Thursday, August 30, 2012

أل جي إلكترونيكس، وتي بي فيجين وتوشيبا توسع نطاق الوصول الى السوق بفضل تحالف منتجي أجهزة التلفزيون الذكية


الأعضاء الجدد للتحالف يجلبون ثروة من المعرفة والخبرة إلى عالم أجهزة التلفزيون الذكية

برلين - يوم الخَمِيس 30 أغسطس 2012 [ME NewsWire]
معرض إيفا IFAبرلين 2012
(بزنيس واير) – معرض إيفا IFA– قام تحالف منتجي أجهزة التلفزيون الذكية، الذي أُطلق في يونيو من العام الحالي من قبل الأعضاء المؤسسين، وهم شركة أل جي إلكترونيكس وشركة تي بي فيجين وتوشيبا التي انضمت الى المجموعة بعد وقت قصير، بالتوسع في القطاع مع إدخال أعضاء جدد من ذوي الخبرة من مجالات مختلفة من صناعة أجهزة التلفزيون الذكية. ومع إستمراره بتوسّع نطاق أعماله في السوق، سيقوم تحالف منتجي أجهزة التلفزيون الذكية بنشر مواصفات حزمة أدوات تطوير البرمجيات SDK2.0 على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت عبر الرابط التالي: www.smarttv-alliance.org. وستصبح حزمة أدوات تطوير البرمجيات متاحة فعلياً بحلول نهاية العام لاستخدامها من قبل المطوّرين.
وفضلاً عن شركات تصنيع أجهزة التلفزيون الذكية، انضمت أيضاً الى التحالف، المنظمات التي تساهم بأشكال مختلفة في خبرة أجهزة التلفزيون الذكية. وستضيف شركة كوالكوم وشركة إم ستار الى هذا التحالف الخبرة التي تتمتعان بها في مجال تصميم الأجهزة، ستوفّر شركة أوبيجو، وهي عبارة عن مزوّد ومتصفح ويب رائد ومطوّر للتطبيقات، مشاركة قيّمة من وجهة نظر المطوّر. أما شركة "يومي"، وهي مزوّد خدمات وبرامج اعلانات الفيديو، فستقدم المعرفة والخبرةالتي استمدّتهامن مجتمع الإعلانات.
وفي معرض تعليقه على هذا الأمر، صرّح ريشارد شو رئيس تحالف منتجي أجهزة التلفزيون الذكية أنّ توسيع عضوية التحالف هي دليل واضح على اعتراف هذه الشركات بقيمة هذا التحالف. وأضاف: "تهدف هذه الصناعة الى حلّ مشكلة مشتركة، ولها فوائد واضحة بالنسبة الى المستهلك. ويُعتبر تنوّع أفراد التحالف مصدر اطمئنان لأنه يعكس حركة صناعية، وليس عبارة عن مبادرة من شركات تصنيع أجهزة التلفزيون".
وفيما أثبتت أوبيجو أن تطوير مواصفات مشتركة ضمن التحالف لا تتم بشكل نظري فقط، فقد قامت الشركة بتطوير تطبيقات تعتمد على مواصفات حزمة أدوات تطوير البرمجيات SDK 1.0المتوفرة باستمرار على أجهزة التلفزيون الخاصة بأعضاء التحالف. وسيتمكن المستهلك من التمتع بهذه التطبيقات، بما فيها أكيو ويذر وفيلانواز عندما تصبح متاحة للجمهور في شهر سبتمبر. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تطوير المزيد من التطبيقات، على أن تصبح متاحة بواسطة أعضاء تحالف منتجي أجهزة التلفزيون الذكية.
من جهته، شدد دافيد هوانج رئيس شركة أوبيجو قائلاً: "تٌعتبر هذه الخطوة مهمة لهذه الصناعة. أن نتمكن من العمل بواسطة قاعدة تثبيت أكبر يوفّر لنا فرصاً أهمّ. ويمكننا الآن ان نضع طاقتنا لتحسين تطبيقاتنا بدلاّ من اختبار التطبيقات ذاتها على العديد من أجهزة التلفزيون. بهذه الطريقة، يمكننا أن نكون أكثر إنتاجية".
وفي الوقت الذي تجتمع فيه المجتمعات المختلفة في صناعة أجهزة التلفزيون الذكية، سيعلن تحالف منتجي أجهزة التلفزيون الذكية عن مواصفات حزمة أدوات تطوير البرمجيات SDK2.0 على موقعه على شبكة الانترنت، والذي سيكون مدعوماً بمنتجات عام 2013 من قبل الشركات الأعضاء. ومن خلال النظر الى هذه المواصفات، سيصبح بإمكان المطوّرين فهم ما يمكن توّقعه لقدرات منتجات عام 2013 والتخطيط لتطوير تطبيقاتهم وفقاً لذلك. وبعد الاعلان عن تلك المواصفات، ستكون حزمة أدوات تطوير البرمجيات متاحة للتنزيل من الموقع الالكتروني التالي:.www.smarttv-alliance.org
لمحة عن سمارت تي في أليانس (تحالف منتجي أجهزة التلفزيون الذكية)
ان شعار تحالف منتجي أجهزة التلفزيون الذكية هو "صناعة واحدة، تعمل في كل مكان". ويطمح أعضاء هذا التحالف إلى تنظيم التقنيات التي من شأنها أن تسمح للمطوّرين بابتكار تطبيقات وتشغيلها بنجاح على جميع منصات تحالف منتجي أجهزة التلفزيون الذكية المدعومة. ويستخدم التحالف تقنيات الحلول المفتوحة ويمكن تطوير تطبيقات الشركة باستخدام تقنيات الويب المفتوحة (HTML5). ولا يخضع شركاء تحالف منتجي أجهزة التلفزيون الذكية لأي ضغط لاعتماد تطورات "الشبكة المحكمة" كما انهم يتمتعون بالمرونة اللازمة التي تسمح لهم بخلق تجاربهم الخاصة. ويمكن إعطاء المحتوى المعزّز للمستهلكين من خلال تطوير الخبرات التفاعلية عبر تطبيقات الشركة الخاصة بهم.
