Wednesday, February 27, 2013

دراسة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تظهر اهتمام وتشوش المتسخدمين إزاء المدفوعات الجوالة



"ماستر كارد" و"برايم ريسيرتش" تطلقان أول دراسة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تستهدف رأي المستهلكين

برشلونة - يوم الأَرْبعاء 27 فبراير 2013 [ME NewsWire]
لنشر هذا الخبر عبر "تويتر"، يرجى نسخ ولصق http://bit.ly/XpD0GZ على حساب "تويتر" الخاص بك مع الوسم "هاش تاج" التالي:  #MasterCard and #MWCashless.
المؤتمر العالمي للجوال 2013
(بزنيس واير): أطلقت "ماستر كارد" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:MA) اليوم في إطار فعاليات المؤتمر العالمي للجوال بالاشتراك مع "برايم ريسيرتش"، دراسة عبر وسائل التواصل الاجتماعية حول المدفوعات الجوالة تعد الأولى عالمياً وترتكز إلى 85 ألف تعليق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في هذا المجال عبر "تويتر" و"فيسبوك" والمدونات والمنتديات الإلكترونية من كافة أنحاء العالم. وتظهر هذه الدراسة حجماً كبيراً من المحادثات والاهتمام الذي يبديه العملاء حول اعتماد المدفوعات الجوالة لكنها تشير إلى مسائل الأمن ودعم العملاء والتشوش إزاء مجموعة الخيارات المتاحة على أنها حواجز تحول دون اعتماد المدفوعات الجوالة.
تابعت الدراسة التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة ستة أشهر وحللت محادثات العملاء حول المدفوعات الجوالة لتقييم استعداد الناس لاعتماد خدمات التسديد الجوالة.
يظهر التحليل الذي شمل 43 سوقاً في 26 لغة ما يلي:
·        تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي حول تكنولوجيا المدفوعات الجوالة بين المعتمدين المبكرين مختلطة (58 بالمئة إيجابي/واقعي) في حين أنّ من لم يعتمدها بعد أكثر إيجابية بالإجمال (76 بالمئة إيجابي/واقعي). وقد أشادت معظم المشاركات بجوانب تضمنت الابتكار والراحة والسرعة.
·        يعتبر المستخدمون في أوروبا الأكثر اهتماماً في التعبير عن آرائهم حول تكنولوجيا المدفوعات الجوالة إجمالاً يليهم عن قرب  المستخدمون في منطقة آسيا والمحيط الهادي والولايات المتحدة الأميركية. يشار إلى أنّ أكثر المناطق إيجابية بالإجمال هي آسيا والمحيط الهادئ (الصين وأستراليا) والولايات المتحدة الأميركية في حين أنّ أكثر المناطق شكوكاً هي أوروبا (فرنسا والمملكة المتحدة) وكندا.
·        يبدو بعض الشك واضحاً في أوروبا حيث يناقش المستهلكون بشكل أساسي أمن المدفوعات الجوالة ويعبرون عن مخاوفهم حيال جدوى الاعتماد العالمي.
·        يعبر المستخدمون في المملكة المتحدة عن اهتمامهم بأهمية المدفوعات الجوالة وابتكارها ولكنهم يشيرون إلى تناقض في القبول وعدم اليقين حول المدة الزمنية التي ستتطلبها هذه الخدمات لتصبح متوفرة في السوق.
·        في مناطق أمريكا اللاتينية وجزر الكارايبي، عبر الأشخاص الذين لم يعتمدوا هذه الخدمات عن حاجتهم إلى التوضيح حول تقنيات المدفوعات الجوالة المقدمة بالإضافة إلى فهم أوضح لتداعيات الكلفة للمدفوعات الجوالة التي قد تؤثر على أساليب حياتهم الحالية.
·        تعتبر الصين وتايلاند وأستراليا واليابان وسنغافورة الدول الأكثر نشاطاً في المناقشات المتعلقة بالمدفوعات الجوالة في آسيا. أما فيما يخص التعليقات الفريدة، فإن المستخدمين يناقشون فيها تجاربهم عن المنتج ويطرحون أسئلة أو يتشاركون الآراء حول المواضيع الجديدة التي تطرحها وسائل الإعلام التقليدية سواء المطبوعة أو المسموعة أو المرئية.
·        تميل المناقشات في الشرق الأوسط وأفريقيا نحو إما إعادة إخبار أو نشر المواضيع المطروحة في وسائل الإعلام التقليدية حيث جاءت جنوب أفريقيا والسعودية والإمارات العربية ونيجيريا بين الدول ذات المشاركة الأعلى.
·        في الولايات المتحدة الأمريكية، أظهر المستخدمون اهتماماً بملاءمة المدفوعات الجوالة مع نظم المدفوعات الأخرى خلال عملية التحويل. في حين ركزت محادثات أخرى على القيمة والفوائد الطويلة الأمد والأمن. كذلك أظهرت المحادثات المسجلة في كندا أولويات مماثلة على الرغم من حجمها الأقل.
