Friday, November 11, 2022

إيه دبليو إس تفتتح منطقة بنية تحتية في سويسرا

  تتيح منطقة "إيه دبليو إس" في أوروبا (زيورخ) للعملاء تسيير الأعمال وتخزين البيانات بأمان في سويسرا مع تقديم الخدمات للمستخدمين النهائيين بزمن وصولٍ أقل


تشير التقديرات إلى أن منطقة "إيه دبليو إس" الجديدة ستدعم إنشاء أكثر من 2500 وظيفة بدوام كامل ​​سنوياً من خلال استثمار مُخطّط بقيمة 5.9 مليارات دولار أمريكي (نحو 5.9 مليار فرنك سويسري) في سويسرا حتى عام 2036.


 


يبتكر عشرات الآلاف من العملاء في سويسرا على "إيه دبليو إس"، بما في ذلك "كلاريانت"، و"آينوفيتاس"، و"ريشمونت"، والمكتب الفيدرالي السويسري للطوبوغرافيا، و"سويسكوم"، و"فيريفاي"، و"زيورخ إنشورنس جروب"


 


(بزينس واير) — أعلنت اليوم شركة "أمازون ويب سيرفيسز" ("إيه دبليو إس")، إحدى شركات "أمازون دوت كوم" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز:NASDAQ: AMZN)، عن إطلاق منطقة "إيه دبليو إس" في أوروبا (زيورخ). بدءاً من اليوم، سيتمتّع المُطوّرون والشركات الناشئة ورجال الأعمال والمؤسسات، فضلاً عن المؤسسات الحكومية والتعليمية والمنظمات غير الربحية، بخيارات أكبر لتشغيل تطبيقاتهم وتقديم خدماتهم للمستخدمين النهائيين انطلاقاً من مراكز البيانات الموجودة في سويسرا، باستخدام تقنيات "إيه دبليو إس" المُتقدمة لدفع الابتكار. وقد أصدرت شركة "إيه دبليو إس" دراسة الأثر الاقتصادي التي تُقدّر أن إنفاقها المُتوقّع على إنشاء وتشغيل المنطقة الجديدة سيدعم ما يفوق متوسطه 2500 وظيفة بدوام كامل سنوياً في الشركات الخارجية ضمن سلسلة التوريد الخاصة بمركز البيانات السويسري، مع استثمار مخطط بقيمة 5.9 مليارات دولار أمريكي (5.9 مليار فرنك سويسري) حتى عام 2036. كما ستضيف منطقة "إيه أو إس" في أووربا (زيورخ) ما يُقدّر بـ 16.3 مليار دولار أمريكي (16.3 مليار فرنك سويسري) على مدار الخمسة عشر عاماً المُقبلة إلى الناتج المحلي الإجمالي السويسري. للمزيد من المعلومات حول البنية التحتية العالمية لـ"إيه دبليو إس"، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: aws.amazon.com/about-aws/global-infrastructure.


 


وقال براساد كاليانارامان، نائب الرئيس لشؤون خدمات البنية التحتية بشركة "إيه دبليو إس" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "بدءاً من الشركات الناشئة والشركات المتوسطة الحجم وصولاً إلى المؤسسات والهيئات الحكومية، تعمل الآلاف من المؤسسات التجارية وغير الربحية ومؤسسات القطاع العام في جميع أنحاء سويسرا على إشراك مُستخدميها النهائيين والنمو عالمياً بدعم من ’إيه دبليو إس‘. ومن خلال منطقة ’إيه دبليو إس‘ الجديدة في أوروبا (زيورخ)، أصبحنا نمتلك سبع مناطق ’إيه دبليو إس‘ و21 منطقة توافر في القارة الأوروبية في كلّ من فرانكفورت وأيرلندا ولندن وميلانو وباريس وستوكهولم والآن زيورخ. ويندرج افتتاح هذه المنطقة ضمن استثمارات الشركة المتواصلة لدعم جميع العملاء، ومساعدة الشركات الناشئة على التوسع والنمو، وتمكين تطوير المهارات التقنية، ومساعدة المؤسسات على إنشاء تطبيقات مدعومة من السحابة تعيد ابتكار الخدمات للمستخدمين النهائيين".


 


من جانبه، قال ديتر إيغلي، المستشار الحكومي ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية والداخلية في كانتون أرجاو بسويسرا: "يسُرّنا للغاية أن تواصل شركة ’إيه دبليو إس‘ الاستثمار في سويسرا وإتاحة إمكانيات جديدة تُمكّن الشركات والمواطنين من الاستفادة من التقنيات المبتكرة القائمة على السحابة. كما يُعدّ افتتاح منطقة البنية التحتية الجديدة التابعة لـ’إيه دبليو إس‘ علامةً بارزةً لمؤسساتنا الإقليمية وخطّة التحول الرقمي التي ستُعزّز وتُسرّع طرح الحلول الرقمية الجديدة بسرعة في موقعنا التكنولوجي والهندسي في قلب أوروبا".


