Thursday, November 24, 2022

توقّعات بنمو صفقات التجارة الإلكترونية العالمية بنسبة 15 في المائة خلال موسم العطلات لعام 2022، وهو مؤشر يدعو إلى التفاؤل

 ميامي - الأربعاء, ٢٣. نوفمبر ٢٠٢٢

  • زيادة في صفقات التجارة الإلكترونية المتوقعة بين عيد الشكر واثنين الإنترنت بنسبة 10 في المائة
  • تستمر وتيرة النمو القوية في قطاعي السفر وحجز التذاكر بعد رفع قيود "كوفيد"
  • أدى اقتران التضخم مع محدودية المخزون إلى تراجع طفيف في مبيعات التجزئة عام 2022 مقارنة بعام 2021
  • يستهدف المحتالون عمليات الشراء عالية القيمة مثل الأجهزة الإلكترونيات والسفر والفعاليات، حيث يُتوقّع مثل أن تستمر عمليات الاحتيال الودية والاستحواذ على الحسابات في موسم العطلات

(بزنيس واير): يُتوقّع أن نشهد موسم تسوق مزدحم خلال العطلات*، مع توقّعات بارتفاع صفقات التجارة الإلكترونية بنسبة 15 في المائة في الفترة ما بين أكتوبر وديسمبر 2022، وفقاً لتحليل للبيانات ملايين صفقات التجارة الإلكترونية التي أجرته "إيه سي آي وورلد وايد" (المُدرجة في بورصة ناسداك تحت الرّمز NASDAQ:ACIW)، وهي مزود عالمي رائد لبرمجيات المدفوعات الرقمية في الوقت الفعلي. وتُشير توقعات الإنفاق إلى أن تفاؤل المستهلكين ما يزال قوياً، على الرغم من الضغوط التضخمية ومحدودية المخزون، وتفوق توقعات العام الماضي للفترة ذاتها بنسبة (14 في المائة).

 

زفي هذا السياق، قال باسانت سينغ، رئيس شؤون التجار في "إيه سي آي وورلد وايد": "يُبدي المستهلكون تفاؤلاً حذراً بشأن إنفاقهم في موسم العطلات، لكنهم سيكونون أكثر وعياً بالأسعار هذا العام في ظلّ التضخم وعدم اليقين الاقتصادي. ونشهد توجّهاً لدى المتسوّقين بالإنفاق أكثر على التجارب مقارنةً بالمنتجات المادية، حيث ما يزال الطلب المقيّد على السفر والفعاليات والحفلات الموسيقية مرتفعاً بعد جائحة ’كوفيد‘".

 

وتشير تقارير معلومات التجارة الإلكترونية الصادرة عن "إيه سي آي" إلى أن القطاعات الرئيسية التي تقود النمو خلال موسم العطلات لعام 2022 ستكون الألعاب (34 في المائة)، والسفر وحجز التذاكر (29 في المائة)، والاتصالات (18 في المائة)، وتحسين المنزل (13 في المائة)، وتجارة الأزياء بالتجزئة (7 في المائة).

 

تزداد طفيف في مدفوعات الجوّال ونمو تفضيل المحافظ الرقمية

ويُتوقّع أن تزداد مدفوعات الجوّال بنسبة 5 في المائة خلال موسم العطلات لعام 2022، مقارنة بالفترة نفسها في عام 2021، بينما يُتوقّع أن ينمو متوسط قيمة التذكرة (إيه تي في**) بنسبة 45 في المائة (123 دولار أمريكي)، وفقاً لمعلومات التجارة الإلكترونية من "إيه سي آي". ويُتوقع أيضاً أن تغدو المحافظ الرقمية من بين طرق الدفع الشائعة، مع زيادة متوقعة في الصفقات بنسبة 11 في المائة.

 

ويُتوقّع أن تنمو متوسط قيمة التذكرة لخدمة "اشترِ الآن وادفع لاحقاً" بنسبة 10 في المائة. ومع استمرار نقص المخزون، تتوقع "إيه سي آي" انتعاش قطاع بطاقات الهدايا مع زيادة متوقعة بمقدار الضعف في متوسط قيمة التذكرة. ويُتوقع أن يرتفع الإنفاق في قطاع الألعاب بنسبة 34 في المائة في حجم الصفقات.

 

وتابع سينغ قائلاً: "غدا المستهلكون أكثر دراية بطرق الدفع مثل ’اشترِ الآن وادفع لاحقاً‘ حيث يتطلعون إلى تأخير الإنفاق عن طريق تقسيم مشترياتهم إلى أقساط أصغر. بالإضافة إلى ذلك، يُظهر المستهلكون تفضيلاً قوياً للمحافظ الرقمية كطريقة دفع لأنهم يتسوقون عبر الإنترنت بشكل أكبر وأقل في المتاجر في موسم العطلات هذا. قد يرغب التجار في التفكير في تحسين تجربة سداد وفق خدمة ’اشترِ الآن وادفع لاحقاً‘ للأشخاص الذين لديهم معدلات موافقة ائتمانية أعلى. وبالإضافة إلى ذلك، سيكون من المفيد ضمان تجربة سلسة مع قبول المحفظة الرقمية ومنع الاحتيال".

