Sunday, October 16, 2011

جراس فالي توسع ريادتها في حلول البث بالاستحواذ على بابليترونيك


سان فرانسيسكو وأبلدوورن، هولندا - يوم الخَمِيس 13 أكتوبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "جراس فالي" المزود الرئيسي لحلول تكنولوجيا الفيديو، اليوم عن إستحواذها على "بابليترونيك" المزود العالمي المملوك من القطاع الخاص للعديد من حلول البث الآلية المتكاملة عن طريق الشبكة متعددة القنوات. هذا ولم يتم الكشف عن شروط هذا الإستحواذ.

بدأت شركة "بابليترونيك" التي يقع مقرها الرئيسي في أبلدوورن في هولندا، عملياتها في عام 1997 من خلال تطوير أولى حلول البث المتكاملة عن طريق الشبكة بتركيز أساسي على السوق الأوروبية. وقد شهدت أنظمتها تطوراً ملحوظاً مما مكنها من الابتعاد عن الحلول الصغيرة للتعافي من الكوارث لتلبية متطلبات كبار مزودي الخدمات متعددة القنوات. وتتضمن قاعدتها المثبتة المؤلفة من أكثر من 800 قناة بث مباشر بعضاً من أكبر مزودي الخدمات وشبكات البث في أوروبا وجميع أنحاء العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن خدمة البث المتكاملة عن طريق الشبكات تشكل إحدى القطاعات الأسرع نمواً في مجال البث، ومن المتوقع أن يشهد تزايداً ملحوظاً خلال الثلاث سنوات المقبلة. ومع التغييرات الدراماتيكية في إقتصاديات إطلاق قنوات جديدة، تبرز الحاجة إلى نهج مبتكر لدعم هذا القطاع المتنامي. ويمكن لمزودي خدمات القنوات المتعددة في قطاعات الكبل، والأقمار الصناعية، والاتصالات بالإضافة إلى شبكات البث التي تضيف قنوات رقمية ثانوية، الإستفادة من نهج البث الآلي المتكامل متعدد القنوات عن طريق الشبكة.

وتجد "جراس فالي" مع مستثمريها في "فرانسيسكو بارتنرز"، فرصةً كبيرة في هذا القطاع المتنامي لاسيما وأنها تستهدف هذا المجال كجزء من إستراتيجية التوسع التي تم اعتمادها بعد استحواذ "فرانسيسكو بارتنرز" على الشركة في وقت سابق من هذا العام. وتمنح الخبرات والتجارب والدعم المقدم من فرانسيسكو بارتنرز "جراس فالي" السرعة للقيام بعمليات استحواذ واستثمارات إستراتيجية عند اللزوم.

وقال ألن آندريولي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "جراس فالي": "عندما قررنا توسيع عروضنا في مجال خدمات البث عن طريق الشبكات بحيث تتضمن نهجاً متكاملاً، كان أمامنا خيارين: القيام بذلك بمفردنا أو الاستثمار من خلال الاستحواذ، وبعد إطلاعنا على مزيد من المعولمات عن تكنولوجيا "بابليترونيك" والعاملين لديها، كان من الواضح جداً بأن الجمع بين مواهبنا ومواردنا يمكن أن يسمح لنا بتقديم منتجات مبتكرة وجذابة لعملائنا بشكل سريع. ويعتبر هذا الاستحواذ الثاني لهذا العام بعد "إيفوليوشن"، بمثابة مثال على إستراتيجيتنا في مجال دخول قطاعات جديدة سريعة النمو للاستفادة من جميع الفرص المتاحة لاسيما وأنها تمثل فرصة نمو أساسية لمجموعة مخدّمات" كاي 2" و"جراس فالي". وأشير هنا إلى أن مخدم "كاي 2 إيدج" من الجيل الجديد هو عبارة عن نظام بث آلي متكامل عن طريق الشبكة متعدد القنوات قوي جداً يمكن للعملاء الاستفادة من فوائده منذ اليوم الأول".

وتجدر الإشار إلى أن "كاي 2 إيدج"، نظام البث المتكامل الآلي عن طريق الشبكات متعدد القنوات من "جراس فالي"، هو نظام قائم على المنصات التكنولوجية التي قامت "بابليترونيك" بتطويرها (يرجى مراجعة البيان الصحفي الذي يحمل عنوان: جراس فالي تعلن عن "كاي 2 إيدج"، حل البث الآلي المتكامل عن طريق الشبكات متعدد القنوات الصادر بتاريخ 12 أكتوبر 2011).

وفي الوقت الذي لا تزال يوجد فيه فوائد لبعض المنشآت المستثمرة في حلول البث المؤتمت التقليدي عبر الشبكات تواصل بذلك النهج، إلا أنه أمر مكلف جداً ومعقد بطريقة غير ضرورية بالنسبة للعديد من اللاعبين الجدد الذين يدخلون على الخط. يقدم البرنامج المتكامل كلياً فوائد هائلة أقلها إنخفاض تكاليف رأس المال الأولي. ويتم أيضاً خفض الكلفة الإجمالية للملكية من خلال ترشيد دفق عمل البث عبر الشبكات لاسيما مع الدمج السلس لجميع الأدوات (المخدّمات والرسوم والمراقبة الرئيسية ونظام الأتمتة بحد ذاته) والتي صممت خصيصا لكي تعمل معاً.