 


ومع إطلاق منطقة "إيه دبليو إس" في أوروبا (زيورخ)، باتت "إيه دبليو إس" تمتلك 90 منطقة توافر للخدمات ضمن 28 منطقة جغرافية، مع خطط مُعلنة لإطلاق 21 منطقة توافر إضافية وسبع مناطق أخرى لها في كلّ من أستراليا وكندا والهند وإسرائيل ونيوزيلندا وإسبانيا وسويسرا. وتتكون مناطق "إيه دبليو إس" من مناطق توافر للخدمات تضع البنية التحتية في مواقع جغرافية منفصلة ومتميزة. تتكون منطقة "إيه دبليو إس" في أوروبا (زيورخ) من ثلاث مناطق توافر للخدمات وهي تُعدّ سابع منطقة تابعة لـ "إيه دبليو إس" في القارة الأوروبية. تقع مناطق التوافر بعيداً بما يكفي بعضها عن بعض لدعم استمرارية عمل العملاء، وتكون في الوقت عينه قريبةً بما فيه الكفاية لتوفير زمن وصول منخفض للتطبيقات العالية التوافر التي تستخدم عدّم مناطق لتوافر الخدمات. وتتمتع كل منطقة مستقلة لتوافر الخدمات بالطاقة والتبريد والأمان المادي وهي متصلة من خلال شبكات وافرة بزمن وصول منخفض للغاية. ويمكن لعملاء "إيه دبليو إس" الذين يركزون على التوافر العالي تصميم تطبيقاتهم لتعمل في مناطق توافر خدمات متعددة لتحقيق قدر أكبر من تدارك الأخطاء. كما سيؤدي إطلاق منطقة "إيه دبليو إس" في أوروبا (زيورخ) إلى تمكين العملاء المحليين الذين لديهم متطلبات إقامة البيانات لتخزين البيانات بأمان في سويسرا، مع توفير زمن انتقال أقل للعملاء في جميع أنحاء البلاد.


 


تخطط "إيه دبليو إس" لاستثمار ما يقدر بـ 5.9 مليارات دولار أمريكي (نحو 5.9 مليار فرنك سويسري) في سويسرا على مدار الخمسة عشر عاماً المُقبلة من خلال منطقة "إيه دبليو إس" في أوروبا (زيورخ). ويشمل الاستثمار النفقات الرأسمالية على إنشاء مراكز البيانات، والنفقات التشغيلية المرتبطة بالمرافق الجارية وتكاليف المرافق ومشتريات السلع والخدمات من الشركات الإقليمية. ويتوقع أن يدعم الاستثمار أكثر من 2500 وظيفة ​​سنوياً خلال هذا الوقت. وستُشكّل هذه الوظائف جزءاً من سلسلة توريد "إيه دبليو إس" في سويسرا، بما في ذلك البناء وصيانة المرافق والهندسة والاتصالات والوظائف داخل الاقتصاد الأوسع على مستوى الدولة. ومن المُقدّر أن يضيف إنشاء وتشغيل البنية التحتية لـ "إيه دبليو إس" في سويسرا ما يُقدّر بنحو 16.3 مليار دولار أمريكي (16.3 مليار فرنك سويسري) إلى الناتج المحلي الإجمالي السويسري على مدار الخمسة عشر عاماً المُقبلة.


 


العملاء يرحّبون بمنطقة "إيه دبليو إس" في منطقة أوروبا (زيورخ)


