Saturday, November 26, 2022

سلامة الشاحنات من الأمور الهامّة - حملة متعددة الأطراف بنسختها الثانية في أبو ظبي


 دبي، الإمارات العربية المتحدة

تشكّل الحملة تعاوناً بين كلّ من مركز النقل المتكامل في أبوظبي، ومجموعة المسعود، وشركة "بريجستون"، ومنصة (RoadSafetyUAE)

الحملة الثانية في نوفمبر تأتي في أعقاب الحملة الأولى التي أقيمت في الأول من يوليو 2022

في الحملتين على السواء:

تمّ تعليم ومكافأة 150 سائق شاحنة

تمّت معاينة 640 إطار شاحنة

تبيّن أنّ 3 في المائة من الإطارات غير منفوخة بما يكفي، و6 في المائة منها منفوخة أكثر من اللازم

تبيّن أنّ 5 في المائة من الإطارات تالفة

تبيّن أنّ 8 في المائة من صمامات الإطارات لا يمكن الوصول إليها

يجب تدوير 46 في المائة من الإطارات

تبيّن أنّ 44 في المائة من أغطية صمامات هواء الاطارات مفقودة

تعتبر سلامة الإطارات من العناصر الرئيسية لسلامة الشاحنات في الإمارات العربية المتحدة. إذ يعتبر حطام إطارات الشاحنات المبعثر على الطرقات مشهداً مألوفاً في دولة الإمارات العربية المتحدة. هذا يشكّل خطراً كبيراً، ليس على الشاحنات نفسها فحسب، إنما أيضاً على حركة المرور على هذه الطرقات.


 


للمرة الثانية خلال هذا العام، تعاون كلّ من مركز النقل المتكامل في أبو ظبي ومجموعة المسعود وشركة "بريجستون" ومنصة (RoadSafetyUAE) لزيادة الوعي حول سلامة الإطارات بين سائقي الشاحنات وإظهار التقدير والامتنان لجهودهم الجمّة المبذولة في هذه المبادرة. ويُعدّ هذا الحدث، الذي جرى في الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر، الثاني ضمن سلسلةٍ من الفعاليات التي يُخطّط الشركاء في الحملة إلى تنفيذها.


 


وفي إطار الحملتين اللتين أقيمتا في محطة الأوزان المحورية التابعة لمركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل بإمارة أبوظبي في منطقة المصفح، تمت معاينة إجمالي 640 إطار شاحنة، وتبيّن أنّ 3 في المائة من هذه الإطارات غير منفوخة بما فيه الكفاية و6 في المائة منها منفوخة أكثر من اللازم. والأكثر خطورةً من ذلك، هو أنّ 5 في المائة من الإطارات كانت متضررة ولم يكن من الممكن الوصول إلى 8 في المائة من صمامات الإطارات. وفي حين يمكن أن يضطلع تدوير الإطارات (أي تبديل أماكنها، من الأمام إلى الخلف ومن اليسار إلى اليمين) بدورٍ مهمٍ في إطالة عمر الإطار، تبيّن نتيجة معاينة هذه الشاحنات أن 46 في المائة من الإطارات بحاجة لهذا النوع من إعادة التوزيع. كذلك، تضطلع صمامات الهواء بأهمية كبيرة للحفاظ على الضغط في الإطارات، وتُعدّ أغطية هذه الصمامات ضروريةً أيضاً لمنع تسرّب الهواء من الفتحة والحؤول دون تعطّل الصمامات، إلا أن 44 في المائة من أغطية صمامات إطارات الشاحنات التي تمّت معاينتها كانت مفقودة، وهي نسبة غير مرضية.


 


بالإضافة إلى عمليات معاينة الإطارات، نال أكثر من 150 سائق من سائقي الشاحنات هدايا عينية بمثابة عربون تقدير، كما تمّ إشراكهم في جلسات توعية حول سلامة الإطارات تتناول أهمية الإطارات المنفوخة بشكل مناسب، وأهمية مستويات الضغط في الإطارات لدعم سعة حمل الحمولة القصوى للشاحنة، والسرعة، والصلة بين ارتفاع درجة الحرارة الخارجية ودرجة حرارة الإطارات الداخلية الناتجة عن ذلك، والاحتياطات التي يتوجّب على السائقين اتخاذها لتفادي انفجار الإطارات وغيرها من المخاطر.


