Saturday, September 29, 2012

تسويق الأفكار الإبداعية لتحظى بزخم أكبر خلال برنامج لدعم رواد الأعمال الشباب على مدى 60 يوماً


مدينة دبي للإنترنت توفر البنية التحتية لمبادرة يستضيفها مركز i360hub 


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 29 سبتمبر 2012 [ME NewsWire]
قال ماجد السويدي، مدير إدارة تطوير الأعمال في مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد،أن احتضان الأفكارودعم رواد الأعمال الشباب يعد السبيل الأمثل للمضي قدماً في مسيرة النمو الاقتصادي والإقليمي.وباعتبارها محركاً أساسياً لدفع عجلة الاقتصاد القائم على المعرفة، تولي مدينة دبي للانترنت أهمية كبرى لمسؤوليتها في تشجيع ريادة الأعمال في أوساط الشباب، وتحرص باستمرار على توفير الدعم لهذا التوجه.
جاءت تصريحات السويدي في إطار دعم مدينة دبي للإنترنت لبرنامج تسريع النمو i360، وهو برنامج لمدة 60 يوماً يهدف إلى سد الفجوة بين الأفكار المبتكرة وتسويقها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مساعدة المبدعين في التغلب على العقبات التي يواجهونها في مزاولة الأعمال التجارية. وينظم البرنامج مركز i360hub، وهو إطار عمل إقليمي تم تأسيسه من قبل شركة Innovation 360العالمية للاستشارات.
وأضافالسويدي: "يشكل دعمنا لمنصات عالمية مثل i360hubجزءاً منرؤيتنا لدعم تأسيس بيئة مبدعة في  ريادة الأعمال وتسهيل ظهور أصحاب المشاريع الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.ونحنعلى ثقة تامة بأن i360hubسيوفرالزخم والبيئة المواتية لرواد الأعمال لتحويل أفكارهم الإبداعية إلى حيز الاستثمار."
ويتضمن برنامج تسريع النمو i360، والذي من المقرر أن يبدأ في نوفمبر في دبي، دورة تدريبية لأصحاب المشاريع الجديدة في مجال الأعمال التجارية والابتكار. وكجزء من تصميم البرنامج، سيتم توجيه المشاركين لتشكيل فرق ناجحة بهدف تأسيس وتشغيل مؤسسة قابلة للنمو. وبالإضافة إلى دوره كمنصة إبداعية للالتقاء والعمل المشترك، سيقوم البرنامج بتمكين المشاركين من الوصول إلى مختبر تصميم المنتج وتكنولوجيا المعلومات بقيادة خبراء في التصميم والترميز. وعلاوة على ذلك، يمنح البرنامج  مبلغاً بقيمة 70 ألف درهم إماراتي كتمويل أولي للفكرة الفائزة.
وبالنسبة للشركات، فقد تم تصميم برنامج تسريع النموi360لاحتضانالأفكار المبدعة والتكنولوجيا والملكية الفكرية التي يمكن إدراجها في عروض الشركات.كما ستتاح للشركات فرصة تعيينفرق داخلية أو "رواد أعمال" للبرنامج لتطويرأفكار ومشاريع مبتكرة.
وستوفر مدينة دبي للإنترنت البنية التحتية للمشاركين في إطار دعمها للبرنامج. كما ستقومبإدارة جزء تمهيدي يحمل اسم"التكنولوجيا الرقمية". وفي الفترة التي تسبق الحدث في نوفمبر، يستضيف مركز i360hub ومدينة دبي للإنترنت العديد من فعاليات سباق الأفكار، حيث يعرض المشاركون أفكارهم للفوز بفرصة الحصول على التمويل.
وقال كمالحسن، مؤسس شركة Innovation 360: "يتطلب بناء بيئةقوية للابتكار وريادة الأعمال بذل جهود حثيثة. وتسلطشراكتنا معمدينة دبي للإنترنت الضوء على كيفية تعاون المنظمات لبناء مثل هذه البيئة لتسهيل نجاح الشركات الإقليمية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناشئة".
للتقدم بطلب للمشاركة في برنامجتسريع النمو  i360، يمكن للمتسابقين التسجيل عبر الموقع الإلكتروني http://i360accelerator.eventbrite.com، وبعدها يمكن للمسجلينحضور المسابقة المحليةi360hub Innov-a-thonلعرض أفكارهم، وتشكيل فريق لتبادل الأفكار، وتقديم عرض نهائي للأفكار للحصول على جائزة أولية بقيمة 3500 درهم إماراتي. ثم سيقوم الحضور فيInnov-a-thon  بترشيح أفضل الأفكار للمشاركة في برنامج تسريع النمو  i360، وسيتماستعراض واختيار جميع المرشحينبعناية من قبل فريق برنامج تسريع النمو  i360ومستثمريالمرحلة الأولية.

Contacts


نانسي سودهير
أبكو العالمية
+971 4 3692834





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6117/ar

 

No comments:

Post a Comment