ينضم أكثر من 10 الآف عميل في سويسرا إلى ملايين العملاء النشطين الذين يستخدمون "إيه دبليو إس" شهرياً في أكثر من 190 دولة حول العالم. وتشمل الشركات السويسرية الكبيرة والصغيرة التي تستخدم "إيه دبليو إس" لتشغيل أعباء المهام الحرجة من أجل تحقيق وفورات في التكاليف وتسريع وتيرة الابتكار ووقت الوصول إلى السوق كلاً من "بيلديجو" و"كلاريانت" و"كريساليكس" و"داتوايلر" و"دنتسو تراكينج" و"إكسبلورا جورنيز" و"فيش أسيت مانجمنت" و"جي إس آر زاغ" و"هيلفيتيا جروب" و"هيكزاجون" و"هيلتي" و"آيدورسيا" و"آينوفيتاس" و"إنفيت ترافل" و"إبتيك" و"كلار باي" و"كوديلسكي جروب" و"لاست مينيت دوت كوم" و"نوي زوركر زايتنج" و"أو سي أورليكون كوربوريشن إيه جي" و"بارتنرز جروب" و"ريتشمونت" و"رينيار" و"سويس ماركت بلايس جروب" و"سويس آر إي" و"سويس كوم" و"سينجنتا" و"يوبيك" و"يو-بلوكس" و"زيورخ إنشورنس جروب". وتشمل أهم الشركات الناشئة في الدولة التي بنت أعمالها على "إيه دبليو إس" للتوسع بسرعة وتوسيع نطاقها الجغرافي في دقائق كلاً من "أنيبوتيكس" و"إيدج لاب" و"فيمتيك هيلث" ("إيه في إيه" سابقاً)، و"فلوفتيك" و"جينوم سيس" و"هولولون" و"ريتين إيه آي" و"سمول بيه دي إف" و"سونار سورس" و"فيريتي". أمّا مؤسسات القطاع العام التي تستخدم "إيه دبليو إس" لتحويل الخدمات التي تقدمها للمواطنين السويسريين، فتشمل كلاً من مركز الذكاء الاصطناعي في المعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا ("إي تي إتش زيورخ")، و"بيرن موبيل" و"إي إف إديوكايشن فيرست" وراديو سويسرا، والمكتب الفدرالي السويسري للطوبوغرافيا ("سويس توبو")، والبريد السويسري.


 


وباعتبارها واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال الكيميائيات المتخصصة، تعالج "كلاريانت" التحديات الرئيسة بما في ذلك كفاءة الطاقة والمواد الخام المتجددة والتنقل الخالي من الانبعاثات والحفاظ على الموارد المحدودة. وقد قامت الشركة من عام 2020 إلى عام 2022 بترحيل مراكز البيانات الإقليمية الخاصة بها حول العالم إلى "إيه دبليو إس". وقال علي كوسروفي، رئيس شؤون العمليات التقنية العالمية في شركة "كلاريانت" في هذا الصدد: "عند اتخاذ قرار الانتقال من الخدمات المدارة محلياً إلى السحابة، سعينا إلى إيجاد حل مرن وفعال في الوقت عينه من حيث التكلفة لدعم نموذج أعمالنا بالإضافة إلى أنشطة الدمج والاستحواذ. وقد مكنتنا ’إيه دبليو إس‘ من بناء بنية تحتية أكثر أماناً وتحسين جودة وسرعة التزويد وتوحيد نموذج خدمتنا وتعزيزه. ومنذ الانتقال إلى ’إيه دبليو إس‘، قمنا بتخفيض تكاليف مركز البيانات العالمي بنسبة 27 في المائة وبناء فريق داخلي جديد ذي كفاءة سحابية خلال عامين فقط". وأضاف: "بصفتنا شركة عالمية تعمل من خارج سويسرا وعلى السحابة الرائدة في العالم، نرحب بإطلاق المنطقة الجديدة لشركة "إيه دبليو إس" في منطقة أوروبا (زيورخ) لتلبية احتياجات أعمالنا وعملائنا في جميع أنحاء العالم بشكل أفضل".


 


أمّا شركة "آينوفيتاس"، المزود السويسري الرائد في مجال توفير خدمات الصور المستندة إلى السحابة، فتقدّم بيئة صور بانورامية ثلاثية الأبعاد عالية الدقة وذات مرجعية جغرافية (صور الشوارع الثلاثية الأبعاد) لتبسيط عملية صيانة البنية التحتية وإدارتها. وصرّح جول بوركارد، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في شركة "آينوفيتاس" قائلاً: "لقد اخترنا ’إيه دبليو إس‘ كمزود السحابة المفضل لدينا في مرحلة مبكرة جداً، لأنها توفر أعلى مستوى من الموثوقية والمرونة وقابلية التوسع المطلوبة لتطوير خدماتنا وتشغيلها. ومنذ بدء العمل في عام 2011، اعتمدنا على خدمات ’إيه دبليو إس‘ مثل "أمازون إس3‘ و’أمازون إي سي2‘ لبناء وتوسيع نطاق أعمالنا المبنية على السحابة ورقمنة أكثر من 77 ألف كيلومتر من الشوارع و11 ألف كيلومتر من خطوط السكك الحديدية و200 كيلومتر من ضفاف الأنهار عبر سويسرا وألمانيا والنمسا والسويد، ما أدى إلى معالجة وتخزين أكثر من 2.6 بيتابايت من بيانات الصور". وأضاف: "بالنسبة إلى مؤسسة صغيرة ذات موارد تقنية محدودة مثل شركتنا، فإن مزايا ’إيه دبليو إس‘ تعدّ مقنعة. ويتيح لنا استخدام ’إيه دبليو إس‘ الابتكار بسرعة والوصول إلى تقنيات التعلم الآلي مثل ’أمازون ريكوغنيشن‘ لتحليل الصور ومقاطع الفيديو التي قد تكون غير متاحة لنا أو مكلفة للغاية. وتوفّر منطقة ’إيه دبليو إس‘ الجديدة فرصاً جديدة لنا لخدمة المزيد من العملاء، لا سيّما أولئك الذين يفضلون الاحتفاظ ببياناتهم مخزنة في سويسرا".


