Tuesday, August 16, 2016

البنك التجاري أول بنك في الشرق الأوسط يبدأ تطبيق نظام 01 Systems لمطابقة المقاييس الحيوية "وريد الأصبع" على أجهزة الصراف الآلي دون استخدام البطاقة

الدوحة، قطر - يوم الثُّلَاثاء 16 أغسطس 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) :شركة "أنظمة صفر واحد" البحرينية الرائدة في خدمات البنوك في المنطقة تعلن "البنك التجاري" أول بنك في قطر والشرق الأوسط يبدأ تطبيق نظامها لمطابقة المقاييس الحيوية "وريد الأصبع -Finger Vein" في أجهزة الصراف الآلي بدون استخدام البطاقة للتعرف على العميل.
وهي تكنولوجيا جديدة يمكن للعملاء استخدامها في أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك التجاري المزوّدة بأجهزة قارئ ضوئي للأصبع، كما سيتيح البنك لعملائه من الشركات وكبار العملاء الحصول على هذه التقنية لإجراء الخدمات المصرفية عبر الانترنت، وذلك بتزويدهم بجهاز قارئ ضوئي.
هذا وقد أعلن البنك التجاري في قطر عن موافقة مصرف قطر المركزي على إضافة تكنولوجيا "مطابقة المقاييس الحيوية" في أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك التجاري، لسحب النقود دون حاجة العملاء إلى استخدام البطاقة أو رقم التعريف الشخصي.
التكنولوجيا الجديدة تقوم برصد المقاييس الحيوية من خلال القارئ الضوئي لوريد الأصبع، وتعمل فقط إذا كان الشخص يستخدم أصبعه وهو على قيد الحياة في كلّ مرّة لإجراء الخدمات المصرفية. وتمتاز هذه التكنولوجيا بالحماية والأمان التام، فلا مجال للاحتيال، لأن لكلّ إنسان مقاييس حيوية متفرّدة لا يمكن استنساخها أو تزويرها، وهذا ما يميزها عن أجهزة التحقق من البصمات. كما يمكن تزويد عملاء البنك من الشركات وكبار العملاء من مستخدمي الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بجهاز قارئ ضوئي مُبرمج طبقا للمقاييس الحيوية يتم تشفيره بالبيانات الخاصة بالعميل، وذلك للاستخدام من خلال الكمبيوتر الخاص به، حيث يقوم القارئ الضوئي بإرسال البيانات للتحقق منها لقبول أو رفض العملية. وتعتبر هذه التكنولوجيا عالية الدقة ومن أنجح وأسهل الطرق الآمنة لإجراء العمليات المصرفية للعملاء. 
وفي ذات السياق، وقعّت شركة "أنظمة صفر واحد" اتفاقية مع البنك التجاري لتطبيق نظام إدارة عمليات الأعمال (Business Process Management)، وذلك لإدارة وأتمتة عمليات البنك التجاري المصرفية بأحدث الطرق وأخر ما توصل اليه العلم في هذا المجال.
قال السيد جوزيف ابراهام، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري: "إن تكنولوجيا "مطابقة المقاييس الحيوية"، وسيلة فعالة في مكافحة السرقة والاحتيال بالكشف عن انتحال شخصية العميل. ونحن في البنك التجاري نضع سلامة وأمان حسابات عملائنا على رأس أولوياتنا، لذلك اخترنا تكنولوجيا "مطابقة المقاييس الحيوية" باستخدام الأصبع للتحقق من العميل، والتي سوف تتيح لعملائنا الحصول على الخدمات المصرفية بكلّ أمان وبدون استخدام البطاقة أو رقم التعريف الشخصي. مرّة أخرى البنك التجاري الرائد في استقطاب أحدث الابتكارات التكنولوجية، يقدم خاصية مبتكرة وفعّالة للمرة الأولى في قطر والشرق الأوسط." 
‎وقال السيد علي شريف، الرئيس التنفيذي لشركة "أنظمة صفر واحد": " نحن سعداء بالإعلان عن الشراكة الاستراتيجية مع البنك التجاري، فهو أول بنك في الشرق الأوسط يطبق هذا الابتكار على اجهزة الصراف الآلي دون استخدام البطاقة للتعرف على العميل. ونتطلع إلى العمل مع الفريق المتخصص في البنك، لتمكينهم من استخدام هذه التقنية كأحد الحلول التي نقدمها لإجراء الخدمات المصرفية بمنتهى السهولة والأمان. وتمتاز هذه التقنية المُطبقّة في أنحاء أخرى من العالم بتحقيق أعلى المعايير التكنولوجية المبتكرة في التعرف على العميل."
وقال المهندس سمير الشيخ، مدير عام تنفيذي ورئيس القطاع التشغيلي للبنك التجاري: "يواصل البنك التجاري جل تركيزه على تطوير أنظمة العمليات المصرفية لتقديم أحدث الخدمات المصرفية لعملاء البنك من خلال أنظمة تتسم بالسهولة ودرجات الأمان العالية. وهذا ما ستقدمه تكنولوجيا "مطابقة المقاييس الحيوية" الجديدة لعملاء البنك على أجهزة الصراف الآلي ولباقي قنوات البنك التجاري المصرفية المختلفة. فخورون ان يكون البنك التجاري أول بنك في قطر والشرق الأوسط يطبق هذ التكنولوجيا على أجهزة الصراف الالي."
نبذة عن شركة "أنظمة صفر واحد"
شركة "أنظمة صفر واحد" شركة بحرينية رائدة في المنطقة في مجال تقديم الحلول التقنية للقطاع المصرفي. على مدى 30 عاما مضت، قامت الشركة ببناء وتطوير أنظمة التواقيع الإلكترونية وأنظمة إدارة المحتوى ونظام إدارة عمليات الأعمال بالإضافة الى أنظمة الفروع الرقمية التي يعتمد عليها أكثر من 300 بنك على مستوى العالم لتنفيذ والتحقق من ملايين العمليات يوميا. www.01systems.com
نبذة عن البنك التجاري
يمتلك البنك التجاري مجموع أصول بقيمة 127 مليار ريال قطري كما في 30 يونيو 2016. وبصفته بنكا تجاريا، فإنه يقدم خدمات مصرفية شاملة، تتضمن مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية للشركات والأفراد والخدمات الاستثمارية، كما يمتلك الامتيازات الحصرية لداينرز كلوب في قطر وسلطنة عمان. تضم شبكة البنك 31 فرعاً يقدم خدمات كاملة و174 جهاز صراف آلي في دولة قطر. www.cbq.qa

Contacts

لاتصالات "نظم صفر واحد"
 روث أوي
قسم المبيعات
هاتف: 216789-17-973+
البريد الإلكتروني: ruth@01systems.net






Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18478/ar

No comments:

Post a Comment