"ماستر كارد" تطلق "ماستر باس"
أطلقت "ماستر كارد" اليوم "ماستر باس" - مستقبل المدفوعات الرقمية. "ماستر باس" خدمة رقمية تسمح للمستهلكين باستخدام أي بطاقة مدفوعات أو جهاز مزود بالخدمة لاكتشاف تجارب تسوق معززة وبسيطة لدرجة أنها لا تتطلب سوء نقرة أو لمسة، وذلك على شبكة الإنترنت أو في المحل أو في أي مكان.
تعتبر "ماستر باس" تطوراً لخدمات محفظة "باي باس" التي تم الإعلان عنها في ربيع 2012، وقد تم إنتاجها في مرحلة تجريبية على تجار ومنتجين محددين. وسيتمكن الآن المستهلكون حول العالم من الاشتراك في الخدمة عبر مصارفهم المفضلة في أستراليا وكندا بحلول نهاية مارس، وفي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في وقت لاحق من الربيع والصيف على التوالي. بالإضافة إلى ذلك، ستوسع "ماستر باس" حضورها عام 2013 في أسواق أخرى على المستوى العالمي بما فيها بلجيكا والبرازيل والصين وفرنسا وإيطاليا وهولندا وسنغافورة وإسبانيا والسويد.
لمحة عن الدراسة
أجرت "برايم ريسيرتش" دراسة مدفوعات جوالة في 43 سوق في الأمريكيتين الجنوبية والشمالية وأوروبا وأفريقيا وآسيا والمنطقة المطلة على المحيط الهادئ. باستخدام مناهج وتقنيات تحليلات وسائل التواصل الاجتماعي التي تمتلكها "برايم"، فقد قام البحث بتحديد 85 ألف مشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأشهر الستة الماصية حول موضوع الابتكار في المدفوعات الجوالة في سياق "ماستر كارد" ونظرائها في القطاع. وتظهر تحليلات الآراء أنّ غالبية المشاركات هي عبارة عن مشاركة أخبار (94 بالمئة إيجابي/ واقعي، و6 بالمئة فقط سلبي مما يعكس المحتوى الأساسي كما ظهر في وسائل الإعلام التقليدية). ومن بين 85 ألف تعليق، خضع 10 آلاف من التعليقات التي تميزت بأنها أكثر موضوعية، لتحاليل تخصصية أكثر تفصيلاً خاصةً بالمحتوى نفذتها "برايم ريسيرتش" بينت بأن 450 تعليق منها قدمت رؤى كانت الأكثر عمقاً.
ومن أصل 85 ألف تعليق على مواقع التواصل الاجتماعي، كانت 28 بالمائة منها إيجابية بينما كانت 66 بالمائة محايدة، أما السلبية فشكلت 6 بالمائة.
بإمكانكم الاطلاع على لائحة كاملة من إعلانات "ماستر كارد" الإخبارية الجديدة من المؤتمر العالمي للجوال عبر الملف الصحفي الرقمي الخاص بنا كما يمكنكم متابعتنا والانضمام إلى المحادثة على @MasterCardNewsعبر #MWCashless #MAMobileSymp.
لمحة عن "برايم ريسيرتش"
تمثل شركة "برايم ريسيرتشwww.prime-research.com، مؤسسة ترتكز على الأبحاث وخدمات استشارة تتعلق بسمعة العلامات التجارية تعتمد على توجهات لم تتضح ترصدها عبر تحليلات محتوى وسائل الإعلام التقليدية والاجتماعية. تجمع الشركة التي تمتلك مكاتب حول العالم، السرعة وثبات التكنولوجيا بالرؤى والمعطيات الثقافية المحلية التي يقدمها الطاقم العالمي المؤلف من 600 محلل ومستشار.
لمحة عن "ماستر كارد"
تُعد "ماستر كارد"(المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: MA)، www.mastercard.com، شركة عالمية للمدفوعات والتقنيات. تدير "ماستر كارد" أسرع شبكة معالجة للمدفوعات في العالم، لتربط بين العملاء والمؤسسات المالية والتجار والحكومات والشركات في أكثر من 210 بلدان ومناطق. تجعل منتجات "ماستر كارد" وحلولها النشاطات التجارية اليومية كالتسوق والسفر وإدارة الأعمال والشؤون المالية، أكثر سهولةً وأماناً وفاعلية للجميع. لمزيد من المعلومات، الرجاء متابعتنا على موقع "تويتر" على:  @MasterCardNews، أو انضموا إلى نقاشاتنا على:Cashless Conversations Blog، أو سجلوا هنا لتحصلوا على آخر أخبارنا
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"ماستر كارد العالمية"
براين جيندرون
009142491284
البريد الإلكتروني: brian_gendron@mastercard.com


أو
مارك واينر
"برايم ريسيرتش"
006465590417
البريد الإلكتروني: weiner@prime-research.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6977/ar

 

No comments:

Post a Comment