 


وفي هذا الإطار، قال صلاح أديب، المدير العام لقسم الإطارات والبطاريات والملحقات بمجموعة المسعود: "تُعدّ مجموعة المسعود جهةً فاعلةً رائدةً في قطاع السيارات في أبوظبي، وقد اتخذنا هذه المبادرة كإمتداد منطقي لأعمالنا للمساعدة في التصدّي لبعض التحديات اليومية التي تعترض السلامة المرورية وتواجه السائقين في إمارة أبوظبي. تضطلع جودة الإطارات وكيفية استخدامها بدورٍ مهمٍ للغاية في استهلاك الوقود والانبعاثات من الشاحنات نظراً لمقاومتها للتدحرج. كما أنّ فعالية الإطارات وكيفية تحركها على طول الطريق، وبالتالي سلامتها وأدائها وراحتها وثباتها على الطرق غير المعبّدة أو الرطبة، لا تتأثر فقط بعمرها وتآكلها، بل أيضاً بضغط النفخ. بالتالي، ومع المحافظة على ضغط النفخ الصحيح، ستعمل الإطارات بشكل أفضل، وتتآكل بشكل أقل وتحسن من استهلاك وقود السيارة كنتيجة لمقاومة التدحرج المنخفضة".


 


وأشار ستيفانو سانشيني، المدير العام الإقليمي لشركة "بريجستون" الشرق الأوسط وإفريقيا، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "تسمح صيانة الإطارات بشكل منتظم بتعزيز السلامة وتقليص وقت تعطل المركبة، إضافة إلى تحسين أدائها. ومن خلال حملتنا الثانية المتمحورة حول سلامة الإطارات، نسعى باستمرار إلى تعزيز أداء أساطيل الشاحنات والتنقل لعملائنا وشركائنا والمساهمة في سلامة قطاع النقل من خلال تحقيق رؤى قائمة على البيانات وقابلة للتنفيذ. كما تساعد عمليات الفحص الروتينية في تعزيز السلامة، وتحسين الربحية في الوقت عينه، لا سيما مع الإطارات و’الجنوط‘ / العجلات المخصصة للطرق الوعرة، والتي تتطلب صيانة من قبل المشغلين قبل كل نوبة عمل. ونحن نؤمن أن هذه المبادرات ستساعد القطاع في تثقيف الفنيين والسائقين حول القوانين التي تحكم فحص إطارات الشاحنات. وتماشياً مع ذلك، نواصل تشجيع مالكي الشاحنات والمشغلين وغيرهم من العاملين في هذا القطاع على تعزيز السلامة فيه".


 


وأضاف توماس إيدلمان، المؤسس والمدير العام لمنصة (RoadSafetyUAE): "من الواضح أن سلامة الشاحنات وإطاراتها وسلامة سائقيها هي المقوّمات الأساسية للسلامة المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة. بالتالي، يسعدنا التزام كلّ من مركز النقل المتكامل في أبوظبي، ومجموعة المسعود، وشركة ’بريجستون‘ إزاء سلسلة الحملات هذه. من الأهمية بمكان معاينة وصيانة إطارات الشاحنات على أساس منتظم، وتثقيف سائقي الشاحنات، وإظهار تقديرنا لعملهم الشاق".


 


- انتهى -


 


لمحة عن المسعود للإطارات والبطاريات والملحقات:


 


يُعدّ قسم الإطارات والبطاريات والملحقات بمجموعة المسعود جزءاً من مجموعة المسعود، وهي مجموعة شركات متنوعة للغاية وعلامة مميزة في قطاع السيارات في الإمارات العربية المتحدة. وهو يُعدّ الموزع المُعتمد للمجموعة الكاملة من إطارات "بريجستون" و"ترازانو" للسيارات والشاحنات والمركبات الصناعية والزراعية والجرافات في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.


 


تدير المسعود للإطارات والبطاريات والملحقات العديد من منافذ محطات التوقف الأولى "فيرست ستوب" (First Stop) برعاية "بريدجستون" في كلّ من أبو ظبي والعين والمنطقة الغربية. وتُعدّ "فيرست ستوب" (First Stop)، التي تأسّست للمرة الأولى في أوروبا عام 1994، سلسلة متاجر "بريجستون" للإطارات والعناية بالسيارات. ويُعتبر القسم الموزع الرسمي والمعتمد لزيوت ومواد تشحيم السيارات التي تحمل العلامة التجارية "توتال" في كلٍ من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية وأنشأ سلسلةً من "مراكز تغيير الزيت السريع"، والتي تقدم أيضاً خدمات تغيير الإطارات واستبدال الفرامل، ضمن متاجر "فيرست ستوب" (First Stop).


