Wednesday, February 27, 2013

ماستركارد توسع النطاق العالمي لخدمات الدفع الجوال للذين لا يستفيدون من خدمات مصرفية


الشراكات مع "إي سيرف جلوبال" و"أولتيو" توسع برنامج "ماستركارد" لمعالجة الإشراك المالي في الأسواق النامية

برشلونة - يوم الأَرْبعاء 27 فبراير 2013 [ME NewsWire]
لنقل وتغريد هذه الأخبار عبر "تويتر"، يرجى نسخ وإلصاق هذا العنوان: http://bit.ly/XrQCRX  مع هاشتاغ : #MasterCardو#MWCashless
المؤتمر العالمي للجوال 2013
(بزنيس واير) -- كشفت "ماستركارد" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز NYSE:MA)، اليوم في إطار فعاليات المؤتمر العالمي للجوال عن إنضمام مزودي تكنولوجيا المدفوعات الجوالة الرائدين "إي سيرف جلوبال" و"أولتيو" إلى برنامج الدفع الجوال "موبايل موني بارتنرشيب" (إم إم بي بي) من "ماستركارد"، وهي مبادرة أطلقت في فبراير 2012. وقد صمّم البرنامج من أجل مساعدة أكثر من 2.5 مليار عميل حول العالم لا يحظون بخدمات مالية، على استخدام هواتفهم الجوالة للنفاذ إلى الخدمات المالية الأساسية.
يقوم برنامج الدفع الجوّال "موبايل موني بارتنرشيب" بتوسيع إطار خدمات عروض الدفع  الجوال في يومنا هذا بما في ذلك زيادة الرصيد الهاتفي ، تسديد الفواتير والمدفوعات المباشرة من دون مخدم رئيسي، لتوفير إمكانية وصول   متزايدة للمدفوعات الإلكترونية وتوافرها. بالإضافة إلى ذلك، تسمح مرونة منصة البرنامج لمزودي خدمات الدفع  الجوال بالإستفادة من الإستثمارات القائمة في منصات مقفلة أو في حالة عمليات النشر الجديدة، إختيار المنصة المفضلة. تساعد "ماستركارد" من خلال العمل مع "إي سيرف جلوبال" و"أولتيو" والشركاء القائمين "كومفيفا"، و"جيمالتو"، و"سايبايز 365"، و"تيليبين"، و"يوتيبا"، على تسريع وتوسيع تطوير عروض الخدمات المالية في الأسواق الناشئة من خلال استخدام التكنولوجيا الجوالة.
تجدر الإشارة إلى أن "إي سيرف جلوبال" هي مزود للتكنولوجيا أثبت جدارته وهي تقدم مجموعة متكاملة من الحلول المالية الجوالة من طرف إلى طرف إلى أكثر من 90 عميل للخدمات الجوالة والمالية في أكثر من 55 دولة في أنحاء العالم. يستكمل برنامج "موبايل موني بارتنرشيب" حلول الدفع  الجوال ذات الحلقة المفتوحة من "اي سيرف جلوبال" التي تربط بين المحافظ الجوالة وشبكة "ماستركارد" من خلال البطاقات الرفيقة .
أما "أولتيو" فهي شركة جنوب إفريقية تركز على تطوير منتجات وخدمات مبتكرة تؤدي إلى توافق بين المدفوعات والتكنولوجيا الجوالة وهي تقدم حالياً حلول "ماستركارد" ذات الحلقة المفتوحة الخاصة بالمدفوعات عن بعد للتجار في جنوب إفريقيا بالتعاون مع "آي بي إس إلكترونيك بايمنتس" (آي بي إس إي بي). و من خلال الإنضمام رسمياً إلى البرنامج، ستقدم "أولتيو" لعملائها حافظة متكاملة من حلول "ماستركارد" المفتوحة ذات قابلية التشغيل البينية.
