Wednesday, February 27, 2013

تراستد لابز تقدم أول مصادقة أمنية لبيئة تنفيذ موثوقة


فرساي، فرنسا - يوم الأَرْبعاء 27 فبراير 2013 [ME NewsWire]
بزنيس واير) – أعلنت اليوم "تراستد لابز"، الشركة الرائدة المتخصصة في مجال الاستشارات والتقييم الأمني، عن تقديم خبراتها لتحقيق أول مصادقة أمنية في العالم لبيئة تنفيذ موثوقة (تي إي إي).
وكانت "تراستد لابز" قد دعمت "تراستونيك" في تحديد الخصائص الأمنية لمنتجها الذي يعتمد على معيار بيئة التنفيذ الموثوقة (تي إي إي) وتطوير الأدلة الوثائقية المطلوبة في خطة تقييم المصادقة الأمنية من المستوى الأول (سي إس بي إن)(1). وكانت الوكالة الوطنية لأمن أنظمة المعلومات في فرنسا (ايه إن إس إس آي)(2) قد أصدرت شهادة "بيئة التنفيذ الموثوقة" الخاصة بـ"تراستونيك" في يناير 2013.
تجدر الإشارة إلى أن "تي إي إي" هي عبارة عن بيئة تنفيذ آمنة للقيام بعمليات حساسة على أجهزة ذكية متصلة بشبكة، معزولة مادياً عن نظام التشغيل العادي ذو الاغراض العامة. هذا وقد جرى بالفعل نشر بيئات التنفيذ الموثوقة (تي إي إي) في أكثر من مئة مليون جهاز، وتتضمن العديد من الهواتف الذكية الرائجة حالياً تقنية "تي إي إي" كمعيار أساسي.
يعتبر هذا الأمر بمثابة إنجاز في السعي الى تحقيق المعايير العالمية المشتركة الخاصة ببيئة التنفيذ الموثوقة (تي إي إي). وكانت "تراستد لابز" منذ يناير 2012، مساهماً أساسياً في  نموذج حماية بيئة التنفيذ الموثوقة ضمن لجنة سلامة الأجهزة التابعة لهيئة "جلوبال بلاتفورم" الأميركية؛ ومن المتوقع أن يدخل هذا النموذج في مرحلة المراجعة العامة في مارس 2013.
قالت كلير لوازو، رئيس "تراستد لابز" في هذا الإطار: "نشعر بالفخر للمساهمة في بناء الثقة بالنسبة لقطاع الجوال". وأضافت: "قمنا مع هذه المصادقة الأولى ونموذج الحماية التابع لهيئة ’جلوبال بلاتفورم‘ الأميركية  بتحديد إطار التقييم الخاص ببيئة التنفيذ الموثوقة (تي إي إي). لقد تم إطلاق الأمن المثبت للجوال والخدمات. ويمهد هذا الأمر الطريق أمام وسائل جديدة للتفكير في أمن الأجهزة الجوالة".
من جهته قال جون جيتر، المدير التقني لدى "تراستونيك": "برهنت ’تراستونيك‘ عن سابقة هي الأولى في الحصول على مصادقة أمنية على بيئة تنفيذ موثوقة؛ ويمثل هذا الأمر خطوة مهمة بالنسبة للقطاع خاصة وأننا نسمح بثقة مضمونة في الأجهزة الذكية المتصلة بشبكة. ترسّخ ’تراستونيك‘، بفضل امتلاكها  تكنولوجيا مكتملة وتأكيداً مستقلاً، موقعها كخيار تكنولوجي استراتيجي".
وفي السياق نفسه قال كيفن جيليك، المدير التنفيذي لـ"جلوبال بلاتفورم": "عملت ’جلوبال بلاتفورم‘ على توحيد معايير بيئات التنفيذ الموثوقة (تي إي إي) على مدى السنوات الماضية خاصة وأننا ندرك القدرات الأمنية والوظائفية التي قد تقدمها إلى عالم خدمات الجوال الآمنة. هذا ونتمتع، في ظل قدرة برنامج الامتثال الخاص بـ’جلوبال بلاتفورم‘ على تأكيد امتثال منتج بيئة التنفيذ الموثوقة (تي إي إي) لمواصفاتنا، بموقع جيد لدعم قطاع ’تي إي إي‘ في تأسيس إطار المصادقة الأمنية الخاص به. نتطلع إلى مواصلة التعاون بالنسبة لأعضائنا مثل ’تراستد لابز‘ في هذا النشاط وسنعلن عن تفاصيل إضافية في الأشهر المقبلة".
