Wednesday, November 30, 2022

MuzArts و M Premiere يقدمان نجمة البولشوي ومسرح "تيترو ألا سكالا" سڤيتلانا زاخاروڤا


 دبي, الامارات العربية المتحدة

في أوبرا دُبي في عرض ثُنائي

COME UN RESPIRO (LIKE A BREATH)


و

GABRIELLE CHANEL


27 يناير 2023 في الثامنة مساء(عرض واحد فقط)


 


تشتهر راقصة الباليه، سڤيتلانا زاخاروڤا، بطلة عروض مسرح البولشوي والنجمة الروسية الوحيدة في مسرح تياترو ألا سكالا، بإبهار الجمهور والنقاد في كل أنحاء العالم بتقنياتها المميزة وأدائها الرائع في الأدوار الكلاسيكية والمعاصرة.


MuzArtsوتعتبر سڤيتلانا زاخاروڤا أحد أشهر راقصات الباليه في القرن الواحد والعشرين، وتقوم سڤيتلانا زاخاروڤا ببطولة عرض "مودانيز" من انتاج شركة في أوبرا دُبي، ويشارك الفنانة الروسية على المسرح نخبة كبيرة من النجوم بما في ذلك راقصين من فرقة الباليه بمسرح بولشوي بما في ذلك مايكل لوبوخين ، فايتشسلاف لوباتين ، دينيس سافين ، أرتيمي بيلياكوف ، أناستاسيا ستاشكيفيتش وآنا تورازاشفيلي.


 


وتبدأ الليلة بعرض الباليه " Come Un Respiro" (مثل نسمة الهواء)، والعرض من أعمال مصمم الرقصات الإيطالي ماورو بيجونزيتي والذي أنتجه خصيصاً من أجل سڤيتلانا زاخاروڤا، والموسيقى الأساسية للعرض من تأليف المُلحن جورج فريدريك هاندل. ويتسم العرض بتفاصيل فترة الباروك، ليس فقط في الموسيقى، ولكن كذلك في تصميم الرقصات والأزياء الرائعة والأنيقة التي صممتها هيلينا دي مديروس خصيصاً للعرض.


 


والجزء الثاني من العرض سيكون مُكرس للاحتفاء بمًصممة الأزياء الأسطورية كوكو شانيل من خلال عرض الباليه جابريال شانيل وهو تعاون فريد من نوعه بين مصمم الرقصات، يوري بوسوخوف، والمُلحن إليا ديموتسكي مع المخرج الكبير أليكسي فرانديتي.


وقام دار أزياء شانيل العالمي، والذي تترأسه السيدة فيرجيني فيارد بتصميم وصُنع أكثر من 80 قطعة من الأزياء خصيصاً لعرض باليه جابريال شانيل.


ويحكي العرض قصة شانيل والتي كان لها تأثير كبير على عالم الأزياء خلال القرن العشرين، حيث يعرض رحلتها الفريدة من مطربة إلى أن تصبح رئيسة أحد أكبر دور الأزياء في العالم، هذه الرحلة التي قلبت كل  موازين عالم أزياء القرن العشرين. وكانت شانيل تحصل على إلهامها من الرقص والحركات والتعبير عن الحرية كلغة رائعة تُعبر عن الجمال. وكان لها الكثير من التعاون مع أعظم الفنانين ومصممي الرقصات في هذا الوقت، وقامت بدعم مؤسس باليه روسيا، سيرجي دياغليف، والذي قام بثورة في فنون الرقص وقام بإعادة عرض العمل العظيم، The Rite of Spring، في عام 1920، وصممت الأزياء كذلك لعرض " Le Train Bleu" في 1924 و" Apollon Musagete" في 1929 في باريس.


تبدأ أسعار التذاكر من 349 درهم وتباع الآن في www.dubaiopera.com، +971 508702674.


