة الشارقة، والتي تضم سلسلة "متاجر" التي تعتمد مبدأ مركز التسوق المخصص للمناطق السكنية، ومشروع مدينة متكاملة تلبي كافة احتياجات سكانها.

 ملاحظة للمحرّر: الاسم القانوني لهذه الشركة هو "ماجد الفطيم"، ويجب عدم تقصيره أو اختصاره لتفادي الالتباس مع كيان تجاري آخر.

عن "ماجد الفطيم"

تأسست شركة "ماجد الفطيم" عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتحفل قصة نجاح "ماجد الفطيم" بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لـ"تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم". وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 14 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من

33 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB)، وفق التصنيف الائتماني الصادر عن شركتي "ستاندرد أند بورز وفيتش" للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير "ماجد الفطيم" اليوم 19 مركز تسوّق و12 فندقاً وثلاثة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لمجموعة "ماجد الفطيم"، "مول الإمارات" ومراكز "سيتي سنتر"، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للمجموعة امتياز الاستخدام الحصري لاسم "كارفور" في 38 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا ووسط آسيا. ومع علامة "هايبر ستار" في باكستان، تدير "ماجد الفطيم" أكثر من 160 متجراً في 14 دولة.

كما تدير "ماجد الفطيم" 183 شاشة سينما في صالات "ڤوكس سينما" التابعة لها، بالإضافة إلى 24 مركز ترفيه عائلي "ماجيك بلانيت" في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل منتجع التزلّج الداخلي الأوّل في المنطقة "سكي دبي"، ومركز الطيران الداخلي المبتكر "آي فلاي دبي"، وغيرها. و"ماجد الفطيم" هي الشركة الأم لعدد من الأعمال التجارية الرائدة كشركة تمويل متخصصة بإصدار عدد من البطاقات الائتمانية الاستهلاكية مثل بطاقتي "نجم" و "فوياجر"، وشركة متخصصة بالأزياء والأناقة تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والموضة مثل "أبيركرومبي آند فتش" و"أُول سينتس" و"لولوليمون أثليتيكا". كما تعتبر "ماجد الفطيم" الشركة الأم لوحدة أعمال خاصة بالعناية والرعاية الصحية تضمّ شبكة مراكز "سيتي سنتر كلينيك". هذا وتشغّل "ماجد الفطيم" شركة إدارة المرافق "إينوڤا" من خلال مشروع مشترك مع شركة "ﭬيوليا"، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر "ليغو" المعتمد في منطقة الشرق الأوسط كما أنها تعمل في قطاع الأطعمة والمشروبات من خلال شراكة استثنائية مع "غورميه غلف".

www.majidalfuttaim.com

تابعونا على:

   https://www.youtube.com/user/majidalfuttaim

   https://twitter.com/majidalfuttaim                 

   https://www.linkedin.com/company/majid-al-futtaim

   https://www.facebook.com/MajidAlFuttaim

   https://www.instagram.com/majidalfuttaim

Contacts

 غنى كردي

+971-4-329-8996 

البريد الإلكتروني: Ghyna@saharagcc.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18477/ar

No comments:

Post a Comment