قال مونج كي وو، المدير التنفيذي لشؤون الجوال لدى "ماستركارد" العالمية: "يتمتع الجوال بالقدرة الفريدة على تأمين إشراك مالي في الأسواق النامية مثل أميركا اللاتينية، والشرق الأوسط، وآسيا، وإفريقيا. وفي الواقع، أقرّ 16 في المائة من البالغين في إفريقيا جنوب الصحراء بأنهم استخدموا خلال الأشهر الـ12 الماضية هاتفاً جوالاً لتسديد فواتيرهم أو إرسال أو إستقبال المال". وأضاف: "يزيد إنضمام "إي سيرف جلوبال" و"أولتيو" إلى برنامج "موبايل موني بارتنرشيب" من نفاذنا المشترك وتأثيرنا  على الأسواق النامية حيث يعتبر النفاذ إلى المدفوعات الالكترونية أمراً حيوياً. يجلب كل من هؤلاء الشركاء مساهمته الخاصة الفريدة للبرنامج، ونحن نتطلع إلى التعاون معهم من أجل مواجهة إحدى التحديات الأساسية في أيامنا هذه".
يقدم برنامج "موبايل موني بارتنرشيب" للعملاء خدمات "ماستركارد" التالية:
·         بطاقات رفيقة مسبقة الدفع،  يمكن استخدامها لدى التجار الذين يقبلون بطاقات "ماستركارد".
·         حسابات "ماستركارد" إفتراضية للمستهلكين لإجراء مدفوعات التجارة الإلكترونية من خلال حساب الدفع  الجوال الخاص بهم في أي مكان تقبل فيه "ماستركارد" إلكترونياً.
·         مدفوعات من شخص الى آخر  بين المشتركين في خدمات مختلفة مشاركة في مجال تقديم خدمات الدفع  الجوالة.
·         مدفوعات "وجهاً لوجه" أو عن بعد، عبر استخدام هواتفهم الجوالة مقابل سلع وخدمات لدى تجار مشاركين لا يوجد لديهم وسائل قبول نقاط البيع التقليدية.
قال كرايج هاليداي، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "إي سيرف جلوبال" في هذا الإطار: "نؤمن بأن الدفع  الجوال هو خدمة يمكنها أن تغيّر حياة الأشخاص في الدول النامية ولكنه يتطلب البنية التحتية والنظام البيئي والتسويق المناسبين". وأضاف: "نحن نعتقد بأنه ومن خلال الشراكة مع ’ماستركارد‘، يمكننا أن نساعد على تعزيز برنامج ’موبايل موني بارتنرشيب‘ وبالتالي المضي قدماً بالإدراج المالي في أنحاء العالم".
من جهته قال تيري تيمسون، المدير التنفيذي لشركة "أولتيو": "مع تزايد التقارب بين البطاقات والهواتف، سيتزايد الطلب على قابلية التشغيل البيني وبشكل خاص بالنسبة للمحافظ التي يقدمها مشغلو الجوال. يسمح تركيز ’أولتيو‘ على توفير الأمن داخل الهاتف وتعاملنا مع كل من المصارف وشبكات الجوال بإعتماد مقاربة مبتكرة لحل إحتياجات العملاء للنفاذ إلى عمليات دفع  جوّال آمن". وأضاف: "نتطلع إلى توسيع علاقتنا مع ’ماستركارد‘ لتوفير تجارب دفع  آمنة ومريحة وفرص للعملاء في جميع أنحاء العالم".
يمكن الاطلاع على قائمة كاملة بأخبار "ماستركارد" الجديدة خلال المؤتمر العالمي للجوال في الملف الإعلامي الرقمي الخاص بنا ومتابعتنا على تويتر من خلال @MasterCardNews #MWCashless#MAMobileSymp  للانضمام إلى المحادثة.
لمحة عن "ماستركارد"
تعدّ شركة "ماستركارد" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: MA) www.mastercard.comشركة عالمية في مجال المدفوعات والتقنية.  وتشغّل الشركة أسرع شبكة لمعالجة عمليات الدفع  في العالم،  تربط المستهلكين  والمؤسسات المالية والتجار والحكومات والشركات في أكثر من 210 بلداً ومنطقة.  والجدير بالذكر أن منتجات "ماستركارد" وحلولها ، تجعل  النشاطات التجارية اليومية كالتسوق والسفر، وادارة الاعمال ، وإدارة العمليات المالية، أسهل وأكثر أمناً وفعالية لكل شخص. يمكنكم متابعتنا على "تويتر" على @MasterCardNews أو المشاركة في الحوار والمناقشة على مدونة "ماستركارد"أو الاشتراك هنا للحصول على أحدث الأخبار.
نبذة عن  "إي ﺳﯾرف جلوبال"