 


وقامت مجموعة "ريتشمونت" العالمية الفاخرة، مالكة العلامات التجارية "كارتييه" و"مون بلان" و" آي دبليو سي شافهاوزن" و"فان كليف أند آربلز"، بنقل البنية التحتية لقسم تكنولوجيا معلومات المؤسسة بالكامل بما في ذلك 120 نموذج "إس إيه بيه"، إلى "إيه دبليو إس"، مزوّد الخدمات السحابية المفضل لديها. وتعليقاً على هذا الأمر، قال كيم هارتليف، الرئيس التنفيذيّ لشؤون معلومات المجموعة في شركة "ريتشمونت": "تتيح لنا شركة ’إيه دبليو إس‘ بعمقها واتساع نطاق خدماتها تزويد عملائنا بتجارب رقمية جديدة بشكل أسرع، بما في ذلك واجهات المتاجر المخصصة وخدمات التصميم واستشارات الدردشة عبر الفيديو التي تعرض عروض الأزياء المخصصة لأذواق المتسوقين والعروض المخصصة للوصول المبكر إلى المنتجات الجديدة قبل أن تصل إلى المتاجر. ويسرّنا أن ’إيه دبليو إس‘ قد أسست لمنطقة بنية تحتية جديدة لسوقنا المحلي في سويسرا، لأنها ستكون بمثابة داعم رئيس لتوسيع نطاق تجارب التسوق لعملائنا وتنظيمها وإضفاء الطابع الشخصي عليها".


 


علاوة على ذلك، اختارت "سويس كوم"، وهي شركة اتصالات رائدة في سويسرا شركة "إيه دبليو إس" كمزود الخدمات السحابية المفضل لديها لتسريع استراتيجيتها للقيام بالتحوّل الرقمي ودعم تحركها نحو بناء شبكة سحابية من الجيل الخامس "5 جي". وهي تعد شريكة "إيه دبليو إس" وتتمتع بخبرة عميقة في القطاع وبخبرة تقنية، ما يساعد الشركات السويسرية على الانتقال إلى السحابة واعتماد التقنيات المتقدمة. وقال فرانك ديدريكس، الرئيس التنفيذيّ لشؤون معلومات التكنولوجيا في شركة "سويس كوم": "لطالما اعتمد عملاؤنا على ’سويس كوم‘ لربطهم بالعالم باستخدام أفضل التقنيات المتاحة. أمّا عن علاقتنا مع ’إيه دبليو إس‘، فقد حققت نجاحاً لسنوات عدة، ليس بصفتها مزوّد خدمات السحابة والتكنولوجيا فحسب، بل بصفتها شريكاً ملهماً وموثوقاً به يقدم خدمات سحابية عالية الجودة لعملائنا من الشركات. ويعد افتتاح منطقة ’إيه دبليو إس‘ الجديدة في منطقة أوروبا (زيورخ) بنفس المستويات العالية من حماية البيانات وخصوصية المستخدم والامتثال التنظيمي للمناطق الأخرى حول العالم خبراً رائعاً بالنسبة لنا ولجميع شركات التكنولوجيا في سويسرا".


 


من جهته، اعتمد المكتب الفدرالي السويسري للطوبوغرافيا، وهو عبارة عن وكالة لرسم الخرائط الفيدرالية في سويسرا، على شركة "إيه دبليو إس" في عام 2010 لتمكين نظامها وخدماتها الخاصة بالمعلومات الجغرافية المقدمة لأكثر من 80 ألف مستخدم يومياً في جميع أنحاء البلاد. وقال هانس بيتر كريست، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات الجغرافية في المكتب الفدرالي السويسري للطوبوغرافيا، في هذا السياق: "بفضل التزويد التلقائي، تمكنا من التوسع أفقياً عند الطلب وحققنا انخفاضاً في وقت الإعداد للأجهزة من 10 أسابيع إلى أقل من ساعة واحدة. وستفتح منطقة ’إيه دبليو إس‘ الجديدة الباب أمام إمكانيات جديدة لتزويد المستخدمين بوصول أسرع إلى خدماتنا وأفضل التجارب ضمن فئتها مع خيار إضافي لاستضافة البيانات في سويسرا".


