Saturday, November 5, 2022

اللقاح المُضاد للحُماق من سينوفاك يحصل على التأهل المسبق من منظمة الصحة العالمية

 


(بزنيس واير): أعلنت شركة "سينوفاك بيوتيك" المحدودة (المُشار إليها فيما يلي بـ"سينوفاك" أو الشركة) (والمدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: SVA)، وهي مزود رائد لمنتجات المستحضرات الصيدلانية الحيوية في الصين، عن حصول لقاحها الحيّ الموهن المضاد للحماق على التأهل المسبق من منظمة الصحة العالمية بتاريخ 3 نوفمبر 2022. وهذا الإنجاز يمثل أول لقاح صيني مضاد للحماق يحصل على التأهل المسبق من منظمة الصحة العالمية ورابع لقاح لشركة "سينوفاك" يحصل على موافقة المنظمة.

 

هذا ويُشتق اللقاح المُضاد للحماق من سلالة "أوكا" ويتكاثر في خلية الإنسان الثنائية (سلالة "إس في-1") المملوكة لشركة "سينوفاك" التي يتم تصنيعها عن طريق زراعة واستئصال الفيروس وإضافة المثبتات والتجفيف بالتجميد.

 

ووفقاً للمرحلة الثالثة من دراسة فعّالة، سجّل معدل التحوّل المصلي لمجموعة الأطفال الملقحين، الذين تتراوح أعمارهم من 1 إلى 12 عاماً نسبة 97.1 في المائة؛ وبلغت نسبة فعالية اللقاح المضاد للحماق 87.1 في المائة، بينما بلغت نسبة اختراق الحماق 89.2 في المائة. ويوفر هذا اللقاح حماية 100 في المائة ضد الحالات المتوسطة والشديدة.

 

وقال السيد ويدونغ ين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والرئيس التنفيذيّ لشركة "سينوفاك" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "الآن وقد حصلت ’سينوفاك‘ على التأهل المسبق من منظمة الصحة العالمية للقاح المضاد للحماق، بات بإمكاننا توفير سلاح جديد للوقاية من الأمراض المعدية ومكافحتها على مستوى العالم. وسنواصل في المستقبل العمل على المزيد من التجارب السريرية والحصول على التسجيلات والموافقات على اللقاحات في جميع أنحاء العالم لتقديم لقاحات عالية الجودة على مستوى العالم وضمان إمكانية الوصول إلى هذه السلع العامة والقدرة على تحمل تكلفتها".

 

وفي وقت سابق، حصلت "سينوفاك" على موافقة منظمة الصحة العالمية على استخدام ثلاثة لقاحات أخرى ضمن استخدامات وشروط مختلفة بما في ذلك، لقاح "هيلايف" المضاد لالتهاب الكبد من الفئة "إيه"، ولقاح "كورونا فاك" المضاد لفيروس "كوفيد-19"، و لقاح شلل الأطفال المُعطل من سلالة سابين.

 

وتجدر الإشارة إلى أن "سينوفاك" تعمل على تنفيذ مهمتها المتمثلة في "توفير اللقاحات للقضاء على الأمراض البشرية". وحتى اليوم، تم توزيع لقاحاتها على أكثر من 80 دولة ومنطقة حول العالم. وتقدم الشركة لقاحات عالية الجودة وبأسعار معقولة للوقاية العالمية من الأمراض المعدية ومكافحتها.

 

لمحة عن شركة "سينوفاك"

 

تُعدّ "سينوفاك بيوتيك" المحدودة ("سينوفاك") شركة مستحضرات صيدلانية حيوية تتخذ في الصين مقراً رئيسياً لها وتركّز على عمليات البحث والابتكار والتصنيع والتسويق للقاحاتٍ تقي من الأمراض المعدية التي تصيب البشر.

 

وتتضمن حافظة منتجات شركة "سينوفاك" لقاحات ضد "كوفيد-19" والفيروس المعوي 71 ("إي في 71")، وهو مرض يُصيب الأيدي والأقدام والفم، والتهاب الكبد من الفئة "إيه" و"بي" والإنفلونزا الموسمية ومرض المكورات الرئوية وإنفلونزا جائحة "إتش 5 إن 1" (إنفلونزا الطيور) وإنفلونزا "إتش 1 إن 1 " (إنفلونزا الخنازير) والحماق والنكاف وشلل الأطفال.

 

وحصل لقاح "كورونا فاك" المضاد لـ"كوفيد-19" على الموافقة للاستخدام في أكثر من 60 دولة ومنطقة حول العالم. وفي عام 2017، استوفى لقاح "هيلايف" المضاد لالتهاب الكبد من الفئة "إيه" متطلبات التأهلّ المُسبق لمنظمة الصحة العالمية. وفي عام 2016، تمّ تسويق لقاح "إنلايف" المضاد للفيروس المعوي 71 في الصين. وفي عام 2022، قامت منظمة الصحة العالمية بتأهيل لقاح شلل الأطفال المُعطل من سلالة سابين (إس آي بيه في) واللقاح المضاد للحماق من شركة "سينوفاك".

 

وكانت "سينوفاك" أول شركة تحصل على الموافقة على لاستخدام لقاح "بانفلو.1" المضاد لإنفلونزا الخنازير "إتش 1 إن 1"، والذي استخدمته برامج الحكومة الصينية للتحصين والتخزين. وتُعدّ الشركة المورد الوحيد للقاح "بانفلو" المضاد لجائحة إنفلونزا الطيور "إتش 5 إن 1"، لبرنامج التخزين الحكومي الصيني.

 

وتواصل "سينوفاك" تكريس جهودها للبحث والتطوير في مجال اللقاحات الجديدة، فيما تعمل على إعداد المزيد من منتجات اللقاحات المركبة، وتبحث دائماً عن فرص في السوق العالمية. وتنوي "سينوفاك" توسيع وتعميق تجارتها وتعاونها مع دول وشركات ومؤسسات أخرى في القطاع.

 

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة: www.sinovac.com.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221103006414/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/0411202228200
جهات الاتصال
شركة "سينوفاك بيوتيك" المحدودة

فريق العلاقات العامة

البريد الإلكتروني: pr@sinovac.com

 

أو

 

فريق علاقات المستثمرين

شركة "آي سي آر"

بيل زيما

الهاتف في الولايات المتحدة الأمريكية: 16463081707

البريد الإلكتروني: william.zima@icrinc.com

No comments:

Post a Comment