Saturday, September 1, 2012

شركة فيترونيك تحصل على صفقة ضخمة في سلطنة عمان



فيسبادن،دبي،مسقط - يوم السَّبْت 1 سبتمبر 2012 [ME NewsWire]
في إطار كفاحها من أجل تحقيق مزيد من الأمان على صعيد المرور وخصوصًا فيما يتعلق بمراقبة خروقات الإشارات الحمراء وخروقات السرعة، تعتمد الشرطة العمانية منتجات ألمانية الصنع. والهدف هو تقليل العدد المرتفع للحوادث بشكل واضحبواسطة أنظمة POLISCANمن فيترونيك.
(بزنيس واير):  ترغب الحكومة العمانية في أن تكون درجة الأمان في شوارعها على الأقل بنفس درجة الأمان الموجودة في شوارع شمال أوروبا.وفي سبيلها لتحقيق هذا الهدف وقعت الشرطة العمانية مع شركة VITRONIC Machine Vision Middle Eastش.ذ.م.م وشريكها المحلي IMTACش.ذ.م.م في بداية أغسطس/آب عقودا لتوريد 200 جهازًا من أنظمة POLISCAN SPEEDالثابتة لمراقبة خروقات السرعة و36 جهازًا من أنظمة POLISCAN REDLIGHTلمراقبة خروقات الإشارات الحمراء.
وبهذا تستثمر عمان في أحدث التقنيات المرورية لتزيد من درجة الأمان المروري في شوارعها. وبفضل العمل التحضيري الذي قامت به شركة فيترونيك في فيسبادن (ألمانيا) تم توريد الأجهزة الأولى بعد أيام قليلة فقط من توقيع العقد و قد تم تشغيلها بالفعل.
وبهذه الصفقة وسعت شركة فيترونيك ش.ذ.ذ.م. من خلال الشركة التابعة لها في دبي من حضورها في منطقة الشرق الأوسط. "نحن الآن متواجدون من خلال أنظمة POLISCANفي ست مناطق كبيرة في شبه الجزيرة العربية"هذا ما صرح به يوسف الحنصالي رئيس مجلس إدارة شركة VITRONIC Machine Vision Middle East."فبعد دبي وجدة والرياض وأبو ظبي والدوحة فإن أنظمتنا موجودة حاليًا أيضًا في منطقة مسقط". وقد أحدث تشغيلها الأثار التالية: فقد قل بشكل واضح عدد الأشخاص الذين يلقون حتفهم في هذه المناطق في السنوات الأخيرة بسبب حوادث المرور. ويعود جزء كبير من هذا الفضل لفعالية أجهزتنا."
وسيتم توريد وتشغيل الأجهزة البالغ عددها 236 وفق خطة زمنية صارمة. فالآن هناك أكثر من 100 جهازا من أنظمة PoliScanفي طريقها إلى عمان. أما الأجهزة الأخرى فهي في طور الإنتاج.
قرار لصالح تكنولوجيا فيترونيك
وقد سبق التكليفَ بالمهمة اختباراتٌ لمقارنة أنظمة مراقبة السرعة ومراقبة الإشارات الحمراء الثابتة في مدينة مسقط والتي استطاعت شركة فيترونيك أن تحسمها لنفسها.وكانت نتائج الاختبارات المتميزة وإمكانيات التشغيل الواسعة المرونة لهذه التكنولوجيا، مقارنةً بالأجهزة التقليدية، هي عامل الحسم. و بهذا يتم توفير أفضل الإمكانيات لكشف متجاوزي السرعة ومخترقي الإشارات الحمراء في الشوارع التي يزيد فيها خطر وقوع حوادث – بغض النظر عن تنظيم السير والعوائق. وقد توافق التصميم الحديث لأعمدة أنظمة POLISCANمع بنية مدينة مسقط و صورتها الجميلة. وبالطبع فإن هذا التصميم له قدرة عالية على مقاومة الحرارة وباقي الظروف المناخية الشديدة.
و إضافة إلى ذلك، فإن أجهزة قياس فيترونيك لا تتطلب على الإطلاق تركيبات في وسط الشارع مثل دوائر الحث أو الحساسات الانضغاطية، مما يوفر الكثير من الطاقة عند التنصيب والصيانة ويجعل من عوائق الطريق المعتادة، والتي غالبًا ما يترتب عليها اختناق مروري، جزءًا من الماضي.
وقد تم تنصيب جميع أجهزة القياس POLISCANفي مدينة مسقط. و منها بعض الأجهزة التي حلت محل أجهزة قديمة لشركات أخرى، والتي تم إزالتها أو تم تركيبها في مناطق أخرى في سلطنة عمان. والبعض الآخر تم تركيبه في أماكن جديدة.
