Thursday, November 3, 2022

نت آب تقدّم حافظة من الابتكارات لمعالجة الارتفاع الكبير في تكاليف الطاقة وتحقيق الأهداف المتزايدة للمؤسسات العالمية في مجال الاستدامة

 تلتزم الشركة بخفض كثافة انبعاثات النطاق 3 من غازات الدفيئة بنسبة 50 في المائة وبتحقيق الهدف المتوافق مع العلم للنطاقين 1 و 2 بحلول عام 2030



 


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "نت آب" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: NTAP)، وهي شركة برمجيات عالمية قائمة على السحابة وتركز على البيانات، عن توافر طرق جديدة تساعد الشركات على مراقبة وإدارة وتحسين بصماتها الكربونية عبر بيئاتها الهجينة ومتعددة السحابات. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة التزامها بخفض كثافة انبعاثات النطاق 3 من غازات الدفيئة (الانبعاثات الناتجة عن أنشطة سلسلة القيمة الخاصة بالشركة) بنسبة 50 في المائة بحلول عام 2030، وخفض انبعاثات النطاق 1 بنسبة 42 في المائة (الناتجة عن مصادر تسيطر عليها الشركة أو تملكها ) والنطاق 2 (وهي الانبعاثات غير المباشرة المرتبطة بمشتريات الكهرباء والتدفئة والتبريد) من خلال اعتماد هدف يتوافق مع العلم.


 


وقال جورج كوريان، الرئيس التنفيذيّ لشركة "نت آب"، في هذا السياق: "يواجه العالم مجموعة استثنائية من التحديات البيئية تتطلّب من الجميع أن يكونوا جزءاً من الحل. بالنسبة لنا، نحن نعمل على دمج مفهوم الاستدامة بشكل عميق في الاستراتيجية والأولويات التشغيلية الخاصة بأعمالنا." وأضاف: "نؤمن بأن التحديات المستمرة التي يواهها العالم في مجال الطاقة تتطلب حلولاً مبتكرة، ونحن ملتزمون بشكل حازم وثابت بمواصلة تطوير تقنيات وحلول موفرة للطاقة تسمح لعملائنا بتقليل بصماتهم الكربونية بشكل ملحوظ. نحن مبتزمون أيضاً بتوسيع نطاق الممارسات المستدامة ضمن شركتنا عن طريق وضع هدف واضح وجريء وقابل للتحقيق في الوقت عينه يتمثل في خفض كثافة انبعاثات النطاق 3 من غازات الدفيئة بنسبة 50 في المائة بحلول عام 2030".


 


وباستخدام الأدوات والموارد الجديدة التي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر "إنسايت" (INSIGHT) الذي نظّمته شركة "نت آب"، يمكن للمؤسسات تحقيق أهداف خفض انبعاثات الكربون بشكل أكثر فعالية مع تلبية متطلبات العملاء الخاصة بهم.


 


توفّر أداة "نت آب بلو إكس بيه" تجربة موحدة عبر البيئات الهجينة متعددة السحابات لتأمين جميع خدمات تخزين التطبيقات والبيانات في مستوى تحكم واحد. كما توفر "بلو إكس بيه" تقارير استهلاك الطاقة مع لوحات المعلومات التي تسمح للشركات باتخاذ قرارات بشأن نقل البيانات الحرجة لتحقيق التوازن بين احتياجات العمل وكفاءة الكربون.


تعدّ أداة "نت آب كلاود إنسايتس داشبورد" ميزةً جديدة للإبلاغ عن نسبة استخدام الطاقة ودرجة الحرارة لخدمة برمجية تخزين "أونتاب". وهي توفر إمكانية الرؤية والإبلاغ عن استخدام المؤسسة للحوسبة والتخزين عبر جميع البيئات المحلية والبيئات السحابية للعثور على المخلّفات وأوجه عدم الكفاءة ومعالجتها، ما يساعد العملاء على اتخاذ قرارات مستنيرة قد تقلّل من التكاليف والهدر بما في ذلك، القراراتالمتعلقة بخفض الانبعاثات.