 

واختتم سينغ قائلاً: "بما أنّ التجار يضعون تواريخ إنهاء الشحن للمتسوقين في اللحظة الأخيرة، فيُتوقّع أن يزداد حجم الصفقات بنسبة 24 في المائة للشحن في اللحظات الأخيرة: الأولوية، و15 في المائة للشحن في اللحظات الأخيرة: الأرضية و10 في المائة للشحن في اللحظات الأخيرة: سريع. ومع ذلك، يُتوقع أن يرتفع الشراء عبر الإنترنت والاستلام من المتجر بنسبة 9 في المائة خلال موسم العطلات لعام 2022 مقارنة بعام 2021، حيث يفكر المستهلكون في هذه الخدمة كبديل عن الدفع مقابل الشحن. وبالتزامن مع ارتفاع التضخم الذي رفع بدوره تكاليف الشحن، يمكننا أن نتوقع أن توجّه المتسوقين إلى قنوات التوصيل الأخرى مثل الشراء عبر الإنترنت والاستلام من المتجر للحد من نفقاتهم".

 

يستهدف المحتالون العناصر عالية القيمة

وفقاً لبيانات "إيه سي آي"، ازداد حجم الاحتيال الودي بنسبة 22 في المائة ونما متوسط قيمة المعاملة بنسبة 39 في المائة في الفترة ما بين يناير وسبتمبر 2022، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021. وتُظهر البيانات أن عمليات الاحتيال في الاستحواذ على الحساب تضاعفت في نفس الإطار الزمني مقارنةً بعام 2021.

 

وقالت إيريكا ديتريش، رئيس إدارة مكافحة الاحتيال وتحليلات المدفوعات بشركة "إيه سي آي وورلد وايد": "نشهد زيادة كبيرة في متوسط قيمة التذكرة في الاحتيال الودي، ما يشير إلى أن المحتالين يستهدفون عناصر عالية القيمة مثل الإلكترونيات والسفر. ونتوقع أن يستمر هذا التوجّه خلال موسم العطلات لعام 2022 ونشجع التجار والمتسوقين على توخي الحذر. وسيكون التنسيق بين استراتيجيات مكافحة الاحتيال والدفع لدى التجار أمراً بالغ الأهمية لحماية جميع نقاط الدخول والتكيف مع سلوكيات الاحتيال المتغيرة وقنوات الدفع في الوقت ذاته".

 

* يشير موسم العطلات إلى الفترة ما بين أكتوبر وديسمبر.

** يشير متوسط قيمة التذكرة إلى قيمة الصفقات بالدولار الأمريكي، وتقارن العام الماضي بهذا العام، وعملاء التجزئة العالميين المتشابهين بالمثل.

 

لمحة عن "إيه سي آي وورلد وايد"

تُعدّ "إيه سي آي وورلد وايد" شركة رائدة عالمياً توفّر برمجيات المدفوعات في الوقت الفعلي ذات الأهمية الحرجة. تُمكّن حلولنا المُثبتة والآمنة والقابلة للتطوير الشركات الرائدة وشركات التكنولوجيا المالية والشركات المالية الثورية والتجار من معالجة وإدارة المدفوعات الرقمية، وتمكين مدفوعات التجارة الشاملة، وتقديم ومعالجة مدفوعات الفواتير، وإدارة مكافحة الاحتيال والمخاطر. ونُسخِّر أثرنا العالمي وحضورنا المحلي لدفع عجلة التحول الرقمي في الوقت الفعلي لقطاعي المدفوعات والتجارة.

 

جميع حقوق النشر محفوظة لشركة "إيه سي آي وورلد وايد" 2022.

 

تُعد "إيه سي آي" و"إيه سي آي وورلد وايد" و"إيه سي آي بايمنتس" و"إيه سي آي باي" و"سبيدباي" وجميع أسماء منتجات / حلول "إيه سي آي" علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لشركة "إيه سي آي وورلد وايد" أو إحدى الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة أو البلدان الأخرى أو كليهما. العلامات التجارية للأطراف الأخرى المشار إليها هي ملك لأصحابها.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20221108005139/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

لاتصالات وسائل الإعلام:

نِك كاروغلو

البريد الإلكتروني: nick.karoglou@aciworldwide.com

 

فيكتوريا بلانكو

البريد الإلكتروني: Victoria.blanco@aciworldwide.com

No comments:

Post a Comment