Tuesday, September 25, 2012

مالينكرودت تعلن عن إتفاقية نهائيّة لإكتساب شركة سي أن أس ثيرابوتيكس


هازلوود، ميسوري - يوم الثُّلَاثاء 25 سبتمبر 2012 [ME NewsWire]
 (بزنيس واير): أعلنت اليوم "مالينكرودت"، شركة أعمال الصيدلة التابعة  لـ"كوفيدين" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:COV) عن إتفاقيّة نهائيّة للإستحواذ على شركة "سي أن أس ثيرابوتيكس"، وهي شركة أدويّة خاصة مملوكة من القطاع الخاص ترتكز على تطوير وتسويق المنتجات لإدارة مواقع محددة من الجهاز العصبي المركزي لعلاج الإضطرابات العصبيّة والألم المُزمن المستعصي.
ستستحوذ "مالينكرودت" على كامل أسهم المال التابعة لشركة "سي أن أس ثيرابوتيكس"، التي يقع مقرّها في سانت بول في مينيسوتا، وتبلغ قيمة هذه الأسهم ما يقارب المئة مليون دولار أمريكي. ومن المتوقع أن يتمّ الإنتهاء من هذه الصفقة، التي تخضع لشروط الإقفال العرفيّة، خلال الربع الرابع من تقويم العام 2012. حالياً، تسوّق "سي أن أس" منتجاً واحداً وسلسلة متنوّعة من المنتجات المسكّنة للألم والتشنج في طور التطوير.  
وقال مارك ترودو، رئيسقسم الأدوية: "يدعم هذا الإستحواذ إستراتيجيتنا للإستفادة من خبرتنا العلاجيّة وقدراتنا الأساسيّة في مجال التصنيع والتسويق والتنظيم لخدمة المرضى". وأضاف: "يكمّل خطّ منتجات ’سي أن أس ثيرابوتيكس‘ التسويقيّ محفظة علاماتنا التجاريّة. وتكمّل منتجاتهم للجهاز العصبي المركزي وإدارة الألم التي هي في طور التطوير سلسلة منتجاتنا وتعالج حاجة مهّمة للمرضى".
وتعتبر شركة "مالينكرودت" من أكبر موردي الولايات المتحدة الأمريكية في توزيع الأدوية الأفيونية للألم وهي من بين العشر الأوائل من مصنعي الصيدلة العامة في الولايات المتحدة الأمريكية، بناء على وصفات طبيّة. وأعلنت "كوفيدين" في ديسمبر الماضي أنّ الشركة تعتزم أن تجعل من "مالكينكرودت" شركة قائمة بذاتها، ومن المتوقع الإنتهاء من هذه العملية في منتصف العام 2013.
على إفتراض نهاية التقويم الربع الرابع للعام 2012، لا تتوقع "كوفيدين" أنّ يكون لهذه الصفقة تأثيراً مادياً على مبيعاتها للسنة المالية 2013 أو على أرباحها للسهم الواحد.
ولدى إتمام الصفقة، ستقدّم "كوفيدين" تقريراً عن أعمال "سي أن أس ثيرابوتيكس" يتعلّق بخطّ منتج الصيدلة التخصصيّ في إطار القسم الصيدلاني.
لمحة عن شركة "كوفيدين"
"كوفيدين" هي شركة عالمية رائدة تعمل في مجال إنتاج مواد الرعاية الصحيّة والحلول الطبيّة المُبتكرة التي تهدف إلى تحقيق أفضل النتائج للمرضى وتقديم القيمة من خلال الزيادة والتميّز السريري. وتعمل "كوفيدين" على تصنيع وتوزيع وتقديم الخدمات لمجموعة واسعة من خطوط المنتجات الرائدة في القطاع، المتخصصة في المجالات الثلاث التالية: الأجهزة الطبيّة، والأدوية، واللوازم الطبيّة. وفي العام 2011، بلغت عائدات "كوفيدين" 11.6 مليار دولار أمريكي، فيما وصل عدد العاملين فيها إلى 43 ألف موّظف موّزعين على أكثر من 65 دولة، وتُباع منتجاتها في أكثر من 140 دولة. لمزيد من المعلومات حول أعمال الشركة، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني التالي:  www.covidien.com
"مالينكرودت"، شركة أعمال المستحضرات الصيدلانيّة التابعة  لـ"كوفيدين"، هي شركة متكاملة رأسياً ورائدة في مجال تقديم المنتجات المستخدمة في إجراء التشخيص وعلاج الألم وما يتصل بها من ظروف. وتعتبر الشركة أكبر موّرد في الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال الوصفة الطبيّة، للأدوية الأفيونيّة للألم. كما أنها الرائدة في مجال تصنيع المكوّنات الصيدلانيّة الفعّالة. بالإضافة إلى أنّها أكبر موّرد في الولايات المتحدة الأمريكيّة لنظير عنصر "التكنيشيوم" الطبي المشعّ م-99 والرائدة صناعياّ في مجال صناعة الأدوية الصيدلانية المشعّة ومواد التباين لتحسين التصوير بالأشعة السينية ونُظم التوصيل. وفي العام 2011، بلغت المبيعات ملياريّ دولار أمريكي. لمزيد من المعلومات حول أعمال الشركة، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني التالي:  http://www.mallinckrodt.com
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "كوفيدين"
ستيف ليتيل جون
 314-654-6595
نائب الرئيس، الاتصالات
المستحضرات الصيدلانيّة
البريد الإلكتروني: stephen.littlejohn@covidien.com


لين فيليبس
314-654-3263
مديرة علاقات الإعلام
المستحضرات الصيدلانيّة
البريد الإلكتروني: lynn.phillips@covidien.com


كولمان لانوم، محلل مالي مُعتمد
نائب الرئيس
علاقات المستثمرين
508-452-4343
البريد الإلكتروني: cole.lannum@covidien.com


تود كاربنتر
مدير
علاقات المستثمرين
 508-452-4363
البريد الإلكتروني: todd.carpenter@covidien.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6094/ar

No comments:

Post a Comment