Wednesday, November 30, 2022

سونيك هيلث كير تستحوذ على حصة استراتيجية في شركة ميكروبا لايف ساينسز، وتنشئ شراكة تجارية كبيرة

بريسبان، أستراليا - الثلاثاء, ٢٩. نوفمبر ٢٠٢٢

  • ستستثمر "سونيك هيلث كير" (المدرجة في بورصة أستراليا تحت الرمزASX:SHL ) نحو 17.8 مليون دولار أمريكي للاستحواذ على نسبة 19.99 في المائة من ملكية الأسهم في شركة "ميكروبا" بسعر 0.26 دولار للسهم الواحد وتسعى لاكتساب خيار إضافي لشراء كمية إضافية تبلغ 5 في المائة من الأسهم – ما يمنح "سونيك" حصة استراتيجية في "ميكروبا".

  • اتفقت كل من شركة "ميكروبا" و"سونيك" على الشروط الأولية لإبرام شراكة استراتيجية يتم بموجبها تقديم تقنية اختبار الميكروبيوم من "ميكروبا" إلى أستراليا، وألمانيا، والمملكة المتحدة، وسويسرا، والولايات المتحدة، ونيوزيلندا، وبلجيكا.

  • تعد "سونيك هيلث كير" واحدة من أكبر الشركات في العالم المتخصصة في مجال التشخيصات الطبية والتي يعمل لديها 41 ألف شخصاً وحققت إيرادات بلغت قيمتها 9.3 مليار دولار أمريكي في السنة المالية 2022.

  • من المتوقع أن تسهم الشراكة في توسيع نطاق إجمالي السوق المتاح الخاص بـ "ميكروبا" من خلال شبكة "سونيك" العالمية من متخصصي الرعاية الصحية الأولية والمتخصصة.

  • الرئيس التنفيذي لشركة "ميكروبا" الدكتور لوك ريد يناقش الشراكة الاستراتيجية التي أعلن عنها اليوم في مقطع الفيديو هذا: https://www.youtube.com/watch?v=tKTlULw90l8

 

(بزنيس واير): يسرّ شركة "ميكروبا لايف ساينسز" المحدودة (المدرجة في بورصة أستراليا تحت الرمزASX:MAP ) (المُشار إليها في ما يلي بـ"ميكروبا" أو "الشركة")، أن تعلن أن شركة "سونيك هيلث كير" المحدودة (المدرجة في بورصة أستراليا تحت الرمزASX:SHL ) (المُشار إليها في ما يلي بـ "سونيك")، وهي المزوّد الرائد لخدمات التشخيص الطبي  قد وافقت على الاستثمار بمبلغ قدره  17.8 مليون دولار أمريكي من أجل الاستحواذ على نسبة 19.99 في المائة من ملكية الأسهم في "ميكروبا". بالإضافة إلى ذلك، تسعى "سونيك" للحصول على خيار شراء لنحو 5 في المائة إضافية من الأسهم، رهناً بالحصول على موافقة المساهمين. من شأن استخدام خيار الشراء من قبل "سونيك" أن يتيح لها القيام باستثمار إضافي بقيمة 7.5 مليون دولار في شركة "ميكروبا".

 

هذا ووافقت كل من "ميكروبا" و"سونيك" أيضاً على شروط أولية ملزمة من أجل إبرام تحالف استراتيجي يهدف إلى تسليم تقنية اختبار الميكروبيوم الخاص بـ "ميكروبا" إلى أستراليا ونيوزيلندا وألمانيا والمملكة المتحدة وبلجيكا وسويسرا والولايات المتحدة.

 

وقال الدكتور لوك ريد، الرئيس التنفيذي لشركة "ميكروبا" في هذا الصدد: "نحن متحمسون لأن تصبح ’سونيك هيلث كير‘، الرائدة عالمياً في مجال الرعاية الصحية، مساهماً وشريكاً استراتيجياً رئيسياً. تحظى ’سونيك‘ باحترام عالمي بفضل ريادتها في تقديم خدمات التشخيص الطبي الموثوقة، وستسمح شراكتنا بمواءمة مصالح الشركتين بشكل أعمق بغية إتاحة اختبارات وعلاجات الميكروبيوم إلى الاطباء والمرضى على مستوى العالم لتحسين مستوى الرعاية."