نبذة عنأل جي إلكترونيكس
تٌعتبر شركة إل جي إلكترونيكس (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: KSE) رائدة عالمياً في مجال الابتكارات التكنولوجية الخاصة بالإجهزة الألكترونية الاستهلاكية وأنظمة الاتصالات المتنقلة والأجهزة المنزلية. ومع بلوغ عملياتها 117 في جميع أنحاء العالم، تكون أل جي قد حققت مبيعات على مستوى العالم تقدّر ب 49 مليار (ما يوازي 54.26 تريليون وون كوري) في عام 2011. وتتألف أل جي من أربع وحدات عمل تجارية ألا وهي "الترفيه المنزلي"، و"الاتصالات المتنقلة"، و"الأجهزة المنزلية"، و"التكييف والتبريد وحلول الطاقة". كما أن شركة أل جي هي من الشركات العالمية الرائدة في مجال إنتاج شاشات العرض التلفزيونية المسطحة، وأجهزة الهواتف النقالة، وأجهزة التكييف والتبريد والغسالات والثلاجات. وإن كنتم ترغبون بمعلومات إضافية عن الشركة الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي:www.LGnewsroom.com.
لمحة عن تي بي فيجين
تعتبر "تي بي فيجن" أحد أبرز أقطاب صناعة أجهزة التلفزيون في عالم الترفيه المرئي الرقمي. وتركّز الشركة على تطوير وتصنيع وتسويق أجهزة التلفاز التي تحمل علامة فيليبس في أسواق أوروبا وروسيا والشرق الأوسط والبرازيل والأرجنتين وأوروغواي وباراغواي وبعض البلدان في آسيا والمحيط الهادئ. ونقوم بذلك من خلال الاستفادة من خبراتنا في التصميم والابتكار وما تتميز به أجهزة فيليبس من تفوق ومرونة وسرعة في الأداء بفضل تقنيات TPV. وبفضل تلك المزايا المشتركة، استطعنا أن نقدم أجهزة تلفاز عالية الجودة الى السوق: أجهزة ذكية وسهلة الاستخدام مع تصميم متطور أي مواد جديدة وتصميم نحيف الشكل. كما اننا نؤمن بأن ابتكار المنتجات التي توّفر للمستهلكين تجربة متفوقة وعالية في مجال مشاهدة العروض التلفزيونية. وبفضل أجهزة تلفاز فيليبس، تُعتبر تي بي فيجين مزوّداً رائداً عالمياً في أسواق الضيافة،كما أنها الجهة الوحيدة التي تحمل ترخيصاً باستخدام علامة فيليبس التجارية في الدول المذكورة أعلاه. . يقع مقر الشركة في العاصمة الهولندية أمستردام وهي مملوكة بنسبة 70% لشركةTPV و30% لشركة "رويال فيليبس إلكترونيكس" التي يقع مقرها في هولندا. وتوّظف تي بي فيجين حوالى 3.300 شخصاً في مواقع مختلفة حول العالم.
نبذة عن توشيبا
توشيبا هي عبارة عن شركة عالمية رائدة في الصناعات المتنوعة، ومزوّد حلول ومسوّق منتجات وانظمة الكترونية وكهربائية متقدمة. وتجلب مجموعة توشيبا الابتكار والخيال لمجموعة واسعة من الشركات: المنتجات الرقمية، بما فيها تلفزة LCD، والمفكرات المحمولة، وحلول التجزئة والطابعات متعددة الوظائف، والأجهزة الإلكترونية، بما فيها أشباه الموصلات، ومنتجات ومواد التخزين ، وأنظمة البنية التحتية الصناعية والاجتماعية، بما في ذلك أنظمة توليد الطاقة، وحلول المجتمع الذكية، والأنظمة الطبية والسلالم المتحركة والمصاعد، فضلاً عن الأجهزة المنزلية.
وقد تأسست شركة توشيبا عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 550 شركة مدمجة و202.000 موظفاً حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 6.1 تريليون ين (ما يوازي 74 مليار دولار). وإن كنتم ترغبون بمعلومات إضافية عن الشركة الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي:  www.toshiba.co.jp/index.htm
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


لدى تحالف منتجي أجهزة التلفزيون الذكية:  
شركة انفانتشر لصالح تحالف منتجي أجهزة التلفزيون الذكية
أليسا هيكس
العلاقات العامة
البريد الالكتروني: news@SmartTV-Alliance.org


لدى أل جي إلكترونيكس
كييو ايم
+82 2 3777 3653
البريد اللكتروني: LGnews@lge.com   


لدى تي بي فيجين
ايفا هيلير
رئيسة الاتصالات العالمية
البريد اللكتروني: eva.heller@philips.com


لدى توشيبا
كاووري هيراكي
البريد اللكتروني: kaori.hiraki@toshiba.co.jp


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5961/ar

 

No comments:

Post a Comment