Tuesday, October 11, 2011

موانئ دبي العالمية تفتتح في جيبوتي استراحة تعمل بالطاقة الشمسية


دوراليه، جيبوتي/ دبي، الإمارات العربية المتحدة، - يوم الإثنين 10 أكتوبر 2011 [ME NewsWire]

يخطو برنامج موانئ دبي العالمية المعني بتطوير الإمكانيات الصحية والتعليمية على طول ممرات الشحن في إفريقيا خطوة ثابتة إلى الأمامفي جيبوتي، حيث تمتحديث استراحة "سايف تي ستوب"المتصلة بالكامل بالإنترنت والتي تعمل بالطاقة الشمسية.

تقع المنشأة المحدّثة في منطقة "بي كيه 12"، وهو مجتمع يضم 25 ألف شخص على مقربة من محطة الحاوياتدوراليه التابعة لموانئ دبي العالمية في جيبوتي، وفي موقع استراتيجي على طول الممر المزدحم بأكثر من 800 شاحنة يومياً. وتعد "سايف تي ستوب" إحدى 23 منشأة أخرى يديرها شركاء مشروع موانئ دبي العالمية وهم الهيئة الدولية لصحة الأسرة (FHI) والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

ومع تركيب الألواح الشمسية وأجهزة "فيسات" (محطة طرفية صغيرة المنفذ)، أصبح بالإمكان تشغيل ثلاثة حواسيب وثلاجة ومصابيح الإنارة ومراوحونقاط شحن كهرباء عدة في الاستراحة، ما يسمح لسائقي الشاحنات وسكان المجتمع المحلي الاستفادة من النشرات المتعلقة بالصحة والمعلومات عن حالة الطريق، بالإضافة إلى إمكانية شحن هواتفهم الخلوية وإجراء مكالمات قصيرة عبر تقنية الصوت من خلال بروتوكول الإنترنت مع أقربائهم في أماكن أخرى على طول ممر الشحن الذي يمتد من جيبوتي إلى إثيوبيا.

وفي هذا الصدد، قال جوست كرويجنينغ، نائب الرئيس ومدير عام موانئ دبي العالمية-أفريقيا:

"يُعتبر التحديث الناجح لمنشأة سايف تي ستوب في جيبوتي خطوة ملموسة أخرى في إطار برنامجنا الهادف إلى تطوير خدمات الصحة والتعليم على طول ممرات الشحن في إفريقيا. وتلتزم موانئ دبي العالمية في تطوير المجتمعات التي تعمل فيها، مع تركيز خاص على مشاريع البنية التحتية الرئيسية للمجتمعات الحضرية والريفية. ونحن نقدّر العمل الذي تقوم به الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والهيئة الدولية لصحة الأسرةوحكومة جيبوتي، شركاؤنا في هذا المشروع الأول من نوعه في القرن الإفريقي".

وتدعم المحطّة إنشاء مشاريع صغيرة مثل بيع المشروبات الباردة وعرض الأفلام والأحداث الرياضية على الجدران الخارجية لتقديم التسلية في المساء.

جاء تمويل المشروع من خلال منح مشتركة من موانئ دبي العالمية، ومزّود تقنية المعلومات في جنوب إفريقيا "دايمنشن داتا"، والشركة الشقيقة "المناطق الاقتصادية العالمية". وساهمت شركة "إنترسات" –ومقرها دبي- بتوفير العمال والمعدات لاستكمال المشروع.

ومن المقرّر أن تدشّن موانئ دبي العالمية عيادة أكبر للرعاية الصحية الأولية على مقربة من الاستراحة في جيبوتي، إلى جانب عيادتين تعملان بالطاقة الشمسية في الموزمبيق والسنغال هذا العام، وسلسلةمن المراكز الصحية في إقليم بونتلاند في الصومال مع حلول العام 2012.

-انتهى-

عن موانئ دبي العالمية

تتولى موانئ دبي العالمية تشغيل أكثر من 60 محطة بحرية عبر قارات العالم الست، وتقوم بمناولة أحجاما كبيرة من الحاويات تشكل حوالي 80% من عائداتها. كما تتولى الشركة حاليا تنفيذ 10 مشاريع جديدة وتوسعات كبيرة في 10 بلدان.

وتهدف موانئ دبي العالمية إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية، ولديها جهاز وظيفي ملتزم ومتمرس يضم نحو 30.000 موظف يخدمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطاً وديناميكية.

وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية، والمرافق والموظفين، عاملة بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاج العملاء إلى هكذا خدمات.

وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن موانئ دبي العالمية تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة كما يتجلى في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للسنة 17 على التوالي.

وقامت موانئ دبي العالمية في العام 2010 بمناولةما يقارب 50 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال محفظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية لتبلغ حوالي 95مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع متطلبات السوق.

www.dpworld.com

________________________

(1) كما في سبتمبر 2011، شاملة محطات البضائع السائبة


Contacts

ناتاشا بخاري

المدير العالمي لاتصالات الشركات

موانئ دبي العالمية

+97156 6821699

Natasha.bukhari@dpworld.com

سناء معضاد

مدير الإعلام

حصاد كميونكيشنز

+97150 5522610

Sana@hasaad.ae


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4273/ar

No comments:

Post a Comment