 


العرض الثنائي "مودانيز"                               

إجمالي مدة العرض                             ساعاتان و10 دقائق


 


 


1- COME UN RESPIRO (مثل نسمة الهواء)      (بريميار الإمارات العربية المتحدة)      

مدة العرض:                                                    45 دقيقة


 


 


مصمم الرقصات:       ماورو بيجونزيتي


الملحن:              جورج فريدريك هاندل


مصمم الأزياء:    هيلينا دي مديروس


الإضاءة:           كارلو كيري

 


من أداء:               


سفيتلانا زاخاروفا ، دينيس سافين ، أرتيمي بيلياكوف ،


ميخائيل لوبوخين ، فياتشيسلاف لوباتين ، آنا ترازاشفيلي ،


أناستازيا ستاشكيفيتش ، فيكتوريا ليتفينوفا ، مارفا فيودوروفا ،


أوكسانا شاروفا ، أنيتا بوديكوفا ، آنا زكريا ،


كريم عبد الله ، أليكسي غينوتدينوف ، أنطون غينوتدينوف ،


إلدار جاينوتدينوف


 


استراحة                                                                


مدة الاستراحة:                                          25 دقيقة


 


جابريل شانيل                           بريميار الإمارات العربية المتحدة        


مدة العرض:                                                    60 دقيقة


 


مصمم الرقصات:       يوري بوسوخوف


الملحن:              إليا ديموتسكي


المخرج:           أليكسي فرانديتي


الأزياء:             شانيل


مُصمم الديكور:   ماريا تريجوبوفا


الإضاءة:           إيفان فينجورادوف 

من أداء:


 


غابرييل شانيل   سفيتلانا زاخاروفا


شقيقة شانيل   / العمة آنا تورازاشفيلي


إتيان بلسان     مايكل لوبوخين


آرثر كابيل    أرتيمي بلياكوف


العطار         دينيس سافين


سيرج ليفار / أبولو / غولف فياتشيسلاف لوباتي


 


 


العرض الثنائي MODANSE من انتاج شركة انتاج MuzArts للباليه، والعرض صُمم خصيصاً من أجل سڤيتلانا زاخاروڤا، وكان العرض العالمي الأول على مسرح البولشوي التاريخي يوم 22 يونيو 2019.


 


المنتج العام:                          يوري بارانوف


المنتج المنفذ:                          كيت ماتلاتشينكو


رئيس المشروعات العالمية:          تيم أوفسيني


 


بريميار الإمارات العربية المتحدة مقدم من MuzArts بالتعاون مع M Premiere 


لأي استفسارات أو طلبات العلاقات العامة، أرسل رسالة إلى : Ravshan@mpremiere.com


 


 


سڤيتلانا زاخاروڤا تلعب دور كوكو شانيل العظيمة


"أول مرة شعرت بها بأنني بدأت أشبه الأسطورة  شانيل كانت قبل جلسة التصوير عندما انتهيت من المكياج وتصفيف شعري مثلها وارتديت الملابس الخاصة بها، وعندما نظرت للمرآة رأيت كوكو شانيل. وقد قمت بالكثير من البحث وراجعت الكثير من السير الذاتية وشاهدت العديد من الأفلام حول حياة شانيل، وقمت كذلك بزيارة بيتها في باريس، حيث يوجد مجموعة من مجوهراتها وملابسها وأحذيتها وعطورها. وكانت شانيل تحب الباليه الروسي والشعب الروسي، كما كانت تعشق عارضي الأزياء الروس. وعملت تلك السيدات الفنانات، التي كان لابد لهن أن يتركن روسيا، مع شانيل وصممن لها العديد من الأشياء الجميلة، ومهمتي الآن هي تقمص شخصيتها والرقص على نحو يُبين صورتها الجميلة بكل أحاسيسها وخبرتها التي أشعر بها."


 


الملحن إليا ديماتسكي


"بمجرد أن علمت أن سيكون هناك عرض باليه للفنانة سڤيتلانا زاخاروڤا ويقوم بتصميم الرقصات يوري بوسوخوف، وافقت على الفور على العرض المقدم لي من MuzArts، وقد عملت مع يوري بوسوخوف من قبل في عروض باليه "A Hero of Our Time" و عرض " Nureyev’" وقامت سڤيتلانا بالرقص بروعة كبيرة على ألحاني فوق خشبة المسرح، وكانت تلك العروض تتكون من صور مختلفة. واليوم نتحد بالأعمال المبدعة لجابريال شانيل."


