Thursday, January 26, 2023

تسليم 44500 طائرة جديدة بقيمة 2.9 تريليون دولار خلال العقدين المقبلين

 



 (بزنيس واير): تكشف توقعات أسطول "سيريوم" الجديد عن الطلب على حوالي 44500 طائرة جديدة في جميع أنحاء العالم خلال العقدين المقبلين، بقيمة 2.9 تريليون دولار أمريكي.


 


هذا وتعد التوقعات التي نشرت من قبل "أساند" من "سيريوم"، وهي الذراع الاستشارية لشركة تحليلات الطيران "سيريوم"، نظرة استشرافية مستقلّة لسوق طائرات الركاب والبضائع العالمية على مدى العشرين عاماً المقبلة.


 

تؤكد من جديد التوقعات المشجعة طويلة الأجل لقطاع الطيران وتعافيه من جائحة "كوفيد-19"، وتتوقع أن عمليات تسليم الطائرات على مدى 20 عاماً ستكون أقل بنسبة 1 في المائة مما كان متوقعاً قبل عام.




وتأتي التوقعات على الرغم من الغزو الروسي لأوكرانيا، والقيود المفروضة على السفر في الصين، وارتفاع تكاليف الطاقة، وكلها تعتبر عوامل مؤثرة في عام 2022.


 


كما حقق تعافي قطاع الطيران من أزمة "كوفيد-19" في أوائل عام 2020 تقدماً كبيراً، لكنه لا يزال يُظهر تباينات إقليمية. من المتوقع أن يصل نشاط الطيران العالمي إلى مستويات عام 2019 خلال شهر أكتوبر.


 


وقال روب موريس، الرئيس العالمي للاستشارات في "أساند" من "سيريوم" في هذا السياق: "يُظهر تقرير أسطول ’سيريوم‘ الجديد توقعات إيجابية طويلة الأجل لقطاع الطيران. يخضع القطاع لتغييرات هيكلية، لكنه لا يزال على المسار الصحيح للعودة إلى مسارات النمو التقليدية بحلول عام 2025".


 


وأضاف: "سيحتاج أسطول طائرات الركاب العالمي إلى النمو بنحو 22000 طائرة لخدمة حركة المسافرين، والتي من المتوقع أن تنمو بنسبة 3.6 في المائة سنوياً لتصل إلى 47700 طائرة بحلول نهاية عام 2041".


 


واختتم بالقول: "وستكون هناك حاجة لهذه الطائرات الجديدة لتلبية الطلب على النقل الجوي، ولكن أيضاً لاستبدال الطرازات الأقل كفاءة والأقدم".


 


ستمثل آسيا أكثر من 40 في المائة من عمليات التسليم الجديدة


 


تبقى منطقة آسيا والمحيط الهادئ منطقة النمو الرئيسية لعمليات التسليم الجديدة، بقيادة الصين. من المتوقع أن تحقق البلاد أعلى معدل نمو سنوي لحركة الركاب، يتجاوز 6 في المائة، وتمثل 19 في المائة من عمليات التسليم في عام 2041، متقدمة على جميع البلدان الأخرى في آسيا والمحيط الهادئ بحصة مشتركة تبلغ 22 في المائة.


 


Save translation


من المتوقع أن تمثل شركات الطيران في أمريكا الشمالية وأوروبا 21 و 17 في المائة من عمليات التسليم على التوالي. ستشكل شركات الطيران في الشرق الأوسط 7 في المائة من عمليات التسليم، و 14 في المائة من حيث القيمة بسبب المزيج الغني من عمليات تسليم الطائرات العريضة ذات الممرين الأعلى قيمة.


 


وفقاً للتوقعات، ستنخفض الطاقة الاستيعابية وحركة المرور الروسية على المدى القصير. إلى جانب الوقف الكامل لنشاط الطيران المدني الأوكراني، من المتوقع أن تستقر حركة مرور روسيا / رابطة الدول المستقلة عند 70 في المائة من مستويات عام 2019 خلال عام 2024.


 


سيؤدي الطلب على الطائرات ذات الممر الواحد إلى نمو الأسطول


 


Translation is too long to


في نهاية نوفمبر 2022، كان أسطول الطائرات ذات الممر الواحد أقل من 2 في المائة من مستويات عام 2019، لكن عدد الطائرات ذات الممرين ظل منخفضاً بنسبة 20 في المائة. سينمو أسطول الطائرات ذات الممر الواحد بشكل أسرع بنسبة 3.7 في المائة سنوياً، مقارنة بـ 3.2 في المائة للطائرات ذات الممرين، حيث لا يزال تعافي حركة المرور لمسافات طويلة متأخراً. وسينمو أسطول الطائرات الإقليمي بشكل طفيف، بنسبة 1.1 في المائة سنوياً، مع توقع نمو أسطول طائرات الدفع التوربيني بمعدل أسرع في القطاع الإقليمي.


