Friday, November 4, 2022

تيرافورمايشن تطلق أول مُسرّع غابات في العالم يركز على التنوع البيولوجي بتمويل من صناديق الكربون لإنشاء المزيد من مشاريع استصلاح الأراضي عالمياً

 


سيوفر المسرع الأول من نوعه تمويلاً مهماً تشتد الحاجة إليه لتوسيع نطاق توافر أرصدة الكربون المتميزة القائمة على الطبيعة


 


باب التقديم مفتوح حالياً للفئة الافتتاحية لفرق الغابات على أن يُعلن عن المشاركين مطلع عام 2023


 


فرصة للشركات والممولين الآخرين للوصول إلى أرصدة الكربون المتميزة في سوق تزداد ندرة


 


(بزنيس واير): أطلقت شركة "تيرافورمايشن" العالمية المتخصصة في إعادة تشجير الغابات مسرّع "سييد تو كاربون فوريست أكسيليريتور"، وهو أول مُسرّع غابات في العالم يركز على التنوع البيولوجي بتمويل من صناديق الكربون.


 


وخلال العقد المقبل، سيحتاج العالم إلى آلاف فرق إعادة التشجير لاحتجاز الكربون على نطاق واسع والتخفيف من آثار تغيّر المناخ. وسيساعد مسرع الغابات الجديد في تلبية هذه الحاجة من خلال تزويد فرق الغابات بالأدوات التي يحتاجونها لبدء مشروعات إعادة التشجير وتوسيع نطاقها. ويشمل ذلك التمويل في المراحل المبكرة والتدريب على استعادة مرونة المنظومة البيئية المحلي وأدوات لزيادة شفافية المشروع في المراحل المبكرة الحرجة.


 


تعتبر هذه المنصة الشاملة لإطلاق فرق الغابات الناشئة فريدة في القطاع وتقدم الدعم الذي تشتد الحاجة إليه لتوسيع إمدادات الكربون في الغابات.


 


يُحافظ مشترو الكربون والشركات التي تقدم تمويلاً مبكراً لمجموعات المسرّعات على الوصول إلى أرصدة الكربون عالية الجودة التي تولدها المشاريع. ومن خلال توفير هذا التمويل، يضمن المشترون الوصول إلى مجموعة من أرصدة الكربون التي تم التحقق منها من مشاريع متنوعة جغرافياً اختارها فريق علوم الكربون في الشركة. وتتطلع "تيرافورمايشن" للتواصل مع الشركاء الماليين لإطلاق مجموعة مسرّعات جديدة مطلع العام المقبل.


 


ويُعدّ برنامج التسريع استجابة مباشرة لأهم المُعوّقات الاستعادة على نطاق واسع. وأشار 95 في المائة من المشاركين في استطلاع أجرته "تيرافورمايشن" لـ230 منظمة غابات حول العالم إلى أن التمويل كان مصدر قلقهم الأكبر. [1]


 


ويعتمد المسرع على مشاريع الترميم التجريبية الناجحة لشركة "تيرافورمايشن". ومنذ بدء برامجها العالمية عام 2020، نجحت الشركة بإطلاق 16 مشروع استعادة في 11 دولة وخلقت أكثر من 400 وظيفة مستدامة جديدة.


 


وفي هذا السياق، قال ييشان وونج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "تيرافورمايشن": "لمعالجة أزمة المناخ، يجب على العالم تسريع جهود إعادة التشجير. ويبحث، المستثمرون أكثر من أي وقت مضى عن فرص في مجال التقاط الكربون. ومع ذلك، لم تكن هناك وسيلة واضحة لتزويد هؤلاء المستثمرين بإمكانية الوصول إلى أرصدة الكربون عالية الجودة. وفي الوقت ذاته، تطلق المجتمعات في جميع أنحاء العالم جهود استعادة حاسمة، لكنها تفتقر إلى التمويل اللازم والتدريب والتكنولوجيا اللازمة لتوسيع نطاقها".


 


وتابع قائلاً: "سيعزز مُسرّعنا عدد مشاريع إعادة تشجير الغابات عالية الجودة بسرعة وسيزيد قدرة كوكبنا على التقاط الكربون".