 

وأضاف: "ومن المتوقع أن تسهم هذه الشراكة الاستراتيجية مع ’سونيك‘ في تسريع التوزيع العالمي لاختبارات الميكروبيوم من ’ميكروبا‘ إلى قطاع الرعاية الصحية الأولية والمتخصصة، ونقل اختباراتنا نحو الإدارة الروتينية للمرضى".

 

من جهته، قال الدكتور كولين جولدشميت، الرئيس التنفيذي لشركة "سونيك هيلث كير": "تفتخر شركة ’سونيك هيلث كير‘ بتوفير خدمات التشخيص الطبي الدقيقة والموثوقة باستخدام تقنيات مخبرية ومعلوماتية رائدة. تجسد شراكتنا مع ’ميكروبا‘ التزامنا بالاستثمار في أحدث التطورات في مجال الطب المخبري. ونرى اختبارات الميكروبيوم تصبح جزءاً رئيسياً من علم الأمراض على مدى الأعوام المقبلة ونحن متحمسون حيال إمكانيات هذه الشراكة والفرص التي ستوفرها تقنية ’ميكروبا‘ لعمليات ’سونيك‘ العالمية، والأطباء المخوّلين العاملين لدينا، ومرضانا".

 

"سونيك" تستحوذ على حصة استراتيجية في "ميكروبا"

 

أبرمت "سونيك" اتفاقية رسمية للاستحواذ على حصة 19.99 في المائة من أسهم "ميكروبا"، من خلال إصدار أسهم عادية جديدة مدفوعة القيمة بالكامل (المُشار إليها في ما يلي بـ "الأسهم")، بسعر إصدار قدره 0.26 دولار أمريكي للسهم الواحد وتمثل علاوة بنسبة 25 في المائة لسعر التداول المتوسط المرجح لمدة 5 أيام من أسهم "ميكروبا" ينتهي في التاريخ الذي يسبق هذا الإعلان، ما يتيح جمع  رأس مال جديد بقيمة 17.8 مليون دولار لصالح الشركة.

 

وسيتم إصدار الأسهم ضمن قدرة الإيداع الحالية لشركة "ميكروبا" بموجب القاعدة 7.1 و"7.1 إيه" من قوانين الإدراج في بورصة أستراليا. وفي أعقاب إصدار هذه الأسهم، ستكون "سونيك" مساهماً كبيراً يمتلك حصة ذات صلة تبلغ 19.99 في المائة من رأسمال المسدر لشركة "ميكروبا".

 

وفضلاً عن ذلك، تسعى "سونيك" للاستحواذ على عقود خيارات غير مدرجة بسعر 33 سنتاً للسهم الواحد صالحة لمدة 18 شهراً من تاريخ إصدار الأسهم. يمثل سعر ممارسة الخيار علاوة بنسبة 58 في المائة لسعر التداول المتوسط المرجح لمدة 5 أيام من أسهم "ميكروبا" التي تنتهي في التاريخ الذي يسبق هذا الإعلان. وتمثل هذه الخيارات، في حال تم تنفيذها، نسبة 5 في المائة إضافية من رأس المال المصدر في "ميكروبا" بعد استكمال إصدار الأسهم ولن يتم إصدارها إلا رهناً بالحصول على موافقات المساهمين بغرض القاعدة 7.1 من قائمة بورصة أستراليا خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي من المتوقع انعقاده في فبراير 2023، والذي سيتم التوصية بالموافقة عليه من قبل مجلس إدارة "ميكروبا". ستخضع ممارسة الخيارات لامتثال "سونيك" لقانون الشركات 2001 ("سي تي إتش").