تقارير البصمة الكربونية لـتقييم دورة حياة المنتجات التي تستفيد من منهجية خوارزمية تأثير خصوصية المنتج ("بيه إيه آي إيه"). وتعدّ "نت آب" أوّل مزود يركز على التخزين ينضم إلى "بيه إيه آي إيه"، وهو اتحاد يضمّ الأقران في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومدعوم من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ("إم آي تي"). ويسمح هذا الاتحاد لشركة "نت آب" بوضع تقييم مبسّط لدورة حياة المنتج بما يتماشى مع المعايير الرائدة، ومن ضمنها أداة التقييم البيئي للمنتجات الإلكترونية ("إي بيه إي إيه تي") ومعيار "آي إي إي إي 1680.1" للتقييم البيئي لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والشاشات، ومبادرة وضع العلامات على المنتجات الفرنسية "غرينيل".


وتُعد ضمانة كفاءة التخزين 4:1 من "نت آب" لأعباء أعمال شبكة منطقة التخزين بمثابة وعد من "نت آب" للشركات بتوفير سعة تخزين للمزيد من البيانات بحجم أقل، ما يقلل من استخدام الطاقة وانبعاثات غازات الدفيئة. تغطي الضمانة أنظمة "أول فلاش التابعة لبرنامج "أونتاب"، بما في ذلك نظام التخزين أحادي المنصة "إيه إف إف" من السلسلة "إيه" و"إي إف إف سي 190" وجميع مصفوفات شبكة منطقة التخزين ونظام "إف إيه إس 500 إف".


 


وتسمح حافظة منتجات وخدمات "نت آب" الكاملة بتمكين العملاء من بناء بيئات هجينة متعددة السحابات تلبي أهداف أعمالهم وأهداف الاستدامة وتوفر نهجاً تكاملياً وشاملاً لإنشاء بنية تكنولوجيا معلومات أكثر استدامة.


 


تسمح خدمة "نت آب كلاود تيرينج" للشركات بنقل البيانات التي لا تستخدم بشكل متكرر تلقائياً وبسهولة وغالباً ما تكون نسبتها 60  في المائة أو أكثر من إجمالي بيانات الشركة، من خدمة التخزين "أونتاب" الموجودة في أماكن العمل إلى السحابة. أمّا بالنسبة للبيانات التي يجب أن تظل في مركز البيانات، فتعمل "كلاود تييرينج" على تقليل سعة التخزين الأساسية المطلوبة من خلال إلغاء البيانات المكررة والضغط والانضغاط. وباستخدام هذه الخدمة، على مدى خمس سنوات، يمكن للعملاء الذين يستخدمون أنظمة التخزين المعيارية من "نت آب" تقليل انبعاثاتهم بما يصل إلى 56.3 طناً مترياً من مكافئ ثاني أكسيد الكربون.


"نت آب كلاود داتا سنس"، عبارة عن فهرس (كتالوج) من البيانات وحل تصنيف يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحديد وتصنيف جميع البيانات السحابية والمحلية. ومن شأن القدرة على فهم البيانات أن تساعد مؤسسات تكنولوجيا المعلومات على تقليل تكاليف التخزين وتحسين الاستدامة من خلال اتخاذ قرارات أفضل، عن طريق تحديد البيانات الباردة (أي قليلة الاستخدام) الموجودة في أماكن العمل والتي يمكن نقلها إلى السحابة لتقليل الطاقة المستخدمة في مركز البيانات على سبيل المثال.


"نت آب أكتيف آي كيو"، وهو عبارة عن محرك قائم على الذكاء الاصطناعي لعمليّات تكنولوجيا المعلومات يقوم بحساب التكلفة الإجمالية للملكية للبيانات المستخدمة بشكل متكرر والتي يمكن الوصول إليها والمخزنة في أماكن العمل، في حين تتولى أداة حساب التكلفة الإجمالية للملكية "كلاود تييرينج" من "نت آب" احتساب الوفورات الناتجة عن الانتقال إلى السحابة.


يوفّر كلّ من "نت آب هارفست 2.0" و"جرافانا داشبورد" الخاص ببرمجية "أونتاب" رؤى بالوقت الفعلي حول استهلاك أجهزة "نت آب" للطاقة، بينما توفر "نت آب فيوجن"، وهي أداة تحجيم وتكوين، مواصفات بيئية وفق التكوين المحدد.