 


تأسّست شركة "فيريتي" الناشئة المتخصصة في التكنولوجيا العميقة عام 2014. تقدم الشركة نظاماً مؤتمتاً لإدارة المخزون مدعوماً بطائرات ذاتية الطيران بدون طيار، الأمر الذي يُشكّل معياراً جديداً لتجار التجزئة الكبار، ومُزوّدي الخدمات اللوجستية للأطراف الثالثة، والشركات المُصنّعة. وقد قال رافايلو دي أندريا، مؤسس شركة "فيريتي"، في هذا السياق: "يستخدم نظامنا طائرات بدون طيار لجمع ومعالجة بيانات دقيقة طرفية حول المخزون قد تصل مساحتها إلى 10 غيغابايت لكل رحلة، ثم يستخدم ’إيه دبليو إس‘ لنقل هذه البيانات إلى السحابة. ومن خلال خاصية تحديد التناقضات بين البيانات المُخزّنة في نظام إدارة المستودعات الخاص بالعميل ومكان وجود المخزون في المستودع بالفعل، يكتسب العملاء رؤى مُعمّقة قيّمة تُمكّنهم من زيادة الكفاءة التشغيلية وتساعدهم على خفض تكاليف العمالة والمعدات، وإزالة الأخطاء والاضطرابات، والحد من النفايات وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وقد ساعدتنا واجهات برمجة التطبيقات القوية والخدمات المُدارة من ’إيه دبليو إس‘ في التوسّع والارتقاء بأعمالنا إلى المستوى التالي بسرعة. فباستخدام خدماتها، تجعل شركة ’فيريتي‘ مستودعات البيانات الخالية من الأخطاء حقيقةً واقعةً لعملائنا."


 


شركاء "إيه دبليو إس" المُتّخذون من سويسرا مقراً رئيساً لهم يُرحّبون أيضاً بإطلاق منطقة "إيه دبليو إس" في أوروبا (زيورخ)


تشمل شبكة شركاء "إيه دبليو إس" مئات الآلاف من مورّدي البرمجيات المستقلّين والاختصاصيين في مجال تكامل النّظم من حول العالم. ويقوم شركاء "إيه دبليو إس" بابتكار حلول وخدمات انطلاقاً منها، كما تؤمّن شبكة شركاء "إيه دبليو إس" دعماً تجاريّاً وتقنيّاّ وتسويقيّاً بالإضافة إلى دعم استراتيجيّة الوصول إلى السوق لكافّة العملاء. ويقوم الاختصاصيون في مجال تكامل النّظم في "إيه دبليو إس" والشّركاء الاستشاريون وبائعو البرمجيات المستقلّون بمساعدة زبائن الشّركات والقطاع العامّ على الانتقال نحو "إيه دبليو إس"، ونشر التّطبيقات الدّقيقة للمهام، وتوفير مجموعة كاملة من خدمات المراقبة والأتمتة والإدارة لمستخدمي الخدمات السّحابيّة. ونذكر على سبيل المثال شركاء "إيه دبليو إس" في سويسرا "1 بلاس إكس" (وهي شركة تابعة لشركة "تريبل ليفت")، و"أمانوكس سوليوشنز"، و"أمازي. آي أو"، و"آب واي"، و"أفالوك"، و"بيكيبر"، و"بي إس آي"، و"كوببيت"، و"كريالوجيكس"، و"دي بي آي سيرفيسز"، و"إي إل سي إيه كلاود سرفيسيز" المُغفلة، و"فينوفا"، و"إنغرام ميكرو"، و"نيكست ثينك"، و"سيكوتيكس"، و"سمارت ويف"، و"سوفتوير وان"، و"سويسكوم"، و"تي دي سينيكس"، و"تريفاديس"، و"ويب غايت كونسالتينج"، و"زولكي تكنولوجي جروب". للاطلاع على لائحة الشركاء الكاملة، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: aws.amazon.com/partners.


 