 


وأثناء عملنا على هذا العرض، كنت متواجد في البروفات ورأيت كيف تعمل سڤيتلانا مع يوري، ولاحظت إصرارهم المستمر والإمعان في  كل التفاصيل، بالاضافة الى الجهود المبذولة في الأزياء، وكل تلك العوامل تحولت في نهاية المطاف لتصبح جزء طبيعي من تصميم الرقصات الذي يستوعبه الجسم و يؤديها ببراعة. وعندما استمعت للموسيقى بشكل مباشر، لم أعد بحاجة لسماع الأوركسترا لأنني فعلياً يُمكنني رؤية الموسيقى.


 


اختبار أحاسيسها بمثل هذه الطريقة سوى في الموسيقى التي لحنتها للعرض، أصريت على وجود الإحساس العالي والجودة الفريدة التي لا تستطيع أي سيدة سڤيتلانا زاخاروڤا، تكريما للأسطورة العظيمة كوكو شانيل. والموسيقى التي لحنتها مع بعض الأنغام الفرنسية، يوجد بها مساحة لرقة القلب والتراجيديا مع مشاعر عميقة صادرة من القلب، وأصبحت تلك الموسيقى ذات روعة فريدة ومتعددة الوجوه، وهي خادعة عندما تقوم بالأداء الحركي باتباعها ومفعمة بالروعة والتميز، تماماً مثل كل حياة كوكو شانيل.


 


مؤلف العرض والمخرج أليكسي فرانديتي


أحب دائماً الابتعاد عن منطقة الراحة الخاصة بي، والدخول في رحلة جديدة وغير معروفة. وكان العرض الذي قدمته لي شركة إنتاج MuzArts ليس فقط مجرد عرض، بل كان تحدياً كبيراً بالنسبة لي، حيث كان لدي  بعض المخاوف حول صعوبة التعبير عن حياة هذه الأسطورة بالرقص وكيف سيتمكنون من تمثيلها.


وانتهت كل شكوكي عندما بدأت أول البروفات مع سڤيتلانا زاخاروڤا وشعرت بالسحر في كل حركات الرقص الخاصة بها، حيث تتنفس وكأنها الشخصية التي تقوم بأدائها وتصل هذه الأحاسيس للجمهور.


 


المنتج العام لشركة MuzArts، يوري بارانوف


إن سڤيتلانا زاخاروڤا من أروع الراقصات في القرن الواحد والعشرين، وزادت موهبتها كثيراً من خلال العمل المستمر والبحث المستمر لتحقيق المزيد من النجاحات في هذا الفن الراقي، وعندما تفكر في الإنتاج لهذه الفنانة الفريدة من نوعها يجب أن يكون العرض استثنائي وجديد، ويجب أن يتكون فريق العمل من الموهوبين للوصول لعرض يحصل على تقدير وإعجاب الجميع. ونحن في MuzArts لدينا الشغف المستمر لتقديم عروض  باليه بمستوى عالمي في كل أنحاء العالم ونحن سعداء للغاية بتقديم هذا العرض الثنائي في دبي خلال شهر يناير القادم، وهذا العرض الذي سُمي MODANSE، صُمم خصيصاً لنجمة الباليه سڤيتلانا زاخاروڤا، ويشارك في العرض كذلك العديد من نجوم الباليه العالميين الذي يسعدهم عرض مواهبهم وفنونهم في أوبرا دُبي.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2911202228722

جهات الاتصال

نورا طباع


noura@matrixdubai.com

1 comment:

  1. اسمي زينة حكيم. أعيش في جنيف ، سويسرا ، وأود أن أشكر الاتحاد الأوروبي على الموافقة على قرض بقيمة 2،500،000 دولار تم إرساله واستلامه في حسابي 06/10/2022. في البداية اعتقدت أن الشركة كانت شركة احتيالية حتى تابعت معهم. إنهم شركة صادقة وموثوق بها ، أرسل رسالة إلى بريدهم الإلكتروني على EuropeanUnion_loansyndication@outlook.com للحصول على أي مساعدة مالية أو واتس اب للاستجابة السريعة على + 393509828434.

    ReplyDelete