Wednesday, November 9, 2022

العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الملهمة: إنتلسات تبدأ عملية تقديم الطلبات لبرنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في أفريقيا

ماكلين، فرجينيا - الثلاثاء, ٠٨. نوفمبر ٢٠٢٢





(بزنيس واير): بدأت "إنتلسات"، وهي الشركة المشغلة لأكبر شبكة ساتلية وأرضية متكاملة في العالم والمزودة الرائدة لنظام الاتصال الجوي ("آي إف سي")، بقبول طلبات المراهقين في جميع أنحاء القارة الإفريقية للمشاركة في برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ("ستيم") خاصتها في مجال الفضاء.

 

هذا وقد وقع اختيار هذه الشراكة مع "ماكس آي كيو سبيس" على طلاب المدارس الثانوية من جميع أنحاء القارة للمشاركة في برنامج مكثف حيث يقوم الطلاب بتصميم وبناء – وفي بعض المهام، إطلاق - الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء. هذه الفرصة الفريدة افتراضية تماماً، إذ يتلقى كل طالب مجموعة أدوات مرتبطة بمجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ويشارك في ورش عمل افتراضية من قبل متخصصين في مجال التعليم الفضائي. تضم كل ورشة عمل دروساً وأنشطة عملية وواجبات وتجارب.

 

ستكون هذه هي السنة الثالثة التي تبرم خلالها "إنتلسات" شراكة مع "ماكس آي كيو سبيس"، مما يبث حب الفضاء بين المراهقين في جميع أنحاء القارة الأفريقية.

 

وقال هانز جيلدينهوز، مدير شؤون المبيعات لدى "إنتيلسات" في افريقيا، في هذا الصدد: "يعد تشجيع الطلاب لمتابعة المسارات المهنية المرتبطة بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات طريقة ’إنتلسات‘ في المساعدة على تطوير الجيل القادم من العملاء والمهندسين وعشاق الفضاء الإفريقيين. إنه لشرف لنا أن نشارك في برنامج ’ماكس آي كيو سبيس‘ للعام الثالث الآن".

 

ستقوم "إنتلسات" برعاية 30 منحة دراسية لبرنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات "ستيم" في مجال الفضاء للمرشحين الذين يستوفون المعايير التالية بنجاح:

تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاماً؛
يعيشون في القارة الأفريقية؛
يظهرون الشغف والمعرفة في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات؛
 لديهم اهتمام واضح بكل ما يتعلق بـ "الفضاء"؛
 لديهم إمكانية الوصول إلى شبكة الإنترنت من خلال جهاز ذكي مزود بمتصفح؛
 لديهم مهارات التصفح؛
 يتقنون اللغة الإنجليزية.
 

لتقديم الطلبات، ينبغي على المتقدمين إكمال نموذج عبر شبكة الإنترنت واختبار متعلق بالفضاء وتقديم شرح موجز عن سبب اختيارهم لهذا البرنامج الفريد من نوعه. آخر موعد لتقديم الطلبات هو 31 ديسمبر 2022.

 

ينبغي على الطلاب استخدام هذا الرابط لتقديم الطلبات.

 

لمحة عن "إنتلسات"

 

انطلاقاً من كونها الفريق الهندسي المصمّم لتكنولوجيا الأقمار الصناعيّة، تدير شركة "إنتلسات" شبكة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية الأكثر ثقة في العالم. نقوم بتطبيق خبرتنا غير المسبوقة وامتدادنا العالمي لربط الناس والشركات التجاريّة والمجتمعات المحلية، مهما بلغت الصعوبات. تقوم "إنتلسات" ببناء مستقبل الاتصالات العالمية مع أول شبكة للجيل الخامس هجينة متعددة المدارات ومحددة بالبرامج في العالم وهي مصممة لتغطية بسيطة وسلسة وآمنة، عندما وأينما يحتاج عملاؤنا إليها تحديداً. يمكنكم متابعة الرائدة في مجال الاتصال العالمي و"تخيلوا هنا"، معنا عبر Intelsat.com

 

لمحة حول "ماكس آي كيو سبيس"

تم تصميم وتصنيع منصة التطوير السريع للأجهزة من "ماكس آي كيو سبيس" بشكل خاص للتطبيقات في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المدارس والجامعات. باستخدام المكونات الإلكترونية التجارية القياسية، يستطيع الطلاب تصميم وبناء الدوائر والتعليمات البرمجية باستخدام صيغ متعددة وإجراء التجارب من دون اي معدات أو مختبر متخصص.

 

وتم تصميم برامج "ماكس آي كيو سبيس" لإزالة العوائق أمام المشاركة في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وهو مجال متنام أكاديمياً واقتصادياً. ومن خلال بناء وتجربة وإنشاء الأجهزة الإلكترونية العاملة، يتعلم الحرفيون والطلاب والمصلّحون غير الخبراء المهارات الاساسية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بما في ذلك البرمجة والإلكترونيات وجمع البيانات وتحليلها والتحكم وجميع أسس إنترنت الأشياء، وذلك أثناء الانخراط في البيئة الحسية من حولهم. ويربط هذا النهج بشكل فريد بين العوالم الافتراضية للبرمجيات والسحابة والبيانات الضخمة، وبيئة العالم الحقيقي المحيطة بالطلاب. تحظى "ماكس آي كيو سبيس" بتقدير عالمي المستوى باعتبارها المنصة الرائدة في مشاريع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات المتعلقة بالفضاء، حيث أطلقت أكثر من ثمانين قمراً اصطناعياً للطلاب، ومن المخطط إجراء عمليات إطلاق أخرى في المستقبل.

تابعونا عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

"تويتر" | "لينكد إن" | "فيسبوك" | "إنستغرام" | "يوتيوب"

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"(businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221108005042/en/


الرابط الثابت
https://aetoswire.com/ar/news/8112022228278
جهات الاتصال
لاتصالات وسائل الإعلام

ميليسا لونغو

هاتف: +12403081881

البريد الإلكتروني: melissa.longo@intelsat.com

No comments:

Post a Comment