(1)   مصادقة أمنية من المستوى الأول
(2)   الوكالة الوطنية لأمن أنظمة المعلومات في فرنسا
-إنتهى-
لمحة عن "تراستد لابز"
"تراستد لابز" هي شركة رائدة عالمياً في مجال خدمات الاستشارات والتقييم الأمنية، وهي تتمتع بـ 14 عاماً من الخبرة في مجال الأنظمة والتطبيقات المدمجة. نحن ندعم مشغلي الشبكات وشركات النقل، ومزودي الخدمات، وهيئات المصادقة، وبائعي السيليكون، ومصنّعي الأجهزة الآمنة، والمحطات وبيئات التنفيذ الموثوقة (تي إي إي) في جميع أنحاء العالم، كما نساعدهم على تحديد وتقييم وتحقيق الأهداف الأمنية لمنتجاتهم متعددة التطبيقات، وخدماتهم المتصلة بشبكة، والحلول والبنية التحتية الخاصة بالإدارة عن بعد.
هذا وتساهم  "تراستد لابز"، التي تتمتع بخبرة كبيرة في مجال أمن المكوّنات والأجهزة المتعلّقة بالخدمات الرقميّة، من الدفع بواسطة الهاتف النقال إلى التذاكر الإلكترونيّة، ومن تحديد الهويات إلى التحكم بالدخول، بمساعدة عملائها على تخيّل خدماتهم الجديدة، والمصادقة عليها رسمياً،  وتصميمها، ونشرها.
وتقوم "تراستد لابز"، بفضل معرفتها العميقة في مجال أمن الأنظمة المدمجة وقدرتها الهائلة على الابتكار، بدمج أحدث الإنجازات البحثية لمعالجة القضايا الصناعيّة المعقدّة بكفاءة والتي تبدأ من عملية التحليل الأمني وتنتهي بالمصادقة.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.trusted-labs.com.
لمحة عن "تراستونيك"
الثقة. إنها  كلمة بسيطة ولكنها تمثّل  مفهوماً بالغ الأهمية، وبشكل خاص عندما يتعلق الأمر بحياتنا المتصلة بشبكة. إن العالم من دون ثقة، مكان أكثر تعقيداً؛ ويصبح من الصعب العمل والاختلاط والتسوق وحتى الاستمتاع بالترفيه الذي نعشقه، في ظل غياب الثقة. يتسبب أمن تحميل البيانات  بمشاكل وتباطؤ في حياتنا الجوالة ولكن في مقدورنا وفي ظل ثقة تامة، بأن نمضي قدماً بسرعة في القيام بأمور مذهلة للغاية.
تدمج "تراستونيك" مستوى جديد من الأمن مباشرة في الأجهزة المتصلة بالشبكة الأقرب إلينا. تساهم "تراستونيك"، من خلال ضمان الثقة مباشرة في الأجهزة التي ندخل من خلالها إلى عالمنا المتصل بشبكة، بتبسيط كل شيء من التسوق الجوال، إلى الترفيه، والتعاون مع الزملاء. تشير أسس الثقة هذه إلى أنه من السهل القيام بمزيد من الأمور التي تجعل منا ما نحن عليه.
هذا هو السبب الذي يدفع شركات مثل "توانتيث سنتشوري فوكس هوم إنترتاينمنت"، و"سيسكو"، و"ديسكريتكس"، و"جود تكنولوجي"، و"إنسايد سيكيور"، و"إيرديتو"، و"ماستركارد"، و"إن فيديا"، و"سامسونج إلكترونيكس"، و"سبرينت"، و"سايمنتك"، و"وايف سيستمز" إلى الاعتماد على "تراستونيك" لحماية واطلاق طيف واسع من خدمات قوية ومخصصة على أجهزتكم.
لمعرفة المزيد عن "تراستونيك" والاطلاع على مقاربتها لجعل عالمكم المتصل بشبكة مكاناً أفضل، الرجاء زيارة موقعنا الالكتروني التالي: www.trustonic.com.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


مدير التسويق لدى "تراستد لابز"
كارين غانم
0033130972611
بريد إلكتروني: karine.ganem@trusted-labs.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6974/ar

No comments:

Post a Comment