Thursday, January 26, 2023

إم إس سي آي تتعاون مع جوجل كلاود لبناء منصة بيانات استثمارية عالمية آمنة في السحابة

 

 نيويورك - الخميس, ٢٦. يناير ٢٠٢٣


ستسمح منصة البيانات الجديدة بمساعدة شركة "إم إس سي آي" على معالجة بياناتها المهيكلة وغير المهيكلة على نطاق واسع من خلال الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي والتحليلات المتقدمة في "جوجل كلاود"


 


(بزنيس واير): في إطار التزامها بتحسين تجارب العملاء من خلال التكنولوجيا والابتكار المتواصل، أعلنت اليوم شركة "إم إس سي آي" (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرّمز NYSE:MSCI) عن إبرام تحالف استراتيجي مع "جوجل كلاود" لبناء منصة تُعنى بتطوير البيانات الاستثمارية الناشئة في السحابة والاستحواذ عليها. وتهدف هذه المنصة أيضاً إلى تقديم البيانات والرؤى والحلول التي من شأنها دعم عملية اتخاذ قرارات استثمارية بشكل أفضل وأسرع.


 


ستسمح منصة البيانات الاستثمارية، الناشئة في "جوجل كلاود"، بمساعدة شركة "إم إس سي آي" على إنشاء حلول مصممة لخدمة عملائها بشكل أفضل، من بينهم مدراء وأصحاب الأصول والبنوك والشركات وشركات التأمين ومديري الثروات. ويتمثّل الهدف من استخدام شركة "إم إس سي آي" لتقنيات الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغات الطبيعية المقدمة من "جوجل كلاود" والتحليلات المتقدمة، على غرار "بيج كويري" و"فيرتيكس إيه آي" و"دوكومنت إيه آي"، إلى مساعدة "إم إس سي آي" في الاستحواذ على البيانات المهيكلة وغير المهيكلة واستيعابها ومعالجتها على نطاق واسع وبسرعة لم يشهد لها مثيل. وبفضل تمكنها من الحصول على البيانات المتسقة، يمكن لـ"إم إس سي آي" ابتكار مجموعة حلولها بسهولة أكبر وإطلاق العنان لرؤاها بوتيرة أسرع.


 


بالإضافة إلى ذلك، ستتولى "جوجل كلاود" تزويد شركة "إم إس سي آي" بأدوات التحليلات الجغرافية المكانية، مثل "إيرث إنجاين" و"بيج كويري جيو سبيشل"، للمساعدة في تحديد المقاييس المتعلقة بالمخاطر المناخية المادية والانتقالية في الأوراق المالية والمناطق الجغرافية والأسواق. ويهدف دمج البيانات الجغرافية المكانية في منتجات وحلول "إم إس سي آي" إلى تمكين المستثمرين من نمذجة المخاطر المناخية بحسب الموقع بدقة متناهية وفعالية عالية، الأمر الذي يسمح بإجراء التحليلات والقيام بالتوقعات واتخاذ قرارات مستنيرة.


 


وقال هنري فرنانديز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إم إس سي آي"، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "يشهد قطاع الاستثمار نمواً هائلاً في البيانات. في عالم اليوم متسارع الحركة، يحتاج المستثمرون إلى القدرة على تحليل مصادر البيانات الجديدة والبديلة للحفاظ على تنافسيتهم والبقاء على اطلاع دائم، وتقييم تحديات وفرص الاستثمار المتنامية، والابتعاد عن الضوضاء، وتحسين الكفاءات التشغيلية".


 


وأضاف: "سيعزز هذا التحالف حلول ’إم إس سي آي‘ العالمية ويساعد عملاءنا على تحويل البيانات بسرعة إلى رؤى موثوقة وقابلة للتنفيذ عبر فئات الأصول وفي مختلف القضايا، على غرار المخاطر المناخية. تشارك ’جوجل كلاود‘ سعي ’إم إس سي آي‘ لتطوير مقاييس البيانات وتوحيدها، ونتطلع إلى العمل معها فيما نواصل اجتراح الحلول للتحديات الهامة التي يواجهها المستثمرون".