تصبّ شركة "إي إل سي إيه كلاود سيرفيسز" المُغفلة، المعروفة باسم "إي إل سي إيه"، تركزيها على الخدمات السحابية والخدمات المُدارة في مكان العمل وهي جزء من مجموعة "إي إل سي إيه"، التي تُعدّ بدورها إحدى أكبر الشركات السويسرية المستقلة المُزوّدة لخدمات تكنولوجيا المعلومات الشاملة. وقال ماكسيم كلو، نائب الرئيس بشركة "إي إل سي إيه"، في هذا السياق: "يُعدّ افتتاح منطقة ’إيه دبليو إس‘ الجديدة لحظةً محوريةً في تسريع التحول والابتكار للشركات السويسرية، لا سيما تلك التي تعمل في القطاعات شديدة التنظيم من قبيل الخدمات المالية والرعاية الصحية والحكومة. من المهمّ للغاية بالنسبة لـ’إي إل سي إيه‘ أن تتمكّن من الاستفادة من حافظة ’إيه دبليو إس‘ السحابية في سويسرا لمساعدتنا على تلبية احتياجات عملائنا على أفضل وجه". وأضاف: "ستُطلق منطقة ’إيه دبليو إس‘ الجديدة العنان للإمكانات الكاملة للسحابة لمؤسسات القطاع العام السويسري والشركات متوسطة الحجم والمؤسسات. إذ ستُمكّن المنطقة الجديدة هذه المؤسسات من نشر تطبيقاتها بشكل آمن، وزيادة الكفاءات، وتحسين الأداء، وتلبية متطلبات موقع البيانات. كما أنّ استثمارات ’إيه دبليو إس‘ المتواصلة ستُمكّن ’إي إل سي إيه‘ أيضاً من توسيع نطاق أعمالنا وتدريب المتخصصين المحليين في السحابة لدعم جهود التحول الرقمي في سويسرا".


 


تُعدّ "سوفتوير وان" شركةً رائدةً عالمياً في مجال إدارة البرمجيات والحافظات السحابية مع أكثر من 9 آلاف خبير تقني منتشرين في أكثر من 90 دولة يُقدّمون حلولاً شاملة للبرمجيات والتكنولوجيا السحابية. وقال رينهارد والدينجر، رئيس شركة "سوفتوير وان" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، في هذا الصّدد: "تماماً كـ ’إيه دبليو إس‘، كانت شركة ’سوفتوير وان‘ رائدةً في تشكيل الطريقة التي ينشر بها العملاء التكنولوجيا ويبتكرون حول العالم. ونحن فخورون بالعمل عن كثب مع ’إيه دبليو إس‘ لمساعدة عملائنا على تعزيز الموثوقية والمرونة وقابلية التوسع والأمان والامتثال في السحابة". وأضاف: "بصفتنا شركةً عالميةً تتخذ من سويسرا مقراً رئيساً لها، نحن نرحّب بالنمو والاستثمار المتواصلَين اللذين تقوم بهما ’إيه دبليو إس‘ في المنطقة، ما يعكس الأهمية التي تضطلع بها سويسرا في مجال التكنولوجيا العالمية. ونحن نتطلع إلى تمكين عملائنا من خلال نطاق وسرعة سحابة ’إيه دبليو إس‘ لتعزيز ازدهارهم ونموّهم مع تحسين مهارات الأمن والسحابة".


 


استثمار "إيه دبليو إس" في سويسرا


كانت الشركات السويسرية من بين أولى الشركات التي اعتمدت الخدمات القائمة على السحابة في أوروبا، ومع نمو عدد العملاء السويسريين، ازداد تواجد شركة "إيه دبليو إس" في الدولة أيضاً. إذ تُعدّ منطقة "إيه دبليو إس" الجديدة في أوروبا (زيورخ) من أحدث الاستثمارات المستمرّة لشركة "إيه دبليو إس" في سويسرا. وبهدف دعم قاعدة عملائها المتنامية بسرعة في جميع أنحاء البلاد، افتتحت "إيه دبليو إس" مكتبين في سويسرا في كلّ من زيورخ (2016) وجنيف (2017)، وأوجدت فرص عمل جديدة، بما في ذلك وظائف للخبراء الفنيين، ومهندسي الحلول، ومُدراء الحسابات الفنية، والمُدراء الشركاء، ومُهندسي الأنظمة، وخبراء الخدمات المهنية.


 


وأنشأت "إيه دبليو إس" مراكز حضور لها في زيورخ (في عامَي 2017 و2019)، وربطت بالتالي سويسرا بقاعدة شبكة "إيه دبليو إس" ووفّرت للعملاء وصولاً خدمات "إيه دبليو إس" من قبيل "أمازون كلاود فرونت" و"إيه دبليو إس دايركت كونيكت"، وغيرها. وتُعتبر "أمازون كلاود فرونت" شبكة توصيل للمحتوى آمنة للغاية وقابلة للبرمجة تعمل على تسريع وتيرة تسليم البيانات ومقاطع الفيديو والتطبيقات وواجهات برمجة التطبيقات لكافة المستخدمين في جميع أنحاء العالم مع وقت استجابة منخفض وسرعات تحويل عالية. كما تُمكّن "إيه دبليو إس دايركت كونيكت" العملاء من إنشاء اتصال خاص بين "إيه دبليو إس" ومركز بياناتهم أو مكتبهم أو بيئة العمل المشتركة. ويمكن أن يسهم ذلك في خفض تكاليف الشبكة وزيادة سعة عرض النطاق الترددي وتوفير تجربة شبكة أكثر اتساقاً.