ﺗﺧﺗص ﺷرﻛﺔ "إي ﺳﯾرف جلوبال" ﺑﺗﻘدﯾم ﺣﻠول الدفع  الجوال وﺧدﻣﺎت اﻟﻘﯾﻣﺔ اﻟﻣﺿﺎﻓﺔ("في ايه اس") ﻟﻣﺳﺎﻋدة مزودي خدمات الجوال على ﺗﻌزﯾز ﻋﺎﺋداﺗﮭم واﺳﺗﻘطﺎب اﻟﻌﻣﻼء واﻟﺣﻔﺎظ ﻋﻠﯾﮭم. وﺗﺳﺗﺛﻣر ھذه اﻟﺷرﻛﺔ ﺑﺷﻛٍل ﻛﺑﯾر ﻓﻲ ﺗطوﯾر اﻟﻣﻧﺗﺟﺎت من خلال اﺳﺗﺧدام تكنولوجيا  اﻟﺟﯾل اﻟمقبل على مستوى الناقل ومواكبة اﻟﻣﺗطﻠﺑﺎت اﻟﻣﺧﺗﻠﻔﺔ ﻷﻛﺛر ﻣن 80 ﻋﻣﯾﻼ في أكثر من 55 ﺑﻠدًا ﻣﺧﺗﻠﻔﺎً.وﻋﻠﻰ ﻣدى 30 ﻋﺎﻣﺎً، اﺳﺗﺧدم مزودو الخدمات الجوالة والمالية، ﺣﻠول "إي سيرف جلوبال" لتحقيق اﻟرﯾﺎدة واﻻﺑﺗﻛﺎر ﻓﻲ اﻷﺳواق اﻟﻣﺣﻠﯾﺔ، ﻣﺳﺗﻔﯾدﯾن ﺑذﻟك ﻣن أصولهم اﻷﺳﺎﺳﯾﺔ ومن العلاقات التي تربطهم بالوكلاء والمشتركين الموثوقين .وﻣن ﺧﻼل ﻣﻛﺎﺗﺑﮭﺎ الـ12 الموزعة ﺣول اﻟﻌﺎﻟم، ﺗﻘدم "إي ﺳﯾرف جﻠوﺑﺎل" ﺧدﻣﺎت الدفع  الجوال والﺧدﻣﺎت المتكاملة لﺗﺣوﯾل اﻷﻣوال دوﻟﯾﺎً  من طرف إلى طرف بين ﻣﺧﺗﻠف اﻟﺣﺳﺎﺑﺎت اﻟﻣﺻرﻓﯾﺔ.ﻛﻣﺎ ﯾﻌد ﺣل "هوم ﺳﻧد" اﻟذي ﺗﻘدﻣﮫالشركة بالاشتراك مع شركة "بي آي سي أس"، اﻟﺣل اﻟوﺣﯾد ﻟﺗﺣوﯾل اﻷﻣوال دوﻟﯾﺎً ﻋن طرﯾق الجوال اﻟذي ﺗم اﻋﺗﻣﺎده ﻣن ﻗﺑل اتحاد مشغلي شبكات الهواتف المحمولة (جي إس إم ايه).
تسمح ﺧدﻣﺎت اﻟﻘﯾﻣﺔ اﻟﻣﺿﺎﻓﺔ اﻟﺗﻲ تقدمها "إي سيرف جلوبال"  ﻓﻲ مجال الترويج والوﻻء واﻟﺗراﺳل، للمزودين بالتعاطي مع المشتركين لديهم ﺑﺻورٍة ﺷﺧﺻﯾﺔ وﻓﻌﺎﻟﺔ. و ﺑﻐﯾﺔ ﺗﺧﻔﯾض زﻣن اﻟوﺻول إﻟﻰ اﻟﺳوق وتلبية احتياجات المشغلين والمصاريف، تقدم الشركة ﺣﺎﻟﯾﺎً ﺑداﺋل ﻋدﯾدة ﻟﻠﺗراﺧﯾص، ﺑﻣﺎ في ذلك منتجات وخدمات قائمة على  مفهموم البرمجية ﻛﺧدﻣﺔ (إس ايه ايه إس).
تجدر الإشارة إلى أن ﺷرﻛﺔ "إي ﺳﯾرف جلوبال" مدرجة ﻓﻲ ﺳوق اﻷﺳﮭم اﻷﺳﺗراﻟﯾﺔ ﺗﺣت اﻟرﻣز(ESV) وﻓﻲ ﺳوق ﻟﻧدن ﻟﻸﺳﮭم ﺗﺣت اﻟرﻣز .(ESG)ﻟﻠﻣزﯾد ﻣن اﻟﻣﻌﻠوﻣﺎت ﯾرﺟﻰ زﯾﺎرة ﻣوﻗﻌﻧﺎ الإلكتروني: www.eservglobal.com.
لمحة عن  "أولتيو"
تُعتبر "أولتيو" (بي تي واي) المحدودة التي كانت تعرف في السابق تحت إسم "إم تي إن موبايل موني ساوث أفريكا" (بي تي واي) المحدودة، فرعاً مملوكاً بالكامل لشركة  "إم تي إن موبايل موني هولدينجز" (بي تي واي) المحدودة، وهي شركة تأسست في عام 2004 بناءً على مشروع مشترك بين مجموعة "إم تي إن" (50 في المئة) ومجموعة "ستاندرد بانك جروب" (50 في المئة). وتعتبر مجموعة "ستاندرد بانك" أكبر مصرف إفريقي من حيث الأصول والأرباح فيما تعتبر مجموعة "إم تي إن" أكبر مشغل لشبكات الجوال (إم إن أو) في إفريقيا.
قامت "أولتيو" على مدى السنوات الثماني الماضية بتطوير عدد من المنتجات بما في ذلك "باي دي". ويسمح هذا المنتج الذي يحمل علامة "ماستركارد موبايل" للعملاء بشراء فترة بث مباشرة من مشغلي شبكات الجوال وشراء السلع على مواقع التجارة الإلكترونية  بإستخدام المنتجات القائمة على "ماستركارد بن" بطريقة آمنة للغاية. وكان "باي دي" قد وصل إلى نهائيات جوائز اتحاد مشغلي شبكات الهواتف المحمولة (جي إس إم ايه)لعام 2012.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


الإعلام
"ماستركارد العالمية"
براين جندرون
هاتف: 1284-249-914
بريد إلكتروني: brian_gendron@mastercard.com


أو
"إي ﺳﯾرف ﻏﻠوﺑﺎل"
أليسون شيك
00330146127746
بريد إلكتروني: communications@eservglobal.com


أو
"أولتيو"
دايف بارات
0027832091462
بريد إلكتروني: dave@oltio.com



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6980/ar

 

No comments:

Post a Comment