 


قالت ماريا خوسيه إيتورالدي، المؤسس المشارك لـ"هيومان أبندانس"، وهي إحدى شركاء وهي شريك "تيرافورمايشن" في إعادة التشجير: "يمكن أن يُحدث التمويل تحولاً جذرياً في إدارة الأراضي من خلال دعم نماذج الأعمال المستدامة الجديدة التي تحل محل إزالة الغابات من أجل الربح. ويخلق رأس مال الشركات الناشئة فرصاً للتدريب والتعليم والبنية التحتية التي تسمح للمجتمعات باستعادة المنظومات البيئية بشكل مستدام وتسويق منتجاتها الجديدة بسبل جديدة".


 


التقدّم للمُسرّع


يعد التقديم والمشاركة في مسرّع "سييد تو كاربون فوريست أكسيليريتور" مجانياً ومفتوحاً لجميع فرق الغابات التي تعطي الأولوية للتنوع البيولوجي والمنافع التي تعود على المجتمعات المحلية. وندعو المنظمات المهتمة وفرق الغابات للتقدم للانضمام إلى المسرع قبل 27 نوفمبر 2022. يُمكنكم قراءة المزيد والتقدم هنا.


 


ستتلقى الفرق المختارة دراسة جدوى لتقييم جدوى مشروع الكربون على أراضيهم، بالإضافة إلى الوصول إلى تدريب الخبراء في جمع البذور والخدمات المصرفية، واستعادة التنوع البيولوجي للغابات، ونماذج الأعمال المستدامة، والتسويق والتمويل. وستحصل الفرق أيضاً على إمكانية الوصول إلى مشتري الكربون، بالإضافة إلى أحدث برامج تتبع المشاريع لتبسيط المراقبة وإعداد التقارير والتحقق من تقدم المشروع والمزيد. ستشجع "تيرافورمايشن" فرق الغابات على تعزيز القيادة النسائية، وتقديم التعليم المجتمعي وخلق تأثير اقتصادي محلي مستدام.


 


سيتم الإعلان عن فرق الغابات المختارة للمشاركة في المجموعة الأولى في مطلع عام 2023.


 


تمويل مشاريع الكربون الجديدة للغابات


يمكن لمشتري الكربون والشركات المهتمة بتمويل مشاريع المُسرِّعات للغابات والحصول على أرصدة الكربون عالية الجودة والمتنوعة بيولوجياً التي تم التحقق منها، معرفة المزيد هنا.


 


*انتهى*


 


ملاحظة للمحرّرين:


 


لمحة عن "تيرافورمايشن"


تكرّس "تيرافورمايشن" جهودها لإعادة إحياء الغابات حول العالم سعياً لتحقيق استقرار المناخ، وإحياء المنظومات البيئية، وبناء مجتمعات مزدهرة.


 


وتستضيف الشركة مسرعاً للحياد الكربوني لدعم إعادة تشجير الغابات، وتدعم فرق الحراجة في المراحل الأولية بهدف إطلاق مشاريع إعادة التشجير المتنوعة بيولوجياً وتطويرها وتوسيع نطاقها وإنتاج أرصدة كربونية معتمدة عالية الجودة، وتولد هذه المشاريع تدفقات دخل تكميلية مستدامة لدعم الاقتصادات المحلية.


 


تمتد شبكة شركاء "تيرافورمايشن" الحالية عبر خمس قارات وتشمل ملاك أراضي ومنظمات متنوعة. وقد تأسست في عام 2019 على يد ييشان وونج، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "ريديت".


 


هامش:


[1] أجري بحث "تيرافورمايشن" في صيف عام 2022 مع استبيان شمل 230 مشاركاً من 63 دولة. كما تم الانتهاء من المقابلات مع 70 مشاركاً من 29 دولة.


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 


صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/52956018/en



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/0311202228140

جهات الاتصال

بيلي هابل


البريد الإلكتروني: bhubble@headlandconsultancy.com


هاتف: +44(0)7879676173


أو


إيلا هاتفيلد


البريد الإلكتروني: ehatfield@headlandconsultancy.com


هاتف: +44(0)7798687042

No comments:

Post a Comment