Friday, January 27, 2023

كاربيوس تُعزّز اللجنة التنفيذية في هذا العام المحوريّ للتنمية الصناعية والتجارية

كليرمون فيران، فرنسا - الخميس, ٢٦. يناير ٢٠٢٣

  • تعيين السيدة مارتين بريسيت في منصب المديرة العامة لقسم التحلل الحيوي، ونائبة الرئيس الأولى لمجموعة "كاربيوس"، وعضوة في اللجنة التنفيذية
  • تعيين السيدة دلفين دينوازيه، مديرة تمويل برامج الابتكار والتنظيم وتقييم دورة الحياة، كعضو في اللجنة التنفيذية

 

(بزنيس واير) — الأخبار التنظيمية:

عزّزت "كاربيوس" (المُدرجة في بورصة "يورونيكست" باريس تحت الرّمز ALCRB) وهي شركةٌ رائدةٌ في تطوير وتصنيع التقنيات البيولوجية لإعادة تصميم دورة حياة المنتجات البلاستيكية والمنسوجات، فريقها القيادي وعيّنت السيدة مارتين بريسيت في منصب نائبة الرئيس الأولى للمجموعة اعتباراً من الأول من يناير 2023. وستتولى مارتين إدارة قسم التحلل الحيوي والإشراف على أقسام الموارد البشرية والقانونية والتنظيمية وإدارة المشاريع وإدارة الجودة والصحة والسلامة. وتنضم السيدة مارتين بريسيت إلى اللجنة التنفيذية للمجموعة، شأنها شأن السيدة دلفين دينويزيه، التي ما تزال تشغل منصب مديرة تمويل برامج الابتكار والتنظيم وتقييم دورة الحياة بالتعاون مع فريقٍ مُوسّع.

 

وقال إيمانويل لادينت، الرئيس التنفيذي لشركة "كاربيوس"، في معرض تعليقه على الأمر: " في الأشهر الستة الماضية، نمت فرقنا بشكل كبير من أجل تحقيق أهدافنا الطموحة، ويُسعدني للغاية تعيين كلّ من مارتين ودلفين كعضوَتين في اللجنة التنفيذية. إنّ السجلات الحافلة التي تتمتعان بها، لا سيما في مجموعة ’كاربيوس‘، تُسهم في تعزيز خبرة الإدارة العليا وتُرسّخ تنوع المهارات اللازمة لتحقيق النجاح في هذا العام المحوري للتصنيع والتسويق بشركة ’كاربيوس‘".

 

من جانبها، قالت مارتين بريسيت، نائبة الرئيس الأولى لشركة "كاربيوس": "بعد أن أشرفتُ على إنتاج آلاف الأطنان من البلاستيك المُخصّص لقطاع التعبئة والتغليف، أصبّ الآن تركيزي على الحد من التلوث البلاستيكي من خلال حلول التحلل الحيوي وإعادة التدوير الحيوي. وأنا متحمسة للغاية لمواجهة هذا التحدي الرائع والمثير، وهو تحدٍّ سيعود بالفائدة على القطاع والأجيال المُقبلة".

 

هذا وتتمتع مارتين بريسيت بخبرة تفوق 30 عاماً في مجال الإدارة العامة اكتسبتها من خلال عملها في مجموعات دولية كبرى في قطاع تعبئة المنتجات البلاستيكية والأوراق وتغليفها، لا سيما "أمكور" و"هوهتماكي" و"لينباك" و"كلوكنلا بيتابلاست". وقد شغلت منذ عام 2021 منصب المديرة العامة لشركة "كاربيوليس" وتولّت الإشراف على دمج هذه الشركة التابعة ذات القدرات العالية المتخصّصة في التحلل الحيوي في مجموعة "كاربيوس". وفي إطار منصبها الجديد كنائبة الرئيس الأولى للشركة ستتمثل مهمّتها الرئيسة في طرح تقنية التحلل الحيوي بنجاح، وتسهيل التوسع الدولي لأنشطة "كاربيوس"، إلى جانب تنظيم التوظيف والتدريب لموظفي المجموعة. ومع عمليات التوظيف المُرتقبة في عام 2023 في كافة أقسام الشركة، سيكون تصميم عوامل الجذب في شركة "كاربيوس" مسألةً استراتيجيةً.

