Wednesday, November 9, 2022

إم بيه إي جي إل إيه تتخذ تدابير للمساعدة في اعتماد معايير ترميز الفيديو المتعدّد الاستخدامات

دنفر - الثلاثاء, ٠٨. نوفمبر ٢٠٢٢


تشمل هذه التدابير التنازل عن حقوق ملكية البرمجيات والخصم على الملكية



(بزنيس واير) .. أعلنت اليوم شركة "إم بيه إي جي إل إيه" المحدودة المسؤولية عن تدابير تهدف لتأمين تراخيص مجموعة معايير ترميز الفيديو المتعدد الاستخدامات أو "في في سي" الخاصة بها (التي تمّ طرحها في السوق في 27 يناير 2022)، بما يتوافق مع واقع السوق، ما سيوفر للمطبّقين إمكانية الاستثمار في اعتماد معايير ترميز الفيديو المتعدد الاستخدامات.


 


أولاً، إنّ التنازل عن حقوق ملكية منتجات برمجيات "في في سي" المستقلة (غير الموجودة في الأجهزة أو معها) المباعة (مع أو بدون تعويض أو مقابل) للمستخدم النهائيّ متاح لأي حامل ترخيص "في في سي" يلتزم بأن يصبح مانح تراخيص لـ"في في سي" من "إم بيه إي جي إل إيه"، في حال كان يحق له أو للشركات التابعة له في الوقت الراهن أو في المستقبل منح تراخيص براءات الاختراع الأساسية أو الثانوية الخاصة بمعايير ترميز الفيديو المتعدد الاستخدامات. وستظل المنتجات التي يطبّق عليها التنازل تستفيد من التغطية باعتبارها مرخصة بموجب ترخيص "في في سي".


 


ثانياً، يتوافر خصم على ملكية معايير ترميز الفيديو المتعدد الاستخدامات "في في سي" بنسبة 25 في المائة لأي حامل ترخيص "في في سي" يدخل ويتوافق مع تراخيص كل من حافظة براءات الاختراع الخاصة بمعيار ترميز الفيديو "إيه في سي" وحافظة براءة الاختراع الخاصة بمعيار ترميز الفيديو العالي الكفاءة "إتش إي في سي" وحافظة براءة الاختراع الخاصة بمعايير ترميز الفيديو المتعدد الاستخدامات "في في سي" من "إم بيه إي جي إل إيه".


 


وقال لاري هورن، الرئيس والمدير التنفيذيّ لشركة "إم بيه إي جي إل إيه"، في هذا الصدد: "نهنئ مالكي براءات الاختراع الخاصة بمعايير ترميز الفيديو المتعدد الاستخدامات ’في في سي‘ على تفهمهم وبعد نظرهم في تبني هذه المبادرات. وستؤدي الاستثمارات الجديدة في التجارة الإلكترونية والخدمات المدعومة من المعلنين التي تستخدم البرمجيات المستقلة إلى تبني الجيل التالي من الفيديو الذي ستستوعبه هذه المبادرات. بالإضافة إلى ذلك، ترسم هذه الاستثمارات مساراً يقلّل من تكلفة دمج تقنية ترميز الفيديو من الجيل التالي في الأجهزة التي تتضمن تقنيات الترميز القديمة. وعلى مدى 25 عاماً من كونها شركة رائدة في السوق العالمي في مجال ترخيص معايير الفيديو الرقمية، لا تزال ’إم بيه إي جي إل إيه‘ تحترم فكرة أنّ قرارات اعتماد معايير الفيديو الجديدة هي قرارات متخذة لصالح السوق استناداً إلى عوامل تقنية واقتصادية وغيرها". وأضاف: "إنّ السوق لا يُنشئ نماذج أعمال حول شروط الترخيص، بل هو يبني نماذج أعمال تبتكر منتجات جديدة تعمل على تحسين جودة الحياة ولا بدّ لشروط الترخيص أن تتواءم معها بدلا من الوقوف عقبة أمامها".


 


يمكنكم الاطلاع على ترخيص معايير ترميز الفيديو متعدد الاستخدامات "في في سي" الخاص بشركة "إم بيه إي جي إل إيه" والخصم على ملكية هذه المعايير والتنازل عن منتجات البرمجيات هنا.


 


ويتمثّل هدف شركة "إم بيه إي جي إل إيه" المحدودة المسؤولية في توفير وصول عالمي إلى أكبر عدد ممكن من براءات الاختراع الأساسية الخاصة بمعايير ترميز الفيديو المتعدد الاستخدامات للجميع بالشروط نفسها وبموجب ترخيص واحد. وأي طرف يعتبر أنه يملك براءات اختراع أساسية خاصة بمعايير ترميز الفيديو متعدد الاستخدامات مرحبّ به لتقديم هذه البراءات لتقييم أهميتها من قبل خبراء "إم بيه إي جي إل إيه" في مجال براءات الاختراع، كما وإدراجها في الترخيص في حال ثبت أنها ضرورية. ويمكن طلب نسخة عن الشروط والإجراءات التي تحكم عملية تقديم براءات الاختراع هنا.


 


لمحة عن شركة "إم بيه إي جي إل إيه" المحدودة المسؤولية


تُعتبر "إم بيه إي جي إل إيه" المزود الرائد عالمياً للتراخيص الشاملة اللازمة للمعايير وغيرها من المنصات التقنية. منذ تأسيسها في تسعينيات القرن الماضي، كانت "إم بيه إي جي إل إيه" الرائدة والسبّاقة في إطلاق أولى مجموعات براءات الاختراع الحديثة التي تسهم في إنتاج المعايير الأوسع استخداماً في تاريخ الإلكترونيات الاستهلاكية وتُوسّع الوصول إلى تقنيات مبتكرة أخرى. تدير "إم بيه إي جي إل إيه" برامج ترخيص لمجموعة متنوعة من التقنيات التي تشمل نحو 26 ألف براءة اختراع في 120 بلداً مع 285 حامل براءة اختراع وما يقرب من 7300 مرخّص لهم. كما تقوم شركة "إم بي إي جي إل إيه" من خلال مساعدة المستخدمين على تنفيذ خياراتهم التقنية، بتقديم حلول التراخيص التي توفر إمكانية الوصول إلى الملكية الفكرية الأساسية، وحرية التشغيل، وانخفاض مخاطر التقاضي وإمكانية التوقع في عملية تخطيط الأعمال. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mpegla.com.


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221105005031/en/



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/811202228260

جهات الاتصال

توم أورايلي


شركة "إم بيه إي جي إل إيه" المحدودة المسؤولية


هاتف: 3032001710


البريد الالكتروني: toreilly@mpegla.com

No comments:

Post a Comment