Thursday, August 11, 2016

تنفيذ المرحلة الأولى من التجارب السريرية للعلاج الأول لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية

تقيّم حالياً المعاهد الوطنية للصحة (إن آي إتش) منصة الاستجابة السريعة الخاصة بشركة "ساب بايوثيرابيوتيكس" (ساب)، لعلاج الأمراض المعدية


سيوكس فولز، داكوتا الجنوبية - يوم الخَمِيس 11 أغسطس 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ساب بايوثيرابيوتيكس" (ساب)، وهي شركة تطوير الصناعات الصيدلانية البيولوجية الرائدة، عن تنفيذ المرحلة الأولى من التجارب السريرية لعلاج الأجسام المضادة البشرية خاصتها (ساب-301) بهدف علاج فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس – كوف). ويتمثل الهدف من الدراسة الممولة والمنفذة من قبل المعاهد الوطنية للصحة (إن آي إتش) وتحت رعايتها، بتقييم الجرعة المناسبة لهذا العلاج الجديد وسلامته.

وتجدر الإشارة إلى أن متلازمة الشرق الأوسط التنفسية هو مرض في الجهاز التنفسي مكتشف حديثاً، ومعد وقاتل أحياناً، يسببه فيروس يعرف باسم كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس – كوف) مع عدم وجود لقاحات أو علاجات معروفة له.

هذا وأنتجت شركة "ساب بايوثيرابيوتيكس" (ساب) علاج "ساب-301" باستخدام منصة "ديفرسيت آب"، التي تستفيد من قطعان الماشية مختلطة الصبغيات (تي سي بوفاين) والتي تم تصميمها جينياً لإنتاج كمياتٍ كبيرة من الأجسام المضادة البشرية (الغلوبولين المناعي جي) استجابة لمستضد مولد للمناعة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وقال الدكتور إدي سوليفان، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "ساب": "يشكل الوصول إلى المرحلة الأولى من التجارب السريرية إنجازاً هاماً بالنسبة لشركة ‘ساب’". وأضاف: "الأهم من ذلك هو وجود المعاهد الوطنية للصحة التي تنظر إلى التقنية خاصتنا باعتبارها إحدى الدفاعات الاستجابية السريعة المحتملة والمفيدة ضد متلازمة الشرق الأوسط التنفسية وغيرها من الأمراض المعدية المستجدة مثل مرض فيروس إيبولا وحتى فيروس زيكا".

ومن أجل إنتاج العلاج، يتم تلقيح قطعان الماشية مختلطة الصبغيات (تي سي بوفاين) بواسطة مستضد مولد للمناعة. وفي غضون فترة وجيزة من الزمن، تنتج هذه القطعان كميات كبيرة من الأجسام المضادة البشرية بالكامل لمكافحة المستضد. ثم يتم جمع البلازما (بالطريقة نفسها التي يتعامل بها مع البشر) من قطعان الماشية، ويتم بعد ذلك تنقيتها لعزل الأجسام المضادة. فتصبح هذه العملية العلاج اللازم لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وتم تصميم الأجسام المضادة الحيوانية في الأرانب والأغنام والخيول. ومع ذلك، تعتبر "ساب" المنصة الأولى التي تنتج الأجسام المضادة البشرية بالكامل في الحيوانات الكبيرة.

ويوضح سوليفان: "تتمثل رؤيتنا بتطوير تقنية المنصة الأولى على نطاق واسع لإنتاج علاجات الأجسام المضادة البشرية مع قطعان الماشية مختلطة الصبغيات (تي سي بوفاين). ويجب أن تتوافر الحيوانات، بحيث أنها أثناء تفشي الأمراض المعدية، يمكن وضعها لاستخدامها لتوليد عدد كبير من الجرعات خلال فترة زمنية قصيرة للغاية. ثم يمكن إعطاء هذه الجرعات للمرضى، حيث يمكنها إنقاذ العديد من الأرواح".

وبدأت التجارب في 24 مايو 2016 بحيث من المتوقع إصدار التقرير السريري عند نهاية الربع الأول من العام 2017.

وقامت إدارة الغذاء والدواء بمراجعة البيانات ما قبل السريرية المتعلقة بعلاج "ساب-301" من الدراسات التي أجريت من قبل الخبراء العالميين في الأمراض المعدية في مركز الأبحاث الطبية البحري، وكلية الطب بجامعة ماريلاند، والمعاهد الوطنية للصحة في أواخر العام الماضي، كما سمحت الإدارة بمتابعة هذه التجارب الجارية. وحالما يتم تأكيد نجاح هذه التجارب، قد يتم تقييم فعالية هذا العلاج لدى المرضى الذين يعانون من متلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وقال سوليفان: "يسرنا للغاية أننا نجحنا في رعاية هذه التقنية والجمع بين العلماء المتخصصين، والخبراء في الأمراض المعدية، والمختبرات المتقدمة والجامعات الرائدة والمنظمات الصحية وغيرهم من المبدعين والمؤيدين الذين جعلوا من هذا العلاج أمراً ممكناً".

وأضاف سوليفان: "بالإضافة إلى ذلك، يشرفنا العمل مع المعاهد الوطنية للصحة التي تهدف إلى حماية الصحة وتحسينها، وتعزيز المنصة لدينا للمساعدة على الوقاية من المرض ومعالجته".

لمحة عن شركة "ساب بايوثيرابيوتيكس" (ساب)

شركة "ساب بايوثيرابيوتيكس" (ساب) والتي تتخذ من سيوكس فولز في داكوتا الجنوبية مقراً  لها، هي شركة صناعات صيدلانية بيولوجية في المرحلة السريرية ورائدة في العلوم وتصنيع علاجات الأجسام المضادة. وتقوم "ساب" بتقديم أول منصةٍ ذات نطاقٍ واسع في العالم باستخدام بعض علوم الأجسام المضادة الأكثر تقدماً في العالم لتوجد غلوبولينات مناعية. وتبشر منصة الإنتاج الطبيعية هذه بعلاجٍ لمشاكل الصحة العامة، والحالات المرضية النادرة، والأمراض طويلة الأمد والتهديدات الوبائية العالمية.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "ساب بايوثيرابيوتيكس"

ميليسا أولريك

هاتف: 8350-695-605

البريد الإلكتروني: media@sabbiotherapeutics.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18464/ar

No comments:

Post a Comment