 


وفي ديسمبر 2019، قامت "إيه دبليو إس" بإطلاق "إيه دبليو إس أوتبوستس" في سويسرا. وتتيح عروضات "إيه دبليو إس أوتبوستس" للعملاء والشّركاء في سويسرا الوصول إلى البنية التّحتيّة نفسها لـ"إيه دبليو إس" وخدماتها، والأدوات الموجودة في أي مركز بيانات افتراضيّ، أو مساحة مشتركة أو منشأة محلّيّة للحصول على تجربةٍ هجينة متّسقة بشكلٍ فعّال. وتتيح "إيه دبليو إس" للعملاء والشركاء فرصة تشغيل خدمات رئيسة لـ"إيه دبليو إس" في مراكز البيانات الخاصّة بهم، مع الاتّصال بمجموعة أوسع من الخدمات في البنية التّحتيّة العالمية لـ"إيه دبليو إس".


 


وتواصل "إيه دبليو إس" الاستثمار في تطوير مهارات المطورين المحليين والطلاب والجيل القادم من قادة تكنولوجيا المعلومات في سويسرا من خلال برامج مثل "إيه دبليو إس ري/ستارت" و"إيه دبليو إس أكاديمي" و "إيه دبليو إس إيدوكيت". تساعد برامج "إيه دبليو إس" التعليمية هذه المتعلمين من جميع الخلفيات والخبرات على الاستعداد للعمل على السحابة. وتوفر البرامج التعليمية لـ"إيه دبليو إس" الوصول إلى المهارات اللازمة لبدء أو تطوير مهنة على السحابة، من مقررات الدراسات العليا إلى برامج التدريب بدوام كامل ومحتوى التعلم الذاتي. كما قامت العديد من الجامعات السويسرية، بما في ذلك جامعة العلوم التطبيقية لوسيرن وجامعة العلوم التطبيقية والفنون شمال غرب سويسرا ("إف إتش إن دبليو") والمدرسة المهنية التقنية في زيورخ، بتقديم دورات "إيه دبليو إس أكاديمي" كجزء من مناهجها الدراسية.


 


وكجزء من برنامج "إيه دبليو إس ري/ستارت" الخاص بها، تُبرم شركة "إيه دبليو إس" اتفاقيات تعاون مع الشركات السويسرية المُزوّدة لخدمات التعليم والتدريب من قبيل "باور هاوس لوزان" و"باور كودرز" لتطوير برامج تستهدف الأفراد العاطلين عن العمل والذين يعانون من بطالة جزئية. وتُسهم هذه البرامج بإعداد الأفراد الذين لا يتمتعون بخبرة فنية لتولّي وظائف في السحابة وتربطهم بأصحاب العمل المحتملين.


 


ولسنوات عدة، أبرمت "إيه دبليو إس" شراكةً مع جمعية التدريب المهني على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في سويسرا لتقديم التعليم والتدريب المهني للعمال السويسريين. وفي عام 2020، دعمت "إيه دبليو إس" الجمعية في جهودها لإعادة صياغة منهج تكنولوجيا المعلومات الوطني من خلال المساعدة في تطوير وحدات سحابية جديدة تم تدريسها لكل متدرب سويسري في مجال تكنولوجيا المعلومات (3000 سنوياً) منذ عام 2021.


 


وبهدف مواصلة تعزيز ريادة الأعمال في سويسرا، تقدم "إيه دبليو إس" دعماً للشركات الناشئة والشركات الصغيرة من خلال برنامج "إيه دبليو إس أكتيفايت". يوفّر هذا البرنامج وصولاً إلى الإرشادات واتصالاً مباشراً مع الخبراء في "إيه دبليو إس"، ووصولاً إلى التدريب المستند إلى شبكة الإنترنت، والمختبرات الذاتية، ودعم العملاء، وعروض الجهات الخارجية، فضلاً عن حوالي مائة ألف دولار من أرصدة خدمة "إيه دبليو إس" - كل ذلك مجاناً. تعمل "إيه دبليو إس" أيضاً مع شركات رأس المال الاستثماري ومسرعات بدء التشغيل والحاضنات لمساعدة الشركات الناشئة على النمو في السحابة. وفي سويسرا، يشمل ذلك تعزيز روّاد الأعمال من قبيل جمعية الشركات الناشئة السويسرية، إلى جانب شركات رأس المال الاستثماري من قبيل "بي توف"، و"إف 10"، و"ريدالبين"، و"فيرف فنتشرز"، و"وينغمان فنتشرز" لدعم النمو السريع لشركات حافظاتها.