 


ومن جهته، قال توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لشركة "جوجل كلاود": "تتبنى ’جوجل كلاود‘ استراتيجية فريدة من شأنها مساعدة العملاء على استخراج الرؤى من بياناتهم. وإننا نمكّن العملاء من تحليل البيانات المهيكلة وغير المهيكلة ضمن نظام واحد، وتوحيد مجموعات ومستودعات البيانات والتعلم الآلي في منصة واحدة". وأضاف: "إنّ تعاوننا مع ’إم إس سي آي‘ سيمكّنها من بناء منصة بيانات ذكية وناشئة في السحابة ستعمل على تحسين الطريقة التي يعتمدها عملاؤها لاتخاذ قراراتهم الاستثمارية".


 


وقال جيجار ثاكار، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في شركة "إم إس سي آي": "يسعدنا التعاون مع ’جوجل كلاود‘ لبناء منصة بيانات استثمارية الأفضل ضمن فئتها مدعومة بالذكاء الاصطناعي وقائمة على معالجة اللغات الطبيعية. ومن شأن هذه المنصة مساعدة فريق الأبحاث لدينا على تسريع قدرته على إنشاء منتجات تحليلية تدعم الأسواق المالية". وأضاف: "إلى جانب مجموعة واسعة من المبادرات التقنية، تمثّل المنصة خطوة أخرى باتجاه تحقيق مهمتنا الرامية إلى مساعدة عملائنا على مواءمة حافظاتهم مع أهدافهم الاستثمارية باستخدام البيانات الموثوقة والتقنيات المتقدمة".


 


لمحة عن شركة "إم إس سي آي"


 


تُعدّ "إم إس سي آي" مزوداً رائداً لأدوات وخدمات دعم اتخاذ القرارات الحرجة لمجتمع الاستثمار العالميّ. وبفضل أكثر من 50 عاماً من الخبرة في الأبحاث والبيانات والتكنولوجيا، نوفّر الدعم لاتّخاذ قرارات استثمارية أفضل عبر تمكين العملاء من فهم وتحليل الدوافع الرئيسة للمخاطر والعائدات والعمل بثقة لبناء حافظات أكثر كفاءة. ونعمل على إيجاد حلول رائدة في القطاع مستندة إلى الأبحاث يُمكن للعملاء استخدامها للحصول على رؤيةٍ معمقة حول العملية الاستثمارية مع تحسين الشفافية عبر مراحل العملية الاستثمارية كافة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.msci.com.


 


لمحة عن "جوجل كلاود"


 


تعمل "جوجل كلاود" على تسريع قدرة المؤسسات كافة على رقمنة أعمالها. وتقدم الشركة حلولاً على مستوى المؤسسات تستفيد من أحدث تقنيات "جوجل"، كل ذلك على السحابة الأنظف في هذا المجال. ويلجأ العملاء في أكثر من 200 دولة وإقليم إلى "جوجل كلاود" باعتبارها شريكاً موثوقاً لتمكين النمو واجتراح الحلول لأكثر المشاكل صعوبة في مجال الأعمال.


 


يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعيّة بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي الخاص بالأوراق المالية لعام 1995. وتُعنى البيانات التطلعيّة بالأحداث المستقبليّة أو الأداء المستقبلي، وتشمل مخاطر قد تسبب بالاختلاف المادي للنتائج الفعليّة أو الأداء ولا ينبغي التعويل على هذه البيانات التطلعيّة. إن المخاطر التي قد تؤثر على النتائج أو الأداء متاحة في التقرير السنوي لشركة "إم إس سي آي" وفق نموذج "10-كي" للسنة المالية الأخيرة المنتهية في 31 ديسمبر والمودعة أو المقدمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. لا تتعهد "إم إس سي آي" بتحديث أي بيانات تطلعية. ولا تشكل أي من المعلومات الواردة في هذا البيان الصحفي نصيحة استثمارية كما لا ينبغي الاعتماد عليها على هذا النحو. لا تمنح "إم إس سي آي" أي حق باستخدام منتجاتها أو خدماتها من دون الحصول على الترخيص المناسب. كما لا تقدم "إم إس سي آي" أي ضمانة لقابليّة التجارة وصلاحيّة الهدف الخاصّ سواءً صراحةً أو ضمناً أو غير ذلك فيما يتعلق بالمعلومات الواردة في هذا البيان وتخلي مسؤوليتها إلى أقصى الدرجات التي يسمح بها القانون.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230125005305/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/2601202330070

جهات الاتصال

لاستفسارات وسائل الإعلام


"إم إس سي آي": PR@msci.com


"جوجل كلاود": press@google.com

No comments:

Post a Comment