Wednesday, January 25, 2023

تتعاون غرافورس وكاواساكي لتوربينات الغاز بأوروبا على ابتكار حلول التوليد المشترك للطاقة الخالية من الكربون

 برلين - الثلاثاء, ٢٤. يناير ٢٠٢٣ 


إزالة الكربون من قطاع إنتاج الطاقة من الوقود الأحفوري

(بزنيس واير): أعلنت شركة "غرافورس"، المزود الرائد لمحطات الهيدروجين الخالية من الكربون في ألمانيا، وشركة "كاواساكي للتوربينات الغازية" أوروبا محدودة المسؤولية ("كاواساكي")، وهي شركة أوروبية لتوربينات الغاز وتوليد الطاقة الحرارية، عن تعاونهما لتوليد الحرارة والطاقة بانبعاثات كربونية صفرية. يجمع المصنع المبتكر المشترك بين تقنية التحليل الكهربائي للميثان (انحلال البلازما) من "غرافورس" وتوربينات الهيدروجين من "كاواساكي". هذا ولا تزال مشاريع العملاء الأولى لحل توليد الطاقة والحرارة الخالي من الكربون قيد التنفيذ.

 

تعدّ توربينات الهيدروجين والتحليل الكهربائي للميثان من العوامل الهامة التي من شأنها أن تدعم التحوّل من أجل توليد مشترك للطاقة الحرارية المستقلة عن الطاقة الكهربائية بانبعاثات كربونية صفرية.

 

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور ينس هانكه، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا بشركة "غرافورس": "يمثل مصنعنا المشترك الخالي من الانبعاثات إنجازاً في إزالة الكربون من الوقود الأحفوري والصناعات التحويلية". وأضاف: "تتيح هذه التقنية توليد حرارة عالية خالية من ثاني أكسيد الكربون بواسطة الهيدروجين، ويُستخدم ’أسود الكربون‘ (وهو مادة تنتج عن الاحتراق غير الكامل للمنتجات الحاوية على الهيدروكربونات) كمادة خام في الإنتاج، والأفضل من ذلك كله، أن العملية مكتفية ذاتياً ولا تحتاج إلى المزيد من الكهرباء بعد إطلاقها. ويساهم ذلك بدوره في تخفيف الضغط على شبكات الطاقة".

 

إزالة الكربون من العمليات الصناعية

يتولى المصنع الجديد توليد الهيدروجين من الميثان الحيوي أو الغاز الطبيعي أو الغاز الطبيعي المسال أو غاز البترول المسال باستخدام تقنية التحليل الكهربائي للميثان. ستبقى الهيدروكربونات هي المصدر الأولي، ولكن بدلاً من حرقها، تعمل البلازما عالية التردد على تقسيم الهيدروكربونات إلى هيدروجين خالٍ من ثاني أكسيد الكربون وأسود الكربون.

 

يتم تحويل الهيدروجين إلى طاقة كهربائية في توربين غاز الهيدروجين في "كاواساكي" ويعاد استخدامه لإنتاج الهيدروجين في المحلل الكهربائي للبلازما. يمكن استخدام غاز العادم الخالي من ثاني أكسيد الكربون عالي الحرارة الناتج من توربين غاز الهيدروجين في عمليات الإنتاج في مختلف الصناعات. يمكن للشركات التي كانت تنتج سابقًا حرارة عالية باستخدام الغاز الطبيعي أن تزيد بشكل كبير من كفاءتها التشغيلية الإجمالية وتقليل تكاليف الغاز وخاصة تكاليف الطاقة الكهربائية.

 

يُستخدم أسود الكربون كمادة خام اصطناعية للإنتاج الصناعي. بهذه الطريقة، يمكن عزل ثاني أكسيد الكربون على المدى الطويل في الفولاذ أو الأسمنت أو لتعزيز التربة. بالنسبة للصناعات التي تتطلب درجات حرارة عالية وكميات كبيرة من أسود الكربون للإنتاج، فإن هذه العملية تؤتي ثمارها مرتين، من حيث حماية المناخ وتحقيق وفورات في التكاليف.

 

بالإضافة إلى الصناعة، يمكن استخدام محطة التوليد المشترك للطاقة الحرارية القائمة على الهيدروجين للتدفئة الخالية من ثاني أكسيد الكربون في المناطق الحضرية المحيطة.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ التقنيتين حازتا على جائزة الابتكار في صناعة الغاز الألمانية بين عامي 2020 و2022.

 

لمحة عن شركة "كاواساكي للتوربينات الغازية" محدودة المسؤولية

تعد الشركة الألمانية مملوكة بالكامل لشركة "كاواساكي" للصناعات الثقيلة المحدودة في اليابان. وتهدف إلى توفير مجموعة مولدات لتوربينات الغاز الطبيعي وغاز الهيدروجين لتحسين كفاءة الطاقة في مختلف الصناعات والمساهمة في الحفاظ على البيئة حول العالم. http://www.kawasaki-gasturbine.de/en

 

لمحة عن "غرافورس" محدودة المسؤولية

تعدّ "غرافورس" الألمانية الشركة الرائدة في تقنيات الهيدروجين. وتعمل على تطوير وتصنيع المحطات القائمة على تقنيات "باور تو إكس" (أي أخذ فائض الكهرباء المتجددة من الرياح أو الطاقة الشمسية أو المياه وتحويله إلى ناقلات طاقة أخرى "إكس" لتخزين الطاقة لاستخدامها لاحقاً وتعويض تقلبات الطاقة) لإزالة الكربون من قطاعات إنتاج الطاقة من الوقود الأحفوري والقطاعات الصناعية وقطاعات الحرارة والنقل والإنشاءات. تعمل الشركة حاليًا على توسيع شراكاتها الاستراتيجية مع المستثمرين الماليين والاستراتيجيين لتوسيع نطاق نشر تقنيات الهيدروجين الخاصة بها بوتيرة سريعة في جميع أنحاء العالم. www.graforce.com/EN

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

شركة "غرافورس" محدودة المسؤولية

الدكتور ينس هانكه

يوهان هيتورف شارع رقم 8

12489 برلين

ألمانيا

هاتف: 4930632222110+

البريد الالكتروني: info@graforce.de

أو

"كاواساكي" لتوربينات الغاز محدودة المسؤولية بأوروبا

الدكتور نور الدين تكين

نيهرينجستر شارع رقم 15

61352 باد هومبورغ

ألمانيا

هاتف: +49617273630

info@kge-gmbh.com

 

No comments:

Post a Comment