 

من جانبها، قالت دلفين دينوزيه، مديرة تمويل برامج الابتكار والتنظيم وتقييم دورة الحياة: "إنّ ما يدفعني هو الرضا الذي أشعر به عند إتمام مشروعٍ ما، بنقله من المفهوم إلى التطبيق الواقعي. تضطلع كافة مشاريعنا في شركة ’كاربيوس‘ بتأثير إيجابي على البيئة، وهي ترتقي إلى مستوى هذا التحدي الذي يقف وراء حماسي للعمل. من خلال عضويتي في اللجنة التنفيذية، سأدعم هذه المشاريع بحماس أكبر، ليس فقط من حيث هيكلتها وتمويلها، بل أيضاً من حيث الامتثال التنظيمي والأداء البيئي".

 

بعد عملها في مجال الابتكار في القطاع الزراعي لعدة سنوات، اكتشفت دلفين دينوزيه شركة "كاربيوس" وساعدت في إنشائها حينما كانت تعمل في مجموعة "سيريال فاليه". وانضمت إليها في عام 2016، حيث كانت واحدة من أول عشرين موظفاً في "كاربيوس". في بادئ الأمر، تولّت دلفين الإشراف على تمويل الابتكار والتنظيم، ثم تولّت إدارة مشاريع إعادة التدوير الحيوي لمادة البولي-إيثيلين تريفثاليت، وتُشرف حالياً على كافة المشاريع في المجموعة. كما تشمل مسؤولياتها التمويل العام للابتكار في فرنسا وأوروبا، والامتثال التنظيمي للعمليات والمنتجات في جميع أنحاء العالم، وتقييم تأثيرها البيئي من خلال أدوات محددة من قُبيل تقييم دورة الحياة.

 

وتتألف اللجنة التنفيذية لمجموعة "كاربيوس" من كلّ من:

  • إيمانويل لادنت، الرئيس التنفيذي
  • ليونيل أراس، مدير التنمية الصناعية
  • ماتيو بيرثود، مدير التعهيد والشؤون العامة
  • باسكال بريكوت، الرئيس التنفيذي لشؤون الاسراتيجيات والتمويل
  • مارتين بريسيت، المديرة العام لقسم التحلل الحيوي ونائبة الرئيس الأولى لمجموعة "كاربيوس"
  • دلفين دينويزيه، مديرة تمويل برامج الابتكار والتنظيم وتقييم دورة الحياة
  • ستيفان فيرّيرا، الرئيس التنفيذي لشؤون الأعمال
  • ليز لوتشيسي، مديرة الملكية الفكرية
  • البروفيسور آلان مارتي، الرئيس التنفيذي للشؤون العلمية

 

للاطلاع على السير الذاتية لأعضاء اللجنة التنفيذية، يُرجى زيارة موقع "كاربيوس" الإلكتروني التالي: https://www.carbios.com/en/governance/

 

لمحة عن "كاربيوس"

تُعدّ "كاربيوس"، التي تأسّست عام 2011 من قبل "ترافل كابيتال"، شركة للتكنولوجيا الحيوية الصديقة للبيئة تعمل على تطوير عمليات بيولوجية مُبتكرة. ومن خلال اتباع نهجٍ فريدٍ يجمع بين الإنزيمات والمواد البلاستيكية، تهدف "كاربيوس" إلى الاستجابة لتوقعات المستهلكين الجديدة والتحديات التي يفرضها التحول البيئي الواسع، وذلك عبر التصدي للتلوث بالمواد البلاستيكية والأنسجة، الذي يشكّل أحد أبرز التحديات في عصرنا. وتقوم شركة "كاربيوس" بتفكيك أي نوع من أنواع مادة البولي إيثيلين تريفثاليت (PET) وهو البوليمر السائد في الزجاجات والصواني والمنسوجات المصنوعة من البوليستر، إلى مكوناته الأساسية التي يمكن إعادة استخدامها بعد ذلك لإنتاج بلاستيك جديد من مادة البولي إيثيلين تريفثاليت بجودة مماثلة للمنتجات البلاستيكية التقليدية. تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الابتكار في مجال مادة البولي إيثيلين تريفثاليت، والذي يُعدّ الأول من نوعه في العالم، قد نال التقدير في ورقة علمية نُشرت في الصفحة الأولى من مجلة "نيتشر" المرموقة. وفي عام 2021، شغّلت الشركة بنجاح مصنعها التجريبي في منطقة كليرمون فيران. وقد اتخذت الآن خطوة رئيسة أخرى نحو تصنيع عمليتها من خلال إنشاء وحدة هي الأولى من نوعها بالشراكة مع "إندوراما فنتشرز".