 


وتعليقاً على هذا الأمر،  قال سيزار سيرنودا، رئيس شركة "نت آب": "تحتاج الشركات إلى الرؤية والمعلومات المتعلقة بحالة الاستدامة والكفاءة لبيئاتها الهجينة ومتعددة السحابات للحصول على فهم أفضل للمكان الذي يمكنهم فيه إجراء تغييرات لتقليل بصمتها الكربونية. ويساهم التزام ’نت آب‘ المستمر بالابتكار في حافظة منتجاتنا، إلى جانب الجهود المبذولة لإزالة الكربون من الشركة بتزويد المؤسسسات بالأدوات والموارد التي تحتاجها لخفض التكاليف والقيام بعمليات أكثر كفاءة والتمكّن من اتخاذ القرارات استناداً إلى الانبعاثات من أجل تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بها".


 


هذا وقد تم الاعتراف بالتزام "نت آب" بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية وريادتها من قبل خبراء خارجيين، بما في ذلك وكالة "إيكو فاديس" التي منحت "نت آب" مؤخراً التصنيف الذهبي. وتوفر وكالة تصنيف الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية القائمة على الأدلة تقييمات للموردين ذات صلة بالامتثال لعناصر البيئة والعمل وحقوق الإنسان والأخلاق والمشتريات المستدامة. وتضع المرتبة الذهبية "نت آب" ضمن أفضل 7 في المائة من مجمل الشركات التي صنفتها "إيكو فاديس".


 


وتعد "نت آب" عضواً مؤسساً في برنامج "إنيرجي ستار" التابع لوكالة الحماية البيئية لتخزين مركز البيانات، ولديها عدة أنظمة تخزين معتمدة كمنتجات "إنيرجي ستار 2.1"، بما في ذلك أنظمة تخزين البيانات "إيه إف إف" و"إف إيه إس" والسلسلات من فئة "إيه" من "نت آب".


 


وفي وقت لاحق من هذا العام، ستنشر "نت آب" النسخة الثالثة من تقرير تأثير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية. ويعرض هذا التقرير استراتيجيات وأنشطة وتقدم ومقاييس وأداء العمليات العالمية لشركة "نت آب" للسنة المالية المنتهية في 30 أبريل 2022.


 


موارد إضافية:


صفحة "نت آب" الإلكترونية الخاصة بالاستدامة


سلسلة الاستدامة على "نت آب تي في"


بيان صحفي عن أداة "بلو إكس بيه"


 


لمحة عن "نت آب"


 


تُعتبر "نت آب" شركة برمجيات عالمية قائمة على السحابة وتركز على البيانات، تسمح للمؤسسات بتحقيق الريادة في مجال البيانات في عصر تتسارع فيه وتيرة التحوّل الرقمي. وتوفر الشركة أنظمة وبرمجيات وخدمات سحابية تمكّن المؤسسات من تشغيل تطبيقاتها على النحو الأمثل انطلاقاً من مراكز البيانات إلى السحابة، سواء كانت المؤسسات تطورها ضمن بيئة السحابة أو كانت تنقلها إلى السحابة، أو كانت تنشئ تجاربها السحابية الخاصة في مواقع العمل الفعلية. وبفضل الحلول القابلة للتشغيل عبر بيئات متنوعة، تساعد "نت آب" المؤسسات على إنشاء بنية موحدة للبيانات والخدمات الخاصة بهم وتقديم البيانات والخدمات والتطبيقات المناسبة بشكل آمن للأشخاص المناسبين في أي وقت وفي أي مكان. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني للشركة على الرابط التالي: www.netapp.com أو متابعتنا على "تويتر" و"لينكد إن" و"فيسبوك" و"إنستغرام".


 


إن "نت آب" وشعار "نت آب" والعلامات المدرجة على الرابط الالكتروني التالي: www.netapp.com/TM  هي علامات تجارية تابعة لشركة "نت آب". قد تكون أسماء الشركات والمنتجات الأخرى علامات تجارية مملوكة لأصحابها المعنيين.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221101005441/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/0211202228121

جهات الاتصال

لاتصالات الإعلام:


كينيا هايس


"نت آب"


البريد الإلكتروني: kenya.hayes@netapp.com


أو


لاتصالات المستثمرين:


لانس بيرجر


"نت آب"


البريد الإلكتروني: lance.berger@netapp.com

No comments:

Post a Comment