 


وقد حاز القسم على جائزة أفضل موزع في منطقة مجلس التعاون الخليجي لعدة أعوام من شركة "بريجستون". ويعتمد القسم في مبيعاته على شبكة من التجار والموزعين المعتمدين مدعومةً بصالات عرض تابعة له في كلٍ من أبوظبي والعين ومصفح، وتضمن مركزية عمليات التخزين والخدمات اللوجستية التوافر الدائم للمنتجات اللازمة للتجار والموزعين.


 


للمزيد من المعلومات حول منتجاتنا وخدماتنا، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.masaoodtba.com ومُتابعتنا على "فيسبوك" و"إنستغرام" و"لينكد إن".


 


لمحة عن "بريجستون" أوروبا والشرق الأوسط والهند وإفريقيا:


 


تُعدّ "بريجستون" أوروبا والشرق الأوسط والهند وإفريقيا ("بريجستون إي إم آي إيه") وحدة الأعمال الاستراتيجية الإقليمية لشركة "بريجستون" الرائدة عالمياً في مجال الإطارات وحلول التنقل المستدام.


 


تتخذ "بريجستون" أوروبا والشرق الأوسط والهند وإفريقيا من زافينتيم (بلجيكا) مقراً رئيسياً لها وتوظّف أكثر من 20 ألف شخص وتدير أعمالاً في 40 دولة في هذه المنطقة.


 


تقدم شركة "بريجستون" حافظةً متنوعةً من الإطارات المتميزة وتقنيات الإطارات وحلول التنقل المتقدمة. وبصفتها شركة حلول مستدامة، تتمثل رؤية الشركة في توفير قيمة على الصعيد الاجتماعي وصعيد العملاء. كما يُعدّ التزام "بريجستون" (E8) التزاماً مؤسسياً عالمياً واسع النطاق يحدد بوضوح القيمة التي تعد الشركة بتقديمها للمجتمع ولعملائنا وللأجيال القادمة في ثمانية مجالات تركيز هي الطاقة، والبيئة، والكفاءة، والتوسّع، والاقتصاد، والعاطفة، والسهولة، والتمكين.


ويوفّر هذا الأمر بوصلةً تعتمد عليها الشركات لتوجيه الأولويات الاستراتيجية واتخاذ القرارات والإجراءات في جميع مجالات العمل.


 


للمزيد من المعلومات حول "بريجستون" أوروبا والشرق الأوسط والهند وإفريقيا، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.bridgestone-emia.com والرابط الالكتروني التالي: www.press.bridgestone-emia.com ومُتابعتنا على "فيسبوك" و"إنستغرام" و"يوتيوب" و"لينكد إن".


 


لمحة عن منصة  (RoadSafetyUAE):


 


تتمثّل رؤية منصة (RoadSafetyUAE) في المساهمة في خفض عدد الوفيات والإصابات والحوادث المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة. أما رسالتنا، فهي رفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطريق في الإمارات العربية المتحدة لممارسة السلوك الملائم على الطرقات على أساسٍ مستدامٍ وعلى أعلى مستويات التواصل. وتعمل منصة (RoadSafetyUAE) الحائزة على جوائز مع أصحاب المصلحة من مستخدمي الطريق، والجهات الحكومية، والإعلام، والشركاء ذوي الوعي حيال المسؤولية الاجتماعية للشركات. ونقدّم في قائمة "نصائح وحيل"، والتي نعتبرها أساس المحتوى التوعوي على منصتنا، أكثر من 60 موضوعاً مرتبطاً بالسلامة المرورية وتتصل بدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني التالي: www.RoadSafetyUAE.com.


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/سلامة-الشاحنات-من-الأمور-الهامّة-حملة-متعددة-الأطراف-بنسختها-الثانية-في-أبو-ظبي

جهات الاتصال

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:


توماس إيدلمان


المؤسس والمدير الإداري


منصة (RoadSafetyUAE)


هاتف: 971505519216+


البريد الالكتروني: Thomas@RoadSafetyUAE.com

No comments:

Post a Comment