 

وفي عام 2017، تعاونت "كاربيوس" مع "لوريال" لتأسيس كونسورتيوم يهدف للمساهمة في تصنيع تكنولوجيا إعادة التدوير المملوكة لها والمُسجّلة بموجب براءة اختراع. وفي إطار التزامها بتطوير حلول مبتكرة لتعزيز التنمية المستدامة، انضمت كلّ من "نستله وترز" وبيبسيكو" و"سنتوري" للمشروبات والأغذية في أوروبا إلى هذا التحالف في أبريل من عام 2019. وفي عام 2022، أبرمت "كاربيوس" اتفاقيةً مع شركات "أون" و"باتاجونيا" و"بوما" و"سالومون" لتطوير حلول تهدف لتعزيز قابلية إعادة التدوير ودائرية المنتجات الخاصة بهذه الشركات.

 

كما طورت الشركة تقنية تحلل حيوي إنزيمي للمواد البلاستيكية الأحادية الاستخدام القائمة على متعدد حمض اللاكتيك (وهو بوليمر من مصادر حيوية). يمكن لهذه التقنية أن تُنشئ جيلاً جديداً من المواد البلاستيكية التي يمكن تحويلها إلى سماد بشكل كامل في درجات الحرارة المحيطة، حتى في الظروف المنزلية، مع دمج الإنزيمات في قلب المنتج البلاستيكي.

 

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: carbios.com أو صفحة الشركة على كلّ من "تويتر": "كاربيوس"، و"لينكد إن": "كاربيوس"، و"إنستجرام": "إنسايد كاربيوس"

 

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة "كاربيوس" (رقم التعريف الدولي للأوراق المالية FR0011648716/ALCRB) مؤهلة للمشاركة في برنامج خطة ادخار رأس المال لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم "بيه إي إيه-بيه إم إي" (PEA-PME)، وهو برنامج حكومي يسمح للمقيمين الفرنسيين الذين يستثمرون في الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم بالاستفادة من تخفيضات على ضريبة الدخل.

 

قُدّمت الترجمة لغرض إتاحة المعلومات فحسب.

 

في حال وجود أي تناقض بين النسختين، الفرنسية والإنجليزية من هذا البيان الصحفي، تكون الغلبة للنسخة الإنجليزية.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230125005432/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

"كاربيوس"

ميليسا فلورو

العلاقات الصحفية

البريد الالكتروني: melissa.flauraud@carbios.com

أو

بنجامين أودبيرت

علاقات المستثمرين

البريد الالكتروني: contact@carbios.com

هاتف: +33(0)473865176

أو

العلاقات الصحفية (أوروبا)

"آيكونيك"

ماري-فيرجيني كلاين

البريد الالكتروني: mvk@iconic-conseil.com

هاتف: +33(0)144149996

أو

العلاقات الصحفية (الولايات المتحدة)

"روني بارتنرز"

كايت إل. باريت

البريد الالكتروني: kbarrette@rooneyco.com

هاتف: +12122230561

أو

العلاقات الصحفية (ألمانيا والنمسا وسويسرا)

"إم سي سيرفسز"

آن هينيكي

البريد الالكتروني: carbios@mc-services.eu

هاتف: +49(0)21152925222

 

No comments:

Post a Comment