 


سيتطلب النمو المتوقع لحركة المرور على المدى الطويل نمو أسطول طائرات الركاب العالمي بحوالي 22000 طائرة، أي ما يعادل معدل نمو سنوي يبلغ 3.1 في المائة، ليصل المخزون إلى حوالي 47700 طائرة بحلول نهاية عام 2041.


 


من غير المتوقع أن يعود أسطول طائرات الركاب قيد الخدمة إلى مستويات عام 2019 حتى منتصف عام 2023، مما يعني فقدان ما يصل إلى أربع سنوات من النمو "الطبيعي" للأسطول.


 


ستظل شركتا "إيرباص" و"بوينغ" أكبر مصنعين للمعدات الأصلية الخاصة بالطائرات التجارية، حيث ستقدمان ما يقدر بـ 80 في المائة من الطائرات بينهما و 88 في المائة من حيث القيمة حتى عام 2041. ومع ذلك، هناك طلب بقيمة 360 مليار دولار أمريكي على مصنعي المعدات الأصلية الآخرين أو البرامج الجديدة.


 


ستزداد الضغوط لاستبدال الأنواع القديمة الأقل كفاءة


 


من المتوقع تقاعد حوالي 88 في المائة من أسطول طائرات الركاب الحالي من خدمة الركاب خلال العشرين عاماً القادمة. تتمتع طائرات الشحن بعمر اقتصادي أطول، لذا فإن حوالي 70 في المائة من الأسطول الحالي سيتقاعد بحلول عام 2041.


 


بشكل عام ، سيكون هناك حوالي 19000 حالة تقاعد من أسطول طائرات الركاب بحلول نهاية عام 2021، بالإضافة إلى 2500 طائرة أخرى ستغادر الأسطول كجزء من تحويلها إلى طائرات شحن.


 


مع زيادة الضغط للتبديل إلى طائرات أكثر مراعاة للبيئة، فإن استبدال أنواع الجيل الأقدم الأقل كفاءة سيكون جزءاً مهماً بشكل متزايد في تخطيط الأسطول. وقد أدت أزمة "كوفيد-19" إلى التخلص التدريجي من الطائرات الصغيرة نسبياً، بينما تظل الطائرات الأقدم مخزّنة في انتظار التخلص منها في النهاية.


 


يستمر ازدهار سفن شحن البضائع، لكنه قد لا يدوم


 


من المتوقع أن تزداد سعة الشحن (الأطنان المتوفرة لكل كيلومتر) سنوياً بنسبة 3.0 في المائة وحركة الشحن (طن الشحن لكل كيلومتر) بنسبة 3.7 في المائة مقارنة بعام 2019. ويتوقع التقرير تسليم حوالي 3560 طائرة شحن البضائع على مدار العشرين عاماً القادمة، بما في ذلك 1060 طائرة مصنعة حديثاً (30 في المائة) بقيمة 130 مليار دولار أمريكي، و 2480 عملية تحويل لطائرات الركاب (70 في المائة).


 


هذا المستوى مشابه لما كان متوقعاً في التوقعات السابقة، مما يعكس الازدهار المستمر على المدى القريب في عمليات التحويل مدفوعة بديناميات سوق الشحن الجوي المتعلقة بوباء "كوفيد-19"، بما في ذلك انخفاض قصير الأجل في سعة طائرات الركاب، ونمو التجارة الإلكترونية وزيادة توافر المواد الخام. على الرغم من أن طفرة التحويل الحالية قد لا تدوم، إلا أنها تسمح باستبدال الطائرات القديمة الأقل كفاءة.


 


لتنزيل ملخص لتوقعات أسطول "سيريوم"، [يرجى النقر هنا]


 


لمحة عن "سيريوم"


 


تجمع "سيريوم" بين البيانات القوية والتحليلات لإبقاء العالم في حركة مستمرة. وتشمل خدماتها، على سبيل المثال لا الحصر، تقديم الأفكار المكتسبة من خبرة تمتد على عقود من الزمن في هذا القطاع، وتمكين شركات السفر والشركات المصّنعة للطائرات، والمطارات، وشركات الطيران، والمؤسسات المالية، من اتخاذ قرارات منطقية وأكثر إطلاعاً تحدد مستقبل السفر وتسهم في زيادة الإيرادات وتعزيز تجارب العملاء. تعد "سيريوم" جزءاً من شركة "ريلكس"، المزود العالمي للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات اتخاذ القرارات للعملاء من المتخصصين وروّاد الأعمال. ويتم التداول بأسهم "ريلكس بيه إل سي" في بورصات لندن وأمستردام ونيويورك باستخدام الرموز التالية London: REL؛ و Amsterdam: REN؛ و New York: RELX.


 


للمزيد من المعلومات، يرجى متابعة تحديثات "سيريوم" على "لينكد إن" أو "تويتر" أو زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.cirium.com.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230124005195/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/20230124005195ar

جهات الاتصال

لاستفسارات وسائل الإعلام، يرجى التواصل مع:


الفريق الإعلامي في "سيريوم"


البريد الالكتروني: media@cirium.com


أو


"بيه سي إيجنسي"


البريد الالكتروني: cirium@pc.agency

No comments:

Post a Comment