ومن جانبه قال هارولد فيرمولن، نائب الرئيس لشؤون حلول البث الإعلامي المتكامل عن طريق الشبكات لدى "جراس فالي" والمؤسس والعضو المنتدب السابق لشركة "بابليترونيك": "يعتبر هذا الاستحواذ من قبل ‘جراس فالي’ مهما بالنسبة لعملاء ‘بابليترونيك’ لاسيما وأنه أصبح بإمكان كامل الفريق المتواجد في أبلدوورن الإستمتاع بالموارد الخاصة بشركة متعددة الجنسيات تمتلك معرفة حقيقة معمقة في مجال تكنولوجيات الفيديو والمخدّمات، ويمكن لتكنولوجياتنا مجتمعة الآن أن تؤمن تكلفة حقيقية ومنافع تشغيلية للقطاع على نطاق واسع".

يعتبر البث المتكامل الآلي عن طريق الشبكة متعدد القنوات، هو المرحلة التطويرية المقبلة في قطاع سوق بث البرامج. وفي الوقت الذي تستفيد منه خدمات البث عبر الشبكات التقليدية من التقنية القائمة على تكنولوجيا المعلومات للتحكم بالمكونات المنفصلة، إلا أنه لا يمكنها تحقيق المزيد من الكفاءة في سير العمل إلا حين يتم تصميم جميع التطبيقات (إدارة الأصول، وتصميم القنوات، والبث الإعلامي عبر الشبكات، والأتمتة)، بحيث تعمل معاً منذ الأساس.

ومن جهته قال شارلي دون، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون المنتجات والمدير العام لمجموعة التحرير والمخدمات ومنتجات التخزين لدى "جراس فالي": "تعتبر ‘بابليترونيك’ عنصر ممتاز مكمل لفريق ‘جراس فالي’، فهم يملكون منتجات ذات هندسة جيدة ونفس القيم ويركزون على أهمية الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات في مجال البث كما نفعل نحن. ولن يقتصر هذا الأمر فقط على المساعدة على التوسيع السريع لمجموعة منتجات مخدّمات "كاي 2" الإعلامية وإنما سيساعد على تقديم حلول أكثر تكاملا وبشكل أسرع لعملائنا".

لمحة عن جراس فالي – الشركة الرئيسية في مجال تزويد حلول تكنولوجيا الفيديو

تعتبر شركة "جراس فالي" التي تملك سجلاً حافلاً في مجال خدمة قطاعات البث والفيديو المتخصصة، بمثابة رمز للابتكار والريادة والأداء. تقدم "جراس فالي" من خلال مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات التي تدعم عدد من أهم الأحداث التلفزيونية العالمية، حافظة تقنيات وأنظمة رقمية مرنة ومجدية اقتصادياً هي الأكثر شمولية في السوق. وتتضمن قائمة العملاء الذين يعتمدون حلول "جراس فالي" بعض من أهم منشآت البث والإنتاج التلفزيون وأخصائيي الفيديو المستقلين بالإضافة إلى مؤلفي المحتوى البارزين والموزعين الذين يقدمون خدمات النطاق العريض والاتصالات والإرسال. لدى مشاهدتكم نشرات الأخبار أو البرامج الرياضية أو الترفيهية سواء كان ذلك على التلفاز أو الإنترنت أو جهاز الهاتف الجوال، تذكروا أنكم تشاهدون عمل "جراس فالي".

لمزيد من المعلومات عن منتجات "جراس فالي"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.grassvalley.com

بادر بالانضمام إلى الحوار الدائر في "جراس فالي لايف" من خلال فايسبوكوتويترويوتيوب.

معلومات عن فرانسيسكو بارتنرز

فرانسيسكو بارترز هي شركة رائدة في مجال الإستثمارات الخاصة، تركز حصرياً على الإستثمار في التكنولوجيا والشركات التي تقدم خدمات قائمة على التكنولوجيا. وتسعى "فرانسيسكو بارتنرز" التي نجحت حتى يومنا هذا في جمع رؤوس أموال تصل إلى حوالي 7 مليارات دولار، وراء الإستثمار المنظم في شركات التكنولوجيا وتستهدف الإستثمارات في الشركات الخاصة والعامة وأقسام الشركات العامة التر تتراوح قيمة صفقاتها ما بين 25 وأكثر من 500 مليون دولار.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.franciscopartners.com

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"جراس فالي"

دينيز ويليامز

503-526-8160

البريد الإلكتروني: denise.williams@grassvalley.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4294/ar

No comments:

Post a Comment