ويعود اهتمام شرطة عمان بهذا الشأن للسمعة الجيدة التي حازتها التكنولوجيا الحديثة من فيترونيك في جميع أنحاء العالم، وخصوصًا في المدن والدول المجاورة كأبو ظبي ودبي والمملكة العربية السعودية وقطر. فقد أثبتت أنظمة POLISCANالمتحركة والثابتة في تلك المدن والبلاد منذ سنوات تأثيرها الهائل عند الاستعمال بفضل الدقة في القياس، والفاعلية الشديدة، والمرونة في التشغيل والتوثيق الرقمي للحالة. و بالمقارنة مع منتجات الشركات المنافسة، فهي توثق ما بين أربعة إلى خمسة أضعاف من حالات الخروقات المرورية. لذا، فقد قامت شرطة دبي بتقييم فيترونيك كأفضل منتج لأنظمة المراقبة المرورية في العالم 2011، حيث أسهمت شركة فيترونيك، و بشكل كبير و ملموس، باعتبارها شريكا لشرطة الإمارات في تقليل عدد الوفيات نتيجة الحوادث المرورية. و من أجل توفير جودة عالية، سيتم مستقبلاً إعداد غرفة للمعايرة في مسقط نفسها وبصفة دورية باختبار وصيانة الأجهزة التي ستستخدم في المدينة. وهذا يضمن، و بشكل مستمر، الحد الأقصى من دقة القياسات كما يضمن التوافق مع القانون. و تتولى شركة VITRONIC Machine Vision Middle Eastش.ذ.م.م تقديم الخدمة في مكان الأجهزة.
تعمل أنظمةPOLISCAN لمراقبة السرعة ومراقبة الإشارات الحمراء وفق مبدإ قياس يعتمد على الليدار (Light Detection and Ranging). حيث تقوم أشعة ليزر و عبارة عن فاحصة مروحية الشكل بكشف سرعات وأماكن كل المركبات المارة في نطاق القياس. وبدون وجود أي دوائر حث أو حساسات انضغاطية يمكن في نفس الوقت التحقق من العديد من الخروقات بمسارات عديدة بالطرق، سواء كان ذلك يخص المركبات التي تقوم بمزاحمة مركبات أخرى على الطريق أو تلك التي تقوم بتغيير مسارها. فتعمل القياسات المعتمدة على الليزر بشكل مختلف عن الرادار من غيرمشاكل في الأماكن القريبة من ورش البناء، وفي الطرق الملتوية وكذلك في الأنفاق. و مهما كانت كثافة المرور يمكن الكشف عن متجاوز السرعة، لأنه لايوجد في أنظمة القياس هذه خطأ في تحديد هوية المركبات. ولا يمكن أن يصدر عن هذه الأجهزة خطأ في القياس – حتى و إن كانت منصبة بشكل غير صحيح – وهذه ميزة كبيرة لوحدة التحكم المتنقلة والتي لا يمكن لأجهزة الرادار أن تساويها.
تتطابق الأجهزة التي يتم استخدامها في عمان مع الأجهزة المرخص بها في ألمانيا من قبل الهيئة الاتحادية الفيزيائية التقنية. ويتم تجهيز هذه الأجهزة بالإضافة إلى وحدة قياس الليزر (ليدار) بكاميرا فيديو ملونة ذات تحليل دقيق. وفي أجهزة مراقبة الإشارات الحمراء تلتقط الكاميرا صورتين خلفيتين و صورتين أماميتين بالإضافة إلى تسلسل فيديو للمخالفة.
حول فيترونيك
منذ تأسيسها في عام 1984 تقدم شركة فيترونيك، والتي يقع مقرها الرئيسي في فيسبادن (ألمانيا)، أنظمة معالجة الصور في ثلاث مجالات رئيسية وهي الأتمتة الصناعية، واللوجيستيك وتقنيات المرور. ويمتد نطاق منتجاتها من حلول الأنظمة القياسية إلى الحلول الخاصة التي تنتج بناءًا على طلب العميل. وتقوم شركة فيترونيك بنفسها بتطوير وتصميم وإنتاج جميع المنتجات.
وتعتبر مراقبة المركبات في حالة السيولة المرورية التخصصَ الرئيسي لشركة فيترونيك. و تستخد المصالح والهيئات الحكومية والشركات الخاصة العاملة في مجال الخدمة منتجات فيترونيك من أجل تحقيق أمان وسلامة مرورية أعلى. كما يستخدم مشغلوا أنظمة مصروفات الطرق هذه التقنيات في أتمتة تحصيل المصروفات ومراقبتها بشكل ممتاز.
وتعد الشركة أحد رواد السوق العالمية في مجال المعالجة الصناعية للصورة، ويعمل بالشركة أكثر من 400 موظفا في أربع قارات. وفي عام 2010 تم تأسيس شركة VITRONIC Machine Vision Middle Eastفي دبي. وحاليًا يتم استخدام منتجات فيترونيك في أكثر من أربعين دولة من دول العالم.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


باتريك شولتسه
التسويق والعلاقات العامة
هندسة المرور
+49-(0)611-7152-418
البريد الإلكتروني: patrick.schulze@vitronic.de


فيترونيك دي آر.- آي إن جي. شتاين بيلدفير آربايتونجزوستيمه جي إم بي إتش
الموقع الإلكتروني: www.vitronic.de


فيترونيك ماشين فيجن ميدل إيست إل إل سي
دبي موتور سيتي، دبي
الإمارات العربية المتحدة
البريد الإلكتروني: sales.ae@vitronic.com



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5962/ar

No comments:

Post a Comment