 


الالتزام بالاستدامة


تلتزم "أمازون" بأن تصبح شركة أكثر استدامة وأن تحقق صافي انبعاثات صفرية في جميع عملياتها بحلول عام 2040، أي قبل 10 سنوات من موعد اتفاقية باريس، وذلك كجزء من تعهد المناخ. فقد شاركت "أمازون" في تأسيس تعهد المناخ وأصبحت أول شركة موقعة في عام 2019. وفي إطار التزامها بتعهد المناخ، تسير "أمازون" على الطريق الصحيح لتشغيل عملياتها بواسطة طاقة متجددة بنسبة 100 في المائة بحلول العام 2025، أي قبل خمسة أعوام من الموعد المحدد للهدف الأساسي لعام 2030. تُعتبر "أمازون" حاليّاً أكبر جهة شراء مؤسسيّة للطاقة المتجددة في العالم، وقد حققت، اعتباراً من نهاية عام 2021، نسبة 85 في المائة من الطاقة المتجددة عبر أعمالها كافة. يرجى الاطلاع على منهجية "أمازون" العامة للحصول على مزيد من المعلومات حول نهجها. ويمكن للمؤسسات التي تنقل أعباء العمل الحاسوبية إلى سحابة "إيه دبليو إس" الاستفادة من التأثير الصافي لجهود الاستدامة التي تبذلها "أمازون" لتقليل بصمتها الكربونية. وبالمقارنة مع موارد الحوسبة للشركة الأوروبية المتوسطة، فإن البنية التحتية لـ"إيه دبليو إس" تعد أكثر كفاءة في استخدام الطاقة بما يصل إلى خمسة أضعاف.


 


لمحة عن "أمازون ويب سرفيسز"


لطالما كانت "أمازون ويب سرفيسز"، وعلى مرّ 15 عاماً، المنصة السحابيّة الأكثر شموليّة واستخداماً على نطاق واسع في العالم. تعمل "إيه دبليو إس" باستمرار على توسيع خدماتها لدعم أعباء العمل السحابيّة على اختلافها افتراضياً، ولديها الآن أكثر من 200 خدمة مميزة ومتكاملة في مجال الحوسبة، والتخزين، وقواعد البيانات، وإنشاء الشبكات، والتحليلات، والتعلّم الآلي، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وخدمات الجوال، والأمن، والواقع الهجين والافتراضي والمعزز، والإعلام، وتطوير التطبيقات ونشرها وإدارتها من 90 منطقة توافر ضمن 28 منطقة جغرافيّة في جميع أنحاء العالم، مع مخططات معلن عنها لـ21 منطقة توافر إضافيّة وسبع مناطق "إيه دبليو إس" إضافيّة في أستراليا وكندا والهند وإسرائيل ونيوزيلندا وإسبانيا وسويسرا وتايلاند. ويثق ملايين العملاء – بما في ذلك الشركات الناشئة الأسرع نمواً، والشركات الكبرى، والوكالات الحكوميّة الرائدة – في "إيه دبليو إس" لتعزيز بنيتهم التحتيّة، وجعلها أكثر مرونة وأقل تكلفة. لمعرفة المزيد حول "إيه دبليو إس"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: aws.amazon.com.


 


لمحة عن "أمازون"


تتمثل مبادئ "أمازون" في أربع نقاط هي: التركيز على العملاء بدلاً من المنافسين، والشغف بالابتكار، والالتزام بالامتياز التشغيلي، والتفكير على المدى الطويل. تسعى "أمازون" لتكون الشركة الأفضل على الإطلاق التي تتمحور حول العملاء، والشركة الموظفة الافضل على الأرض، والتي توفر مكان العمل الأكثر أماناً في العالم. تشمل بعض المنتجات والخدمات الرائدة التي تقدمها شركة "أمازون": تعليقات العملاء، وتمكين التسوّق بنقرة واحدة، والتوصيات المخصصة، وبرنامج "برايم"، وبرنامج "فولفيلمنت باي أمازون"، وخدمات أمازون عبر الويب "إيه دبليو إس"، و"كيندل دايركت بابليشينج"، و"كيندل"، و"كارير تشويس"، وحواسيب "فاير" اللوحية، وأجهزة تلفزيون "فاير"، و"أمازون إيكو"، و"أليكسا"، و"جست ووك أوت تكنولوجي"، و"أمازون ستوديوز"، وتعهد المناخ. للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع التالي: amazon.com/about ومتابعة الرابط التالي: AmazonNews@.


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20221108006274/en



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1011202228331

جهات الاتصال

شركة "أمازون دوت كوم"


الخط الساخن لوسائل الإعلام


البريد الإلكتروني: Amazon-pr@amazon.com


الموقع الإلكتروني: www.amazon.com/pr

No comments:

Post a Comment