 

علاقة استراتيجية

 

وافقت "ميكروبا" و"سونيك" على شروط أولية لاتفاقية تمكن "سونيك هيلث كير" المحدودة والشركات التابعة لها من توزيع منتجات اختبار الميكروبيوم من "ميكروبا" بشكل حصري إلى عملائها، بمن فيهم الأطباء العموميين والمتخصصين، في جميع أنحاء ألمانيا وبلجيكا والمملكة المتحدة لمدة عام واحد تبدأ في 31 يناير 2023 مع نية التمديد رهناً بالانتهاء من اتفاقيات الترخيص والتوزيع الكاملة. كما توفر الشروط الأولية المتفق عليها لشركة "سونيك هيلث كير" المحدودة والشركات التابعة لها حقوق توزيع غير حصرية لكل من سويسرا والولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا.

 

تجدر الإشارة إلى أن جميع اتفاقيات الترخيص والتوزيع ستراعي ترتيبات توصيل وتوزيع خدمة "ميكروبا" الحالية. ومن المتوقع الانتهاء من ترتيبات الترخيص والتوزيع الكاملة خلال الأشهر المقبلة.

 

الرئيس التنفيذي للشؤون الطبية لدى "سونيك" ينضم إلى المجلس الاستشاري الطبي التابع لشركة "ميكروبا"

 

في إطار الأهداف الإستراتيجية الموحدة للشركتين والمتمثلة في إتاحة استخدام أحدث اختبارات الميكروبيوم في مجال الرعاية الصحية الروتينية، سينضم الدكتور ستيفن فيري، الرئيس التنفيذي للشؤون الطبية لمجموعة "سونيك" للرعاية الصحية، إلى المجلس الاستشاري الطبي التابع لشركة "ميكروبا"، بحيث يتولى مسؤولية إدارة التوجيه الطبي والعلمي للأنشطة التجارية لشركة "ميكروبا". سينضم الدكتور فيري إلى مجموعة رفيعة المستوى تضم الأخصائيين الطبيين في المجلس الاستشاري الطبي لشركة "ميكروبا" والذي يضم كلاً من البروفيسور إيان فريزر (الحائز على وسام الاستحقاق الأسترالي من رتبة الرفيق) والبروفيسور بول جريفين والبروفيسور جيك بيغون والدكتور كريس هوجان (الحائز على ميدالية وسام أستراليا). ولن تسعى "سونيك" في الوقت الحالي للحصول على منصب في مجلس إدارة شركة "ميكروبا".

 

لمحة عن "سونيك هيلث كير"

 

تعتبر "سونيك هيلث كير" واحدة من الشركات المزودة للرعاية الصحية الرائدة في العالم، وتتمتع بسمعة طيبة بفضل التميز في مجال الطب المخبري/ علم الأمراض والطب الإشعاعي وخدمات الرعاية الطبية الأولية، عبر العمليات التي تديرها في كلّ من أسترالاسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية. يعمل لدى "سونيك" أكثر من 41 ألف شخص على الصعيد العالمي، وهي أكبر شركة مشغلة خاصة في مجال علم الأمراض في أستراليا وألمانيا وسويسرا والمملكة المتحدة، وثاني أكبر شركة في بلجيكا ونيوزيلندا وثالث أكبر شركة في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

لمحة عن "ميكروبا"

 

"ميكروبا لايف ساينسز" هي شركة متخصصة في مجال الميكروبيوم الدقيقة تعمل على تحسين صحة الإنسان. بفضل التكنولوجيا الرائدة عالمياً لقياس ميكروبيوم الأمعاء البشرية، تقود "ميكروبا" جهود اكتشاف وتطوير علاجات جديدة للأمراض المزمنة الرئيسية وتقديم خدمات اختبار ميكروبيوم الأمعاء على مستوى العالم لصالح الباحثين والأطباء والمستهلكين. من خلال إبرامها للشراكات مع المؤسسات الرائدة، تعمل "ميكروبا" على تعزيز اكتشاف علاقات جديدة بين الميكروبيوم والصحة والأمراض بهدف تطوير حلول جديدة مرتبطة بالصحة.

 

www.microba.com

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221128005863/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

سايمون هينسلي

البريد الإلكتروني: simon@nwrcommunications.com.au

 

No comments:

Post a Comment